العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-03, 05:47 AM   رقم المشاركة : 1
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


Lightbulb ارجو من الجميع المشاركة ضع هنا أبيات شعرية معبرة اعجبتك

أرجو من الجميع من اهل السنة كتابة اشعار قرأوها و اعجبتهم سواء في الدين او الحياة او العزة او الهجاء او المدح ( لمن يستحق المدح ) الخ

سابدأ انا بهذه الابيات

قال الفخر الرازي في علم الكلام

[poet font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
نهاية اقــــدام أهل العقول عقــــــال وأكثر سعي العالمــين ضــــــلال
وارواحـــنا في وحشة من جسومــنا وحاصـــل دنيـــانـــا أذى ووبــــال
ولم نســتفد من بحثنا طــول عمرنــا سوى أن جمعنا فيه قيـل و قالوا
[/poet]

و هذه ابيات قرأتها في اغاثة اللهفان من مصائد الشيطان لابن القيم

[poet font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
فما في الارض أشقى من محب وان وجد الهوى حلو المذاق
تراه باكـــــيا في كــــل حـــــــال مخافة فرقــة , أو لاشتيـــاق
فيبكي ان نأوا , شوقا الـــــيهم ويبكي ان دنوا , حذر الـفراق
فتسخن عينه عــند التــــــلاقي وتسخن عينه عند الفــــــراق
[/poet]

و اخيرا هذا البيت العظيم الذي أظنه للمتنبي

[poet font="Tahoma,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/5.gif" border="ridge,4,indigo" type=2 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
عش عزيزا او مت وانت كريم بين طعن القنا وخفق البنود
[/poet]







 
قديم 01-11-03, 12:12 PM   رقم المشاركة : 2
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


من مدارج السالكين

وحي على جنــات عدن فانــــها ***** منازلك الأولى و فـيها المخيم
ولكننا سبي االعدو فهل تـــــرى ***** نعــــود الى أوطانـــنا و نســلم؟
و أي اغتراب فوق غربتنا التـي ***** اضحت لها الاعداء فينا تحكم؟
وقد زعموا : أن الغريب اذا نأى ***** و شــطت به أوطانه ليس ينعم
فمن أجل ذا لا ينعم العبد سـاعة ***** من العــــمر الا بـعد ما يتألـــم


و في الجهلة
وفي الجهل - قبل الموت - موت لأهله ***** وأجسامهم قبل القبور قبور
وأرواحهم في وحشة من جسومهــــم ***** فليس لهم حتى النشور نشور


و في المغتر بالدنيا
نهارك يا مغرور سهو و غفلة ***** وليــــلك نوم واــــلردى لــــك لازم
وتكدح فيما سوف تنــــكر غبـه ***** كذلك في الدنــــيا تعيش البهــــائم
وتسر بما يفنى و تفرح بالمنى ***** كما غر باللذات - في النوم - حالم

وفي عباد المسيح

أعباد المسيح لنا سؤال***نريد جوابه ممن وعاه
إذا مات الإله بصنع قوم***أماتوه فما هذا الإله
وهل أرضاه ما نالوه منه؟***فبشراهم إذا نالوا رضاه
وإن سخط الذي فعلوه فيه***فقوّتهم إذاً أوهت قواه
وهل بقي الوجود بلا إله*** سميع يستجيب لمن دعاه؟
وهل خلت الطّباق السبع لمّا*** ثوى تحت التراب ,وقد علاه؟
وهل خلت العوالم من إله*** يدبرّها, وقد سمرّت يداه؟
وكيف تخلّت الأملاك عنه*** بنصرهم ,وقد سمعوا بكاه؟
وكيف أطاقت الخشبات حمل الإله*** الحق شدّ على قفاه؟
وكيف دنا الحديد إليه حتى*** يخالطه,ويلحقه أذاه؟
وكيف تمكنت أيدي عداه***وطالت حيث قد صفعوا قفاه؟
وهل عاد المسيح إلى حياة*** أم المحي له ربّ سواه؟
ويا عجباً لقبر ضمّ ربّا*** وأعجب منه بطن قد حواه
أقام هناك تسعاً من شهور***لدى الظلمات من حيض قد غدّاه
وشق الفرج مولوداً صغيراً*** ضعيفاً,فاتحاً للثدي فاه
ويأكل,ثم يشرب,ثم يأتي***بلازم ذاك,هل هذا إله؟
تعالى الله عن إفك النصارى***سيسأل كلّهم عمّا افتراه
*****
*
*****
أعبّاد الصليب , لأي معنى*** يعظم أو يقبّح من رماه؟
وهل تقضي العقول بغير كسر***وإحراق له,ولمن بغاه؟
إذا ركب الإله عليه كرهاً***وقد شدّت لتسمير يداه
فذاك المركب الملعون حقاً***فدسه لا تبسه إذا تراه
يهان عليه رب الخلق طرّاً***وتعبده فإنك من عداه
فإن عظمته من أجل أن قد*** حوى رب العباد,وقد علاه
وقد فقد الصليب فإن رأينا*** له شكلاً نذكرنا سناه
فهلاّ للقبور سجدت طرّاً***لضم القبر ربك في حشاه؟
فيا عبد الميسح أفق, فهذا*** بدايته ,وهذا منتهاه







 
قديم 01-11-03, 02:21 PM   رقم المشاركة : 3
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


بقول الشيخ ملا عمران الذي كان رافضيا فهداه الله إلى السنة ، قال رحمه الله :

إن كان تابع أحمد متوهبا
فأنا المقر بأنني وهابي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي
رب سوى المتفرد الوهاب

نفر الذين دعاهم خير الورى
إذ لقبوه بساحر كذاب







 
قديم 01-11-03, 03:04 PM   رقم المشاركة : 4
نسائم الإيمان
مشترك جديد






نسائم الإيمان غير متصل

نسائم الإيمان


[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/9.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
يا أيها الرجل المريد نجاته اسمع مقالة ناصح معوان

كن في أمورك كلها متمسكا بالوحي لا بزخارف الهذيان

وانصر كتاب الله والسنن التي جاءت عن المبعوث بالفرقان

وتعر من ثوبين من يلبسهما يلقى الردى بمذمة وهوان

ثوب من الجهل المركب فوقه ثوب التعصب بئست الثوبان

وتحل بالإنصاف أفخر حلة زينت بها الأعطاف والكتفان

واجعل شعارك خشية الرحمن مع نصح الرسول فحبذا الأمران

وتمسكن بحبله وبوحيه وتوكلن حقيقة التكلان

والحق منصور وممتحن فلا تعجب فهذي سنة الرحمن

وبذاك يظهر حزبه من حربه ولأجل ذاك الناس طائفتان


[/poet]







التوقيع :
[ALIGN=CENTER]http://noran23.jeeran.com/eman.jpg[/ALIGN]

لا تنتظر ..! ..الدفاع عن المنهج المبارك .. لا يتم إلا عن طريق السائرين عليه ...!
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة ملالي الرافضة عن قرب بالصوت
»» احسن الله عزاكم الصلاة غدا الثلاثاء يرجى النشر
»» محاضرة الداعية الشيخ خالد الراشد بعنوان رفيق الدرب اليوم الاحد
»» حركة خطيرة بالاصابع تحذير
»» هذه الصورة من الصدقات الجارية وصلتني عبر البريد
 
قديم 01-11-03, 04:31 PM   رقم المشاركة : 5
كاسب الطيب
مشترك جديد
 
الصورة الرمزية كاسب الطيب





كاسب الطيب غير متصل

كاسب الطيب


جزاك الله خير أخي الكريم
مادام الموقع لدفاع عن السنة، فهذه القصيدة في مدح أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
وهي لحسان بن ثابت:







التوقيع :
يارافضي حكم عقلك؟ولا تتعصب فهذه الحقيقة!!
من مواضيعي في المنتدى
»» نكتة حقيقية عن الشيعة ؟؟؟؟
»» الله ليس إله عادلا
 
قديم 02-11-03, 02:24 PM   رقم المشاركة : 6
الشرقي





الشرقي غير متصل

الشرقي


من شعر الامام الحسين بن علي عليهم السلام

عَلَيكَ بِظِلفِ نَفسِكَ عَن هَواها * فَما شَيءٌ أَلَذّ مِنَ الصَلاحِ
تَأَهَّب لِلمَنِيَّةِ حينَ تَغدو * كَأَنَّكَ لا تَعيشُ إِلى الرَواحِ
فَكَم مِن رائِحٍ فينا صَحيحٍ * نَعَتهُ نُعاتُهُ قَبلَ الصَباحِ
وَبادِر بِالإِنابَةِ قَبلَ مَوتٍ * عَلى ما فيكَ مِن عِظَمِ الجُناحِ
وَلَيسَ أَخو الرَزانَةِ مَن تَجافى * وَلَكِن مَن تَشَمَّرَ لِلفَلاحِ







التوقيع :
باتوا على قللِ الاجبال تحرسُـهم ( الامام الهادي ( ع ))
باتوا على قللِ الاجبال تحرسُهم*** غُـلْبُ الرجالِ فما أغنتهمُ القُللُ
و استنزلوا بعد عزّ من معاقلهم*** وأودعوا حفراً يـابئس ما نزلوا
ناداهمُ صارخٌ من بعد ما قبروا*** أين الاسرّةُ و التيجانُ و الحللُ
أيـن الوجوه التي كانتْ منعمةً*** من دونها تُضربُ الأستارُ والكللُ
فـافـصـحَ القبرُ حين ساءلهم*** تـلك الوجوه عليها الدودُ يقتتلُ
قد طالما أكلوا دهراً وما شربوا ***فأصبحوا بعد طول الأكلِ قد أكلوا
و طالما عمّروا دوراً لتُحصنهم*** ففارقوا الدورَ و الأهلينَ وارتحلوا
و طالما كنزوا الأموال و ادّخروا *** فـخلّفوها على الأعداء و انتقلوا
أضـحـت منازلُهم قفراً معطلةً *** و ساكنوها الى الاجداث قد رحلوا
سـل الـخـليفةَ إذ وافت منيتهُ ***أين الحماة و أين الخيلُ و الخولُ
ايـن الرماة ُ أما تُحمى بأسهمِهمْ**** لـمّـا أتـتك سهامُ الموتِ تنتقلُ
أين الكماةُ أما حاموا أما اغتضبوا *** أين الجيوش التي تُحمى بهاالدولُ
هيهات ما نفعوا شيئاً و ما دفعوا*** عـنك المنية إن وافى بها الأجلُ
فكيف يرجو دوامَ العيش متصلاً *** من روحه بجبالِ الموتِ تتصلُ
من مواضيعي في المنتدى
»» باقر الحكيم يتعرض لمحاولة أغتيال
»» انفجار يدمر جزءا من ضريح
»» تحطم مروحية بلاك هوك في تكريت
»» الإمام عليّ الهادي عليه السّلام
»» الشرطة الإسبانية تعتقل مراسل الجزيرة تيسير علوني
 
قديم 04-11-03, 02:20 AM   رقم المشاركة : 7
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


بارك الله فيكم و هذه قصيدة اعجبتني للشاعر الدكتور العشماوي



هـل غــــــادر الرؤساء من متردم ............ أم هل عرفت حقيقة المتكلـــــــم
سـنة عـلى سنة تراكم فـوقها تعب ............ الطريق وسوء حال المسلــــــــم

سـنة عـلى سـنة وأمتنا عـلى جـمر............ الغضى والحزن يشرب من دمي
قمم تُشَيَّدُ فـوق أرض خضوعنـــا............ أرأيت قصراً يُبتنى في قمقــــم؟!

يـــا دار مأســـــاة الشـعوب تكلمي............ وعمي صباح الذل فينا واسلمـــي
إنـا على المأساة نشرب ليلنا سهراً............ وفي حضن التوجس نرتمـــــــــي

ما بين مؤتمر ومؤتمر نـــــــــرى............ شبحاً يعبر عن خيال مبهــــــــــــم
التوصيات تنام فوق رفوفهــــــــا............ نوم الفقير أمام باب الأشـــــــــــــأم

شجب وإنكار وتلك حكايــة ماتت............ لتحيــــــا صرخــــــــة المستسلــــم
أ أبا الفوارس وجــه عبلة شاحب ............ وأمـــــام خيمتهـــــا حبائـــل مجرم

أ أبا الفوارس صوت عبلة لم يزل ............ فينـــا ينـــــادي : ويك عنترة أقدم
ترنــــــو إليك الخيل وهي حبيسة............ تشــــــكو إليـــــــك بعبرة وتحمحــم

هلاّ غسلت السيف من صدأ الثرى............ وعزفت في الميدان ركض الأدهم
هـــلاّ أثرت النقع حــــــتى ينجلي ............ عــن قبـــــح وجــــه الخائن المتلثم

وأرحتنا من كل صاحب زلـــــــة ........... يوحــــي إليك بقصة ابني ضمضم
أ أبا الفوارس أمطرت من بعدكم............. سحب الهـــــــدى غيثاً هنيء الموسم

لو أبصرت عيناك وجـــــه محمد ............ ورأيت ما يجـــري بــــــدار الأرقم
ورأيت مكة وهي تغسل وجههـــا............ بالنـــور من آثــــــار ليـــــــــل مظلم

وفتحت نافذة لتسمع ما تلا جبريل............ من آي الكتـــــــــاب المحكــــــــــــم
ورأيت ميزان العدالــــــــــة قائماً ............ يُقتص فيه ضحـــــىً من ابن الأيهم

ورأيت كيف غدا بـــــــــلال سيداً ............ ومضى الطغاة إلى شفير جهنــــــم
لو أن عينك أبصرت إسلامنــــــا............ لخرجت من كهف الضلال المعتــــم

وحملت عبلة والحجاب يزيدهــــا ............شرفـــــاً وأطفــأت اللظى في زمزم
لو عشت في الإســـلام ما عانيت............ من لون السواد ولا نضحت بمنشـــم

أ أبا الفوارس قد عرفتك حـافظــاً............ حـــق الجوار تغض طرف الأكــــرم
ولقد رأيتك في خيالـــــي والوغى............ تشتد حين كررت غيــــــر مذمـــــــم

فأَدَرْتُ دولاب الأمانــــي أن أرى............ فـــــــي عصرنا وجه الشجاع المقدم
لكنَّ دولاب الأمانــــــــــــي لم يدر........... إلا بصورة خــــائف متوهــــــــــــــم

كم فارس من قومنــــــــا لما رأى............ لهب الرصاص أدار مقلة غيلـــــــــم
ترك الضحايا خلفه وسعى إلى قبو........... ليغمض مقلتيـــــه ويحتمــــــــــي!!

أ أبا الفوارس قف مكانــــــك إننا............. لنعيش في زمن الخــــداع المبــــــرم
لم يدرك العربـــــــــــي في أيامنا............ كــــرم الجـــدود ولا يقيـــن المسلـــــم

طُعِنَت كرامـــة أمتي في قلبهــــا............. ليس الكريــــــــم على القنـــــا بمحرّم
وصراخ أسئلتي يجسد ما حوى قلبي.......... من الجــــــرح العميق المؤلـــــــــــــم

يا أمــــــة الإسلام هل لك فـــارس............ يغشى الوغى ويعف عند المغنـــــــم
إني ذكرتكِ والجراح نواهل منــي............ وحــرفي قـــد تلجلـــج فــي فمـــــــي

فوددت تمزيق الحروف لأنــــــها............ وجمت وجــــــــوم جبينكِ المتـــــورم
يا أرض ( داكار ) اسألي عن حالنا........... إن كنت جاهـــــلة بما لــــم تعلمـــي

يخبرك مَنْ شهد الهزيـــــــمة أننا............ بتنا علـــــــى حال الأصـــم الأبكــــــم
يا أرض داكار المشوقة ربمـــــــا........... رَفَعَت إليك الريح صوت اليُتَّــــــــــم

ولربما فتحت لكِ الباب الذي يفضي .......... إلى الأقصى الجريـــــــــح فيممي
ولربما أفضى إليك البحـــــــــــــر............ في زمــن السكوت بســـــــرّه فتفهمي

وتأملي كل الوجــــــــــوه ورددي............ ما تسمعين من الهتـــــاف، ونغّمـــــي
وإذا رأيت بشائر الفرح التــــــــي............ ماتت لدينـــــا فاصرخــــي وتكلمـــي

يـــا قـــــادة الدول التــــي لم تتخذ ........... لـــــــغة موحــــــدة أمــــام المجـــرم
في الكون دائرتان واحدة لها ألق ............ وأخــــرى ذات وجــــــــه أســـــــــحم

يـــا قــادة الدول التي لولا الهوى............ وخضوعها لعدوهــــــــا لم تـــــــــهزم
القمة الكبرى، صفاء قلوبــــــــكم ......... لله نصْرُ الخــــائف المتظلـــــــــــــــم

القمة الكبرى، خلاص نفوســــكم ............ من قبضة الدنيـــــا وأســــــر الدرهم
القمة الكبرى، انتشال شعوبـــــكم ............ من فقرهـــــــــا من جهلها المستحكم

القمـــــــــة الكبرى، جهادٌ صادق ............ وبنــــــــاء صرح إخائنــــــــا المتهدم
أما مطاردة السراب فإنهـــــــــــا ............ وهـــــم يجرعنـــــا كؤوس العلقـــــــم
مدوا إلى الرحمن أيديــــــكـــــــم ............. فما خابت يـــــــد تمتــــد نحو المنعــــم







 
قديم 05-11-03, 08:00 PM   رقم المشاركة : 8
لاغالب إلا الله
عضو






لاغالب إلا الله غير متصل

لاغالب إلا الله


يقول الإمام الشافعي .. رحمه الله تعالى :

دَعِ الأيَـامَ تَفعَلُ مَا تَشَـاءُ

وطِبْ نَفسَاً إذَا حَكَمَ القَضَاءُ

ولا تَجزَع لِحَادِثِة الَلـَيالِي

فـَمَا لِحَوَادِثِ الدُنْيا بَقَـاء ُ

ورِزقُكَ لَيسَ يُنقِصُهُ التأنِّي

ولَيسَ يَزيدُ فِي الِرزقِ العَنَاءُ

إذَا ماكُنتِ ذا قَلبِ قَنُوعٍ

فأنتَ و مَالِكُ الدُنْـيـا سَوَاءُ

ومَنْ نَزَلَتْ بِسَاحَتِهِ المَنَايا

فـَلا أَرْضٌ تـَـقِيهِ وَلا سَمَـاءُ

وأَرْضُ الله وَاسِـعَةٌ وَلَكِنْ

إذَا نَزَلَ القَضَاءُ ضـَاقَ الفَضَاءُ







التوقيع :
قال تعالى (( ثاني أثنين إذ هما بالغار ))

إن ذلك في أبو بكر رضي الله عنه شهدت له الربوبية بالصحبة , وبشره بالسكينة ,
وحلاه بثاني أثنين كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
من يكون أفضل من ثاني اثنين الله ثالثهما ؟ وقال تعالى :
(( والذي جاء بالصدق وصدّق به أولئك هم المتقون ))
قال جعفر الصادق : لا خلاف أن الذي جاء بالصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
والذي صدّق به أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأي منقبة أبلغ من ذلك فيهم ؟
رضي الله عنهم أجمعين .

((مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ
فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ))
سمع عمر منشداً ينشد :
ما ساسنا مثلك يابن الخطاب أبرّ بالأقصى وبالأصحاب
بعد النبي صاحب الكتـاب
فنخسه عمر وقال : أين أبو بكر ويلك

* * *

[email protected]
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة سكر الأسرة التي تروج له طاش ماطاش
»» ياقوم أنظروا ماذا يقول هذا الشيعي عن قومه ... ( الجزء 2 )
»» ياقوم أنظروا ماذا يقول الشيعي عن قومه / الجزء 1
»» ياقوم أنظروا ماذا يقول هذا الشيعي عن قومه الجزء 3
»» 100 حديث منتشره في الناس وهي ضعيفة
 
قديم 05-11-03, 11:51 PM   رقم المشاركة : 9
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road




أَرومُ امتداحَ المصــطَفى فيردُّني *** قُصـــوري عن إدْراكِ تِلكُ المناقـبِ

وَمَنْ لي بحَصْرِ البَحْــرِ والبَحرُ زَاخِرٌ *** ومن لي بإحصـــاء الحصَى والكواكبِ

وَلَــوْ أنَّ كــُلَّ العَــالمـينَ تَألـَّـفـــُوا *** على مدحه لم يبلـغوا بعضَ واجــبِ

فَأمْسَـكْتُ عنْـــه هَيبــةً وَتأهُبــاً *** وخَــــوْفاً وإعــظاماً لأرفــــع جانبِ

ورُبَّ سُـــكوتٍ كان فيه بلاغـةٌ *** ورُبَّ كَـــلامٍ فيه عَتْـــبٌ لعاتــبِ

الإمام الفقيه المفسر المقرئ الأديب محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد بن الغرماء أبا القاسم من أهل غرناطة







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» مرجع الهوس الجنسي السكستاني ييُجَوز التبول واقفا
»» Are Shi'ites Considered Muslims? Let us know what you believe
»» الهوس والشذوذ الجنسي عند الشيعة
»» المعصوم بين مناقب اللواطة وجهالة الغيب
»» أخَيّ إليك هذه النصيحة فاقرأها
 
قديم 07-11-03, 04:50 AM   رقم المشاركة : 10
اسلامي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية اسلامي







اسلامي غير متصل

اسلامي is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER][/ALIGN]







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "