العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-03, 01:49 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


العضو مسلمون تعال بسرعة عاجلة

اقتباس:
أضيف بواسطة مسلمون


...

السنن الكبرى (النسائي) الجزء5 ص 45
( 8148 ) أخبرنا محمد بن المثنى قال ثنا يحيى بن حماد قال ثنا أبو عوانة عن سليمان قال ثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت وليه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فقلت لزيد سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما كان في الدوحات رجل إلا رآه بعينه وسمع بأذنه

الرقم الذي اعطيتنا هو ( 8148)
فلم أجد هذا الحديث ..
حيث ان عدد أحاديث السنن للنسائي هو ( 5661) في ما أعلم

فهل انت مزور ؟؟
أم جاهل ؟؟
أم كذاب ؟؟
أم مخطئ ؟؟

لك الخيارات .. قبل أن نرسل للإدارة ونطالبهم بأخذ الازم اتجاهك .


مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» فرصة جيدة وكبيرة للرافضة
»» سؤال للمقداد مع التحية ان اجاب !
»» هل هذا حب لآل البيت ؟
»» لقد هَرَبَتْ يا فاضحُ
»» من يرد علي هذا الرافضي / 4
 
قديم 30-10-03, 02:07 PM   رقم المشاركة : 2
أنصار الحسين
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أنصار الحسين





أنصار الحسين غير متصل

أنصار الحسين is on a distinguished road


Re: العضو مسلمون .. تعال بسرعة عاجلة

اقتباس:
أضيف بواسطة مؤدب


الرقم الذي اعطيتنا هو ( 8148)
فلم أجد هذا الحديث ..
حيث ان عدد أحاديث السنن للنسائي هو ( 5661) في ما أعلم

فهل انت مزور ؟؟
أم جاهل ؟؟
أم كذاب ؟؟
أم مخطئ ؟؟

لك الخيارات .. قبل أن نرسل للإدارة ونطالبهم بأخذ الازم اتجاهك .


مؤدب


يرفع حتى يراه مسلمون






التوقيع :
قطرات الماء تنحت الصخر.. وخيوط الضوء المتحدة تخرق القرطاس .
من مواضيعي في المنتدى
»» [تطورات هائلة] مذابح جماعيه في الفلوجه والإحتلال يريد الإبادة والتأديب
»» اشهر مذيعة في قناة الجزيرة مرتبها الشهري ثمانية الاف دولار ترتدي الحجاب اليوم
»» القبض على رجل وإمرأة يبيعان طفلا في مكة / صورة
»» أن فاطمة بنت أسد ولدت عليا في جوف الكعبة
»» صور الفتاة التي ماتت في البالتوك شاهد واعتبر
 
قديم 30-10-03, 02:07 PM   رقم المشاركة : 3
مسلمون
رافضــــــــــي





مسلمون غير متصل

مسلمون


...

الاخ المحترم ،، مؤدب

نعم ،، هو كما لدي ،، واني اسألك ،، لم لا تضع هذا الاستفهام في نفس الموضوع ،، هذا من ناحية ،، ثم كم عدد الاجزاء لديك في موسوعتك ،،


السنن الكبرى (النسائي) الجزء5 ص 45
( 8148 ) أخبرنا محمد بن المثنى قال ثنا يحيى بن حماد قال ثنا أبو عوانة عن سليمان قال ثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت وليه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه / صفحة 46 / فقلت لزيد سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما كان في الدوحات رجل إلا رآه بعينه وسمع بأذنه


وازيدك آخر في الصفحة 130 ،، ،، ان كنت تريد ان تتهمني بما لديك ،، فقف وتريث قليلا ،، قبل ان تلقي الكلام على عواهنه ،، فان انا اخطأت ،، سوف اعتذر منك ،،

السنن الكبرى (النسائي) الجزء 5 ص130
( 8464 ) أخبرنا محمد بن المثنى قال حدثني يحيى بن حماد قال حدثنا أبو عوانة عن سليمان قال حدثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت وليه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فقلت لزيد سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما كان في الدوحات أحد إلا رآه بعينيه وسمعه بأذنيه



فيض القدير (شرح الجامع الصغير) (للمناوي)

2631 - (إني تارك فيكم) بعد وفاتي (خليفتين) زاد في رواية أحدهما أكبر من الآخر وفي رواية بدل خليفتين ثقلين سماهما به لعظم شأنهما (كتاب اللّه) القرآن (حبل) أي هو حبل (ممدود ما بين السماء والأرض) قيل أراد به عهده وقيل السبب الموصل إلى رضاه (وعترتي) بمثناة فوقية (أهل بيتي) تفصيل بعد إجمال بدلاً أو بياناً وهم أصحاب الكساء الذين أذهب اللّه عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً وقيل من حرمت عليه الزكاة ورجحه القرطبي يعني إن ائتمرتم بأوامر كتابه وانتهيتم بنواهيه واهتديتم بهدي عترتي واقتديتم بسيرتهم اهتديتم فلم تضلوا قال القرطبي: وهذه الوصية وهذا التأكيد العظيم يقتضي وجوب احترام أهله وإبرارهم وتوقيرهم ومحبتهم وجوب الفروض المؤكدة التي لا عذر لأحد في التخلف عنها هذا مع ما علم من خصوصيتهم بالنبي صلى اللّه عليه وعلى آله وسلم وبأنهم جزء منه فإنهم أصوله التي نشأ عنها وفروعه التي نشأوا عنه كما قال: "فاطمة بضعة مني" ومع ذلك فقابل بنو أمية عظيم هذه الحقوق بالمخالفة والعقوق فسفكوا من أهل البيت دماءهم وسبوا نساءهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا شرفهم وفضلهم واستباحوا سبهم ولعنهم فخالفوا المصطفى صلى اللّه عليه وسلم في وصيته وقابلوه بنقيض مقصوده وأمنيته فوا خجلهم إذا وقفوا بين يديه ويا فضيحتهم يوم يعرضون عليه (وإنهما) أي والحال أنهما وفي رواية أن اللطيف أخبرني أنهما (لن يفترقا) أي الكتاب والعترة أي يستمرا متلازمين (حتى يردا على الحوض) أي الكوثر يوم القيامة زاد في رواية كهاتين وأشار بأصبعيه وفي هذا مع قوله أولاً إني تارك فيكم تلويح بل تصريح بأنهما كتوأمين خلفهما ووصى أمته بحسن معاملتهما وإيثار حقهما على أنفسهما واستمساك بهما في الدين أما الكتاب فلأنه معدن العلوم الدينية والأسرار والحكم الشرعية وكنوز الحقائق وخفايا الدقائق وأما العترة فلأن العنصر إذا طاب أعان على فهم الدين فطيب العنصر يؤدي إلى حسن الأخلاق ومحاسنها تؤدي إلى صفاء القلب ونزاهته وطهارته قال الحكيم: والمراد بعترته هنا العلماء العاملون إذ هم الذين لا يفارقون القرآن أما نحو جاهل وعالم مخلط فأجنبي من هذا المقام وإنما ينظر للأصل والعنصر عند التحلي بالفضائل والتخلي عن الرذائل فإذا كان العلم النافع في غير عنصرهم لزمنا اتباعه كائناً ما كان ولا يعارض حثه هنا على اتباع عترته حثه في خبر على اتباع قريش لأن الحكم على فرد من أفراد العام بحكم العام لا يوجب قصر العام على ذلك الفرد على الأصح بل فائدته مزيد الاهتمام بشأن ذلك الفرد والتنويه برفعة قدره.
<تنبيه> قال الشريف: هذا الخبر يفهم وجود من يكون أهلاً للتمسك به من أهل البيت والعترة الطاهرة في كل زمن إلى قيام الساعة حتى يتوجه الحث المذكور إلى التمسك به كما أن الكتاب كذلك فلذلك كانوا أماناً لأهل الأرض فإذا ذهبوا ذهب أهل الأرض.
(حم طب عن زيد بن ثابت) قال الهيثمي: رجاله موثقون ورواه أيضاً أبو يعلى بسند لا بأس به والحافظ عبد العزيز بن الأخضر وزاد أنه قال في حجة الوداع ووهم من زعم وضعه كابن الجوزي قال السمهودي: وفي الباب ما يزيد على عشرين من الصحابة.



مع احترامي







 
قديم 30-10-03, 02:18 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
فيض القدير (شرح الجامع الصغير) (للمناوي

ما دخل هذا في موضوضوعنا ...؟؟؟ سبحان الله
نحن نتحدث عن النسائي فقط ..


نرجع للموضوع .
حتى لا اتهمك بالكذب وتتهمني بالكذب .
اذكر لي اسم الباب الذي ذكر فيه الحديث اذا تكرمت
..

مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اللهم لا شماتة
»» من منا يحب آل البيت ؟
»» أن أجبت علي هذا السؤال فأجب علي هذا السؤال
»» وداعاًً وداعاً
»» لماذا خلق الله الائمة سؤال
 
قديم 30-10-03, 02:22 PM   رقم المشاركة : 5
مسلمون
رافضــــــــــي





مسلمون غير متصل

مسلمون


فضائل علي رضي الله تعالى عنه

واول حديث فيه يبدا بهذا ،،
الجزء الخامس ص43
( 8137 ) أخبرنا إسماعيل بن مسعود عن خالد قال أنا شعبة عن عمر بن مرة قال سمعت أبا حمزة مولى الانصار قال سمعت زيد بن أرقم يقول أول من صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال في موضع آخر أول من أسلم علي

مع احترامي







 
قديم 30-10-03, 02:39 PM   رقم المشاركة : 6
مسلمون
رافضــــــــــي





مسلمون غير متصل

مسلمون


..


عفوا ،، بالنسبة الى فيض القدير ،، فاني وجدته في بعض الطبعات في الجزء الثالث ص14 وفي بعضها في ض19

هذا حتى لا اكون قد اخطأت كما سبق ؟







 
قديم 30-10-03, 02:50 PM   رقم المشاركة : 7
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road


مسلمون أرجو استخراج الحديث من هذا الموقع :

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewtoc.asp?BID=2







التوقيع :
حمل القرآن الكريم كاملاً بالتشكيل للبحث عن الآيات ونسخها

http://mhnd.4t.com/quran.zip
من مواضيعي في المنتدى
»» لا تقل لي يا شيعي أنك لم تطلع على هذا ؟!!!!!!!
»» سواك الرافضة !
»» الآن .. حمل نسختك من كتاب " خيانات الشيعة وأثرها في هزائم الأمة الإسلامية "
»» إلى إخواني أهل السنة وإلى زملائنا الشيعة : من هم أهل البيت ؟!
»» ملف فضح خيانات الرافضة وتعاونهم مع اخوانهم النصارى في العراق عامة والفلوجة خاصة
 
قديم 30-10-03, 03:37 PM   رقم المشاركة : 8
مسلمون
رافضــــــــــي





مسلمون غير متصل

مسلمون


...


المحترم مهند الخالدي،، تحياتي ،،


لا بد من الفت انتباهك ان السنن الكبرى ؟،، تحتوي على 6 مجلدات ،،

[ALIGN=CENTER]كتاب السنن الكبرى تصنيف الامام أبي عبد الرحمن أحمد بن شعيب النسائي

تحقيق دكتور عبد الغفار سليمان البنداري
وسيد كسروي حسن

الجزء الاول
دار الكتب العلمية بيروت - لبنان
جميع الحقوق محفوظة لدار الكتب العلمية بيروت
لبنان الطبعة الاولى 1411 ه‍ - 1991 م [/ALIGN]

اما سنن النسائي فهو 8 مجلدات ،،

[ALIGN=CENTER] سنن النسائي
سنن النسائي بشرح الحافظ جلال الدين السيوطي وحاشية الامام السندي
الطبعة الاولى سنة 1348 هجرية - سنة 1930 ميلادية
الجزء الاول دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع بيروت
الشيخ الامام العالم الربانى الرحلة الحافظ الحجة الصمدانى أبو عبد لرحمن أحمد بن شعيب بن على بن بحر النسائي رحمه الله تعالى [/ALIGN]

ولكم فائق تحياتي







 
قديم 11-11-03, 12:01 PM   رقم المشاركة : 9
مسلمون
رافضــــــــــي





مسلمون غير متصل

مسلمون


اقتباس:
أضيف بواسطة مسلمون


...


المحترم مهند الخالدي،، تحياتي ،،


لا بد من الفت انتباهك ان السنن الكبرى ؟،، تحتوي على 6 مجلدات ،،

[ALIGN=CENTER]كتاب السنن الكبرى تصنيف الامام أبي عبد الرحمن أحمد بن شعيب النسائي

تحقيق دكتور عبد الغفار سليمان البنداري
وسيد كسروي حسن

الجزء الاول
دار الكتب العلمية بيروت - لبنان
جميع الحقوق محفوظة لدار الكتب العلمية بيروت
لبنان الطبعة الاولى 1411 ه‍ - 1991 م [/ALIGN]

اما سنن النسائي فهو 8 مجلدات ،،

[ALIGN=CENTER] سنن النسائي
سنن النسائي بشرح الحافظ جلال الدين السيوطي وحاشية الامام السندي
الطبعة الاولى سنة 1348 هجرية - سنة 1930 ميلادية
الجزء الاول دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع بيروت
الشيخ الامام العالم الربانى الرحلة الحافظ الحجة الصمدانى أبو عبد لرحمن أحمد بن شعيب بن على بن بحر النسائي رحمه الله تعالى [/ALIGN]

ولكم فائق تحياتي

لعل ماجاء فيه الكفاية للاخوة ،،


تحياتي،،






 
قديم 11-11-03, 02:03 PM   رقم المشاركة : 10
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


لقد اضعتم الثقل الاول وهو كتاب الله وآذيتم عترته فهذا اعظم رواة الاحاديث عند الرافضه(زراره) قال (سألت أبا عبد الله عن التشهد ..الى ان قال فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت لايفلح ابدا) (رجال الكشي 142)







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "