العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-03, 09:21 PM   رقم المشاركة : 1
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


Question واسترجلت المراة السعودية 4 سعوديات في برلمان أوروبا رسميا

منقول من الساحات .

[ALIGN=JUSTIFY]
من ُشرب الشيشة في المقاهي.... الى العمل في مصانع "البويات" الى التجول كمندوبات "تسويق" في الشركات ....الى سفيرات ودبلوماسيات في الخارج.... وأخيرا ...
طوافات في بلاد العالم ورئيسات وفود ....لا لعرض (أجسادهن ) فحسب ...لا ....بل لعرض قلة الحياء ...ولأظهار التفرنج واثبات اللحاق بركبهم ....

جاء في صحيح مسلم قال " حَدَّثَنِي سُوَيْدُ بْنُ سَعِيدٍ، حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ مَيْسَرَةَ، حَدَّثَنِي زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ، عَنْ عَطَاءِ، بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ دَخَلُوا فِي جُحْرِ ضَبٍّ لاَتَّبَعْتُمُوهُمْ ‏"‏ ‏.‏

قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ آلْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ ‏"‏ فَمَنْ ‏"‏ ‏.‏ "

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]أربع سعوديات يتحدثن للبرلمان الأوروبي عن المرأة السعودية في قطاع المال والأعمال [/ALIGN]

يطلق برلمان الاتحاد الاوروبي، غدا الاثنين، جلسة حوار مفتوح مع اربع سيدات اعمال سعوديات عن اوضاع المرأة السعودية في قطاع المال والاعمال، وهي البادرة الاولى من نوعها، وجاءت بترتيب من مجلس الغرف التجارية السعودية.

ومن المنتظر ان تضع ....لبنى العليان، وعالية باناجة، والدكتورة مها المنيف، ورشا الهوشان اعضاء البرلمان الاوروبي في اطار الصورة الواقعية لجوانب حياة المرأة السعودية وفرص العمل المتاحة لها في السوق السعودي.

وقال عبد الرحمن الجريسي رئيس مجلس الغرف السعودية ان مشاركة الوفد النسائي السعودي الاول من نوعه جاءت «نتيجة لما وصلت له المرأة السعودية من تطور حقيقي لكنه للاسف لم يأخذ صداه عند الامم الاخرى التي تحمل صورة مشوشة ومغلوطة عن واقع السعوديات كمسلمات نجحن في تحريك عجلة الاقتصاد والتنمية الوطنية ».

وتبدأ زيارة الوفد النسائي السعودي التي تستمر ثلاثة ايام من 5 الى 8 اكتوبر (تشرين الاول) الجاري، بلقاء موسع مع ممثلي الغرفة التجارية في بروكسل لمناقشة الامكانات المتوفرة للسعوديات في قطاع الاعمال التجارية والصناعية ومختلف الاستثمارات. فيما ستفتح قبة البرلمان الاوروبي جلسة رئيسية مع اعضاء الوفد السعودي لطرح مجمل التساؤلات عن حقيقة ما تعيشه السعوديات في ظل الشريعة الاسلامية، وفي اليوم الثالث سيستقبل هارمن كروو رئيس البرلمان البلجيكي اعضاء الوفد السعودي لفتح حوار مماثل. وسينعقد للوفد النسائي السعودي مؤتمران صحافيان الاول في بداية الزيارة، والآخر في نهايتها.

واعتبرت الدكتورة مها المنيف، وهي الطبيبة السعودية المتخصصة في طب الاطفال، مشاركتها في اللقاء مع اعضاء برلمان الاتحاد الاوروبي «فرصة طيبة للاجابة على اي استفسار يتعلق بحياتنا العملية في اطار تجربتنا كبلد محافظ والتي تختلف مفاهيم حياتنا عن حياة الغرب». وقالت «بالنسبة لي سأتحدث عن تجربة المرأة السعودية العاملة في القطاع الصحي».

بدورها اكدت عالية باناجة المستثمرة السعودية في قطاع التقنية ان مشاركة الوفد النسائي «فرصة حقيقية لنا لاظهار الجوانب المضيئة في تجربتنا وواقعنا كسيدات سعوديات نجحن بتوفق في النزول الى ميدان العمل من دون الخروج عن مفاهيم الشريعة الاسلامية السمحة». وأضافت «لن اتردد في الاستفادة من الزيارة لابرام عقود عمل مع الشركات الاوروبية او البلجيكية اثناء لقاءاتنا مع ممثليها بما يعود على اقتصادنا الوطني بعوائد مالية تنفع».

وقالت رشا الهوشان انها ستنقل في زيارتها ضمن الوفد «الواقع الذي اعيشه كمستثمرة سعودية في سوق التصميم والديكور، وتجربة بنات وطني في هذا المجال تحديدا، وتجربتهن الاوسع في مجالات الحياة المختلفة التي نعيشها هنا». واكدت رشا في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» عن امنيتها «بنجاحنا في نقل الصورة المشرقة في تجربتنا الاسلامية»، وقالت «اتمنى ايضا ان تتاح الفرصة لغيري من السعوديات الاكثر قدرة وخبرة لتمثيلنا في محافل دولية اخرى».

من جانبه قال عبد الرحمن الجريسي، «كنت اواجه بعاصفة من الترحيب عند تحدثي في المؤتمرات الدولية، وحتى العربية عن تجربة عمل المرأة السعودية في بلادنا. فكان لا بد لنا من تبني مثل هذه الوفود النسائية لينقلن بأنفسهن واقع يعشنه بكل كفاءة بعيدا عن الاخلال بقيمنا الاسلامية». واوضح الجريسي انه «لدينا في المملكة نسب لمساهمة المرأة السعودية لا نجدها في أي من دول العالم، فهذه نسبة 35 في المائة من وظائف التعليم العام تشغلها نساء و52 في المائة من مقاعد التعليم العام تجلس عليها بناتنا السعوديات وغيرها من النسب المشرفة لواقع المرأة عندنا». لكن الجريسي لم يمانع في الاعتراف «بتقصيرنا في كشف هذه المعطيات التي لا تمتاز بها نساء العالم بما فيها العالم الغربي. فالمرأة لدينا تعمل وتحصل على راتب مماثل للرجل، وايضا تحصل على اجازة سنوية مضاعفة عنه تقديرا لمهمتها كأم، بينما في الغرب وغيره من العالم تحصل المرأة على راتب خمسين الى سبعين في المائة مما يأخذه الرجل، ومعاملة مشددة في بعض النواحي الاقتصادية، وهذا ولله الحمد لا يوجد عندنا».

أخشى أن يأتي ذلك اليوم الذي يضطر فيه المسؤلين للحلف لهم في المؤتمرات أن نسائنا قد تفرنجن ويدعموا ذلك بالصور من الأسواق والمدارس والمصانع وغيرها ....

قبحك الله من وجوه دميمة لم تسل فيها قطرة عرق حياء ولاخجلا البته
[/ALIGN]







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» الكليني ثقة الشيعة الأكبر يقول أن الناس كلهم أبناء زنى إلا الشيعة
»» إلى كل من يتهم أهل هذا المنتدى بالشدة والغلظه اهديهم هذا الرابط
»» كيف تكره أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها علي بن أبي طالب وهي تروي فضائله
»» هذا مايقوله الصوفي علي الجفري في لقاء جريدة الشرق الأوسط
»» صلاح الدين بين الخيانة والغدر والإدمان على الخمر .
 
قديم 06-10-03, 01:29 AM   رقم المشاركة : 2
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


جزاك الله خير اخي السعدي ولا حرمنا مشاركاتك

وحسبنا الله ونعم الوكيل
لا املك تعليقا فوالله ان القلب ليموت كمدا لمثل هذا!







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» اضحك مع التيجاني
»» بوش يضع تسونامي في لائحة الإرهاب الدولي
»» أخي المتزن ردودنا الاخيرة كانت القشة التي قصمت ظهر البعير
»» صحيفة مجوسية تلقي بطوق النجاة للدنمارك
»» سبعة نفر من المنافقين وهم فلان وفلان
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "