العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-03, 11:15 PM   رقم المشاركة : 1
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


ما الحكمة في حرمة النساء على سيدنا علي خاصة في حياة السيدة فاطمة؟

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد:

قال تعالى :" وانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع " فالتعدد امر الهي شرع للمسلمين كافة والاية لم تستثن احدا.
في حين نجد بأن الرافضة يحرمون هذا الحق على سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه ويعتبرونه غير سائغ اخلاقيا كما سنقرأ لاحقا.


ورد فـي كـتـاب " امـالي الصـدوق " نـقـلا عـن ابـي بـصـيـر ، عـن ابـي عـبداللّه ( عليه السّلام ) قال :
" حرّم اللّه ( عزّ وجلّ ) على علىٍّّ النساء مادامت فاطمة حيّة ".

قلت :
وكيف ؟ قال :
" لانّها طاهر لاتحيض ".



وما علاقة الطهر والحيض بامر شرعي اباحه الله للرجال عامة ولم تستثن الاية منهم احدا ولا حتى رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟

والذي زاد الطين بلة تعليق الابطحي في كتابه انوار الزهراء
حيث قال معلقا على هذا الحديث:

إ نّ مـساءلة حرمة زواج علي بن ابي طالب ( عليه السّلام ) بالنساء بوجود فاطمة ( سلام اللّه عليها ) إ ن كانت حقيقية ، فلاشكّ انّ لها عللا واحتمالات اخرى غير ما ذكر في الرواية ، منها :
1 - لمّا كانت لعلىٍّّ بن ابي طالب زوجة كفاطمة ( سلام اللّه عليها )
التي حازت جميع الكمالات ، فـالزواج بـزوجـة اخـرى يـدلّك عـلى نـزوعـه الى هـواه ليس غير ، وهذا غير ممكن لعلي بن ابي طالب ( عليه السّلام ).



2 - إ نّ الزواج بامراة اخرى هو نوع من الازدراء بمنزلة الصدّيقة الطاهرة ؛ لانّ من يتزوّج بامراة ثانية ، فهو يحتقر طبعًا الزوجة الاولى الى حدّما ،ويكن في قلبه حبًّا فائقًا للثانية .

وهـذا الفعل لايتاءتّى لعلي بن ابي طالب ( عليه السّلام ) ان يفعله في حقّ فاطمة ( سلام اللّه عليها ) . فزواج علىٍّّ ( عليه السّلام ) إ ذًا ثانية لايسوغ اخلاقيًّا ، وإ ن كان سائغًا شرعًا.



عجبا!!!
وماذا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

ما هو الشئ الذي فضل( ضم الفاء وكسر الضاد) به سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه على رسول الله صلى الله عليه وسلم ليحرم عليه النساء وهل هناك ادلة نقلية من القرآن تؤكد هذا الامر؟ وايهما الاصدق نصا من القرآن ام من امالي الصدوق؟

وما هي الحكمة من ذلك؟؟







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» أنشودة يا طيبة هل هناك فتوى بخصوصها
»» مراهق امريكي يسب ويطعن امرأة مسلمة
»» مقالة رائعة للشيخ حامد العلي حفظه الله..صلّعت فصلّعوها
»» رنا وسكرات الموت فلنتعظ
»» علي خامنئي:نرى من واجبنا الإعلان عن مواقفنا المنطقية في مراسم البراءة من المشركين
 
قديم 30-09-03, 11:32 PM   رقم المشاركة : 2
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


سؤال رائع

اقتباس:
ما هو الشئ الذي فضل( ضم الفاء وكسر الضاد) به سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه على رسول الله صلى الله عليه وسلم ليحرم عليه النساء وهل هناك ادلة نقلية من القرآن تؤكد هذا الامر؟ وايهما الاصدق نصا من القرآن ام من امالي الصدوق؟


هل من جواب مقنع!؟






من مواضيعي في المنتدى
»» النوري الطبرسي يقول بوجود ايات سخيفه في القرأن الكريم
»» معنى الحب عند رسول الله عليه الصلاة والسلام
»» فعلا أن دين الروافض أنما هو دين أهواء!!
»» الأئمة عند الرافضة حيوانات..هذا قدر الائمة عند الرافضة
»» قول الشيعة بعصمة الرسول مجرد تقيه..وهنا الأثبات
 
قديم 01-10-03, 01:28 AM   رقم المشاركة : 3
عاشق الإمام المهدي
عضو ذهبي





عاشق الإمام المهدي غير متصل

عاشق الإمام المهدي is on a distinguished road


Cool

وهل الشيعه يحترمون النبي صلى الله عليه وسلم







التوقيع :
http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/abuswileh.jpg
اطلع يابوصويلح من سردابك :D:D وعلمنا من هي أمك ياإمام ( هج )
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال على الطاير بس هام للجميع
»» بوش وانفه المطاط السحري
»» الإدله الباهره على ان مهدي الشيعه ( هج ) ولد عاهره
»» من فتاوى السكستاني جواز وطىء المرأة إذا نقيت من الدم وإن لم تغتسل
»» الشيعه وصور الجنس
 
قديم 01-10-03, 10:04 AM   رقم المشاركة : 4
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


جزاكم الله خير لمروركم الكريم وبارك الله فيكم
ويستمر مسلسل الاسئلة يقول الابطحي:



فـالزواج بـزوجـة اخـرى يـدلّك عـلى نـزوعـه الى هـواه ليس غير ، وهذا غير ممكن لعلي بن ابي طالب ( عليه السّلام ).

أقول:
في هذه الجملة فلقد نفى العصمة عن سيد البشر واثبتها لسيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه والنزوع الى الهوى ليس الا للبشر الغير معصومين وبهذا اليس سيدنا علي رضي الله عنه افضل من سيد البشر عليه افضل الصلاة والسلام!!!



ومن ثم يقول:

(......لانّ من يتزوّج بامراة ثانية ، فهو يحتقر طبعًا الزوجة الاولى الى حدّما ،ويكن في قلبه حبًّا فائقًا للثانية .

وهـذا الفعل لايتاءتّى لعلي بن ابي طالب ( عليه السّلام ) ان يفعله في حقّ فاطمة ( سلام اللّه عليها ) . فزواج علىٍّّ ( عليه السّلام ) إ ذًا ثانية لايسوغ اخلاقيًّا ، وإ ن كان سائغًا شرعًا).



ومن ثم أليس هذا طعنا بخلق الرسول صلى الله عليه وسلم؟ وهل تعدد زوجاته يعني والعياذ بالله ان يحتقرهن او يظلمهن وهو خير البشر؟؟ ولقد عكست سيرته غير ما اتهم الابطحي به من ارسى قواعد تعدد الزوجات.

أجد والله أعلم ان لا مقارنة بين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو خير البشر وبين سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه حيث ان الافضلية لا محالة لابا الحسنين !!


أجيبونا هل نأخذ ما في القرآن ام امالي الصدوق؟







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» فلنتابع سويا فضائح السيستاني على موقع كتابات او ما يسمونه بخميني العراق الجديد
»» سعد أيام الشهور ونحوستها لولادة المواليد الشيعة
»» أخي غدير قم هنا الدليل على ما قلته بخصوص قتل الصفويين للمراسلة أطوار بهجت!!
»» هل تأكد خبر اغتيال علي النجفي حفيد بشير النجفي؟
»» الرد على بنت الضلال في هجر على هل لاهل السنة جواب على هذا؟
 
قديم 01-10-03, 10:19 AM   رقم المشاركة : 5
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


==================
أقول:
==================

بارك الله فيك اختي العزيزه

و الله موضوع شيق و جميل

//////////////////////////////////////////////////







 
قديم 01-10-03, 07:49 PM   رقم المشاركة : 6
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


وفيكم الله يبارك اخي الهاوي حياك المولى

ولا زلنا ننتظر تفسيرا شرعيا ومنطقيا للكلام اعلاه

UP







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على بنت الضلال في هجر على هل لاهل السنة جواب على هذا؟
»» انقلوا ردي الى حبيب او ليأتنا هنا ذليلا
»» اضحك مع التيجاني
»» أنباء عن مصرع القيادي البارز في عصابات الإجرام الصفوية "أبو درع"
»» رد بنت الضلال على حفيدة الصحابة،،، لنضحك قليلا
 
قديم 01-10-03, 09:53 PM   رقم المشاركة : 7
ام قصي
مشترك جديد






ام قصي غير متصل

ام قصي


بسم الله ارحمن الرحيم
الاخت حفيدة الصحابة

انا لست عالم دين ولا اعتقد ان القصة صعبة طلب طبيعي من زوجة اشترطت على من يتزوجها عدم الزواج من اخرى
اذا قبل به سينفذه واذا لم يقبل لن تتزوجه

وهناك شئ واضح بالنسبة لي كزوجة والحمدلله
اعتقد بل اجزم اختي حفيدة الصحابة ان من ابسط قواعد المنطق ان الرجل لن يتزوج على زوجته اذا كان يحبها كثيرا ولم تقصر معه في شئ
الرسول الاعظم تزوج بعد السيدة حديجة ولم يتزوج في حياتها
زواج النبي له اسبابه وعدم زواج الامام علي له اسبابه
والسلام







 
قديم 01-10-03, 10:14 PM   رقم المشاركة : 8
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


===========================
أقول:
===========================

و بارك فيك -- و الله نحن نفتخر بنساء مسلمات يذودون و يدافعون عن افضل البشر بعد الرسل

-------


الاخت ام قصي -- اعتقد بأنك لم تفهي المغزى من السؤال او القصد منه

قبل المحاولة للاجابة -- الرجاء قرائة ما كتبته الاخت حفيدة الصحابة

-------

ان من سوء الفهم -- ان يعتقد المرء بأن اسباب زواج الثانيه او الثالثه او الرابعة

هو عدم الحب للاولى او عدم الاحترام او .........الخ من الاسباب

فهناك اسباب تختلف من رجل الي رجل

و لم يجيء الاسلام ليقلل من شأن المرأة الاولى -- حاشاه الله

و ليس الموضوع هنا الزواج

و لكن الموضوع هو -- لماذا حرمة النساء --- و ليس لماذا لم يتزوج علي رض

فالموضوع هو كله --- الحرمانيه لعلي رض

فلهذا نرجوا منك قراءة الموضوع بتأني مرة أخرى


/////////////////////////////////////////////////////////







 
قديم 01-10-03, 10:47 PM   رقم المشاركة : 9
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


أخي الهاوي رفع الله قدرك لبيان المقصد من الكلام ولا أخال الاخت أم قصي فهمت مقصدي من الكلام كما فهمت في ردها !!

موضوعنا لا يتحدث عن تعدد الزواج عامة ولكن عن تخصيص الله سبحانه وتعالى حرمة النساء على سيدنا علي رضي الله عنه في حياة الصديقة ولم يحرم على رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

اما ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يتزوج في حياة السيدة خديجة رضوان الله عليها وذلك لانشغاله بالدعوة لا سيما انها في بدايتها فهل له ان ينشغل بالزواج ام ارساء قواعد الدين الجديد؟

وياليت اننا حينما نتحدث نستدل بكلامنا بايات او احاديث معتبرة
وشكر الله لك ردك ولا زالت الاسئلة مطروحة وياليت نرى جوابا مقنعا بهذا الصدد !







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» نساؤنا وأدوات التجميل
»» بسمة وهبة تخلع الحجاب
»» شبكة كربلاء الرافضية ،،، اعقروا الجمل الاجرب حارث الضاري
»» مقالة رائعة للشيخ حامد العلي حفظه الله..صلّعت فصلّعوها
»» لن يخرج القائم ما لم يتفل الرافضة على بعضهم بعضا
 
قديم 02-10-03, 08:17 AM   رقم المشاركة : 10
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


للمسح بالعمائم السود
الارض







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "