العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-03, 05:20 PM   رقم المشاركة : 1
حمزة الطيار
مشترك جديد






حمزة الطيار غير متصل

حمزة الطيار


القصيدة التي هزت الشيعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين, وبعد:
لعلكم ياإخواني قرأتم مشاركتي السابقة بعنوان "القصيدة التي هزت دين النصارى" وهي قصيدة للإمام ابن القيم رحمه الله يرد فيها على النصارى حيث يذكر عقائدهم ويناقشها ليضربها وهذه القصيدة مكونة من جزئين: 1- يناقش فيها صلب المسيح صلى الله عليه وسلم 2- تقديس النصارى للصليب. وإني عندما قرأتها أعجبتني جداً فقرأتها مراراً وتكراراً وتمعنت فيها, وبعد ذلك خطر ببالي بعض الأبيات والكلامات فكتبتها في ورقة ومن ثم إنهالت الأبيات في ذهني حتى كونت قصيدة مشابهه لها ولكن في الشيعة ومعتقداتهم, فاستخدمت نفس الأسلوب ونفس النقاش تقريباً ولكن أنى لي بمثل ماقال!!! وعلى كل حال قسمت القصيدة الى قسمين: 1- نقاش حول مسألة ظلم الصحابة لعلي رضي الله عنهم 2- مسألة المهدي صاحب الزمان, والحقيقة لقد تردت قبل أن أعرضها ولكني في النهاية قررت ذلك عسى أن ينفع الله بها, وأرجوا منكم يا إخواني قرآئتها ومن ثم إبداء رأيكم فيها بصراحة, واعذروني فلست شاعراً ولا أعلم شئاً عن الشعر وعلومه وقوانينه ولم أقرأ كتاب في الشعر قط فإن كان هناك أمور تخالف ذلك فأنا جاهلٌ بها, وشكراً لكم.

أرافِضَةُ الـحَـقِ لَنــا جِــــــــــــــدَالٌ (*) هَـذا كَـلامٌ مافَهمـنَـــــــــــــــــــاهُ
كيف تُضْرَبُ زَوجٌ ويُكْسَرُ ضِلعُها (*) وزَوجُها حَمل بابَ خَيبرَ بيَــداهُ
كيف يَتركُ زَوْجُهُ تُدَافُعُ عن نَفسِها (*) أين المُروءةُ بل أين ذَهَبَتْ قـواهُ
أتُضرَبُ زَوْجُهُ ويُسقَطُ جَنينُــــــها (*) أين أبُوه مِن ذَاكَ ما حَمَــــــــــاهُ
كيف يَتــرُكُ الخِــلافَةَ لغَاصِـــــــبٍ (*) أم تَقُـــولوا سَحَـبوا قَفَــــــــــــــاهُ
كيف يُـزَوِجُ ابـنَـتَه لـفَـاسِـــــــــــــقٍ (*) أم تَـقُـولـوا ذاكَ فَـــرجٌ غُصِبنـاهُ
أيَفَعَلُ هذا جبنــــاً وخَوفَــــــــــــــــاً (*) وإن لم يَكنْ ذَاكَ فما عَسَــــــــاهُ
أيَعصي أَمرَ اللهِ ورَسُولِــــــــــــــــهِ (*) أم تَمَ كُلُ هَذا برِضَـــــــــــــــــاهُ
كَيفَ يَكــفي الأُمَــةَ شَرَ فِتنَــــــــــةً (*) ويَتـرُكُ بَـيتَه مــا كَفَــــــــــــــــاهُ
أهذا قَــولُكُـم فـي علـــــــــــــــــــــيٍ (*) لا وربـي مـا هَـكَـذا عَـرفنـــــــاهُ
لا نُصَدُقُ ذاكَ في ابن عم نبيــــــنا (*) بـل بـرئٌ مـنه وحَـــاشَــــــــــــاهُ
أهَكَذا يَفعَلُ الحُرُ الكَريم بأهلـــــــــهِ (*) تباً لكم أمَا عَلمتمٌ من رَبَـــــــــــاهُ
لا نَقُولٌ ذَلكَ في عليٍ وإنمــــــــــــا (*) نُدَافعُ عنه لحُبِنَا إيـــــــــــــــــــاهُ
أترمون بالنصبِ من دَافَعَ عن حُبِه (*) أم نحن الذين بالبعوضِ شَبهنـــاهُ
أتفترون الـكـذبَ عـلــــــــــيه زُوراً (*) لـــعـن الله مــن افـتَـــــــــــــــراهُ
غَدرتُم بـه وبـابني نَبيــــــــــــــــــنا (*) وقُلتُم نـحـن الذين نَصَرنـــــــــاهُ
مَلئَتمُ قَلـبَه قَـيحــاً وغَــــــــــــــــــماً (*) وقُلتمُ نحــن الذين أحبَبنــــــــــاهُ

وَصَـاحِـبُ الزَمَــــــانِ الـــــــــــذي (*) مَاوُلِدَ وَقَدْ أُصِيبَ بالعُقْمِ أَبَـــــاهُ
كَيفَ نُصَدِقُ وُجُودَهُ بَينَــــــــــــــنا (*) وَعَينُ النَاسِ لَمْ تَــــــــــــــــــرَاهُ
كَيفَ نُبَايعُهُ امَاًماُ لَــــــــــــــــــــــنا (*) وَ فيْ الشَدَائِدِ لا نَــــــــــــــــــرَاهُ
أَتؤمِنُونَ بِوجُودِهِ غَيْــــــــــــــــــباً (*) أَبشَــــــــــرٌ ذَاكَ أمْ الـــــــــــــــهُ
أَمْ تَقُولُونَ فَرَ مِنَ الخَليفَةِ خَائِفَـــاً (*) أَوَمَا قَدْ عَلِمَ أَنَ اللهَ تَوَفــــــــــــاهُ
أَيَترُكُ الأُمَـــــــــةَ هَارِبَـــــــــــــاً (*) وَيَخْرُجُ اليَومَ لَنَكُونَ فِــــــــــــدَاهُ
أَفَمَنْ فَقَدَ الشَجَاعَةَ سَابِقــــــــــــاً (*) تَملأُ قَلبَهُ بَغْتَةً! فَمَنْ مَــــــــــــلاهُ
وهَلْ يَتْرُكُ الأمِينُ مُهِمَــــــــــــةً (*) قَدْ أَوصَى بفِعْلِــــــــــــــــــــها اللهُ
أَينَ هواليَومَ مِنْ هُمُومِنــــــــــــا (*) أَكُلُ هَذا الخَطْبِ ماعَنـــــــــــــــاهُ
كَيفَ يَعي أَمرَ الوِصَايةِ عَاقِــلاً (*) أمْ تَقُولوا أنَ عُفَيراً قَدْ وَعَـــــــــاهُ
تَرَكتُمْ كِتَابِ اللهِ وَسُنَةَ نَبيــــــــهِ (*) وَقُلتُمْ هَذا كَلامٌ لا يُفْهَمُ مُبْتَغَــــــاهُ
وقُلتُمْ لا يَنبَغي للنَاسِ خَليفَـــــــةً (*) حَتى يَخرُجُ الحُجَةُ من مَخْبَـــــــاهُ
أَخَيرُ أُمَةٍ أُخرِجَــــــــــتْ للوَرَى (*) لا تَقُومُ إلا بفَردٍ واحِدٍ لا سِـــــــوَاهُ!







التوقيع :
يارافضه أقول لكم كما قال الله على لسان إبراهيم عليه الصلاة والتسليم في سورة الشعراء (( قال أفرءيتم ماكنتم تعبدون(]75(]أنتم وءآبآؤكم الأقدمون(]76(]فإنهم عدو لي إلا رب العالمين(]77(]))

اقرأ على الرابط: "القصيده التي هزت الشيعة"

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=20565
من مواضيعي في المنتدى
»» مقال قوي جداً
»» طلب من إخواني أهل السنة والجماعة
»» هل يعقل أن تقول بنت رسول الله هذا الكلام!!!
»» هل يعمل المهدي بكتاب الله؟
»» القصيدة التي هزت دين النصارى
 
قديم 21-09-03, 06:14 PM   رقم المشاركة : 2
الحضــرمي
عضو فضي






الحضــرمي غير متصل

الحضــرمي is on a distinguished road


صح لسانك اخي العزيز حمزه

ضربتهم في الصميم

بارك الله فيك







التوقيع :
يا شيعه ...

تعالوا ....

نجتمع على كلمه واحده
من مواضيعي في المنتدى
»» مهديه الهدار تظلم من قبل القاضي علي قاضي المحكمة المستعجلة البحرينيه
»» لماذا انتم ياروافض مشركين (مهم للسنه ايضا ليبتعدوا عن صور الشرك)
»» هل عقوبه الزاني المحصن مبالغ فيها؟؟؟؟؟
»» ما لا يصح في فضائل علي
»» من عنده الوثيقة الجديدة التي تدين الخميني في التحريف ؟؟
 
قديم 21-09-03, 06:24 PM   رقم المشاركة : 3
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


السلام عليكم,

بارك الله فيك أخي,

كلامك في الصميم مثل ما قال أخونا أبو عمر و لو راعيت العروض و النحو لكان أشد و قعا.

أخوك الأعشى







التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» إفك النواصب في إفك عائشة -رضي الله عنها-
»» يأبى الله و يدفع المؤمنون
»» تنبيه على تخصيص علي رضي الله عنه بأوصاف ثلاثة
»» Believing in a guardian for the 12 Imam can kill you!
»» The Disaster of Dhuhr
 
قديم 21-09-03, 06:26 PM   رقم المشاركة : 4
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


اقتباس:
أضيف بواسطة ابو_عمر


صح لسانك اخي العزيز حمزه

ضربتهم في الصميم

بارك الله فيك







 
قديم 21-09-03, 09:28 PM   رقم المشاركة : 5
مالك بن الحارث الأشتر
مطرود لتهجمه على الصحابة رضوان الله عليهم






مالك بن الحارث الأشتر غير متصل

مالك بن الحارث الأشتر


########################

##########################


تمنع قصائد اهل البدع


ناصر السنة
مشرف الحوار الأسلامي







 
قديم 21-09-03, 11:02 PM   رقم المشاركة : 6
Sunniah forever
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية Sunniah forever






Sunniah forever غير متصل

Sunniah forever


اقتباس:
أضيف بواسطة مالك بن الحارث الأشتر


أهدي هذه القصيدة إلى كل موال الذي جعل في قلبه موضعا لحب أمير المؤمنين علي عليه السلام وأكتب أيضا هذه القصيدة حتى يغيظ كل حاقد يعادي أمير المؤمنين عليه السلام .

يا أبا الحسن يا أخا رسول الله صلى الله عليه وآله :
==============================



أخطأت الطريق بوضعك هذه القصيده هنا يامالك ليس بيننا من يكره ويعادي علي رضي الله عنه .. جميعنا نحب آل بيت النبي عليه الصلاة والسلام .. جميعهم يامالك وليس بعضهم ( اللبيب بالإشارة يفهم )

نَقُولٌ ذَلكَ في عليٍ وإنمــــــــــــا (*) نُدَافعُ عنه لحُبِنَا إيـــــــــــــــــــاهُ

صح لسانك أخي الكريم حمزة

وَصَـاحِـبُ الزَمَــــــانِ الـــــــــــذي (*) مَاوُلِدَ وَقَدْ أُصِيبَ بالعُقْمِ أَبَـــــاهُ
كَيفَ نُصَدِقُ وُجُودَهُ بَينَــــــــــــــنا (*) وَعَينُ النَاسِ لَمْ تَــــــــــــــــــرَاهُ
كَيفَ نُبَايعُهُ امَاًماُ لَــــــــــــــــــــــنا (*) وَ فيْ الشَدَائِدِ لا نَــــــــــــــــــرَاهُ
أَتؤمِنُونَ بِوجُودِهِ غَيْــــــــــــــــــباً (*) أَبشَــــــــــرٌ ذَاكَ أمْ الـــــــــــــــهُ

بداية رائعه وموفقه






التوقيع :
http://violet070.jeeran.com/Sunniah%20forever.gif

* الشيعة في قلوبنا.. ومـا أحلاهم في قلوبنا إن تسننوا *

أعذروني إن أنقطعت عنكم..أختكم..سنية للأبد..
من مواضيعي في المنتدى
»» Question & Answer About Mu‘awiyah & His Son Yazid May Allah Be Pleased With Them
»» ~ Tawheed & Shirk~
»» Branches Of Faith
»» Collection Of Islamic sites
»» هناك من يستحق الغلو وهناك من لايستحقه عند الرافضه
 
قديم 22-09-03, 03:12 PM   رقم المشاركة : 7
حمزة الطيار
مشترك جديد






حمزة الطيار غير متصل

حمزة الطيار


أشكر جميع الإخوة على المشاركة والتشجييع, وأحب أن أقول للأخ الأعشى شكراً لك أخي على النصيحة وأريد أن أستوضح منك أمراً لقد قلت "و لو راعيت العروض و النحو لكان أشد و قعا" ماذا تقصد أخي بالعروض؟ هل تقصد إختيار الكلمات؟ ممكن توضح لي مثل بارك الله فيك, أما بالنسبة للنحو فلقد حاولت قدر المستطاع فهل يمكنك أن تذكر لي أهم ملاحظاتك, وشكراً لك.
وأحب أن أشكر الأخت سنية للأبد إن شاء الله على ماذكرته وأود أن تسمح لي بالتعقيب عليها.

اقتباس:
وأكتب أيضا هذه القصيدة حتى يغيظ كل حاقد يعادي أمير المؤمنين عليه السلام

للأسف مازال علمائكم يكذبون عليكم ويقولون لكم أن هناك من يكره علي ولا يحبه ويغتاظ بذكره, وهذا أمر طبيعي فيجب عليهم أن يستغلوا عاطفتكم الشديدة تجاههُ رضي الله عنه كي يضمنوا استمرار كراهيتكم لأهل السنة حتى تنفروا منهم ولا تحاولوا أن تصدقوهم بحجة أنهم يكرهون علي! وأنتم للأسف مازلتم تظنون أن هناك من يكره علي رضي الله عنه ومن يغتاظ منه! لا يوجد من يغتاظ منه عندنا ولا يمكن أن تجد أحد يقول بذلك, فلقد قال الله في الصحابة (يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار) وطبعاً علي منهم فلا يوجد من يكرهه ولكن أنتم من تغتاظون من الصحابة وذلك بسسب مازرعه علمائكم في صدوركم من الكره بحجة أنهم ظلموا علياً, وهذا ما حاولت توضيحه في الأبيات أنه لا يعقل أن يكون ذلك حصل ولو قرأت الأبيات بتمعن لوجدت ذلك, فهل تريد منا أن نقول أنه ترك زوجته تدافع عن نفسها ويسقط جنينها وتضرب وهو لا يفعل شيئاً! وبعد ذلك يسحبوه من قفاه ويغصبونه عن التنازل عن المنصب الذي أعطاه الله! هل يجوز لبشر أن يتنازل عن منصب أعطاه له الله حتى لو تعرض للأذى؟! هل ما حصل له رضي الله عنه أشد من الذي حصل للرسول؟! ولماذا لم يترك النبي أمر الرسالة التي أعطاها الله له وثبت عليها وعلي ترك أمر الوصاية التي أعطاها الله له ولم يثبت عليها عند أول أذى تعرض له؟ وهل يجوز للنبي أن يترك أمر النبوة لمجرد أذى تعرض له؟
إما أن نؤمن بهذا أو نكون نواصب! هل عندما ندافع عن علي ونقول أنه لا يفعل ذلك وأنه لا يترك بيته بدون حماية نصبح نواصب! وإني أتسائل ماذا كنتم سوف تقولون فينا لو قلنا أن المقصود بالباعوضة في سورة البقرة هو علي؟! ماذا كنتم قلتم في ذلك؟ أما عندما يأتي أحد كبار علمائكم كالقمي ويقول ذلك فالموضوع مختلف فهو عالم كبير وفاهم وموالي ولا حرج عليه! وأعود وأقول:
لا نَقُولٌ ذَلكَ في عليٍ وإنمــــــــــــا (*) نُدَافعُ عنه لحُبِنَا إيـــــــــــــــــــاهُ
أترمون بالنصبِ من دَافَعَ عن حُبِه (*) أم نحن الذين بالبعوضِ شَبهنـــاهُ






التوقيع :
يارافضه أقول لكم كما قال الله على لسان إبراهيم عليه الصلاة والتسليم في سورة الشعراء (( قال أفرءيتم ماكنتم تعبدون(]75(]أنتم وءآبآؤكم الأقدمون(]76(]فإنهم عدو لي إلا رب العالمين(]77(]))

اقرأ على الرابط: "القصيده التي هزت الشيعة"

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=20565
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة فقط
»» كل ءآية في القرآن تبدأ بـ ياأيها الذين ءآمنوا فعلي أميرها (تعليق على موضوع الخطبة الش
»» حكايتي مع الشيعة
»» سؤال للأشطر مالك الأشتر
»» يا اهل السنة لا تحزنوا على شتم عمر رضي الله عنه
 
قديم 22-09-03, 03:20 PM   رقم المشاركة : 8
سلوى(1)
عضو فضي





سلوى(1) غير متصل

سلوى(1)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير الجزاء اخي في الله


-----
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم







التوقيع :
قال أبو زرعة الرازي :-
اذا رأيت الرجل ينتقص احداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعلم أنه زنديق ,لأن مؤدى قوله إلى إبطال القرآن والسنه



اللهم ارض عن أبو بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلي العابد المجاهد .

(اللهم أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم )


ما آن للسرداب أن يلد الذي
كلمتموه بجهلكم ما آنا

فعلى عقولكم العفاء
فإنكم ثلثتم العنقاء والغيلانا

يامنزل الآيات والقرآن
بيني وبينك حرمةالقرآن
اشرح به صدري لمعرفة الهدى
واعصم به قلبي من الشيطان
من مواضيعي في المنتدى
»» ماحقيقة هذا ايها الصوفية ؟
»» هل يجوز الرقية بهذا الدعاء
»» اخوي في الله الباسم والمهند المسلول ......هل تعلمون ان حلمالوحدة معنا ؟؟
»» هذا رابط موضوعك ايها القاسمي ليراه اخوتي في الله
»» حزروا فزروا ماهي المناسبة القادمة للرافضة في ((20من شهر صفر))؟؟
 
قديم 24-09-03, 01:41 PM   رقم المشاركة : 9
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم,


اقتباس:
أضيف بواسطة مالك بن الحارث الأشتر


وأكتب أيضا هذه القصيدة حتى يغيظ كل حاقد يعادي أمير المؤمنين عليه السلام .





ما أضاف مالك هذه العبارة إلا و هو يعلم أن في ثنايا هذه القصيدة كفرٌ أو غلو, فمن أنكر ذلك فهو الحاقد لا على أمير المؤمنين بل على معتقد الروافض. و لا يهمنا ما نكون بالنسبة لك , فإن شأت سميتنا نواصب فنحن ننصب الحق و ننكر المنكر بإذن الله , و ما مثلك إلا كنصراني يدعي بأن المسلمين يكرهون عيسى -عليه السلام- لردهم غلوه فيه.

يقول صاحب القصيدة:

.....
اقتباس:
ومشرعا لبس التقى جلبابا

و هذا كفرٌ واضح بقوله -تعالى-: "اليوم أكملت لكم دينكم" و قوله -تعالى- عن رسولنا -صلى الله عليه و سلم- بأنه " خاتم النبيين".

و قد تحدث الأخوة عن أشياء أخرى في القصيدة فلا أعيد. و ردا على هذه القصيدة أكتب هذه الأبيات حتى يغيظ كل حاقد من الروافض على أمير المؤمنين -رضي الله عنه- :

[poet font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
يا معشر الشعراء حي هلا با = شَكَرَ الإله صنيعكم و أثابا
قد طيّب الأفواه ذكرُ حديثه = أنعم بذكر أميرنا أحقابا
هو والد السبطين فارس خيبر= و حسام بدر كسَّرَ الأنصابا
وحمى حما الإسلام و إتّبع الهدى = و أضاء وسط التابعين شهابا
وَقَفا هُدى النَهجِ القَويمِ عِنايَةً = وَتَجَنَّبَ الشرك المضل فطابا
و قد إعتلى فوق المنابر معلنا = بفضيلة الشيخين لا مرتابا
لمَّا جرى في الجيش شر مقولة = سب الصحابة بالحريق أجابا
جعلوه ألهة و إخوانا له = شتموهم من بغضهم سبسابا
بعث البعوث بسنة المهديّ أن = سووا القبور و ما عليها ترابا
قل للروافض تَتبعون إمامنا = في هذه أم تبتنون قبابا
هذا أمير المؤمنين عرفته = لا واهنا أبدا و لا كذابا
يبدي الحقيقة لا تقية عنده = و أذاع في الحج الكبير صوابا
أبدى لكلٍ متعة في الحج ما = أخفى قلائد حِلِّهِ أو غابا

[/poet]

الأخ حمزة: لعلي و همت بالنسبة للنحو , فأرجو المسامحة أما العروض فهو علم يستخدم في دراسة الشعر لمعرفة موزونه من مكسوره , و قد اصطلح علماء العروض على تسمية كل وزن بإسم "بحر" و بحور الشعر 16 بحرا, فمثلا قصيدة الأشتر هي من بحر الكامل.






 
قديم 24-09-03, 11:14 PM   رقم المشاركة : 10
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


اقتباس:
أضيف بواسطة مالك بن الحارث الأشتر


########################

##########################


تمنع قصائد اهل البدع


ناصر السنة
مشرف الحوار الأسلامي

جزاكم الله خيرا أخي ناصر و شكر لكم سعيكم.






التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» يا من يزعم أن علي كرار و غيره من الخلفاء فرار...
»» The Discourse
»» Under cover Shia scholars
»» مرتضى الشهرودي يغص بقوله -تعالى-: " إذ يقول لصاحبه لا تحزن"
»» القول السديد في نسف منطق الميلاني العنيد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "