العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-08-03, 02:13 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


المحترم عاشق المصطفى تعال للنقاش هنا اذا تكرمت

من أين تريد أن نبدأ نقاشنا ؟؟؟
شريطة أن يكون نقاشنا جاد وهادف .. من غير تهرب ..

في العقيدة ؟؟
في الأصول ؟؟
في التقريب ؟؟
في العصمة ؟؟
في أي شئ قل وسأخبرك بموافقتي


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» رابط مؤدبي / مؤدب
»» عندما تتشابه الأقوال هل من شيعي يفكر
»» قصة الإمام الموهوم / مؤدب
»» الأخ الشاذلي هل تتحدى معي
»» هذا لا يكون وصياً / مؤدب
 
قديم 31-08-03, 03:35 PM   رقم المشاركة : 2
عاشق المصطفى
رافضــــــــــي





عاشق المصطفى غير متصل

عاشق المصطفى


الاخ الكريم مؤدب يطلب.... وعاشق المصطفى يجيب الدعوة

أخي الكريم مؤدب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وأنا أشكرك على طرحك الجميل وإسلوبك الؤدب في الحوار، فأنت إن شاء الله إسم على مسمى، وأقولها صراحة أنني لم يسبق لي أن ناقشت أو تحاورت مع أحد إخواننا السنة وكان ذا خلق وأدب راقي في محاورته كما هو أنت ، حسب إطلاعي القاصر على المقالات التي قمت بكتابتها


فإني أحسبك عنوان لقوله تعالى: { إدعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة } مضمون الاية المباركة

وأنا هنا أستأذنك وأستأذن أخي أبا كرار في الرد على بعض تساؤلاتك، فقد سألت:

(( هل قال صلى الله عليه وسلم ( به ) او قال ( بهما ) ما إن تمسكتم ( به ) او (بهما ) ))

في قوله صلى الله عليه وآله وسلم : « يا أيها النّاس إني تارك فيكم ما إنْ أخذتم به لن تضلّوا كتَاب الله وعترتي أهل بيتي »

والجواب على هذا السؤال هو:

قال صلى الله عليه واله وسلم ((به)) وليس ((بهما)) وذلك كما جاء في نص الرواية وقد أورد الاخ أبا كرار المصادر

التي استقي منها هذه الرواية من كتب إخواننا السنة، وأحسبك قد راجعت المصادر وتأكدت من صحة الرواية.

وحسب فهمي القاصر (( فمعني قوله صلى الله عليه واله وسلم)) "به" أي الامر الذي إذا تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا،

وقد إستدرك صلى الله عليه واله وسلم فحدد هذا الامر الذي يشمل كتاب الله (( القران الكريم )) و ((عترته)) صلى الله عليه وسلم وقد ربط صلى الله عليه واله وسلم بين الشيئين بحرف العطف "و"

ومن المعلوم بالضرورة في اللغة العربية أن أداة العطف "و" تفيد المساواة أي أن القران الكريم == العترة الطاهرة(( والتي هي علي وفاطمة الحسن والحسين وتسعة من أبناء الحسين.... وهم جميعا الائمة الاثناعشر الذين يقول الشيعة بإمامتهم وعصمتهم(( ولذلك يسمون أنفسهم الشيعة الاثناعشرية))

وهنا نقطة مهمة جدا يجب للباحث عن الحقيقة أن يلتفت إليها ولا يهملها ألا وهي:

أنه إذا كان القران == العترة ((بدليل واو العطف)) ، فكما أن القران الكريم وهو كلام الله المنزل معصوم عن الزلل والخطا بدليل{ وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحي } فكذلك العترة هي معصومة عن الزلل والخطا، وهذا ما تقول به الشيعة الامامية

فالشيعة يقولون بعصمة الائمة الاثناعشر، فضلا عن عصمة النبي صلى الله عليه واله وسلم، عصمة مطلقة في كل الامور سواء التشريعية أو الحياتية بينما يقول إخوننا السنة بعصمة النبي في قضايا التشريع فقد.... فلك أخي الكريم مؤدب أن تتأمل في هذه النقطة وأنتظر منك ومن إخواني المشاركين التعليق


كما ادعوك لمراجعة هذه الرواية التي قد تزيل الغمام والغشاوه عن بعض المشككين، أو علها على الاقل أن تفتح لهم نافذه للبحث والتحري إن كانوا فعلا طلاب حقيقة وهي:

قوله صلى الله عليه وآله وسلم : (( إنما مثل اهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح في قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ))
المصادر: المستدرك للحاكم ج 3ص 151 تلخيص الذهبي، ينابيع المودة ج 1 ص 26 ، الصواعق المحرقة لإبن حجر ص 184 و ص 234، مجمع الزوائد للهيثمي ج9 ص 168.

وأولا أنا أدعوك أخي مؤدب لمراجعة المصادر أعلاه والتأكد من صحة الرواية، ثم إبداء رأيك فيها

وبالنسبة لرأيي المتواضع، فأنا أقول إذا كان مقام أهل البيت (( الائمة الاثناعشر )) في هذه الامة هو كمثل سفينة نوح عليه السلام، (( وكلنا يعلم أن كل من صعد السفينة مع نوح عليه السلام نجا وكل من تخلف عنها هلك، وذلك بصريح نص القران الكريم عندما حكي عن قصة إبن نبي الله نوح " قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء... قل لا عاصم لكم اليوم من الله " مضمون الاية المباركة،

ف ألا يدل ذلك على عصمتهم عليهم السلام، وأنه يجب علينا الاقتداء بهم، وأن نمشي في خطهم وعلى دربهم، وأنهم هم الطريق الموصل إلى الحق تعالى، إن لم يكن كذلك فلا معني لأن يأمرنا صلى الله عليه وآله وسلم بإتباعهم (( والعياذ بالله)) وحاشاه صلى الله عليه وآله وسلم أن يقول أمرا لا معني له فهو الذي قال عنه الحق تعالى : { وما ينطق عن الهوي إن هو إلا وحي يوحي }

فلطالب الحقيقة أن يتأمل في هذه المعاني الجليلة التي لو ألقيت على أعمي لرد بصيرا، فما بلك بنا نحن أصحاب العقول والبصائر وطالبي الحقيقة، فلنعد لفطرتنا ولنجعلها هي الحكم كي توصلنا إلى الحق تعالى، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين







 
قديم 31-08-03, 10:04 PM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


شكراً.. لك ...

ما رأيك أن ترك هذه الحوارت في مكانا وننتقل إلي شئ أهم منها. حيث انني سأرد علي هذه الشبه في موضعها إن تيسر ذلك ...

ولكن اريد منك ان تتناقش أشياء أهم

وحيث انك لم تختر المناسب لك ..
فا انا سأقوم بالاختيار .. وارى انك توافقني الرأي ..

ويكون مدخل حديثتي عن سؤال بسيط قد سألته من قبل ولم ارى شيعي قط اجاب عليه
واتمنى ان تكون اول من يجب عليه فيكون بذلك كل السبق ..

هل يوجد فائدة دينية أو دنيا وية للمهدي المنتظر ذكرت في التاريخ ؟؟

انتظرك .
مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الانبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا
»» مثل أحدِ ذهبا
»» لماذا خلق الله عز وجل علي بن أبي طالب رضي الله عنه / مؤدب
»» بكل هدوء نقاش في التفسير الباطني
»» عج عصى الله تعالى معين علي المعاصي
 
قديم 31-08-03, 11:32 PM   رقم المشاركة : 4
Guest





[ALIGN=CENTER]أعجبني جداً أسلوب السيد عاشق المصطفى في الاستنتاج ولكن حبا لو أكمل : ـ
القرآن = عترتي
القران معصوم = العترة معصومة
الله قائل القران معصوم بنتيجة عصمة كلامه ، إذن الله = العترة ، إذن خالقنا هم عترة النبي .... يوريكــــــــــــا
برافوووووو يا سيد عاشق المصطفى.[/ALIGN]







 
قديم 01-09-03, 12:59 AM   رقم المشاركة : 5
محب الخير
مشترك جديد





محب الخير غير متصل

محب الخير








 
قديم 01-09-03, 09:01 AM   رقم المشاركة : 6
عاشق المصطفى
رافضــــــــــي





عاشق المصطفى غير متصل

عاشق المصطفى


فلنبدأ من هذه النقطة يا أخ مؤدب

هذا تهريج يا أخ الحق أبلج وليس ردا، قم بالرد ردا منطقيا على الاستدلال فلسنا هنا في مقام المزح أو التهريج

أنا ناقشت الرواية المباركة عن النبي حيث قال صلى الله عليه وآله وسلم : « يا أيها النّاس إني تارك فيكم ما إنْ أخذتم به لن تضلّوا كتَاب الله وعترتي أهل بيتي »

وأبديت وجهة نظري من حيث تفسير المعني، والرواية تقول (( كتَاب الله وعترتي أهل بيتي )) ، فلتناقش الرواية وتحللها بدلا من هذا الاسلوب الرخيص في التهريج
أنتظر درك ولك تحياتي

الاخ الكريم مؤدب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

طلبت مني الاجابة على السؤال : (( هل يوجد فائدة دينية أو دنيا وية للمهدي المنتظر ذكرت في التاريخ ؟؟ )) فأول وبالله المستعان:

كيف تطلب مني أن أثبت لك وجود فائدة دينية أو دنيوية للإمام المنتظر عجل الله فرجه الشريف، وأنت لا تعترف أصلا بإمامته؟؟؟؟، فمن واجبي إبتداء أن أثبت لك إمامته وعصمته، أليس كذلك

وقبل أن أثبت إمامته يجب أن أثبت إمامة جميع الائمة الاحدعشر الذين سبقوا وهم أباءه عليهم السلام الذين نص كل واحد منهم على إمامة من لحقه من أبناءه، اليس كذلك؟؟؟؟

وقبل أن أثبت إمامة أحد من أباءه وعصمته يجب أن أثبت إمامة وعصمة الامام الاول وهو والدهم جميعا أي الامام علي إبن أبي طالب عليه السلام، أليس كذلك؟؟؟؟

ولكي أثبت إمامة علي عليه السلام لا بد أن نناقش ، من من الصحابة كان أولي بالامامة والخلافة بعد رسول الله ، أهو علي عليه السلام أم غيره، اليس كذلك؟؟؟؟

ولكي نكون موضوعيين في الحوار يجب أن نبدا من هذه النقطة، وهي الامامة والخلافة بعد رسول الله، وإلا فلا معني أن أسرد لك فوائد دينية ودنيوية لشئ أنت لا تعترف بوجوده أصلا ، أليس كذلك؟؟؟؟

إذن لنبدا بالامامة والخلافة على بركة الله، انتظر منك الموافقة

أخوك في الله عاشق المصطفى صلى الله عليه واله







 
قديم 01-09-03, 11:32 PM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أولا هذا ليس تهريج .. بل سأرد عليك في مكانها وقد رددت هناك

ثانيا..
هذا الدين يسير سهل لا يحتاج إلي كل هذه التعقيدات ...

خلاصة المقال .( لا جواب ) عندك كعادتكم لم تجيبوا ولن تجيبوا

كنت اعلم انك ستضعف .
مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ ابن جبرين يقول إذا كان الحسين لم يحيي والده فهو عاق
»» موجود
»» بختصار خلافين بينهما مالا يصدقه القلب وما لا تطرف له العين
»» أعطوني ذا عقل / 1
»» قفا نسمع من صوتٍ لعبد الله السلفي وآكاذيبُ رفضٍ / مؤدب
 
قديم 02-09-03, 01:26 AM   رقم المشاركة : 8
عاشق المصطفى
رافضــــــــــي





عاشق المصطفى غير متصل

عاشق المصطفى


سامحك الله يا أخ مؤدب

أخي الكريم مؤدب

سامحك الله، أنا عنيت بالتهريج كلام الاخ (( الحق أبلج)) ولم يكن الكلام موجها إليك أنت

الكلام الموجة إليك يبدأ بقولي ((الاخ الكريم مؤدب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد ))

أرجو منك إعادة قراء ردي أعلاه لكي تتأكد بأني لم أقصدك عندما ذكرت التهريج، بل طلبت منك أن نبدأ بمناقشة الخلافة والامامة قبل الحديث من الامام المنتظر، وأنا لم أتهرب بل شرطت أن نبدأ بهذه النقطة، فإن كنت ترغب بالحوار أجب عن الاسألة التالية:

حسب رأيك أخي مؤدب من هو إمام وخليفة المسلمين بعد رسول الله، هل هو الخليفة الاول أم الثاني أم الثالث أم الرابع؟؟؟؟

إذكر أهم الادلة التي تستدل بها على أحقيته للخلافة مباشرة بعد رسول الله؟؟؟

وهل خلافته كانت بالنص والتعيين من رسول الله أم بالشوري؟؟؟

أنتظر جوابك بفارغ الصبر لنتسلسل في الحوار وصولا إلى سؤالك

وأكرر أسفي وإعتذاري لأنني لم أقصدك بالتهريج بل قصدت الاخ (( الحق أبلج)) ويمكنك رؤية مشاركته في الاعلى، ولكنك فهمت خطا أني عنيتك، سامحك الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







 
قديم 02-09-03, 08:08 AM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


المحترم ... عاشق المصطفى
اسف علي انني فهمت ان التهريج منكم لنا .. نقصني الذهن في ذلك والذكاء في ما سبق فلا تلمني


لا بأس ساسير علي ما تريد .. ولكني اعلم انه بحث طويل وسيطول وانا لا يهمني ذلك بالعكس ولكني ساذهب الي سفر في يوم الجمعة القادم ولا ادري متي ارجع .. ومع ذلك بكل احترام لشخصك ... سااناقشك بما تشتهي وما تريد ... ولا اريد ان اشترط عليك الا ما ارى انه ينفعنا جميعا

فليس صحيحا ان تسرد كل هذه الاسئلة .. وتريد جوابا عليها جميعا ..

الصحيح ان تسأل سؤال واحد محدد .. واذا اتيت بدليل ان تاتي بدليل واحد محدد ..الخ
هكذا يكون النقاش ناجحا ولا يتخلله هروب مني ولا منكم وحتى لا يتشتت الموضوع ولا يدخل في كثر من المواضيع ...
كما انني اكره اللصق ولا ارد عليه خصوصا اذا كان طويلا اما اذا كان قصيرا فلا بأس


ولكن قبل البدء بكل هذه الامور ..
هل عندك فائدة دينية او دنياوية لمحمد بن الحسن ؟ ليس من الضروري ذكرها فقط قل لي نعم او لا .. ثم سأطلبها منك اذا قلت نعم بعد ان نصل اليها في ما ستدرج بي إليه من خلال الخلافة حتى الحسن حتى ابنه ... فاذا وصلنا الي محمد بن الحسن ساطلب منك هذه الفائدة ,, واذا لم يكن عندك فائدة فلا بأس . سنبدأ النقاش ..

انتظر منك الفائدة بقولك ( نعم ) او ( لا ) فقط .

بعدها سنبدأ النقاش علي ما تشتهي ..

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هذا وجههم الحقيقي 1 / مؤدب
»» اسئلة ارجو الاجابة عليها
»» هل علي رضي الله عنه من آل البيت ؟
»» إما و إما
»» هنا إشكال هل توضحوه لي ؟ / مؤدب
 
قديم 02-09-03, 10:58 AM   رقم المشاركة : 10
محمد السني
عضو فعال







محمد السني غير متصل

محمد السني


Re: الاخ الكريم مؤدب يطلب.... وعاشق المصطفى يجيب الدعوة

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق المصطفى



كما ادعوك لمراجعة هذه الرواية التي قد تزيل الغمام والغشاوه عن بعض المشككين، أو علها على الاقل أن تفتح لهم نافذه للبحث والتحري إن كانوا فعلا طلاب حقيقة وهي:

قوله صلى الله عليه وآله وسلم : (( إنما مثل اهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح في قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ))
المصادر: المستدرك للحاكم ج 3ص 151 تلخيص الذهبي، ينابيع المودة ج 1 ص 26 ، الصواعق المحرقة لإبن حجر ص 184 و ص 234، مجمع الزوائد للهيثمي ج9 ص 168.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
[/COLOR]



الزميل عاشق المصطفى - و أحسبك عاشقا له ان شاء الله -

لقد اشبع الاخوة الافاضل هذه الرواية تحليلا ...

لن ارد عليك بطريق انزال مليون سطر قص + لصق بل اكتب لك ملخصا و أضع لك رابط فيه رد اسمه ..

أحاديث واهية في فضل علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)، يحتج بها الشيعة على السنة
اشبع فيه الشيخ أبو إسحاق التطواني الرد على هذا الحديث ( يبدأ الرد من صفحة 4)

الملخص :
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في منهاج السنة (7/395) رداًّ على ابن المطهّر الحلّي: "وأما قوله: (مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح)، فهذا لا يُعرف له إسناد صحيح، ولا هو في شيء من كتُب الحديث التي يُعتمد عليها".

وضعفه كذلك الشيخ الألباني رحمه الله في السلسلة الضعيفة برقم (4503).

وضعفه الذهبي في تلخيص المستدرك (2/343)

وضعفه ابن كثير في تفسيره (4/115)،

ويضاف إليهما الهيثمي في مجمع الزوائد (9/168)، فقد ذكر أغلب طرق هذا الحديث وضعفها جميعاً.

وقال الذهبي في ميزان الاعتدال (6/499): "وحديث سفينة نوح أنكرُ وأنكر".


و التفصيل موجود على هذا الرابط

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...ة&pagenumber=8


و اسف على هذا التدخل لولا ان رأيتك تحسب هذا الحديث حجة دامغة لا يعرفها احد ...

اخوي العزيز المؤدب مؤدب جزاك الله خير






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "