العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-03, 10:11 PM   رقم المشاركة : 1
ابومعاوية السلفى
عضو ينتظر التفعيل
 
الصورة الرمزية ابومعاوية السلفى






ابومعاوية السلفى غير متصل

ابومعاوية السلفى is on a distinguished road


Talking ((الى دعاة التقريب .........هده هى عبادة وصلاة الشيعة ))((آخر موضه))

الصلاة أعظم أركان الدين بعد ركن التوحيد و(أول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة الصلاة فإن صلحت صلح العمل كله وإن فسدت فسد العمل كله) فانظر كيف عمل بها معول الحذف والتضييق :

أوقاتها
اختصرت من خمسة إلى ثلاثة وتبعا لذلك فلا يؤذن لها ولا تؤدى في غير هذه الأوقات .
ولست في صدد النقاش فيما إذا كانت ثلاثة أو خمسة وإنما أريد أن أبين أن المؤشر في مسائل العبادات يميل نحو التضييق بينما هو يتجه إلى التوسيع في مسائل المنافع المادية والمتع الجنسية أو الجسدية أما الاستدلال فليس صعبا على من أراد إتباع المتشابه لأن حكمة الله اقتضت وجود المتشابه ليهلك عنده الزائغون بإعراضهم عن المحكم كما قال جل وعلا : (هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة) آل عمران7.

الوضوء
حذفت منه الرجلان كلاهما والرأس يكفي فيه مقدار إصبع أو إصبعين ولا يجوز تكرار المسح أكثر من مرة واحدة !


صلاة الجمعة
حذفت وعطلت كليا منذ القرن الخامس الهجري وإذا أصدر فقيه فتوى بإقامتها فلا يقيمها إلا مقلدوه فإن مات أو قتل انقلبوا إلى فتوى فقيه آخر قد يفتي باستحبابها أو بطلانها بعد أن كان سلفه يقول بوجوبها والكل يدعي أن الدليل معه وأنه جعفري المذهب !!
وهكذا صار أمر الله متوقفا على توقيع بشر مخلوق قد يجيزه وقد يمنعه .
فالله سبحانه محتاج إلى الفقيه والفقيه غير محتاج إليه ! فإذا قال الفقيه شيئا ينفذ وإن كان في خلاف قول الله فهو مطلق من كل قيد أما قول الله وأمره فلا ينفذ إلا بموافقة الفقيه وهذا بالضبط ما حكاه الله عن أهل الكتاب بقوله :
(اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله) التوبة 31 .
وهو الذي جعل أهل النار ( بقولون يا ليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسولا . وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيل ا) الأحزاب66-67 .

صلاة الجماعة
محذوفة أو مهملة لا يهتم بها إلا قليلا أو على سبيل الاستحباب وتجد لإقامتها شروطا صعبة أو تعجيزية مثل وجود (الغائب) أو نائبه، أو من تتوفر فيه شروط العدالة و السلامة من كل عيب او نقص بالنسبة للمصلى وإذا أقيمت أحيانا فبلا نظام أو تسوية صفوف !



صلاة العيد
حذفت كذلك أو أهملت . واستبدلت بها زيارة المقابر إذ يهرع إليها الناس منذ منتصف الليل وبأعداد غفيرة يسابقون الفجر أو الشمس وإلا فإن ميتهم لن يراهم !
وعطلت بذلك شعيرة عظيمة من شعائر الدين .
أما العيد فهو عند السادن بعيدين ، والسر لا يخفى على ذي عينين بل ولا ذي عين !
وأراني لست بحاجة إلى الكلام أو التدقيق عما يحدث هناك بين الجنسين على وجه التحقيق !
إن اللسان ليقف والفم ليجف ... ويضيق .

وتأمل كيف تنسب إلى الإمام الصادق (ع) هذه التهمة :
عن أبي عبدالله (ع) قال : أيما مؤمن أتى قبر الحسين عارفاً بحقه في غير يوم عيد كتب له عشرين حجة وعشرين عمرة مبرورات مقبولات ، وعشرين حجة وعمرة مع نبي مرسل أو إمام عادل. ومن أتاه في يوم عيد كتب له مائة حجة وعمرة ومائة غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل !! )[1].
فما الحاجة إلى صلاة العيد إذن !!

قيام رمضان
معطل بالكلية في المساجد وغيرها ما عدا ليلة الثالث والعشرين والتى توافق ليلة القدر أما باقى أيام الشهر فتقام ليالى رمضان بتلاوة ( المقتل ) والنياحة !!

النوافل
محذوفة من المنهاج العملي وإن كانت موجودة نظريا لأن جمع الصلوات جعل الأكثرية الساحقة تستثقل أداءها .
القراءة
لا يقرأ في الصلاة مع سورة الفاتحة إلا بعض قصار السور ، إما الإخلاص أو القدر أو النصر مع أن الله يقول : (فاقرؤوا ما تيسر من القرآن) المزمل20 . وهذا كله على قصره محذوف من الركعتين الأخيرتين إذ تستبدل به عدة تسبيحات .

صلاة الميت
ليست أكثر من وسيلة لجمع المال ، خالية من الخشوع ولا يهتم بها أو يحرص على تكثير العدد فيها وترى الأكثرية لا تعرف أداءها وكأنها سر لا يعرفه إلا السادن صاحب الحظ السعيد فما حاجته إلى تعليم الناس وصداع الرأس . ولذلك لا تؤدى في المساجد وإنما في المراقد .
تعويض الصلاة بالمال
لا بأس أن يموت الإنسان تاركاً للصلاة إذ يمكن إجراء حساب سريع للأيام والسنين المتروكة أو المبروكة فيعطى (للسيد) مقابلها مبلغ من المال على أمل أن يقوم هو بأدائها عنه ! و(السيد) لو جاءه في كل يوم عشرة يطلبون منه الصلاة بدل أمواتهم لوافق دون تردد !! وأنت ما الذي يغيظك ؟ دع الناس يترزقون !
هذه هي قيمة الصلاة أعظم شعائر الدين على الإطلاق فما بالك بما هو دونها ؟!!

الحسينيات
هي أماكن لإقامة التعازي والنياحة على الموتى واللطم في بعض المواسم ، وما يتبع ذلك من الأطعمة والأشربة والدخان! دون مراعاة لهيبة الحسين (ع) خصوصا فقد نصبت فيها الكراسي ووضعت (القنفث)[2] كأنها أماكن استراحة تقضى فيها الأوقات وتتبادل أحاديث السمر ويتناول الطعام والشراب ويحرق الدخان وتدخل بعضها فتشعر كأنك في مقهى !


المساجد
ولا جمعة ولا جماعة فيها على الأغلب ، والأذان لا يرفع منها إلا ثلاث مرات فقط .
وهكذا أمست المساجد مجرد هياكل معطلة عن المقصد الذي من أجله أمر الله أن تبنى وأذن أن ترفع !
قارن ذلك بالتوسع في بناء المزارات والمراقد والمقامات توسعا مذهلا بحيث لا يخلو مكان أو تجمع سكاني - ولو في قرية صغيرة منعزلة- من مزار لما وجدوا من منافع مادية وغيرها .
أما المساجد فتكاد تختفي وتتوارى من حياة هؤلاء المساكين الذين لا يعرفون من أمور دينهم غير طقوس الزيارة وأدائها في تلك القباب والأبنية التي ضاهوا بها بيوت الله ، واهتموا بها فزينوها ورفعوها ووسعوها وتوسعوا في بنائها وأعدادها أكثر من المساجد التي أمر الله بها في كتابه وعلى لسان رسوله (ص) ، وهكذا وكنتيجة واقعية مشاهدة لا يمكن لأحد أن يكابر في إنكارها عطلنا المساجد ، وعمرنا بدلها المراقد والمشاهد .ومن الملفت للنظر أنك إذا اقتربت من أي مدينة فإنك أول ما تشاهد منارات المراقد وقببها لا منارات المساجد !
إن المرقد مهما عظمت منزلة صاحبه لا يمكن أن يكون أعظم من بيت الله .
إن راية الجندي لا ينبغي لها أن تكون أرفع من راية الأمير ولله المثل الأعلى .


الذكر وقراءة القرآن
من الملاحظ أن الاهتمام بالقرآن ضعيف جدا ، ولا يقرأ في الصلاة وحفظه معدوم إذ لا يعرف أن عالما أو فقيها فضلا عن إنسان من عامة الناس يحفظ القرآن، وهذه قضية تستحق النظر !!
ولا يدرس للصغار ولا للكبار لا في الحسينيات ولا في الحوزات ولا يهتم بمعرفة قواعد تلاوته ولا تعرف حسينياتنا قط شيئا اسمه (دورة تحفيظ القرآن) .
وإنما يقرأ لكسب المال ! عن طريق قراءته على الأموات وعند القبور وفي (الفواتح) مقابل أخذ أجرة معينة مع أن الله جل وعلا خاطب اهل الكتاب بقوله (ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا)البقرة41 وأخبر أن أنبياءه (ع) يقولون : ( وما أسألكم عليه من أجر ) الشعراء 109 .

ذهبت مرة في تشييع جنازة إلى كربلاء ، وصلت متأخرا فوجدت عند شفير القبر رجلا يقرأ سورة (يس) ، قلت : ألا تلتفت إلى ما يقول الله فيها (اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون) 21وإلى قوله: ( إن هو إلا ذكر وقرآن مبين لينذر من كان حيا) يس 69-70 فأنت تنذر الأموات وتسأل الأحياء !! فما تكرم علي بغير نظرة من طرف حاجبه ثم قام ليواصل نضاله الدؤوب مع مساكين آخرين بعد أن نقده بعض من (مساكيننا) و (فقرائنا) مبلغا من المال .
وحدثني صديق لي قال: كنت في زيارة لأحد أقربائي، وذلك في يوم جمعة فوجدت رجلا على حافة قبر يقرأ على ميت لما يدفن بعد سورة (الجمعة) فضحكت و قلت له : إن صلاة الجمعة مرفوعة عن الأموات !! يقول صديقي : يظهر أن هذا (القارئ) انتهى من دعوة الأحياء فجاء ليدعوا الأموات فسبق بدعوته الأولين والآخرين لأنه دعا الأحياء والأموات جميعا!!.
ونظرت فقلت : حقا إن قوله تعالى : ( إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم )فاطر14 .
وقوله : ( ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم ولو أسمعهم لتولوا وهم معرضون )الأنفال23.
ينطبق عليهما كليهما والعجيب أن الأحياء لا يصلون الجمعة وبقرار (شرعي)!! لقد صرفوا الناس عن القرآن وفهمه بحجج وأباطيل شتى منها أنه صعب الفهم فإن قرأته فللبركة ونسوا قوله تعالى عن القرآن : ( كتاب انزلناه اليك مبارك ليدبروا ءايته وليذكر اولوا الالباب ) ص29فجمع بين البركة والتدبر .

ومنها القول بأنه ناقص أو محرف والقرآن الصحيح عند (المهدي) كما يروي الكليني عن أبي عبدالله (ع) قال : (إن القرآن الذي جاء به جبرائيل (ع) إلى محمد (ص) سبعة عشر ألف آية) [3].اتعرف اخى معنى هذا الكلام ؟إن القران الذى بين ايدينا لايتجاوز الستة الاف وستمائة وستين اية فقط فاين ذهبت قرابة الاحد عشر الف اية ؟!
ويروي رواية عن سبب اختفائه أن الإمام عليا (ع) غضب على الصحابة لأنهم لم يقبلوه منه فأخفاه عنهم ولم يسلمه إلا إلى أولاده فظلوا يتوارثونه وحدهم إلى أن وصل إلى ( المهدي ) ولن يظهر للناس إلا بظهوره !! [4].
ومن الأمثلة على وقوع التحريف كما جاء في كتاب الكافي ما يرويه عن أبي عبدالله (ع) قرأ رجل عنده قوله تعالى : ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )التوبة 105، فقال : ليس هكذا، إنما هي : ( والمأمونون) فنحن المأمونون [5]
وغيرها كثير كتحريفه لقوله تعالى : ( وإذا الموؤودة سئلت بأي ذنب قتلت ) التكوير8-9 ، إذ يقول أنها (وإذا المودة سئلت) أي مودة أهل البيت بأي ذنب قتلوا وينسب هذا الهراء إلى الإمام الصادق (ع)[6]!!

وهكذا ضعفت ثقة الناس بهذا الكتاب العزيز علماء وعامة فانصرفوا عنه وعن حفظه وتدبره إلى أمور أخرى مثل كتب الأدعية والزيارات وكتيبات يعتقدون أنها تشفي من المرض وتمنع من العين وتدفع الحسد وتطرد الشر وتحفظ من السوء وهي في الوقت نفسه وسيلة لا بأس بها لكسب المال من الجهال .
إن ولي الامر إذا كان فاسد النيه طامعا فى مال يتيمه لايريد له ان يبلغ رشده خوفا من الحرمان !
والامة إنما تبلغ رشدها بالقرآن فهما وتدبرا ومرجعا لذلك عمل كثير من رجال الدين الطامعين او ذوى المقاصد البعيدة على عزل جماهير الامة عن قرآنها لتبقى دائما وابدا فى مرحلة الطفةلة الفكرية تحلم كل ليلة برجوع والدها( الغائب ) منذ دهور !


دروس الوعظ
سواء كانت فى المساجد ام خارجها ( كالفواتح ) ومجالس العزاء كلها قائمة على النياحة او اللطم
بداء وختاما و( القارىء ) لايمكن ان يقراء حسبة لله من دون مقابل هذا اذا لم يكن الثمن قد حسم من البداية حتى فى رمضان وفيها تقدم افخر الاطعمة والذ الاشربة حتى الفتاوى بثمن ! ناهيك عن عقود الزواج والطلاق .


--------------------------------

[1]- فروع الكافى 4/580 - 581 باب فضل زيارة الحسين عليه السلام
[2] - جمع قنفة اي الكرسى الكبير بالتركية
[3]- اصول الكافى 2/634 باب النوادر
[4]- كتاب سليم بن قيس 361 روايه42 مطبعة الهادى 1420 هجرى
[5]- اصول الكافى 1/424 ، بحار الانوار باب 20 عرض الاعمال عليهم (ع)
[6]- اصول الكافى 1/295 باب الاشارة والنص على امير المؤمنين وبحار الانوار اخر باب تاويل قوله تعالى ( واذا الموؤودة سألت ) 23/254 وبحار الانوار باب 44 حقيقة الرؤيا 61/186







التوقيع :
[img]http://www.islambgd.com/upload/sas13.gif[/img]
[img]http://www.members.lycos.co.uk/elawaeldomyat/ban/zikr.gif[/img]
من مواضيعي في المنتدى
»» الروافـــــــــــــــــــــــــــــــض والتحاكم الى القــــــرود ((وثيقة))
»» بعض الأخطاء في نطق وكتابة أسماء الله هام جدا
»» ماذا كان الشيعة يفعلون في عاشوراء قبل مقتل الحسين رضى الله عنه ؟؟
»» الرافضة ((أسد علينا وأمام الأمريكان نعامة ))......(خبر صحفى)
»» الكفر الصراح للروافض .................الرجعه...؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
قديم 27-08-03, 10:52 PM   رقم المشاركة : 2
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل معاويةالسلفي ...
وحجتهم في ترك صلاة التراويح قي رمضان أن سيدنا عمر خالف الرسول صلوات الله عليه وسلامه وجعلها بدعة ..أما صلوات الأئمة فلا .!!!!!...طبعاً فهم أبعد الناس عن معرفة الحكمة من تركها في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام ..







 
قديم 27-08-03, 10:56 PM   رقم المشاركة : 3
ناصرالسنة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ناصرالسنة





ناصرالسنة غير متصل

ناصرالسنة is on a distinguished road


ابو معاوية السلفي بارك الله فيك الى الأمام دائما







 
قديم 28-08-03, 12:26 AM   رقم المشاركة : 4
شقران
مشترك جديد






شقران غير متصل

شقران


بارك الله فيك

اه الواحد فيهم يفكر لهم عقول لايبصرون بها







التوقيع :
أسُــنِّـيًّـا أرى أم رافضيَّـــــــا *** يبثُّ سطـــورَه ويقـــولُ هيـــَّـا ؟!!!

ويدعُـو للتقــــــاربِ كل يوم ٍ *** ويزعــــمُ أنـًّـنَا نحيــــا سويـَّـا

كـأَنّي أسمعُ الدعواتِ قامـتْ *** تـقـــارنُ بيننا عـَـبـَثـــًا وغيـَّــا

أحقـًّـا أتركُ الحــــقَّ الجليـَّـا *** وأمـســِي قـرمـطـيــًّـا بـاطنـيـَّـا ؟!

لقد أقسمــتُ لا أسعَى إليهمْ *** ولا أُصغـي لهـمْ ما دمـتُ حيـــَّـا

وإنـِّي لا أهـــادنهمْ بتــــاتــًا *** ولو وضعوا القيودَ بمعْصَميـــَّـا

أباتُ مضـرَّجـــًا بدماءِ قلبي *** ولا أمسي أمـيــــرًا رافـضـيــَّـا

لأنــي لا أرَى منهمْ رشـيــدًا *** وأسعد حالِهمْ يمسي شقيـــــــَّـا

أيـرشـد قـولهم في حق أهلي *** فبئس القولُ ما قالوا فــــريــَّـا !

أيرشد من تمتع في نساء *** سـفـاحــــا ، لا قـِـرَ ان َ ولا وليـــَّـا

وقد لعنوا الصحابة بازدراءٍ *** وقالوا إنهمْ خـــانوا عــلــــيـَّـا !

أ يلعــنُ صاحبٌ ورفيقُ دربٍ *** وعنه خالقي أمسَى رضــــيـَّـا ؟!

غـبـيٌّ فعــلهمْ في كلِّ شرع ٍ *** وأضحَى مَنْ يــقــاربُهم غــبــيــَّا
من مواضيعي في المنتدى
»» أرجو التثبيت صور بعد ممارسة الجنس
»» بنات القطيف في سوريا بدون محرم
»» هل انت عقيم لاهل السنه والجماعه فقط ممنوع دخول الروافض
»» طفل ابن متعه عمره خمس سنوات ؟؟؟ مامصيره اريدرايكم
»» بكستاني رافضي يعترف بتثليث الروافض مثل النصارى
 
قديم 28-08-03, 03:39 AM   رقم المشاركة : 5
حفيـدة عائشة
لاإله إلا الله
 
الصورة الرمزية حفيـدة عائشة






حفيـدة عائشة غير متصل

حفيـدة عائشة


[ALIGN=CENTER]بارك الله فيك يا أخي الكريم

وجزاك الله خيراً[/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» المهدي السفاح .. يشفي المريض إذا دعاه
»» مهم .. وياويله اللي ما يشوفه
»» آخر خبر: القسم بالنجوم قسمٌ عظيمٌ
»» تحذير مهم للغاية + يرجى طرد العضو zeto_cold
»» **بنت الاسلام** الجاهلة المشركة
 
قديم 28-08-03, 10:45 AM   رقم المشاركة : 6
اسلامي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية اسلامي







اسلامي غير متصل

اسلامي is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]والله العظيم يا اخوان

اول مرة اقراء مثل هذا الكلام عن الشيعه

وفعلاً كنت اتسأل عن كثير من الامور تخص عبادتهم وطقوسهم

والحمد لله من خلال هذا الموضوع القيم استفدنا الكثير

نتمي من الزملاء الشيعه ان يبينوا لنا اكثر عن حقيقة ما كتب هنا

ولا نريد الذي يرد علي الموضوع من الشيعه ان يكون عالم

لأن الاخ معاويه طرح عدة مواضع تخص العبادات اليومية

التي يعرفها الكبير والصغير .

بارك الله فيك اخي ابو معاويه

ونطالب بتثبيت الموضوع لمدة اسبوع

واذا لم يثبت نطالب الاعضاء برفعه كلما اختفي

لكي يستفيد اخواننا الجديد



الحين يقولون ا س ل ا م ي هذا ارهابي
[/ALIGN]







 
قديم 28-08-03, 02:42 PM   رقم المشاركة : 7
ابومعاوية السلفى
عضو ينتظر التفعيل
 
الصورة الرمزية ابومعاوية السلفى






ابومعاوية السلفى غير متصل

ابومعاوية السلفى is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الأخوة الأفاضل
بشائر13
ناصر الستة
شقران
حفيدة عائشة
اسلامى
بارك الله فيكم
ونتحدى ان يقدر احد من الروافض على الرد
[/ALIGN]







التوقيع :
[img]http://www.islambgd.com/upload/sas13.gif[/img]
[img]http://www.members.lycos.co.uk/elawaeldomyat/ban/zikr.gif[/img]
من مواضيعي في المنتدى
»» الدمرداش العقالى مستبصر مصرى آخر ((صور))
»» الضياء اللامع في الرد على الإباضي المتلقب بِـ البرهان الساطع
»» ماذا تفعل الشيعية اذا شعرت بالحيض اثناء الصلاة ((وثيقة مصورة))
»» الأحباش.................(تحذير)............................................؟؟؟
»» 00الغزو الرافضى ...................لمصر المحروسه
 
قديم 28-08-03, 03:09 PM   رقم المشاركة : 8
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بورك يا فاضل...







 
قديم 28-08-03, 03:40 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



جزاك الله الف خير
الله يعافيك ويخليك ’’ يارب ’’


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» وثيقة أعجبتني للجميع
»» إذا اردت الاجر من الله تعالي فاني اذكرك به هنا
»» الفضيحة الكبرى / مؤدب
»» آية التطهير لمن يرد الحق
»» عندما نسـأل الرافضة بعقولهم / مؤدب
 
قديم 29-08-03, 08:38 PM   رقم المشاركة : 10
ابومعاوية السلفى
عضو ينتظر التفعيل
 
الصورة الرمزية ابومعاوية السلفى






ابومعاوية السلفى غير متصل

ابومعاوية السلفى is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]اخوتى
المنهج
مؤدب
واياكم بارك
وجزاكم الله خيرا
[/ALIGN]







التوقيع :
[img]http://www.islambgd.com/upload/sas13.gif[/img]
[img]http://www.members.lycos.co.uk/elawaeldomyat/ban/zikr.gif[/img]
من مواضيعي في المنتدى
»» وجاء دور المجوس..( الرافضة )..والمسلمون نيام وكأنهم لا ينتمون لأمةمحمد عليه السلام
»» .احتفالات الرافضه بعاشوراء..........شاهد الصورة
»» ارجو من جميع الأعضاء عدم الجدال مع المسمى عاشق المصطفى
»» ..هكذا يطعن الرافضى الحقير العياشى فى امهات المؤمنين رضى الله عنهم (وثيقة)
»» ادعاء الروافض بتحريف القرآن الكريم.......(((وثيقة مصورة)))
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "