العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-08-03, 12:36 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اريد معلومات عن ابي الحديد المعتزلي تثبت انه شيعي







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» متى نراها \\\\قناة الدفاع عن السنة الفضائية لدحر الهجمة الرافضية الاثناعشرية السبئية
»» حتى قصص الأنبياء السابقين محولة على التقية!!
»» الشاعر أبو الطيب المتنبي من ذرية مهدي السرداب خسرو مجوس عجــ !!
»» توقيع( للمهدي الإثناعشري )يهدد الإقتصاد الايراني وأرصدة المراجع $ لاخمس بعد اليوم
»» الخوئي ينسف رواية علي ال محسن - قد عملت الولاة قبلي أعمالا خالفوا فيها رسول الله
 
قديم 23-08-03, 05:42 AM   رقم المشاركة : 2
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


Lightbulb أخي الحبيب هذه الترجمه منقوله من موقع رافضي .

ابن ابي الحديد المعتزلي


[ALIGN=JUSTIFY]الولادة:

ولد ابوحامد، عبدالحميد بن هبة الله بن ابى الحديد المعتزلى سنة 586 للهجرة بمدينة المدائن.



الدراسة والتحصيل:

بدأ ابن ابى الحديد الدراسة الأوليه والأساسية فى المذاهب الكلامية المختلفة وبعد ما حصّـل العلوم المختلفة فى سنوات قليلة هاجر الى مركز الخلافة العباسية بعد لكسب المراحل العليا من العلوم والآداب.

لقد درس ابن ابى الحديد خلال سنوات طويلة العلوم المختلفه حيث نال اعلى المستوى فيها و من ضمنها الفقه، الكلام، الاصول، الجدل، المناظرة، الادب، الشعر، التاريخ والسيرة كما اصبح كاتبا" قديرا" خبيرا".

كانت بغداد فى ذلك العهد مركزا" اللخلافة العباسية ومركز اجتماع كبار العلماء والمفكرين والباحثين حيث اتسع مجال البحث والتحقيق وكان مجالا" رحبا" لا بن ابى الحديد ينهل من اساطين الفن وأساتذة الادب والعلماء فى مختلف الفنون وكان عهد حياة ابن ابى الحديد عصر ازدهار العلوم والفنون وقد خلدّ ذلك العصر الزاهر مؤلفات كثيرة.

وكانت فى بغداد مكتبات عظيمة وضخمة ومليئة بالكتب النفيسة القيمة وعلى سبيل المثال كانت مكتبة واحدة تضم اكثر من عشرة آلاف نسخة خطيّة ثمينة.



المذاهب:

لقد تأثر ابن ابى الحديد بعقائد الاعتزال وخصوصا" بالجاحظ واعتنق مذهب الاعتزال وكان يسمى بالمعتزلى الشيعى وذلك لولائه لاميرالمؤمنين واهتمامه وشغفه بنهج البلاغة واعتقاده بفضل ورجحان اميرالمؤمنين على جميع الصحابة.


المناصب:

لقد اولى البلاط العباسى اهتمامه وعنايته بابن ابى الحديد وقد حولوه مناصب مختلفة مثل كاتب المراسيم والتشريفات، كاتب الديوان وفى اواخر حياته خولته الحكومة العباسية منصب المشرف العام على مكتبات بغداد.

الاساتذة:

من جملة اساتذة ابن ابى الحديد، ابوجعفر يحيى بن زيد العلوى والذى ينقل عنه الكثير من الروايات.

الشعر:

كان لابن أبى الحديد اختصاص فى العلوم المختلفة كالفقه والأصول والتاريخ كما كان اديبا" وشاعرا" مفلقا" وقد ترك آثارا" قيمة فى ديوانه الشعرى الموجود حاليا"، وكان اكثر اشتهارا" فى الأشعار العرفانيه التى يناجى بها رب العالمين.



المؤلفات:

ان المتببع لآثار ابن ابى الحديد يرى فى نهج البلاغة مراتب ومدى فضله وعلمه و ادبه البارع ولولم يكن له كتاب سوى نهج البلاغة لكان خير دليل على تفوقه وبراعته العلمية والأدبية، ومن جملة آثاره:

1ـ شرح نهج البلاغة وهو اشهر تأليفاته وقد نظمه فى عشرين مجلدا" وقد تجدد طبعه عدة مرات.

2ـ شرح المحصل لفخر الرازى

3ـ شرح مشكلات الغرر لأبى الحسن البصرى.

4ـ ديوان الاشعار.

5ـ العبقرى الحسان

6ـ الفلك الدائر.

7ـ المستنصريات.

8ـ نقض المحصول، فى علم الأصول.

الوفاة:

لقد وافت ابن ابى الحديد المنية بعد جهود دامت 70 سنة وقد بذل ما فى وسعه من مساع جبّارة فى الدراسة والتدريس والتأليف فى عام 656 للهجرة ورحل الى عالم الخلود.[/ALIGN]

::::::::::::::::

إجازة الكركي الرافضي لابي ابن الحديد المعتزلي :


[ALIGN=JUSTIFY]قال الكركي في أجازته للقاضي صفي الدين عيسى ، الصادرة في مدينة اصفهان في التاسع من شهر رمضان 937هـ ، والموجوده في بحار الأنوار : الشيخ الإمام المتبحر ، جامع المعقول والمنقول ، مستجمع فنون العلوم ، عز الدين عبدالحميد ابن أبي الحديد شارح نهج البلاغة وصاحب القصائد السبع في مدح أمام البررة ، ومبير الكفرة والفجرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب .
انظر كتاب بحار الأنوار 105 / 73 . [/ALIGN]







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» ورحل أحد طواغيت العصر ( محمد علوي مالكي ) شاهد أقواله منقولة من كتبة
»» معلمه شيعية في المجمعة تدس شيئاً غريبا في اكل الطالبات
»» نداء الى جميع الاعضاء للأطلاع على هذا الموضوع
»» نحمد الله عز وجل على سلامة الشيخ / صالح الدرويش .
»» الرافضة الإثنى عشرية يقولون أن النبي الكريم كان يضع لسانه في فم فاطمة رضي الله عنها ؟
 
قديم 24-08-03, 01:12 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


جزاك الله خير يا شيخنا الفاضل







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» إنتشار البغايا في شوراع ايران (مرحي يا دولة المهدي عج المنتظر ) صور
»» المرجع فضل الله يفضح قرآن المهدي المسردب - آية كنتم خير أئمة!
»» عن علي قال: قال لي النبي سيأتي قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة، فإن أدركتهم فجاهدهم
»» ادعموا فضائية المستقلة في حملتها للقضاء على شعار الكراهية والتكفير (يالثارات الحسين)
»» عبارة تكشف جهل مؤلف الخطبة الشقشقية / حتى وطئ الحسنان
 
قديم 24-08-03, 04:15 AM   رقم المشاركة : 4
الشاذلي
عضو






الشاذلي غير متصل

الشاذلي


من بحث قديم لي في أحد الردود:

- شيعة و لا تعرفون حقيقة ابن أبى الحديد
يقول الخوانسارى عن ابن أبى الحديد" عز الدين عبد الحميد بن أبي الحسن بن أبي الحديد , هو من أكابر الفضلاء المتتبعين , و أعاظم النبلاء المتبحرين موالياً لأهل البيت بيت العصمة و الطهارة ... و حسب الدلالة على علو منزلته فى الدين و غلوه فى ولاية أمير المؤمنين (ع) , شرحه الشريف الجامع لكل نفيسة و غريب و الحاوي لكل نافحة ذات طيب ... كان مولده فى غرة ذي الحجة 586 , فمن تصانيفه " شرح نهج البلاغة " عشرين مجلداً , صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين بن العلقمي , ولما فرغ من تصنيفه أنفذه على يد أخيه أبي المعالي , محمد بن العلقمي فبعث له مائة ألف دينار , وخلعه سنية , و فرساً " روضات الجنات للخوانساري 5/20-21 , هذه ترجمة لابن أبي الحديد لأحد علمائكم فما رأيك فيها ؟ ولاحظوا وصف الخوانسارى له بالغلو فى ولاية على رضي الله عنه و أيضاً إليكم هذا الرابط حتى تتأكدوا بأنفسكم من شيعية ابن أبى الحديد

http://www.ahl-ul-bait.org/arabic/nokhbegan/ebneabelhadid.htm

و الرابط لموقع رافضي و ليس لموقع سني فرغم ان الكاتب جعل العنوان الرئيسي بعنوان " ابن أبي الحديد المعتزلي " إلا إنه قال عنه تحت عنوان " المذاهب " لقد تأثر ابن أبى الحديد بعقائد الاعتزال وخصوصاً بالجاحظ و اعتنق مذهب الاعتزال وكان يسمى بالمعتزلى الشيعي وذلك لولائه لأمير المؤمنين واهتمامه وشغفه بنهج البلاغة واعتقاده بفضل ورجحان أمير المؤمنين على جميع الصحابة
2- بعضكم ضعف الأحاديث بدون بحث أو تحرى و لكن لأنها فى فضائل رجل يبغضه الرافضة , فلماذا كل أحاديث فضائل الصحابة التى فى كتب الرافضة ضعيفة مقدماً ؟
3- و بعضكم قال انها كتب غير معتمدة , فهل هذا دين أم مجرد أهواء , يا هذا الكتب كتبكم و العلماء علماءكم و الاسانيد اسانيدكم , فلما الإنكار







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "