العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-18, 12:55 PM   رقم المشاركة : 1
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


أثبتوا أدلة الولاية التكوينية والتشريعية للأئمة وكفر من لم يؤمن بها

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد الصادق الأمين
وعلى آله وصحبه أجمعين وعلى أمهات المؤمنين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

يدعي الشيعة الإمامية أن للأئمة رضي الله عنهم ولاية تكوينية وتشريعية كصفات توجب على المسلمين اتباعهم
فمن كتاب عقائد الإمامية للمظفر / طاعة الأئمة
نعتقد: أنّ الاَحكام الشرعية الاِلهية لا تستقى إلاّ من نمير مائهم، ولا يصحّ أخذها إلاّ منهم، ولا تفرغ ذمّة المكلَّف بالرجوع إلى غيرهم، ولا يطمئنّ بينه وبين الله إلى أنّه قد أدّى ما عليه من التكاليف المفروضة إلاّ من طريقهم.

الحوار هنا مستند على المحكم من القرآن الكريم والصحيح من السنة النبوية المدعمة للقرآن حيث أن العقائد لا تؤخذ من الهوى

ننتظر الدليل من الزميل الكميت الذي وافق على الحوار الثنائي
والشروط واضحة وهي الرد بدليل قاطع على النقاط الثلاثة أعلاه : الولاية التكوينية __ التشريغية __ تكفير المخالف
والموضوع يجر بالطبع إلى أدلة التكفير للمخالف من القرآن بدليل محكم كما طريقة الاستدلال على العقائد

والله المستعان على ما يصفون






من مواضيعي في المنتدى
»» السجون العراقية.. واقع مزرٍ وحقائق جديدة صادمة
»» تهنئة بعيد الفطر عام 1439
»» مائة مليار دينار لمراسيم عاشوراء المذلة تسلية للنبي هكذا يفتي الشيرازي
»» الهميم وجوقة التشيع في احتفالية الثورة الخمينية وتغاضي المواقع الرسمية لماذا؟
»» بالصور / الإرهاب الشيعي تفجير وتعذيب وحرق وسلخ وقطع رؤوس
 
قديم 20-12-18, 08:45 PM   رقم المشاركة : 2
ولـد زيـد
مشترك جديد







ولـد زيـد غير متصل

ولـد زيـد is on a distinguished road


وهناك إشكال عظيم يطيح بهم وهو :
هل الولاية بعرض ولاية الله أو بطولها؟
فإن قالوا بعرض ولاية الله ، فهذا شرك عندهم لأنهم سيجعلون الأئمة متساوين مع الله في كل شيء.
وهم لا يقولون به كلهم وإن كان هناك من قال به .

وإن قالوا بطول ولاية الله .
أي أن الله أعطاها لمحمد ، ومحمد أعطاها لعلي ، وولاية محمد تنتهي بموته ، ثم تبدأ ولاية علي ، وولاية علي تنتهي بموته ، ثم تبدأ ولاية من بعده وهكذا . فأيضاً هذه بها إشكال عظيم ، يؤدي بهم إلى الكفر ، وفق معتقدهم الفاسد . وهو: أن هذه الولاية لابد وأن تنتهي عند نهاية المعصوم الغائب عندما تقتله سعيدة التميمية .
وبهذا تكون ولاية الله محدودة . وهذا كفر عندهم .

..فماذا قالوا ؟ فكروا ثم قالوا :أنها ولاية مظهرية أو إذنية .

وبقي الأشكال !! وهو أنكم معاشر الرافضة !! فقط غيرتم الاسم فقط لكن مضمون الولاية التكوينية ومفهومها باق كبقاء سراب المعصوم طيب الذكر وستبقى المظهرية أو الإذنية محدودة بتاريخ صلاحية ينتهي فور قتل أمير السرداب ، على يد الفاتكة الشريرة سعيدة التميمية .
صدق الله ..


أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا


فلأن الولاية والإمامة ليست من عند الله فلابد أن تجد بها اختلافا كثيرا .








التوقيع :
لا تقل يا علي يا زهراء ؛ فإن دعاء غير الله شرك أكبر ناقل عن الملة ، تهون معه كل معصية .

---
قال الإمام الصادق رحمه الله :
( إنّ الدعاء هو العبادة ) .
الكافي 2/339

وقال الباقر رحمه الله : « أفضل العبادة الدعاء »
الكافي 2 : 338 | 1 .

من مواضيعي في المنتدى
»» آل البيت والصحابة رضي الله عنهم أجمعين ( محاضرة رائعة )
»» عائشة رضي الله عنها وال البيت رضي الله عنهم
»» ﻓﻀﻞ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻋﻠﻮ ﻣﻜﺎﻧﺘﻬﻢ ﻋﻨﺪ ﺃﻫﻞ ﺍﻟسنة
»» قصيدة شركية جديدة للرافضة ينشدون ( يا إلهي يا علي ) وهم شبه عراة
 
قديم 20-12-18, 10:40 PM   رقم المشاركة : 3
ولـد زيـد
مشترك جديد







ولـد زيـد غير متصل

ولـد زيـد is on a distinguished road


سؤال يبين تناقض الولاية التكوينية من عامي مسلم لعموم الرافضة



http://www.alserdaab.org/alrodood/ba...8%A7%D9%83.mp4







التوقيع :
لا تقل يا علي يا زهراء ؛ فإن دعاء غير الله شرك أكبر ناقل عن الملة ، تهون معه كل معصية .

---
قال الإمام الصادق رحمه الله :
( إنّ الدعاء هو العبادة ) .
الكافي 2/339

وقال الباقر رحمه الله : « أفضل العبادة الدعاء »
الكافي 2 : 338 | 1 .

من مواضيعي في المنتدى
»» آل البيت والصحابة رضي الله عنهم أجمعين ( محاضرة رائعة )
»» عائشة رضي الله عنها وال البيت رضي الله عنهم
»» قصيدة شركية جديدة للرافضة ينشدون ( يا إلهي يا علي ) وهم شبه عراة
»» ﻓﻀﻞ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻋﻠﻮ ﻣﻜﺎﻧﺘﻬﻢ ﻋﻨﺪ ﺃﻫﻞ ﺍﻟسنة
 
قديم 21-12-18, 06:31 PM   رقم المشاركة : 4
الكميت
اثني عشري






الكميت غير متصل

الكميت is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين وزصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك تفضلتي بان يكون الحوار بالاتباع ؟ ونعرف من منا يتبع مايريده الله ورسوله وهذا اولى من مسائل فرعية كالولاية التكوينية والتشريعية

فان وفيتي بكلامك الى عدول الموضوع الى مسالة الاتباع فنحن بالخدمة وان رفضتي وطلبتي الاستمرار بهذا الموضوع فانا ايضا موافق لكن نتائج الاصل افضل من نتائج الفرع ؟

وسوف اثبت لك ان هذه الولاية التي ترفضينها او تستكثرينها على ائمة اهل البيت وهم (خلفاء الرسول الاعظم بنص حديث الثقلين )عليهم السلام هي ثابته في مصادرك لاقل شأناً منهم ؟

طبعا لااريد اذكر الايات الكثيرة التي ثبتت المعاجز الكبرى امثال قضية سلميان عليه السلام واصف بن برخيا ونقله عرش بلقيس وغيرها .
لكن اريد ان انقل اليك كلام احد اعلام السلفية الذين تعتقدين بكلامهم وهو العلامة العثيمين
واليك نص كلامه هو يثبت هذه القضايا لعامة اتباع رسول الله صلى الله عليه واله تفضلي :

قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين قال العلماء: كل كرامة لولي، في آية للنبي الذي اتبعه، لأن الكرامة شهادة من الله عز وجل أن طريق هذا الولي طريق صحيح.
وعلى هذا، ما جرى من الكرامات للأولياء من هذه الأمة فإنها آيات لرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
ولهذا قال بعض العلماء: ما من آية لنبي من الأنبياء السابقين، إلا ولرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مثلها.
- فأورد عليهم أن الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لم يلق في النار فيخرج حيا، كما حصل ذلك لإبراهيم.
فأجيب بأنه جرى ذلك لأتباع الرسول عليه الصلاة والسلام، كما ذكره المؤرخون عن أبي مسلم الخولاني، وإذا أكرم أتباع الرسول عليه الصلاة والسلام بجنس هذا لأمر الخارق للعادة، دل ذلك على أن دين النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حق، لأنه مؤيد بجنس هذه الآية التي حصلت لإبراهيم.
وأورد عليهم أن البحر لم يفلق للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وقد فلق لموسى!
فأجيب بأنه حصل لهذه الأمة فيما يتعلق في البحر شيء أعظم مما حصل لموسى، وهو المشي على الماء، كما في قصة العلاء بن الحضرمي، حيث مشوا على ظهر الماء، وهذا أعظم مما حصل لموسى، مشى على أرض يابسة. .
مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ج8 ص 629

http://shamela.ws/browse.php/book-12293/page-2775
فهو يثبت المعجزات الكبيرة التي حدثت للانبياء السابقين لاتباع الرسول الاعظم ؟ فاذا كان كذلك فلماذا الاستكثار على اهل بيته هل يعقل انهم ليس من امته ام النصب والعداء مانع من الاعتقاد اي فضيله لهم .
طبعا وهناك المزيد من الادلة ومن كلمات اعلام السلفية هذا من الناحية التكوينية اما الشرعية فالادلة كثيرة جدا .







 
قديم 21-12-18, 10:30 PM   رقم المشاركة : 5
ولـد زيـد
مشترك جديد







ولـد زيـد غير متصل

ولـد زيـد is on a distinguished road


يا كميت هداك الله .
الدليل لابد أن يكون دالاً على المراد منه .
فما تم للأنبياء عليه الصلاة والسلام خاص بهم بالنص ، وسبب هذه المعجزات : هو تأييد من الله لهم حتى يصدقهم أقوامهم ، واستعملوها ، وكانت معجزاتهم من جنس ما برع به أقوامهم، فقوم موسى برعوا بالسحر فكانت معجزة موسى ، وقوم عيسى برعوا بالطب فجاءت المعجزة وهي إحياء الموتى ، والعرب برعوا بالفصاحة والبيان فكان القرآن ، لذا ليس كل نبي أحيا الموتى ، وليس كل رسول ألقى عصاه انقلبت ثعبانا . وليس كل نبي أوتي فصاحة كرسولنا .
ورسولنا وهو خير منهم كلهم إجماعا فلم يحصل له أنه خلق ولا أحيا الموتى، ولا أخرج ناقة من صخرة كما فعل الله لنبيه صالح عليه السلام ولا كان يعلم الغيب بالنص وهو خير منهم إجماعاً ...
هذا بالإضافة أن القرآن نص على أن لا أحد يملك الخلق والإحياء لا إستقلالا ولا تبعا .
بينما شيوخ الضلال الإمامية نقلوا كل معجزات الأنبياء كلها لأئمتهم وبشكل دائم ..بلا دليل فما النص الدال على أن الأئمة معهم ولاية تكوينية غير الاستدلال بأدلة خاصة بعيسى وسليمان؟ !!!!

الأدلة على نفيها :

وتأملها بقلبك فإن القول بأن للأئمة ولاية تكوينية يعد شركا أكبر في الربوبية التي نجح فيها أبو لهب ورسبتم بها !!!.

جاء كفار مكة لرسول الله فقالوا :
يا محمد ( صلى الله عليه وسلم )
لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّىٰ تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنبُوعًا (90) أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا (91) أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا (92) أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَىٰ فِي السَّمَاءِ وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّىٰ تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ ۗقُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَّسُولًا ....
فلو أن رسول الله معه ولاية تكوينية فهل يعجزه تنفيذ ما طلبوه لكن الله أمره أن يقول لهم سبحان الله ومعناها لا أملك فما أنا إلا بشر رسول .

والدليل الآخر :
قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ ۖ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ .
والأدلة كثيرة جدا .


ثم العبرة بالوقوع لا بالإمكان كما هو معلوم

فهل وقعت للأئمة واستعملوها ؟

وهل هناك حاجة لها وتعتبر ضرورية ؟
_

يا كميت تب إلى الله من دين الرافضة فوالله لو تعلم ما أعلمه عن دينكم ما نمت الليلة وأنت بينهم






التوقيع :
لا تقل يا علي يا زهراء ؛ فإن دعاء غير الله شرك أكبر ناقل عن الملة ، تهون معه كل معصية .

---
قال الإمام الصادق رحمه الله :
( إنّ الدعاء هو العبادة ) .
الكافي 2/339

وقال الباقر رحمه الله : « أفضل العبادة الدعاء »
الكافي 2 : 338 | 1 .

من مواضيعي في المنتدى
»» ﻓﻀﻞ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻋﻠﻮ ﻣﻜﺎﻧﺘﻬﻢ ﻋﻨﺪ ﺃﻫﻞ ﺍﻟسنة
»» عائشة رضي الله عنها وال البيت رضي الله عنهم
»» آل البيت والصحابة رضي الله عنهم أجمعين ( محاضرة رائعة )
»» قصيدة شركية جديدة للرافضة ينشدون ( يا إلهي يا علي ) وهم شبه عراة
 
قديم 22-12-18, 07:39 AM   رقم المشاركة : 6
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكميت مشاهدة المشاركة
   [SIZE="5"][COLOR="DarkRed"]بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين وزصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك تفضلتي بان يكون الحوار بالاتباع ؟ ونعرف من منا يتبع مايريده الله ورسوله وهذا اولى من مسائل فرعية كالولاية التكوينية والتشريعية

فان وفيتي بكلامك الى عدول الموضوع الى مسالة الاتباع فنحن بالخدمة وان رفضتي وطلبتي الاستمرار بهذا الموضوع فانا ايضا موافق لكن نتائج الاصل افضل من نتائج الفرع ؟

وعليكم السلام ورحمة الله

يا كميت إن بقيت على حالك هذا في الرد فأنت تعطي الحجة بعدم وثاقة معتقداتكم في الولاية كما في اتباع آل البيت رضي الله عنهم
أنت لم تجب بأي شيء عن الحوار السابق في العبادات التي تبين مدى اتباعكم لسنة النبي صلى الله عليه وسلم
وكذلك للأئمة رضوان الله عليهم
ولهذا بقي الحوار السابق ينتظر أن تثبتوا مسألة السجود على التربة كنقطة أولى في الصلاة
وعليه إن أردت ( مرة أخرى ) أجب عن هذه النقطة حتى لا تحرج نفسك أكثر

https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=128739

وإن رفضت ( مرة أخرى ) لا بأس بأن أفرد حوار معك حول التربة الحسينية وأنتظ ردك

اقتباس:
وسوف اثبت لك ان هذه الولاية التي ترفضينها او تستكثرينها على ائمة اهل البيت وهم (خلفاء الرسول الاعظم بنص حديث الثقلين )عليهم السلام هي ثابته في مصادرك لاقل شأناً منهم ؟

طبعا لااريد اذكر الايات الكثيرة التي ثبتت المعاجز الكبرى امثال قضية سلميان عليه السلام واصف بن برخيا ونقله عرش بلقيس وغيرها .
لكن اريد ان انقل اليك كلام احد اعلام السلفية الذين تعتقدين بكلامهم وهو العلامة العثيمين

عجيب أمركم يا شيعة !!

طلبنا منكم مراراً أنا وزملائي السنة أن تثبتوا أن للأئمة المعصومين بزعمكم ( ولاية تكوينية وتشريعية )
والحق المبين يكون تبع لدستور الأمة وهو القرآن الكريم كمنبع للأصول الاعتقادية والسنة النبوية تبينها
أين الولاية التكوينية تلك في القرآن ؟

الرد / القياس !! المرفوض عندكم في استنباط العقائد

في الكافي
: عن أبي شيبة قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول ضل علم ابن شبرمة عند الجامعة إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي عليه السلام بيده إن الجامعة لم تدع لأحد كلاما ، فيها علم الحلال والحرام إن أصحاب القياس طلبوا العلم بالقياس فلم يزدادوا من الحق إلا بعدا ، إن دين الله لا يصاب بالقياس

قال الحسين بن عبد الصمد:" وقد تواتر النقل عندنا عن علي وعن الأئمة المعصومين
من أبنائه وعن كبراء الصحابة بطلان القياس وذم متداوليه والتشنيع عليهم، ونحن لا نطول كتابنا هذا بنقل ذلك، إذ قد أجمع على بطلانه أصحابنا، بل قد صار بطلانه من ضروريات دين أهل البيت فجميع الأحكام يجب ردها إلى السنة والكتاب والإجماع ودليل العقل ( وصول الأخيار:ص 183 )

الآن تقيس من كمثال على الولاية كما تزعم ؟
الأنبياء عليهم السلام !

يا كميت أصحاب الحق لا يقدموا غيرهم كدليل على صدقهم بالمثل فهذه النيابة لا تجوز إلا من أتى بالبرهان بالنص المحكم

( ٱلَّذِينَ يَتَّبِعُونَ ٱلرَّسُولَ ٱلنَّبِيَّ ٱلأُمِّيَّ ٱلَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي ٱلتَّوْرَاةِ وَٱلإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِٱلْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ ٱلْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ ٱلطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ ٱلْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَٱلأَغْلاَلَ ٱلَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَٱلَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَٱتَّبَعُواْ ٱلنُّورَ ٱلَّذِيۤ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ ) الأعراف الآية 157

أنتظر الرد على مراد الله تعالى







من مواضيعي في المنتدى
»» تهنئة بالعام الهجري 1438
»» ترك السنة النبوية شرط للتشيع الإمامي بدليل حديث الثقلين !
»» ما سبب دخول الفلسفة في كتب علماءكم لتوصيل الدين؟
»» زهايمر رئاسي/ معصوم في إيران لتوطيد علاقات أخوية
»» نائب كتلة المواطن يلمح لهوية الحرس الثوري لزوار الاربعينية الإيرانيين
 
قديم 22-12-18, 03:15 PM   رقم المشاركة : 7
ولـد زيـد
مشترك جديد







ولـد زيـد غير متصل

ولـد زيـد is on a distinguished road


هذه الآية تكفيه لو أنه أراد الله والدار الآخرة .
قال تعالى :

مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا

أي ليس بين الله وبين خلقه أي ولي ، ولا يشرك الله أي أحد في حكمه .
فقوله : ما لهم ، ( ما ) هذه نافية

وقوله تعالى ( ولي) : هذه نكرة .
والنكرة في سياق النفي في لغة العرب ، تشمل العموم مطلقا ، فيصبح المعنى : ليس بين الله وبين خلقه أي ولي ، لا في زمن آدم ، ولا إلى قيام الساعة .


__

ومثلها تماماً قوله تعالى : لا يشرك . ( لا ) هذه نافية ، نفت أن يشرك الله أي أحد من خلقه في حكمه .

وقوله : أحداً نكرة.
والنكرة إذا جاءت في سياق النفي ، فتشمل العموم مطلقاً ،كما هو معلوم من لغة العرب .

فيكون المعنى أن الله لم يشرك في حكمه أحد لا كونا ولا تشريعا ، لا في القديم ولا في الحديث ولا نبي ولا غيره .

ويكون المعنى في الآية كلها :

ليس بين الله وبين خلقه أي ولي مهما كان . وأن الله لم يشرك أحد من خلقه في إدارة الكون وحكمه ، وهناك آية أخرى، تضاف لهذا المعنى وهي خاصة برسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال تعالى :
لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ
وهي أيضا نكرة في سياق النفي .
( ليس) : نافية .

( شيء ) :نكرة في سياق النفي .

فهذه الآية تنفي أن يكون لرسول الله أي شأن في حكم عباد الله ، وأن مهمته فقط هي وظيفته الشريفة ( بشير ونذير ) فقط .. فإن كان رسول الله لا يملك شيء ، فكيف بمن دونه ؟ !!!.
ومثل هذا قوله تعالى له : إنك لا تهدي من أحببت .
فالرسول لا يملك حتى هداية الناس . جاءهم ليخبرهم فقط بالإسلام ، وأما مسألة يؤمنون أو لا . فهذا موضوع آخر ، لا يملكه . ولم يمكنه الله منه ، مع حرصه الشديد على هداية الناس . فأين الولاية التكوينية والقرآن ينفي ؟
وبهذا تبين بطلان دين ابن سبأ .

ثم من طرائف اعتقاد الرافضة بالولاية التكوينية أنَّ من لازم أقوالهم بها ، أن علي رضي الله عنه علم وأمر ابن ملجم بقتل علي . وأمر وعلم أن أبا بكر سيغتصب خلافته ومع ذلك بايعه .
لأنه ما يحدث شيء في الكون إلا وعلمه وأمر به كما يزعمون !!!!! فأين عقولهم ؟ !!!!!

يا كميت هداك الله للحق .
أنت ما اعتقدتَ بدين الإمامية ، إلا وأنت تظن أنك تؤجر ، وتريد الله والدار الآخرة .. لكن الإسلام ليس هو دين الإمامية ، فتب واترك عنك خرافاتهم وشركهم بالله .







التوقيع :
لا تقل يا علي يا زهراء ؛ فإن دعاء غير الله شرك أكبر ناقل عن الملة ، تهون معه كل معصية .

---
قال الإمام الصادق رحمه الله :
( إنّ الدعاء هو العبادة ) .
الكافي 2/339

وقال الباقر رحمه الله : « أفضل العبادة الدعاء »
الكافي 2 : 338 | 1 .

من مواضيعي في المنتدى
»» عائشة رضي الله عنها وال البيت رضي الله عنهم
»» ﻓﻀﻞ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻋﻠﻮ ﻣﻜﺎﻧﺘﻬﻢ ﻋﻨﺪ ﺃﻫﻞ ﺍﻟسنة
»» قصيدة شركية جديدة للرافضة ينشدون ( يا إلهي يا علي ) وهم شبه عراة
»» آل البيت والصحابة رضي الله عنهم أجمعين ( محاضرة رائعة )
 
قديم 22-12-18, 05:39 PM   رقم المشاركة : 8
الكميت
اثني عشري






الكميت غير متصل

الكميت is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آملة البغدادية مشاهدة المشاركة
   وعليكم السلام ورحمة الله

يا كميت إن بقيت على حالك هذا في الرد فأنت تعطي الحجة بعدم وثاقة معتقداتكم في الولاية كما في اتباع آل البيت رضي الله عنهم
أنت لم تجب بأي شيء عن الحوار السابق في العبادات التي تبين مدى اتباعكم لسنة النبي صلى الله عليه وسلم
وكذلك للأئمة رضوان الله عليهم
ولهذا بقي الحوار السابق ينتظر أن تثبتوا مسألة السجود على التربة كنقطة أولى في الصلاة
وعليه إن أردت ( مرة أخرى ) أجب عن هذه النقطة حتى لا تحرج نفسك أكثر

https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=128739

وإن رفضت ( مرة أخرى ) لا بأس بأن أفرد حوار معك حول التربة الحسينية وأنتظ ردك


عجيب أمركم يا شيعة !!

طلبنا منكم مراراً أنا وزملائي السنة أن تثبتوا أن للأئمة المعصومين بزعمكم ( ولاية تكوينية وتشريعية )
والحق المبين يكون تبع لدستور الأمة وهو القرآن الكريم كمنبع للأصول الاعتقادية والسنة النبوية تبينها
أين الولاية التكوينية تلك في القرآن ؟

الرد / القياس !! المرفوض عندكم في استنباط العقائد

في الكافي
: عن أبي شيبة قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول ضل علم ابن شبرمة عند الجامعة إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي عليه السلام بيده إن الجامعة لم تدع لأحد كلاما ، فيها علم الحلال والحرام إن أصحاب القياس طلبوا العلم بالقياس فلم يزدادوا من الحق إلا بعدا ، إن دين الله لا يصاب بالقياس

قال الحسين بن عبد الصمد:" وقد تواتر النقل عندنا عن علي وعن الأئمة المعصومين
من أبنائه وعن كبراء الصحابة بطلان القياس وذم متداوليه والتشنيع عليهم، ونحن لا نطول كتابنا هذا بنقل ذلك، إذ قد أجمع على بطلانه أصحابنا، بل قد صار بطلانه من ضروريات دين أهل البيت فجميع الأحكام يجب ردها إلى السنة والكتاب والإجماع ودليل العقل ( وصول الأخيار:ص 183 )

الآن تقيس من كمثال على الولاية كما تزعم ؟
الأنبياء عليهم السلام !

يا كميت أصحاب الحق لا يقدموا غيرهم كدليل على صدقهم بالمثل فهذه النيابة لا تجوز إلا من أتى بالبرهان بالنص المحكم

( ٱلَّذِينَ يَتَّبِعُونَ ٱلرَّسُولَ ٱلنَّبِيَّ ٱلأُمِّيَّ ٱلَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي ٱلتَّوْرَاةِ وَٱلإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِٱلْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ ٱلْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ ٱلطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ ٱلْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَٱلأَغْلاَلَ ٱلَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَٱلَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَٱتَّبَعُواْ ٱلنُّورَ ٱلَّذِيۤ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ ) الأعراف الآية 157

أنتظر الرد على مراد الله تعالى


الاخت المكرمة انت مشرفة وعلى ما اعتقد تعرفين لغة الحوار العلمي فليس من الصحيح ان اتي بدليل ومن اعلامك وهكذا تتجاهلينه وتحتجي بمساله القياس القياس شي وموضوعنا شي اخر ؟
لذلك عرفت مدى رفضك للشروط التي ذكرتها اليك بالموضوع المغلق ؟ حينما طلبت وحدة الموضوع وعدم التجاهل لدليل المقابل .
انا لم اتي بقياس لان القياس بالاحكام الفقهية ؟ فلا يجوز ان تقيسي شي على شي باعطاء نفس الحكم وتغاير الموضوع .
المسالة الاخرة ان الموضوع في الولاية التكوينية والتشريعية فقدم اليك دليل من اعلامك وهو قول الشيخ العثيمين بامكان خوارق الامور لامة المصطفى وضرب الامثله وكلامه بصلب موضوعنا باعتبار انك تستكثرين هذه الافعال لاهل البيت التكوينية فقلت لك هذا الاعتقاد نفسه موجود في مصادرك لاناس اقل شأناً ؟
ولوكان كلامك صيح فنقول ماهي الحاجة الى قصص الانبياء السابقين في القران الكريم اذا لم يريد الله ان تكون لنا عبرة ودرس نعتقد به ؟
فيفترض بك مناقشة نفس الدليل لا ان تذهبين للقياس لان هذا تجاهل واضح وعدم اقرار بالحقيقة .
ثم ان دعواك بان الاصل فقط يؤخذ من القران فاقول لك تعالي انظري الى قول علامتكم الشيخ ابن باز حيث يقول من لم ياخذ بالسنة ويريد فقط القران فهو كافر لان السنة والقران متلازمان ؟
واليك نص كلامة {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}[16] والآيات في هذا المعنى كثيرة، وكلها تدل على وجوب طاعته عليه الصلاة والسلام، واتباع ما جاء به، كما سبقت الأدلة على وجوب اتباع كتاب الله، والتمسك به وطاعة أوامره ونواهيه، وهما أصلان متلازمان، من جحد واحداً منهما فقد جحد الآخر وكذب به، وذلك كفر وضلال، وخروج عن دائرة الإسلام بإجماع أهل العلم والإيمان، وقد تواترت الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في وجوب طاعته، واتباع ما جاء به، وتحريم معصيته، وذلك في حق من كان في عصره، وفي حق من يأتي بعده إلى يوم القيامة، ومن ذلك ما ثبت عنه في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله))، وفي صحيح البخاري عنه رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى)) قيل يا رسول الله ومن يأبى؟ قال ((من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى))، وخرج أحمد وأبو داود والحاكم بإسناد صحيح عن المقدام بن معدي كرب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه ألا يوشك رجل شبعان على أريكته يقول عليكم بهذا القرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه))
وخرج أبو داود وابن ماجة بسند صحيح: عن ابن أبي رافع عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا ألفين أحدكم متكئاً على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه))

https://binbaz.org.sa/old/45523
وعليه فاذا اتيت بروايات ليس لك الحق ان تشترطي الاستدلال فقط من كتاب الله لاني اخاف عليك ان تطبق في حقك فتوى الشيخ بن باز فتاملي .
وبالتالي فالولاية التكوينة ثبتت عندكم لمن تبع النبي بل وفاقت ما ظهر به الانبياء والمرسلين بما فيهم انبياء اولي العزم امثال موسى وعيسى وابراهيهم عليهم وعلى نبينا الف التحية والسلام فمن باب اولى تثبت لعترة الرسول الاعظم وهم الهادين المهدين او للثقل الاصغر الذين قرن الله ورسوله طاعتهم بالقران الكريم .
وسوف ننقل اليكم شواهد عديدة على امكان حصول خوارق العادات لبعض المسلمين ان شاء الله تعالى ومن اقوال علماء السلفية .






 
قديم 22-12-18, 08:50 PM   رقم المشاركة : 9
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكميت مشاهدة المشاركة
  
الاخت المكرمة انت مشرفة وعلى ما اعتقد تعرفين لغة الحوار العلمي فليس من الصحيح ان اتي بدليل ومن اعلامك وهكذا تتجاهلينه وتحتجي بمساله القياس القياس شي وموضوعنا شي اخر ؟

انا لم اتي بقياس لان القياس بالاحكام الفقهية ؟ فلا يجوز ان تقيسي شي على شي باعطاء نفس الحكم وتغاير الموضوع .



الزميل الكميت مسألة القياس في الولاية التكوينية لم آتي بها من عندي فهذا ما تفعلوه في الحقيقة لتبرير ما هو غير موجود
عالمكم الطباطبائي ذكر القياس عندما بدأ بشرحها ، والنص أدناه من موقع شبكة المعارف الاسلامية ( الشيعية ) بعنوان / هل للأئمة عليه السلام ولاية تكوينيّة، وما الدليل؟
( قال العلاّمة الطباطبائيّ: "وإذا فرضت الولاية – وهي القرب الخاص- في الأمور المعنويّة كان لازمها أنّ للوليّ ممّن وليه ما ليس لغيره إلاّ بواسطته، فكلّ ما كان من التصرُّف في شؤون من وليّه ممّا يجوز أن يخلفه فيه غيره، فإنّما يخلفه الوليّ لا غير، ،،، إلى أن قال ،،، والنبيّ وليّ المؤمنين من حيث أنّ له أن يحكم فيهم، ولهم، وعليهم بالتشريع والقضاء، والحاكم وليّ الناس بالحكم فيهم على مقدار سعة حكومته، وعلى هذا القياس سائر موارد الولاية )
http://www.almaaref.org/maarefdetail...cid=6&supcat=1

حوارنا في العقيدة الشيعية حول الولاية التكوينية والتشريعية بالنص القطعي فماذا كان ردك ؟

أهملت القرآن والسنة وأهملت كتب علماءك وما فيها من غلو ولم تجد غير كتب أهل السنة وتدعي أن حوارك علمي وتتهمني بتجاهله ! هذا هو الهروب بعينه فلا يعقل وأنت مشرف على ما أعتقد لا تعرف معنى الولاية التكوينية .
كلام الإمام أبن عثيمين رحمه الله وهو إمام سني ! فلا يعتبر دليل إلزامي ولا هو كلام علمي لأنه مختلف تماماً
هذا إن كان كلام الإمام أبن عثيمين فعلاً يخص الولاية التكوينية ، فمن يعرف اللغة العربية يفهم أن ( الكرامة ) أمر مختلف عما تقوله الشيعة عن الأئمة بأنهم متصرفين في الكون ويقولون للشيء كن فيكون ، فمن العيب أن تخلط هذا الخلط وتعيب علي أن أتجاهل كلام أبن عثيمين .

ما هو مفهوم الولاية التكوينية ؟ من كتاب الكافي / باب الأرض أن الأرض كلها للإمام
( أما علمت أن الدنيا والآخرة للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء )أصول الكافي 1/409
عن المجلسي /
المجلسي، في كتابه (بحار الأنوار) [27/33]: (عن سماعَة بن مهران قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام، فأرعدت السماءُ وأبرقت، فقال أبو عبد الله عليه السلام: أما إنه ما كان من هذا الرعد ومن هذا البرق فإنه من أمر صاحبكم، قلت: من صاحبنا ؟ قال: أمير المؤمنين عليه السلام).

الان هل توافق على بهذا التعريف أم ترفضه ؟
وإن كنت موافق هات دليل من سيرة الأئمة لنرى


أقرأ ما يقوله علماءنا : الشيخ الدهلوي عن الشرك : إثبات صفة من صفات الله إلى غير الله وأنه متصرف في الكون ويقول للشيء كن فيكون . وهي من أعظم البلايا المنتشرة عند الصوفية يثبتونها لأوليائهم (الفوز الكبير في أصول التفسير (12-13)

أما عن قولك بأني أتجاهل السنة فمتى قلت أنا ذلك ؟ قلت بالنص
والحق المبين يكون تبع لدستور الأمة وهو القرآن الكريم كمنبع للأصول الاعتقادية والسنة النبوية تبينها
بمعنى أن النبي لم يأتي بأصل اعتقادي لم يُذكر في القرآن ، فلا تنحى منحى التدليس مرة أخرى

أما أن تتهمني بالكفر وأنت شيعي فشر البلية ما يضحك ، لماذا قفزت على كلام المظفر الذي يعترف بتجاهلكم الأخذ من رسول الله ؟
كتاب عقائد الإمامية للمظفر / طاعة الأئمة
نعتقد: أنّ الاَحكام الشرعية الاِلهية لا تستقى إلاّ من نمير مائهم، ولا يصحّ أخذها إلاّ منهم، ولا تفرغ ذمّة المكلَّف بالرجوع إلى غيرهم، ولا يطمئنّ بينه وبين الله إلى أنّه قد أدّى ما عليه من التكاليف المفروضة إلاّ من طريقهم.

أذكرك ربما نسيت لم تأت بدليل قطعي من الكتاب والسنة على جاحد الولاية التكوينية والتشريعية للأئمة كافر مخلد في النار كما يقول علماءكم .
ثم يا من تدعي الحق عندما يقف المسلم السني بين يدي الله لا يقول له قال فلان وفلان لا أبن عثيمين ولا أبن تيمية رحمهما الله بل قال الله ورسوله

ملاحظة / موضوعك المغلق تم رفع الغلق فهل يعقل أنك لا تعلم !






من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب المنهج القرآني الفاصل بين أصول الحق وأصول الباطل
»» بغداد تغرق في شركيات ولطم ومراسم عزاء للخميني في كرب وبلاء
»» نسف التشيع الإمامي بإيمان السلف وعقيدة المهدي الغائب
»» فضيحة اعتراف الاسماعيلي اليماني باتباعهم الكرماني
»» لبيك يا حسين/ عنوان لمعارك طائفية ضد السنة تكذب مزاعم تحرير العراق
 
قديم 22-12-18, 08:55 PM   رقم المشاركة : 10
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكميت مشاهدة المشاركة
  
لاني اخاف عليك ان تطبق في حقك فتوى الشيخ بن باز فتاملي https://binbaz.org.sa/old/45523









,
,


هذا هو آلة النسخ [ الكميت ] منذ دخوله إلى المواقع الحوارية




1- نسخ لصق "تدليس"

2- إن ناقشته في نسوخاته و تدليساته قال :


3- هذا كلام بن باز و الألباني و بن تيمية
وأنتم ( كفار ) في نظر هؤلاء إن ناقشتم !!


طبعاً كل هذا للهروب
لفتح موضوع آخر و نسوخات وتدليسات جديدة


.
.





أمثلة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكميت مشاهدة المشاركة
   اني اتيكِ من كتب علمائكم ان كنتي لهم تتبعين وسوف ترين من منا الذي ينكر ؟؟؟؟؟؟؟





http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...0&postcount=59






مع العلم بأن الحوار كان مهديهِ هو وكتبهِ هو
ولم يطلب منه أحد أن يأتي بكتب غيره !


فقام بالنسخ كالعادة بحجة أن من لم يقبل نسوخاته

( كافر ) بنظر بن باز و الالباني و بن تيمية






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكميت مشاهدة المشاركة
  

نصيرة الصحابة العجيب ان اغلب كلامكَ ان لم اقول كله هو انشاء ولادليل عليه مع العلم تتجاهلين حتى الواضحات والمسلمات .
اقلها اقرئي كتب من تتبعين ولاترمين الكلام بلا دليل لانه هذا اسلوب المعاندين والمشككين كما في القرآن الكريم ؟؟؟؟؟
ان شيخك ابن تيمية يقول من ينكر الاجماع والتواتر فهو كافر واللباني يقول ثبتت قضية الامام المهدي بالتواتر!!!!! فعلى رئ بن تيمية اللباني انتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فلماذا هذا العناد والتكذيب في قضية الامام المهدي .....
اتمنى ان تفتحي موضوع حول الامام المهدي ثنائي وسوف تسركِ النتيجة مني بحوله وقوته . ؟؟؟


http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...8&postcount=53



.
.




نسوخات نسوخات لم يطلبها أحد
وليست من الحوار أصلاً

ولكنه يقحمها حتى يردد البغاء سطونته الشهيرة بن باز الالباني بن تيمية !! ولطم وإتهامات !!




http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...8&postcount=19





.


لا بل قد يتطور الأمر بوصف من يناقش نسوخاته و تدليساته بأن يصفه بأنه (ناصبي)







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكميت مشاهدة المشاركة
  
والحمد لله الذي عافنا مما ابتلى به الاخرين في نصب العداء لهم ومحبة قاتليهم وعدم مولاتهم والتمسك به
الم يفتي ابن تيمية شيخكم بان كل احد لم ياخذ بالاخبار الصحيحة والمتواترة والمجمع عليها كافر ؟







الـــــــــــخ






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "