العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-03, 08:07 PM   رقم المشاركة : 1
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


عقيدة الإمام محمد بن عبدالوهـاب رحمه الله في آل البيت عليهم الســـلام

وإن حاول إخفاء عقيدة الشيخ كثير من المتنفعين .. وأصحاب الوجاهات والرسميات والمناصب الخاشين عليها .. أو أصحاب المصالح من جبي الأخماس والترزق على الشيعة الضعاف .. وأهل الأهواء من كل صوب .. ولكن الله يظهر الحق .. ويبينه .. ويعرف من غُبشت عليه الرؤية حقيقة الأمر .. ويفضح الكذب .. فهذه حلقتنا الأولى وسيتلوها حلقــــات بإذن الله في تبيان عقيدة الشيخ في آل البيت عليهم السلام .. والرد عنهم ودفع اللئام .. وفضح الأعــــداء لآل البيت المتسترين بإدعاء المحبة .. فإلى حلقتنا الأولى:


يقول الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله في "تلخيصه" عن ابن تيمية رحمه الله:
( لآله صلى الله عليه وسلم على الأمة حق لا يشركهم فيه غيرهم ، ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة مالا يستحق سائر قريش ، وقريش يستحقون من ذلك ما لا يستحقه سائر أجناس بني آدم ، على هذا دلت النصوص ، وتفضيل الجملة على الجملة لا يقتضي تفضيل كل فرد ، كالقرن الأول على الثاني ، والثاني على الثالث ، وأما نفس ترتيب الثواب والعقاب على القرابة ، ومدح الله للمعين وكرامته عنده ، فهذا لايؤثر فيه النسب ، وهذا لاينافي ماذكرنا قبله ، كما قال :"الناس معادن ......"إلخ،
فالارض إذا كان فيها معدن ذهب ومعدن فضة ، فالأول خير ، لأنه مظنة وجود أفضل الأمرين ، فإن تعطل ولم يخرج ذهباً ، كان مايخرج الفضة أفضل منه ، ولهذا ، كان في بني هاشم النبي صلى الله عليه وسلم الذي لايماثله أحد في قريش ، وفي قريش الخلفاء وغيرهم ما لا نظير له في العرب ، وفي العرب من السابقين الأولين ما لا نظير له في سائر الاجناس...

فالأصل المعتبر هو الإيمان والتقوى ، دون من ألغى فضيلة الانساب مطلقاً ، ودون من ظن أن الله مفضل الإنسان بنسبه على من هو مثله في التقوى ، وكلا القولين خطأ ، وهما متقابلان ، فالفضل بالنسب للمظنة والسبب بالتقوى لليقين والتحقيق والغاية ، فالأول سبب وعلامة ، والثاني يفضل به ، لأنه تحقيق وغاية ، والثواب يقع على هذا ، لأن الحقيقة قد وجدت ، فلم يعلق الحكم بالمظنة ، ولأن الله يعلم الأشياء على ماهي عليه ، ولهذا كان رضي الله عن السابقين أفضل من الصلاة على آل محمد ؛ لأن الأول إخبــار بما حصل ، والثاني سؤال ما لم يحصل ، ومحمد أخبر الله تعالى أنه يصلي عليه وملائكته ، فالفضيلة بنوع لا يستلزم الأفضلية مطلقاً ، ولهذا كان في الأغنياء من هو أفضل من جمهور الفقراء) .

من مؤلفات الشيخ – ملحق المصنفات- (74) ص51-52.







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» مع الإصرار وتحيد الهدف تجني الثمرة نموذج محمد رشيد رضا
»» لا تحزن
»» لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟
»» هذا رأي العلامة الدكتور عبد الله الفقيه الشنقيطي في الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب
»» غلو في فهم التوحيد
 
قديم 15-08-03, 08:20 PM   رقم المشاركة : 2
الجارود الجهني
مشترك جديد





الجارود الجهني غير متصل

الجارود الجهني


جــــــــزاك الله خير أخــــــــــي ((المـــــنهج))
أســـــأل الله لي ولك التــــوفيق والسداد0
بارك الله لك في جـــــهدك ومالك000







التوقيع :
[ALIGN=CENTER]
سيـــــــــــــــــأتي اليوم الذي نفتح فيه أيران ، كمـــا فتحها الفاروق رضي الله عنه .
وننهي حكم دولة المجوس ، ويُجلى الرافضة عن جزيرة العرب كما أُجلي أجدادهم من خيـبر .
http://www.elbader.net/oberaits/alla...i/images/1.jpg
والله أكـــــــــــبــــــــــــــــــر والــــــــعــــــــــــــزة لله .
[/ALIGN]
من مواضيعي في المنتدى
»» كــــلب أهل البيت (الـــتيجاني)حلال الــــدم
»» اجندة الرافضة ومن لبس عباءة نصر الله
»» أجنــــــدة الـــرافــضة السرية 000ومن لبس عباءة نصر الله (أعزكم الله)
»» هــــل يصح أن تنجب فـــاطمه بنت محمد حفيدا ملعونا؟؟؟
»» من الجـــــارود الجــهني حفيد الـصحابة ... الى التل الزينبيه عدو الله ... أمـا بعــد:
 
قديم 16-08-03, 01:31 AM   رقم المشاركة : 3
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


وفيك بارك أخي الحبيب..
ورحم الله الإمام..
وأنتظر الحلقة الثانية..







 
قديم 16-08-03, 01:38 AM   رقم المشاركة : 4
حفيـدة عائشة
لاإله إلا الله
 
الصورة الرمزية حفيـدة عائشة






حفيـدة عائشة غير متصل

حفيـدة عائشة


اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : الجارود الجهني
جــــــــزاك الله خير أخــــــــــي ((المـــــنهج))
أســـــأل الله لي ولك التــــوفيق والسداد0
بارك الله لك في جـــــهدك ومالك000







من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب الكافي غير صحيح ((وثيقة))
»» تحذير مهم للغاية + يرجى طرد العضو zeto_cold
»» ياللي تقول أهبل ولا يستهبل .. أنت الأهبل يا شيعي_20
»» يا شيعية كيف تعرفين بأنك عفيفة أم فاسدة / اسمك واسم أمك !!
»» سؤال محير
 
قديم 16-08-03, 02:04 AM   رقم المشاركة : 5
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الحبيب المنهج







 
قديم 16-08-03, 11:50 AM   رقم المشاركة : 6
ناصرالسنة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ناصرالسنة





ناصرالسنة غير متصل

ناصرالسنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي المنهج على جهودك في المنتدى







 
قديم 16-08-03, 12:49 PM   رقم المشاركة : 7
أبوفهودي
عضو ذهبي






أبوفهودي غير متصل

أبوفهودي is on a distinguished road


السلام عليكم ...
بارك الله فيك أخي المنهج ...
وننتظر مزيداً من الحقائق







التوقيع :
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» اضحك مع الكوراني ( 2 )
»» دردشة .. من يتقدم لها من الزملاء الشيعة ؟
»» مفاجأة زميلنا (( راحل البحريني ))
»» لعنة الله عليك أيها المشرف
»» تقدّم أيها الشيعي .. فلتلقمنا حجراً
 
قديم 17-08-03, 07:48 PM   رقم المشاركة : 8
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


حفيدة عائشة حياك الله..







 
قديم 19-08-03, 07:39 PM   رقم المشاركة : 9
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


السيد الموحد2 حياك الله







 
قديم 21-08-03, 02:22 AM   رقم المشاركة : 10
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


ناصر السنة وفيك أخي الفاضل
وهذا أقل القليل
فبيان الحق واجب..
وكشف الكاذبين مهم!







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "