العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-17, 07:21 PM   رقم المشاركة : 1
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


Cool دعوة للحوار مع أبو عبد العزيز القيسي : لماذا لا نرد أحاديث الشيعة بالعقل

السلام عليكم ورحمتة الله وبركاته

دعوة لحوار / أبو عبد العزيز القيسي لماذا لا نرد أحاديث الشيعة بالعقل والمنطق السليم
لاحظ المنطق السليم والعقل السليم يختلف عن العقل الغير سليم
فمثلاً العقل السليم عندما يرد الأحاديث لا يرد كل الأحاديث فهو يؤمن بالغيبيات
ومثل هذه القواعد

فالشيعة يقدمون العقل على النقل
قال المرتضى الشيعي في (الشافي في الإمامة) :
1- قال (1/98):[لان المعلوم لهم اعتقاد وجوب الإمامة وأوصاف الإمام
من طريق العقل والاعتماد عليها في جميع ذلك، وان كانوا ربما استدلوا بالسمع استظهاراً وتصرفاً في الأدلة].
2- وقال (1/100):[لان التواتر عندنا ليس بطريق الى اثبات عدد الائمة في الجملة ووجودهم في الاعصار بل الطريق الى ذلك العقل وحجته].
3- وقال (1/184): [اما المعرفة بوجود الامام في الجملة وصفاته المخصوصة (أي العصمة وغيرها) فطريقنا فيه العقل وليس نفتقر فيه الى تواتر].
4- وقال (1/195): [اما وجود الامام وصفاته المخصوصة (أي العصمة) فليس نحتاج في العلم بها الى خبر بل العقل يدلنا على ذلك

منقول :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173647

أنتظر ردك .....







 
قديم 24-04-17, 08:26 PM   رقم المشاركة : 2
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


لقد حذفت الإدارة هذا الموقع مواضيع (تلميذ وصال) - فماذا كانت النتيجة !!

لأنها مواضيع لا تمت للعلمية بشيء (وهي أن تلميذ وصال يريد تضعيف ثقات وأسانيد الرافضة الصحيحة والموثقة بحسب فهمه هو للروايات التي يؤمن بها الرافضة إيماناً جازماً "ثم يلزمهم بتضعيف رواتهم وأسانيدهم بطريقته هذه)

ويأتي عضواً آخر وينقل -عن موقع الدفاع السنة- تضعيف الراوة الثقات والأسانيد في موقع آخر ويقول:
(هشام بن سالم ويونس بن عبد الرحمن الــــخ) ضعفاء ؛ والاسانيد ضعيفة

فيضحك عليه الجميع ويتهمون هذا الموقع بالغش والتدليس

وهذه الطريقة خطأ

1- (أنا قلت له هذه الطريقة خطأ) ثم حذفت الإدارة موضوعه:

الوافية في إثبات ضعف ((يونس بن عبد الرحمن)) الراوي الشيعي المشهور





2- (ثم عاد لنفس هذه الطريقة الخاطئة وقلت له أنا هذه الطريقة خاطئة فلا تضحك الناس عليك) في موضوعه الثاني: وحذفت الإدارة ردودي المؤدبة والمدعمة بالأدلة والشروح وكل شيء والتي وافقني عليها ولا زال يوافقني عليها الجميع (وهي أن هذه الطريقة خاطئة) :

روايات التقية ودراسة سندها (موضوع مميز)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=185545



وقال له الأخ (أبو عبد العزيز القيسي نفس كلامي) :

يا تلميذ وصال تريد أن تنتقد روايات الرافضة (عقلاً) أو من خلال (الكتاب والسنة) هــــــــــــذا شيء جيد -وإن كان أصلاً لا يجيده تلميذ وصال ولكنه خربشات ومحاولات- ولكنه جيد جيد // أما أن تقول: رواة الرافضة ضعفاء كذابين لأنهم رروا ما يؤمن به الرافضة وتريد إلزام الرافضة بتضعيفك هذا فهذا شيء مضحك

ولم يقل أحد (لا أنا ؛ ولا أبو عبد العزيز القيسي)

[يا تلميذ وصال لا ترد أحاديث الشيعة بالعقل والمنطق السليم].

وهذا أحد المواضيع المحذوفة التي نصحناه فيها بأن طريقته خطأ:
سؤال للجميع - أما أن تتركوا الوضع هكذا فهذا كله بسببكم



وأنا أتحدى تلميذ وصال أن يثبت ذلك على أبو عبد العزيز القيسي أو عضو هنا بأنه: لا يجب رد روايات الرافضة بالعقل السليم؛ وتم تصوير المواضيع التي تداخل فيها أبو عبد العزيز مع تلميذ وصال وحذفتها الإدارة وقال له بالحرف الواحد.


## هذا كله لو تنازلنا جدلاً وقلنا بأن تلميذ وصال يرد أو يضعف الروايات (((بعقل سليم ومناقشة علمية صحيحة))) - وإلا الواقع عكس ذلك تماماً تلميذ وصال (((يُضعف رواة الرافضة الثقات وأسانيد رواياتهم الصحيحة بعقله هو بفهمه هو ويريد إلزام الرافضة بتضعيفه هذا))).

وهذا ما قاله أبو عبد العزيز القيسي نصاً: لا تفتح مواضيع تقول: ثقات الرافضة ضعفاء كذابين وأسانيد رواياتهم الصحيحة ضعيفة لمجرد أنها لا توفق عقلك وفهمك ؛ ناقش المتون فقط علمياً وعقلياً فقط لا غير وردها بعقلك وبفهمك وإلزمهم بمناقشة المتون [هذا كله في حال كانت مناقشتك للمتون صحيحة].


# وللعلم تلميذ وصال فتح هذا الموضوع يسأل OK
والإجابة على سؤاله هذا كتبتها أنا وابو عبد العزيز القيسي عشرات المرات.
ولكن تلميذ وصال طالب بحذفها وحذف مواضيعه.

وسيحذف ردي هذا وسيحذف رد أبو عبد العزيز القيسي بل قد يحذف هذا الموضوع كاملاً وفقاً لرغبة تلميذ وصال [[ ولا ألومه إن طالب بالحذف ]]


وهذا مختصر ما قلت أنا وقال أبو عبد العزيز القيسي [لعشرات المرات]:

1- مناقشة روايات الرافضة
(عقلياً منطقياً) وردها - يمكن قبوله.
2- تضعيف ثقات الرافضة وأسانيدهم الصحيحة (بعقلك ومنطقك في حال قبوله) شيء آخر ولن تلزم به أحد ولا يمكن قبوله.


وأقسم بالله العلي العظيم بأننا قلنا له هذا الكلام عشرات المرات
أنت ماذا تريد يا تلميذ وصال حدد حدد أي الخيارين تريد !!!

حتى جعلنا كلامنا على طريقة سؤال

وكل محذوف مصور

ولكنه لا يجيب + يطالب بحذف المواضيع والردود + ويعود لنفس الموآل













الصور المرفقة
 
 
قديم 24-04-17, 08:32 PM   رقم المشاركة : 3
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


ونصور ردنا السابق للتوثيق









الصور المرفقة
 
 
قديم 24-04-17, 09:44 PM   رقم المشاركة : 4
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


القاعدة العملية الحوارية التي يعرفها الجميع وقالها لك أبو عبد العزيز

بــــــل هي أحد القواعد المعروفة المشهورة

هــــــــــــي:

[1] نقاش متن الرواية نقاشاً علمياً عقلياً منطقياً صحيحاً وردها ؛ يمكن قبوله.

[2] تضعيف الأسانيد والثقات بحسب فهم المخالف وإلزام الغير بهذا التضعيف حتى في حال صحة المناقشة ؛ لا يمكن قبوله بل هو تدليس.



بينما الذي حصل هو العكس تضعيف الأسانيد الصححة والثقات بحسب فهمك ومنطقك أنت وإلزام الغير والتدليس على الأعضاء (مثل موضوع)

روايات التقية ودراسة سندها (موضوع مميز)


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=185545

فلو جاء أحدهم ونقل عنك أنت يا تلميذ وصال أو عن هذا الموقع هذا الكلام:

هشام بن سالم: (ضعيف)

أو هذا السند الذي صححه شيوخ الرافضة:

علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم: (سند ضعيف)

لأن تلميذ وصال أو أبو كوثر أو القيسي ناقشوا المتن نقاشاً عقلياً ومنطقياً
وردوه ويريد أن يلزم الرافضة بضعف ثقاتهم وأسانيدهم الصحيحة بنقاشنا نحن وردنا لروايتهم [فسوف يضحك عليه كل أحد].

هناك (نقاش رجالي خاص بعلم الرجال وكتب الرجال أو الروايات المادحة والذامة لهذا الراوي أو السند)

وهناك (نقاش للمتون)

وبينهما فررررررررررررق كبير

وهذا ما يعرفه الجميع

أما غير ذلك فهو غش وتدليس

# مع العلم أن رواتهم ومتونهم وكتبهم كلها عن بكرة أبيها عندنا مردودة.

فأنا أتلكم عن مسألة أوقاعدة أو جزئية محددة خاصة

ولهذا لا زال سؤالنا الذي لم تجب عليه منذ أيام وسنكمل الأسبوع

حدد يا تلميذ وصال حدد [هل تريد (1) أم تريد (2)]

إن كنت تريد (1) ففعلك وكلامك صحيح
و
إن كنت تريد (2) ففعلك وكلامك خطأ وتدليس









 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "