العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-16, 08:37 AM   رقم المشاركة : 1
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


الإمامة من القرآن الكريم حوار ثنائي مع ( الدين الحنيف)

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وأمهات المؤمنين

الإمامة والولاية من جديد

حوار مع الأثني عشري ( الدين الحنيف)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   افتحي موضوع في الامامة وليكن الحوار بيني وبينك فقط اثنين لا ثالث لهما

الحوار في القران الكريم فقط لا نتجاوز منه حرف واحد قران وفقط

اما ان القران يثبت امامة فترجعون الى قولنا

او القران يقول لا توجد امامة فنرجع الى قولكم



تفضل للحوار لإثبات الإمامة الإلهية المزعومة من القرآن الكريم
أولاً لعلي رضي الله عنه ثم لأحد عشر من آل البيت حصراً بذرية الحسين

ولا بد أن يكون بالمحكم من الآيات وإلا لكان نصيب أبي بكر الصديق أوفر

أنتظر الزميل ليدلي بأول وأكبر ما عند الشيعة والله الهادي






من مواضيعي في المنتدى
»» الامتحان النهائي لشيعة العراق بين طبول الحرب على إيران وتصريحاتها باحتلال العراق
»» اتفاق الاجتماع الخماسيفي أربيل أخيراً على إعطاء المالكي الضوء الأخضر
»» أنتظر الإجابة من الشيعة عن مصدر هذه الروايات الطاعنة في عمر
»» استنفار شيعي على جرف الصخر قبل عاشوراء لتأمين بغداد ومواكب العزاء
»» الإمامي المختار ومن بعده باقي الإمامية / تحدي زعمكم بعدم صحبة الصديق في الغار
 
قديم 12-09-16, 09:30 AM   رقم المشاركة : 2
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road



جعل الله تقدس ذكره القران الكريم حجة على الناس


يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا


وجعل لهذا القران ناس قرنهم به ليسوا انبياء لكن الله ياتي بهم يوم القيامة لكي يقضي بينهم بالحق


وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

وهم في كل زمان


فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا


وقال ايضاً


وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا عَلَيْهِمْ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلَاءِ

ولهم منزلة عظيمة عند رب العالمين سبحانه وتعالى حيث انه انعم عليهم


وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا


ونحن نقول في كل يوم في الصلاة


اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ


وهم اصحاب علم وايمان وهم من يحتج على الناس يوم القيامة


وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَالْإِيمَانَ لَقَدْ لَبِثْتُمْ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِلَى يَوْمِ الْبَعْثِ فَهَذَا يَوْمُ الْبَعْثِ وَلَكِنَّكُمْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ


هولاء يتكلمون ويحتجون على الناس لانهم يقولون الصواب


يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا

وهولاء الشهداء هم المسلمين المؤمنين


وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا

اجتباهم رب العباد تقدس ذكره


وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ

اكتفي بهذا القدر وطلبي من حضرتكِ ان تخبرينا من من الصحابة اتاه الله العلم والايمان ومن منهم يحتج على الناس يوم القيامة بانه قد بلغ الكتاب ومن ادعى لنفسه انه من الشهداء تفضلي

1 من هو الصحابي الذي اتاه الله العلم والايمان

2 من منهم يحتج على الناس يوم القيامة بانه قد بلغ القران الكريم

3 من منهم ادعى ذلك لنفسه









 
قديم 12-09-16, 01:18 PM   رقم المشاركة : 3
عربا
عضو فضي







عربا غير متصل

عربا is on a distinguished road


نفسي أشوف وجه الأخت آملة البغدادية و هى تقرأ رد الدين الحنيف يا ترى بتكون تضحك أو مصدومة و إلا الأمرعندها سيان لأنه مو المرة الأولى اللي تمر عليها مثل هالعينة *_*

و لكي لا يتحجج الرافضي بأنني افسد الحوار الثاني فتعليقي على مشاركاته في هذا الموضوع هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=1#post1861355



متابعةةةة







 
قديم 12-09-16, 03:31 PM   رقم المشاركة : 4
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


عزيزي الإثناعشري ..
كيف يختار الله تعالى لنا إماماً معصوماً .. ثم يغيّبه عنا لأكثر من ألف سنة .. لا نسمع منه همسة .. ولا نرى منه حركة ؟؟
أهذا يعقل ؟
ما الفائدة منه إذاً ؟
نحن نحتاج إلى قائد يقودنا فعلاً .. يستلم منا أسئلتنا ويجيب عليها .. نتلقى منه تعليمات وأوامر فننفذها ..
وهذا يستوجب وسيلة إتصال بيننا وبين القائد ..
أما أن يخلق الله لنا إماماً قائداً .. ويأمرنا بطاعته .. ولكنه غائب عنا .. في غيبوبة كبرى .. ولا توجد أي وسيلة للإتصال به ..
فهذا لهو وعبث ..
وحاشا لله أن يلهو أو يلعب بمشاعرنا ..
أليس كذلك ؟
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا ))
----------------------------------------
طالب :-
البرهان والنور .. هما كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام ..
أما الإثناعشرية .. فلا يملكون كتاباً واحداً .. صحيح السند .. يصلح أن يكون برهاناً أو نوراً ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
وجعل لهذا القرآن ناس قرنهم به ليسوا انبياء لكن الله ياتي بهم يوم القيامة لكي يقضي بينهم بالحق

(( وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ )) .
--------------------------------------------------------------
طالب :-
صدقتَ .. هم جمهور الصحابة وصفوتهم (بضمنهم أهل البيت) .. الذين فتحوا البلاد .. ونشروا الإسلام .. وحافظوا على القرآن .. وجاهدوا أعداء الله في سبيل ذلك .. فلا ريب إن الله تعالى يأتي بهم كشهداء ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
وهم في كل زمان

(( فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا ((
----------------------------------------------------------
طالب :-
صدقتَ .. هم أتباع الصحابة .. من أهل السنة والجماعة في كل زمان ومكان ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-

ولهم منزلة عظيمة عند رب العالمين سبحانه وتعالى حيث انه انعم عليهم

(( وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا ))
-------------------------------------------------------
طالب :-
صدقتَ .. فالصحابة الكرام (بضمنهم أهل البيت) .. الذين ضحوا بأرواحهم .. لكي يدخل الإسلام في أراضينا .. لا بد إن لهم منزلة عظيمة عند رب العالمين ..
إذ لولاهم .. بعد الله ورسوله .. ما كنا اليوم مسلمين ..
وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء من عباده ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
ونحن نقول في كل يوم في الصلاة

اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ
-------------------------------------------------
طالب :-
صدقتَ ..
غير المغضوب عليهم .. الذين يزعمون إن القرآن محرف .. مثل الكليني والقمي والعياشي والمجلسي والجزائري والعاملي والطبرسي وأمثالهم ..
ولا الضالين .. الذين يتبعون الكليني والقمي والعياشي وأمثالهم ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
وهم اصحاب علم وايمان وهم من يحتج على الناس يوم القيامة

((وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَالْإِيمَانَ لَقَدْ لَبِثْتُمْ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِلَى يَوْمِ الْبَعْثِ فَهَذَا يَوْمُ الْبَعْثِ وَلَكِنَّكُمْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ))
--------------------------------------------------------------------
طالب :-
صدقت .. مثل أبي بكر وعمر و علي بن أبي طالب وإبن عمر وإبن مسعود وإبن عباس وإبن عمرو بن العاص وغيرهم .. رضوان الله تعالى عنهم ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
هولاء يتكلمون ويحتجون على الناس لانهم يقولون الصواب

(( يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا ))
-------------------------------------------------------
طالب :-
صدقتَ .. فأولئك الصحابة الكرام .. سوف يتكلمون ويحتجون .. على كل مجوسي رفض دعوة الإسلام .. وعلى كل رومي قاتلهم .. وهكذا في كل فتوحاتهم ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
وهولاء الشهداء هم المسلمين المؤمنين

(( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ))
----------------------------------------------------
طالب :-
صدقتَ .. فمن أشد إيماناً .. من الصحابة .. الذين ضحوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله ؟!
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
اجتباهم رب العباد تقدس ذكره

(( وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ))
----------------------------------------------------------
طالب :-
بالتأكيد هو إجتباهم ..
هو الذي إختار أهل الحجاز .. من دون بقاع الأرض .. لكي ينشر بينهم آخر رسالة ..
لكي يبعث فيهم آخر نبي و رسول ..
لولا إن تلك الأرض .. كانت صالحة للزراعة .. لما ألقى الله تعالى فيها آخر بذرة نبوية ..
ولولا إن أهلها جديرون بالثقة وتحمل المسؤولية .. لما جعلهم الله آخر أمة تحمل دين الله وتنقله إلى البشرية ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
1 من هو الصحابي الذي اتاه الله العلم والايمان
----------------------------------------------------
طالب :-
مجموعهم .. لا واحد منهم فقط ..
إقتضت حكمة الله تعالى .. بعد وفاة النبي محمد عليه الصلاة والسلام .. ألا يجمع كل شيء في رجل واحد ..
لأنه في حالة عجز ذلك الرجل عن القيام بواجبه .. بسبب الموت .. أو التقية .. فإن ذلك يعني ضياع الدين ، وهلاك الناس !!
وهذا سوء في التدبير .. حاشا لله تعالى ..
لذلك أمر الله عز وجل بتسليم الأمانة إلى مجموعة كبيرة من الصحابة .. يستحيل إجتماعهم على باطل .. يُعين بعضهم بعضاً ، ويُكمّله ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشري :-
2 من منهم يحتج على الناس يوم القيامة بانه قد بلّغ القران الكريم
---------------------------------------------------
طالب :-
الذين جمعوا القرآن .. في زمن أبي بكر .. وفي زمن عثمان ..
والذين حافظوا عليه .. بتنقيطه وتشكيله .. في زمن الأمويين ..
إضافة إلى كل من يقرأ ترهات الكليني وزعمه إن القرآن محرف .. سوف يحتج عليه وعلى أتباع الكليني يوم القيامة ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الإثناعشرية :-
3 من منهم ادعى ذلك لنفسه
----------------------------------------------
طالب :-
ولا واحد منهم .. من باب التواضع ..
ولا حتى أهل البيت .. ولا حتى علي ع نفسه ..
هاتِ حديثاً واحداً صحيحاً إنه إدعى ذلك لنفسه ..
أنا في إنتظار جوابك ..







 
قديم 12-09-16, 05:09 PM   رقم المشاركة : 5
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


الحوار ثنائي اركن جانباً لو سمحت ودعها تكمل كي نصل الى نتيجة







 
قديم 12-09-16, 06:22 PM   رقم المشاركة : 6
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


lمع احترامي لكل من يدخل للحوار للفائدة
لم استطع أن أمر على تعليق العزيزة عربا وفقها الله وأسعدها في الدراين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عربا مشاهدة المشاركة
   نفسي أشوف وجه الأخت آملة البغدادية و هى تقرأ رد الدين الحنيف يا ترى بتكون تضحك أو مصدومة و إلا الأمرعندها سيان لأنه مو المرة الأولى اللي تمر عليها مثل هالعينة *_*


متابعةةةة

والله مثل ما توقعت وكباقي المرات أبتسم بمرارة ولا حول ولا قوة إلا بالله والله الهادي






من مواضيعي في المنتدى
»» التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان الخير والهدى 1437 هـ
»» تهنئة خاصة بعيد الفطر من سنة العراق
»» إقليم البصرة علم ولافتة وعودة مقارنة التعامل الطائفي بالصور ج 1
»» هذا هو طعن الهالك الخميني ، فما قولكم ؟
»» المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر
 
قديم 12-09-16, 06:52 PM   رقم المشاركة : 7
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


الزميل الدين الحنيف
أعطيتك مجالا واسعا من الوقت لتبحث في القرآن على ( آية محكمة) على الأقل مما يثبت دعواكم في الإمامة الإلهية المزعومة
فبماذا جئت ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
  
جعل الله تقدس ذكره القران الكريم حجة على الناس


يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا


وجعل لهذا القران ناس قرنهم به ليسوا انبياء لكن الله ياتي بهم يوم القيامة لكي يقضي بينهم بالحق


وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

وهم في كل زمان


فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا


وقال ايضاً


وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا عَلَيْهِمْ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلَاءِ

ولهم منزلة عظيمة عند رب العالمين سبحانه وتعالى حيث انه انعم عليهم


وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا


ونحن نقول في كل يوم في الصلاة


اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ


وهم اصحاب علم وايمان وهم من يحتج على الناس يوم القيامة


وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَالْإِيمَانَ لَقَدْ لَبِثْتُمْ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِلَى يَوْمِ الْبَعْثِ فَهَذَا يَوْمُ الْبَعْثِ وَلَكِنَّكُمْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ


هولاء يتكلمون ويحتجون على الناس لانهم يقولون الصواب


يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا

وهولاء الشهداء هم المسلمين المؤمنين


وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا

اجتباهم رب العباد تقدس ذكره


وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ



هذا أشبه بخطبة الجمعة لمن أهمل الدين ونسي الآخرة يا زميل وليس حوار محدد حول الإمامة التي تدعون أنها مخصوصة بعلي رضي الله عنه

وللعلم كل الآيات دون ذكر أسم السورة ورقمها ، وعندك آية محكمة تخص الملائكة ولكن جئت بنفسيرها للبشر !
( { رَّبِّ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ٱلرَّحْمَـٰنِ لاَ يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَاباً } النبأ الاية 78

أقرأ تفسير عالمكم الطبرسي الشيعي فمن أين جئت أنت بأنها للبشر أو أنها للأئمة خاصة؟!!!
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...1&LanguageId=1

أقرأ الأهم كيف يعترف بأن الله هو ( الرب) المتصرف بالكون :
{ رب السماوات والأرض وما بينهما الرحمن } مرّ ذكره والمعنى أن الذي يفعل بالمؤمنين ما تقدَّم ذكره هو رب السماوات والأرض ومدبّرهما ومدبّر ما بينهما والمتصرف فيهما على ما يشاء الرحمن المنعم على خلقه مؤمنهم وكافرهم )

طيب كيف تناقضون القرآن وتخالفونه وهو كلام الله ثم تجعلون علياً ومن بعده الأئمة له صلاحية التصرف بالكون ؟
أريت معنى ( مخالفات القرآن ) يا زميلنا ؟

ثم
لماذا غيرت موضوع الحوار وتطلب تبيان من الذي يحتج يوم القيامة ؟!!!
هذه المرحلة من الحوار والإلزام تأتي بعد أن تكون قد طرحت لنا جميع ما عندك من حجج قاطعة من القرآن الكريم حول إمامة علي ، نصيحة للحوار
أما عن الرد مختصر جداً حتى لا تزعم أني تهربت ، أقرأ عن (الصحابة ) الذين أمرهم النبي بالتبليغ وليسوا من آل البيت ، فافهم معنى ( الحوار بالقرآن ) وبالمحكم منه
( وَمَا كَانَ ٱلْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي ٱلدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوۤاْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ) التوبة الآية 22
****

أرجو للمرة الثانية أن تقرأ طلبي في أصل الموضوع:

تفضل للحوار لإثبات الإمامة الإلهية المزعومة من القرآن الكريم
أولاً لعلي رضي الله عنه ثم لأحد عشر من آل البيت حصراً بذرية الحسين

ولا بد أن يكون بالمحكم من الآيات وإلا لكان نصيب أبي بكر الصديق أوفر






من مواضيعي في المنتدى
»» أنتظر الإجابة من الشيعة عن مصدر هذه الروايات الطاعنة في عمر
»» هام للشيخ طه الدليمي / ثورات الربيع العربي، محاولة لفم ما يجري
»» إحالة ملف محافظ الأنبار إلى القضاء بتهم فساد فور تجديد النية لإعلان الأقليم
»» نينوى تُقصف بالفسفور الأبيض يا مدعي محاربة الإرهاب
»» عاجل : سلسلة تفجيرات تهز بغداد وتداعي أمني خطير
 
قديم 12-09-16, 07:00 PM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   الحوار ثنائي اركن جانباً لو سمحت ودعها تكمل كي نصل الى نتيجة


يا عزيزي ..
نحن لسنا في حلبة ملاكمة !
ولكننا في جلسة حوار هادئ .. نتبادل فيه الآراء والأفكار ..
وكلما زاد عدد المتحاورين ..
كلما زاد الموضوع ثراءاً .. وزاد الجو ديمقراطيةً .. وإزداد الجميع علماً ..

إصرارك على جعل الحوار ثنائياً .. يدل على خوفك وعدم ثقتك بعقيدتك !

تشجعْ .. يا عزيزي .. وأجب على أسئلتنا ..






 
قديم 12-09-16, 11:14 PM   رقم المشاركة : 9
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
  
يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا



قوله: (في علي نورا مبينا) دل ظاهر هذا الحديث على أن قوله: (في علي نورا مبينا) كان في نظم القرآن والمنافقون حرفوه وأسقطوه.
حرفوه وأسقطوه.حرفوه وأسقطوه.
شرح أصول الكافي للمازندراني 7/ 66





__________________________



1-
وحمل ما في الخبرين على ما في القرآن المستور عنّا الموجود عند إمام العصر عجل الله فرجه.
تعليقة على معالم الاصول ج7 ص220




2-
وحملة كتاب الله أي عندهم تمام الكتاب على ما نزل، من غير نقص وتغيير ومعناه وتأويله وبطونه.
بحار الأنوار ج102 ص136


3-
وحملة كتاب الله أي عندهم تمام الكتاب على ما نزل، من غير نقص وتغيير ومعناه وتأويله وبطونه.
ملاذ الأخيار ج9 ص253


4-
فإن القرآن كما أنزل و علومه كما هي عندهم و فيه علوم الأولين والآخرين كما ورد في المتواتر من الأخبار.
روضة المتقين ج5 ص464




5- وعن أمير المؤمنين (ع) قال: كأنى بالعجم فساطيطهم في مسجد الكوفة يعلمون الناس القرآن كما انزل، قلت: يا أمير المؤمنين أو ليس هو كما انزل ؟ فقال: لا محي منه سبعون من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم، وما ترك أبو لهب إلا ازراء على رسول الله (ص) لانه عمه.
النعماني الغيبة ص318 – المجلسي البحار ج52ص364 – الريشهري ميزان الحكمة ج1ص355 – النمازي مستدرك سفينة البحار ج7ص108 – الطبرسي النجم الثاقب ج1ص293 - الجزئري الانوار النعمانية ج2ص66 – الطبسي الامام المهدي ص98




6- لما استخلف عمر سأل عليا (ع) ان يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم، فقال: يا أبا الحسن ان جئت بالقرآن الذي كنت جئت به إلى أبى بكر حتى يجتمع عليه فقال (ع) : هيهات ليس إلى ذلك سبيل، انما جئت به إلى أبى بكر لتقوم الحجة عليكم، ولا تقولوا يوم القيامة انا كنا عن هذا غافلين، أو تقولوا ما جئتنا به، فان القرآن الذي عندي لا يمسه الا المطهرون، والأوصياء من ولدى، فقال عمر: فهل وقت لاظهاره معلوم؟ قال علي (ع) : نعم إذا قام القائم من ولدى يظهره، ويحمل الناس على فتجرى السنة به.

المجلسي البحار ج92ص43 – القبانجي مسند الامام علي ج7ص353 – الكاشاني تفسير الصافي ج1ص44/ج7ص100 وتفسير الأصفى ج2ص1260 - الحويزي تفسير نور الثقلين ج5ص226 – الحر العاملي اثبات الهداة ج2ص188 – المازندراني شرح الكافي ج11ص82 - الطبرسي الاحتجاج ج1ص228 – الطبرسي ج4ص114 - خاتمة المستدرك الطبسي الامام المهدي ص128 – الآملي المعالم المأثورة فی شرح کتاب العروة الوثقی ج4ص166 – الميانجي مكاتيب الرسول ج2ص82 – الشيخ محمد هادي التمهيد في علوم القرآن ج1ص297(الخبر: والصحیح عندنا : أن مصحفه (ع) یتوارثه أوصیاؤه الائمة من بعده، واحدا بعد واحد لا یرونه لأحد)الطبرسي النجم الثاقب ج1ص292 (ظهور مصحف أمير المؤمنين (ع) الذي جمعه بعد وفاة رسول الله (ص) بلا تغيير ولا تبديل وأعرض عنه الصحابة) - الصدوق ثواب الأعمال ص110 (عن أبي عبد الله (ع) ن سورة الاحزاب فضحت نساء قريش من العرب وكانت أطول من سورة البقرة ولكن نقصوها وحرفوها).


7- ويخرج المهدي (ع) القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين (ع) ولم يعمل به الأشقياء ويرتفع هذا القرآن إلى السماء ويعمل بذلك القرآن.
الجزائري الانوار النعمانية ج2ص65 - محمد تقى المجلسي روضة المتقين ج10 ص20


8- عن أبي عبد الله (ع) قــال: (هذا والله القرآن الذي أنزله الله على محمد (ص) وما أسقط منه وحرف وبدل) (ولعنه الله على من أسقطه وبدله وحرفه).
(والمصحف الذي جمعه أمير المؤمنين (ع) بغير تغيير ولا تبديل)

الشيخ حسن الحلي مختصر البصائر ص197 - السيد عبد الله شبر حق اليقين ج2ص319 - الجزائري الانوار النعمانية ج2ص54 - الآقا مير محمد آبادي كشف الحق أو الأربعون ص96 - الخصيبي الهداية الكبرى ص398 - الميانجي مكاتيب الأئمة ج2ص82 - عباس القمي تاريخ الامام الثاني عشر من كتاب
منتهى الآمال الفصل الأول








الصور المرفقة
 
 
قديم 12-09-16, 11:38 PM   رقم المشاركة : 10
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


كل هذه الايات واضحة وصريحة المعنى

فالامام يحكم بالقران الكريم لانه هو الحق المطلق و دستور المسلمين ولان الله سوف يسالنا عن هذا القران العظيم

{ وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ } (سورة الزخرف 44)

فمن يدعوا الناس الى الله يدعوهم بالقران

ومن يحكم بينهم يحكم بالقران

اترين ان هذا ليس بامام للمسلمين ؟

والا الايات واضحة بانه الشهداء هم من يحكم بالقران وهم من يحتج على الناس يوم القيامة

ان قلتي لا ليس الامر كذلك

فها انتي قد خالفتي القران الكريم

فرسول الله صلى الله عليه واله كان قائد المسلمين وكان يحكم بالقران الكريم

{ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا } (سورة المائدة 48)

ام تريدين امام المسلمين لا يحكم بالقران الكريم

{ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ } (سورة المائدة 50)

الان اجيبي عن اسئلتي لو سمحتي

من هو الصحابي الذي اتاه الله العلم والايمان

من هو الصحابي الذي ادعى لنفسه انه من الشهداء

ومن هو الصحابي الذي يحتج على الناس يوم القيامة







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "