العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-16, 02:41 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


سؤال للرافضة من هو قـنـفـذ ؟

بحث عن ترجمة لهذه الشخصية في تراجم أهل السنة
ولم اجد أي شيئ عنها
وبحث في كتب الرافضة وجدتهم مضطربين
في هوية هذا الـقـنـفـذ فتارة جعلوه مولى لعمر
وتارة مولى لأبي بكر!! ففي البحار جاء التالي


بحار الأنوار : العلامة المجلسي مجلد : 43 صفحه : 170
١1 ـ كتاب دلائل الامامة للطبرى : عن محمد بن هارون بن موسى التلعكبري عن أبيه ، عن محمد بن همام ، عن أحمد البرقي ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن عبدالرحمن بن أبي نجران ، عن ابن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله 7 قال : قبضت فاطمة / في جمادى الاخرة يوم الثلثاء لثلاث خلون منه سنة إحدى عشر من الهجرة : وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره ، فأسقطت محسنا ، ومرضت من ذلك مرضا شديدا ، ولم تدع إحدا ممن آذاها يدخل عليها.

لكن هنا مولى للصديق لا الفاروق في
قاموس الرجال / محمدتقی شوشتری lجلد : 8 صفحه : 178
فأتى عمر أبا بكر،فقال له:ألا تأخذ هذا المتخلّف عنك بالبيعة؟فقال أبو بكر لقنفذ و هو مولى له-:فادع لي عليّا،فذهب إلى عليّ،فقال له:ما حاجتك؟فقال:يدعوك خليفة رسول اللّه،فقال عليّ:لسريع ما كذبتم على رسول اللّه!فرجع فأبلغ الرسالة،فبكى أبو بكر طويلا


وبحث عن وجود مولى لعمر أسمه قنفذ فلم اجد
فعمر كان له من الموالي أسلم وأبو عمر ومهجع فقط؟
والصديق له موالي كثر لم يوجد بينهم شخص أسمه قنفذ!


وبحثت عن أي قنفذ وجد في ذلك العصر فلم أعثر على احد
يوجد صحابي واحد لقب بالمهاجر لهجرته للحبشة مع من هاجر
ولم يكن من الموالي ولقب والده بالقنفذ
جاء في أسد الغابة في معرفة الصحابة
وهو

((عمرو بن خلف بن عمير بن جدعان القرشي التيمي،
وهو المهاجر بن قنفذ، واسم المهاجر عمرو،
وقنفذ اسمه خلف، غلب على كل واحد منهما لقبه،
ويذكر المهاجر في الميم إن شاء الله تعالى بما يغني عن ذكره هاهنا، لأنه بذلك أشهر‏.‏))







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» في الدين الإثناعشري الفارسي الشيطان يتسلط على نبي الله سليمان ويأتي زوجاته
»» قلنا بايع أبو بكر قالوا الحبل في عنقه !! طيب وماذا عن بيعته لطلحة؟
»» لماذا ننكر جهاد الشيعه قليلا من الانصاف ياسادة
»» جنرال سابق بالحرس الثوري الإيراني متهكماً على إغلاق مضيق هرمز لن تصمد قواتنا يوم واحد
»» آخر مخازي المهدي عج ووكيله خامنائي الصحفي الاصلاحي رضا تاجيك تعرضت للإغتصاب في السجن
 
قديم 13-08-16, 04:30 PM   رقم المشاركة : 2
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   بحث عن ترجمة لهذه الشخصية في تراجم أهل السنة
ولم اجد أي شيئ عنها
وبحث في كتب الرافضة وجدتهم مضطربين
في هوية هذا الـقـنـفـذ فتارة جعلوه مولى لعمر
وتارة مولى لأبي بكر!! ففي البحار جاء التالي


بحار الأنوار : العلامة المجلسي مجلد : 43 صفحه : 170
١1 ـ كتاب دلائل الامامة للطبرى : عن محمد بن هارون بن موسى التلعكبري عن أبيه ، عن محمد بن همام ، عن أحمد البرقي ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن عبدالرحمن بن أبي نجران ، عن ابن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله 7 قال : قبضت فاطمة / في جمادى الاخرة يوم الثلثاء لثلاث خلون منه سنة إحدى عشر من الهجرة : وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره ، فأسقطت محسنا ، ومرضت من ذلك مرضا شديدا ، ولم تدع إحدا ممن آذاها يدخل عليها.

‏))[/size][/color]

فعلا هذا الاسم مكذوب مخترع لايعرف ـ ولو كان هناك شخص اسمه قنفذ او لقبه قنفذ لكان مشهور ومعروف

وش هالشخص اللي ماذكر الا في كتب الرافضة وفي خرافة كسر الضلع فقط ! نازل من المريخ مثلاً !



للعلم المجلسي دلس في السند تدليس خبيث
السند في دلائل الامامة هكذا
حدثني أبو الحسين محمد بن هارون بن موسى التلعكبري ، قال : حدثني أبي ، قال : حدثني أبو علي محمد بن همام بن سهيل ( رضي الله عنه ) ، قال : روى أحمد ابن محمد بن البرقي ، عن أحمد بن محمد الأشعري القمي ،عن عبد الرحمن بن أبي نجران ، عن عبد الله بن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ،عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ( عليه السلام ) ، قال الخ الخرافة

ولفظ روى تختلف عن " عن " وعلى من يريد تصحيح هذه الرواية اثبات سماع محمد بن همام بن سهيل من احمد بن محمد البرقي

وفي اسناد هذه الرواية مجهول وهو

محمد بن هارون بن موسى التلعكبري :
المفيد من معجم رجال الحديث صفحة / المفيد من معجم رجال الحديث ص 586: الخوئي : محمد بن هارون بن موسى التلعكبري مجهول , من وثقه لأن النجاشي التقى به في مجلس هارون بن موسى فهذا واهم وحتى لو كان شيخا له فهذا لا يعني توثيق له .

بعض ماسبق منقول من هنا للفائدة
http://da3ey.blogspot.com/2012/06/blog-post_598.html






التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرق بين( إسلام الموحدين ) و (سخافات القساوسة والملحدين )
»» محاولة الشيعة تحريف القرآن
»» الخميني يعلم الغيب
»» لا .... ياسيد اوباما
»» جانب من تطاول الصليبيين على انبياء الله - صوت -
 
قديم 14-08-16, 03:24 AM   رقم المشاركة : 3
محمد السباعى
عضو ماسي






محمد السباعى غير متصل

محمد السباعى is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







 
قديم 15-08-16, 04:29 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الاحساء مشاهدة المشاركة
   فعلا هذا الاسم مكذوب مخترع لايعرف ـ ولو كان هناك شخص اسمه قنفذ او لقبه قنفذ لكان مشهور ومعروف

وش هالشخص اللي ماذكر الا في كتب الرافضة وفي خرافة كسر الضلع فقط ! نازل من المريخ مثلاً !


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السباعى مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيرا


بارك الله فيكما وسرني مروركما
نعيد رفع الموضع لزملائنا الشيعة المصدقين لخرافة الضلع
من أين احضرتم لنا خرافة قنفذ؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال إعجازي للرافضة أيهما أعلي مقاماً إمامة علي ام نبوة المصطفى صلى الله عليه وسلم؟
»» آية الله محمد حسين الطهراني يكشف لنا عن المتورطين في تأليف سورة الولاية
»» ضريح عائشة بنت جعفر الصادق في القاهرة
»» محاضرة نسائية شيعية ممنوع دخول غير المعممين كالعادة
»» مقارنة بسيطة بين الرسول صلة الله عليه وسلم وبين المهدي المزعوم عند الرافضه
 
قديم 16-08-16, 12:02 AM   رقم المشاركة : 5
مديم النظر
مشترك جديد







مديم النظر غير متصل

مديم النظر is on a distinguished road


ارجوا ان تكون مشاركتي مهضومه !
في رمضان الماضي وبعد أديت صلاة المغرب
اخذت امشي على قدمي ورأيت قنفذا اي والله !وصورته بكميرا جوالي والان أقول على لسانه!:
بين النخيل وبين بطن الوادي $$ امضي حياتي رائحا او غادي
ماكنت أحسب أنني قد سطرت عني أساطير من الاوغاد!







 
قديم 18-08-16, 08:51 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مديم النظر مشاهدة المشاركة
   ارجوا ان تكون مشاركتي مهضومه !
في رمضان الماضي وبعد أديت صلاة المغرب
اخذت امشي على قدمي ورأيت قنفذا اي والله !وصورته بكميرا جوالي والان أقول على لسانه!:
بين النخيل وبين بطن الوادي $$ امضي حياتي رائحا او غادي
ماكنت أحسب أنني قد سطرت عني أساطير من الاوغاد!

لافض فوك واضحك الله سنك :d






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» نريد صوفي شجاع يتفضل ويذكر الطريقة التى يتبعها
»» هل تعرفون لماذا يخرج الرافضة من الحرمين أذا اقيمت الصلاة؟
»» أنتظر يا مقلد قبل ان تعطي مالك للمرجع الإيراني / سؤال صغير
»» صور ذبائح المجاهدين القائد أبوالوليد الغامدي
»» نظرة على حديث (( لامهدي الا عيسى ابن مريم))
 
قديم 21-08-16, 03:03 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يبدو لي أن واضع كتاب سليم بن قيس هو من اخترع شخصية قنفذ وذلك واضح من تخبطاته
1- التخبط الأول
جعل قنفذ من أبناء عم عمر بن الخطاب
وهذا خلاف التاريخ حيث لايوجد شخص من اقارب عمر بن الخطاب أسمه قنفذاً!!



(( أخذ البيعة من علي عليه السلام بالأكراه فلما افتتن الناس بالذي افتتنوا به من الرجلين، فلم يبق إلا علي وبنو هاشم وأبو ذر والمقداد وسلمان في أناس معهم يسير، قال عمر لأبي بكر: (يا هذا، إن الناس أجمعين قد بايعوك ما خلا هذا الرجل وأهل بيته وهؤلاء النفر، فابعث إليه). فبعث إليه ابن عم لعمر يقال له (قنفذ) فقال له: (يا قنفذ، انطلق إلى علي فقل له: أجب خليفة رسول الله). فانطلق فأبلغه. فقال علي عليه السلام: (ما أسرع ما كذبتم على رسول الله، نكثتم وارتددتم. ))
كتاب سليم بن قيس صفحه : 385


2-التخبط الثاني
جعل واضع كتاب سليم بن قيس قنفذاً من الطلقاء
ولم يذكر أنه ابن عم عمر بن الخطاب بل قال أنه من الطلقاء من بني عدي بن كعب



(( فقال أبو بكر: من نرسل إليه ؟ فقال عمر: نرسل إليه قنفذا، وهو رجل فظ غليظ جاف من الطلقاء أحد بني عدي بن كعب. فأرسله إليه وأرسل معه أعوانا وانطلق فاستأذن على علي عليه السلام، فأبى أن يأذن لهم. فرجع أصحاب قنفذ إلى أبي بكر وعمر - وهما جالسان في المسجد والناس حولهما))

كتاب سليم بن قيس محمد باقر الأنصاري صفحه : 149


ولسوء حظه لايوجد اسم قنفذ في بني عدي بن كعب
أنساب الأشراف للبلاذري » نسب بني عدي بْن كعب بْن لؤي :
وولد عويج بْن عدي بْن كعب
وولد عدي بْن كعب : رزاح بْن عدي ، وعويج بْن عدي ، وأمهما حبيبة بِنْت بجالة بْن سَعْد بْن فهم بْن عَمْرِو بْنِ قَيْس بْن عيلان.فولد رزاح : قرط بْن رزاح ، وأمه حبيبة بِنْت وائلة بْن عَمْرِو بْنِ شيبان بْن محارب بْن فهر.
فولد قرط : عَبْد اللَّهِ ، وأمه ليلى بِنْت سُلَيْمَان بْن بوي بْن ملكان بْن أفعى من خزاعة ، وبعضهم يَقُول : ملكان.
فولد عَبْد اللَّهِ بْن قرط : رياح بْن عَبْدِ اللَّهِ ، وتميم بْن عَبْدِ اللَّهِ ، وَهُوَ عَبْد اللَّهِ أَيْضًا ، وصداد بْن عَبْدِ اللَّهِ ، وأمهم خناس بِنْت الأختم بْن عَمْرِو بْنِ خَالِد بْن أمية بْن ظرب بْن الْحَارِث بْن فهر.
وولد رياح بْن عَبْدِ اللَّهِ : عَبْد العزى ، وأذاه ، بذال معجمة ، وأمهما عاتكة بِنْت عبد مَنَاف بْن كعب بْن سَعْد بْن تيم بْن مرة.
منهم : أَبُو حفص عُمَر بْن الْخَطَّابِ بْن نفيل بْن عَبْدِ العزى بْن رياح بْن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قرط بْن رزاح بْن عدي بْن كعب ، وأمه حنتمة بِنْت هاشم بْن الْمُغِيرَةِ بْن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْن مخزوم بْن يقظة بْن مرة بْن كعب ، وَكَانَ نفيل جد عمر شريفا نبيلا تتحاكم إِلَيْهِ قُرَيْش ، وزيد بْن الخطاب أخو عمر ، وعمهما عبد نهم بْن نفيل قتل يَوْم الفجار.




3-التخبط الثالث
جعل قنفذ من ولاة عمر على الأقاليم الإسلامية !!!!
ولم يذكر المؤرخون أن لعمر والي أسمه قنفذ!!


((فأغرم عمر بن الخطاب تلك السنة جميع عماله أنصاف أموالهم لشعر بي المختار ولم يغرم قنفذ العدوي شيئا - وقد كان من عماله - ورد عليه ما أخذ منه وهو عشرون ألف درهم ولم يأخذ منه عشره ولا نصف عشره وكان من عماله الذين أغرموا أبو هريرة - وكان على البحرين - فأحصى ماله فبلغ أربعة وعشرون ألفا، فأغرمه اثني عشر ألفا. علة العفو عن قنفذ من مصادرة أمواله قال أبان: قال سليم: فلقيت عليا عليه السلام فسألته عما صنع عمر، فقال: هل تدري لم كف عن قنفذ ولم يغرمه شيئا ؟ قلت: لا. قال: لأنه هو الذي ضرب فاطمة عليها السلام بالسوط حين جائت لتحول بيني وبينهم، فماتت صلوات الله عليها وإن أثر السوط لفي عضدها مثل ))الدملج.

كتاب سليم بن قيس صفحه : 223


المضحك في الأمر أن محقق كتاب سليم
محمد باقر الأنصار ذكر في الهامش أسماء ولاة عمر التالية أسمائهم
ولم يذكر أسم البلاد الخاضعة لولاية قنفذ !!


ذكر البلاذري أسماء عدد من عمال عمر بن الخطاب، شاطرهم أموالهم حتى أخذ نعلا وترك نعلا وهم: أبو بكرة نفيع بن الحرث بن كلدة الثقفي، نافع بن الحرث بن كلدة الثقفي، الحجاج بن عتيك الثقفي وكان على الفرات، جزء بن معاوية عم الأحنف كان على سرق، بشر بن المحتفز كان على جندي سابور، ابن غلاب خالد بن الحرث كان على بيت المال بإصبهان، عاصم بن قيس بن الصلت السلمي كان على مناذر، سمرة بن جندب كان على سوق الأهواز، النعمان بن عدي بن نضلة الكعبي كان على كور دجلة، مجاشع بن مسعود السلمي صهر بني غزوان كان على أرض البصرة وصدقاتها، شبل بن معبد البجلي ثم الأحمسي كان على قبض المغانم، أبو مريم بن محرش الحنفي كان على رامهرمز. وهؤلاء ذكرهم أبو المختار في شعره الذي ورد في المتن مع اختلاف في ضبط بعض الأسماء. وكان أيضا من عماله الذين شاطرهم سعد بن أبي وقاص وكان على الكوفة، وأبو موسى الأشعري وكان على البصرة، وعمرو بن العاص وكان على مصر، وعتبة بن أبي سفيان وكان على الطائف، وأبو هريرة وكان على البحرين، وخالد بن الوليد.




4- التخبط الرابع
هذه المرة من كتاب الإحتجاج للطبرسي حيث جعل من قنفذاً من بني تيم!!


(( وكان أبو بكر أرق الرجلين وأرفقهما وأدهاهما وأبعدهما غورا والآخر أفظهما وأغلظهما وأخشنهما وأجفاهما.
فقال من نرسل إليه؟ فقال عمر أرسل إليه قنفذا وكان رجلا فظا غليظا جافيا من الطلقاء أحد بني تيم فأرسله وأرسل معه أعوانا فانطلق فاستأذن فأبى علي عليه‌السلام أن يأذن له فرجع أصحاب قنفذ إلى أبي بكر وعمر وهما في المسجد والناس حولهما فقالوا لم يأذن لنا فقال عمر هو إن أذن لكم وإلا فادخلوا عليه بغير إذنه.))

الإحتجاج : أبي منصور الطبرسي مجلد : 1 صفحه :
82



5-التخبط الخامس
هذه المرة يفبرك جعفرمرتضى العاملي الناصبي
أسماً لوالد قنفذ حيث جعله قنفذ بن عمران!!!




((فحالت فاطمة بينهم وبين بعلها، وقالت: والله، لا أدعكم تجرون ابن عمي ظلما.. إلى أن تقول الرواية: فتركه أكثر القوم لأجلها. فأمر عمر قنفذ بن عمران، أن يضربها بسوطه. فضربها قنفذ بالسوط على ظهرها وجنبيها إلى أن أنهكها، وأثر في جسمها الشريف.))


مأساة الزهراء عليها السلامجعفر مرتضى العاملي الناصبي مجلد : 2 صفحه :
297







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» العلاقة بين مهدي السرداب عجل الله فرجه ------ وبين الشمس؟؟
»» نيجيريا : الإعدام لشيخ صوفي تيجاني متهم بشتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
»» من ينقل هذا الكلام لمنتدى الشيخ عثمان الخميس؟ لماذا يخاف الرافضه من هاتين النقطتين
»» هل نحن نفتري على الشيعة الاثناعشرية حينما نتهمهم باليهوديه؟؟؟
»» وكنايس قم هجروها***** ترى الدجال راعيها
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "