العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-16, 10:26 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الوحيد البهبهاني في تصريح ناسف: تأسيس مذهب الشيعة صار في زمان المفيد

مصابيح الظلام‏
تأليف الوحيد البهبهاني ج1


صفحه : 51 ج1
..........
-----------------------------------
‌من‌ سؤالهم‌ أنّهم‌ كانوا يعرفون‌ الأمر ‌ألذي‌ سألوا و كثيرا ‌من‌ أحكامه‌، و ‌ما ‌کان‌ إشكالهم‌ إلّا ‌عن‌ حكم‌ ‌أو‌ حكمين‌ ‌أو‌ ثلاثة ‌منه‌، و لذا ‌ما كانوا يجابون‌ إلّا ‌ألذي‌ سألوا، و ‌ما كانوا أصلا يسألونهم‌ أن‌ّ باقي‌ أحكام‌ ‌ما سألت‌ ‌من‌ أين‌ عرفت‌؟ حتّي‌ أنّك‌ تقتصر ‌في‌ سؤالك‌ ‌علي‌ خصوص‌ إشكالك‌، ‌مع‌ أنّهم‌ ‌ما رووا لنا سوي‌ ‌ما سألوا، و ‌لو‌ كانوا يدرون‌ ‌ما بقي‌ ‌ذلک‌ ‌من‌ جهة الرواية لكانوا يروون‌ لنا.
و ممّا ذكرنا ظهر ‌ما ‌في‌ شبهتهم‌ أن‌ّ طريقة الرواة ‌كانت‌ الاقتصار. ‌إلي‌ آخره‌.
مع‌ أن‌ّ تأسيس‌ مذهب‌ الشيعة صار ‌في‌ زمان‌ المفيد رحمه‌ اللّه‌، ‌مع‌ ‌ما أشرنا ‌إلي‌ جلالته‌ و جلالة أمثاله‌ فيما سبق‌، مضافا ‌إلي‌ ‌ما ورد ‌من‌ التوقيعات‌ ‌عن‌ القائم‌‌-‌ عجّل‌ اللّه‌ فرجه‌ الشريف‌‌-‌ ‌في‌ جلالته‌، فلاحظ «الاحتجاج‌».
و ‌قد‌ رثاه‌ القائم‌ ‌عليه‌ السّلام‌ يوم‌ وفاته‌ بمرثية ذكرتها ‌في‌ تعليقاتنا ‌علي‌ الرجال‌.
و ورد عنهم‌ عليهم‌ السّلام‌ ‌في‌ حقّه‌ الخطاب‌ ب «‌ يا ‌ شيخي‌، و ‌ يا ‌ معتمدي‌، الحق‌ّ ‌مع‌ ولدي‌» مريدا ‌من‌ الولد: السيّد المرتضي‌ رحمه‌ اللّه‌، و ‌قد‌ لقّبه‌ جدّه‌ ب «علم‌ الهدي‌»، و مداره‌ ‌في‌ الفقه‌ ‌علي‌ الإجماع‌ بسبب‌ منعه‌ ‌عن‌ العمل‌ بخبر الواحد و ‌غيره‌ ‌من‌






يقول الرافضة أن حياة شيخهم المفيد امتدت في الفترة من سنة (336 هـ الى سنة 413 هـ
يعني بعد نهاية الغيبة الكبرى بسبع سنوات!!
حيث أنقطعت صلة الشيعة النصابين الأربعة بالأخ محمد حسن عجــــ
فأحتاج الدين الشيعي( الإثني عشري) لمن يأسسه ويضع له الأصول والقواعد
ويؤلف له الكتب والروايات وينسبها لآل البيت فتولى هذه المهمة
فقهاء الفرس مع قلة لاتكاد تذكر من شيعة العراق وغالبهم من أصول غير عربية.


نواصل هدم الدين الذي بناه فقهاء فارس الروافض ونسبوه لأهل البيت







@@@@@@@@@@@@@@@@



صفحه : 22 ج1
..........
-----------------------------------

و ‌لا‌ شك‌ّ ‌في‌ أن‌ّ زرارة و نظراؤه‌ كانوا ‌في‌ أعلي‌ درجات‌ الفقاهة، و كانوا أفقه‌ ‌من‌ فقهاء العامّة، ‌بل‌ صرّح‌ المعصوم‌ ‌عليه‌ السّلام‌ بذلك‌ ‌في‌ شأن‌ الحلبي‌ رحمه‌ اللّه‌ و ‌غيره‌، ‌بل‌ ‌قال‌‌-‌ صلوات‌ اللّه‌ ‌عليه‌‌-‌ ‌في‌ زرارة و نظرائه‌: «‌لو‌ ‌لا‌ هؤلاء لاندرست‌ آثار النبوّة». ‌إلي‌ ‌غير‌ ‌ذلک‌ ممّا صرّحوا عليهم‌ السّلام‌ ‌به‌ ‌في‌ شأن‌ فقهاء أصحابهم‌.
و ‌كذا‌ الحال‌ ‌بعد‌ غيبة الإمام‌ ‌عليه‌ السّلام‌ ‌لم‌ يوجد ‌في‌ الشيعة الكلينيّة و الصدوقيّة و المفيديّة و الشيخيّة. ‌إلي‌ ‌غير‌ ‌ذلک‌، ‌مع‌ كون‌ الكليني‌ رحمه‌ اللّه‌ ‌من‌ مروّجي‌ مذهب‌ الحق‌ّ ‌في‌ زمان‌ الغيبة و مؤسّسيه‌.
و ‌كذا‌ الحال‌ بالنسبة ‌إلي‌ ‌من‌ بعده‌ ‌من‌ المروّجين‌ و المؤسّسين‌،


@@@@@@@@@@@@@@@@


صفحه : 41 ج 1
..........
-----------------------------------
‌السلام‌.
مضافا ‌إلي‌ وجدان‌ ‌ذلک‌ منهم‌، و أنّه‌ ‌لم‌ يوجد ‌في‌ ‌ذلک‌ غيرهم‌، و المدار ‌في‌ الأعصار و الأقطار و الأمصار ‌ليس‌ إلّا ‌علي‌ فقههم‌ و حديثهم‌ و ترويجهم‌ و تأسيسهم‌، و سنشير ‌إلي‌ ‌بعض‌ مدائح‌ بعضهم‌ ‌في‌ الحاشية الآتية ‌في‌ مقام‌ الجواب‌ ‌عن‌ شبهات‌ نفي‌ الإجماع‌، فلاحظ.
مضافا ‌إلي‌ ‌ما ورد ‌من‌ مدح‌ رواة أحكامهم‌، و فقهاء شيعتهم‌، و علماء دينهم‌، و المشيّدين‌ لقلوب‌ عوام‌ شيعتهم‌، ‌بل‌ الخواص‌ّ ‌أيضا‌، ‌ما تشيّد دينهم‌، و ‌لا‌ تأسّس‌ مذهبهم‌، و ‌لا‌ انتظم‌ شرعهم‌ و فقههم‌ إلّا منهم‌ و ببركتهم‌، جزاهم‌ اللّه‌ عنّا و ‌عن‌ الإسلام‌ و الإيمان‌ و الفقه‌ و الشرع‌ و الحديث‌ و القرآن‌ خيرا، آمين‌ بمحمّد و آله‌ الميامين‌.


@@@@@@@@@@@@@@@@

صفحه : 61 ج1
..........
-----------------------------------

و الثالثة: طائفة رفعت‌ اليد ‌عن‌ تحقيق‌ المذهب‌ و الدين‌ و تأسيسهما و تشديدهما، و الطعن‌ ‌علي‌ المخالفين‌ و الكافرين‌، و اشتغلوا بالطعن‌ ‌علي‌ المؤسّسين‌ للمذهب‌ و الدين‌ و المتكفّلين‌ لأيتام‌ المعصومين‌ و الحجج‌ ‌علي‌ الناس‌ ‌بعد‌ الأئمّة الطاهرين‌ عليهم‌ السّلام‌.

@@@@@@@@@@@@@@@@


صفحه : 406 ج 1
..........
-----------------------------------

الصنف‌ السادس‌: جماعة جاهلون‌ قاصرون‌ ‌أو‌ غافلون‌، ‌أو‌ متجاهلون‌ متغافلون‌،

و هم‌ الذين‌ يقولون‌ وجوب‌ الجمعة ‌في‌ زمان‌ الغيبة بالوجوب‌ العيني‌‌-‌ ‌أيضا‌‌-‌ ‌من‌ اليقينيّات‌، ينسبون‌ فقهاءنا المتقدّمين‌ و المتأخّرين‌ أرباب‌ القوي‌ القدسيّة، و المؤسّسين‌ لمذهب‌ الشيعة، و المروّجين‌ لدين‌ الرسول‌ صلّي‌ اللّه‌ ‌عليه‌ و آله‌ و سلّم‌ ‌في‌ رأس‌ كل‌ّ مائة، و المتكفّلين‌ لأيتام‌ الأئمّة عليهم‌ السّلام‌ ‌في‌ زمان‌ الغيبة، و حجج‌ اللّه‌ ‌علي‌ الأنام‌ ‌بعد‌ الأئمّة عليهم‌ السّلام‌، ‌إلي‌ ‌غير‌ ‌ذلک‌ ممّا ‌هو‌ فيهم‌ ‌من‌ المدائح‌ ‌الّتي‌ ‌لا‌ يفي‌ لذكرها الدفاتر، ‌بل‌ كل‌ّ




لاحظ يا شيعي

آل البيت أحبوا الصحابة وصاهروهم
فقهاء الشيعة كفروا الصحابة وأبغضوهم


آل البيت أقروا الخلفاء وبايعوهم
فقهاء الشيعة كفروا الخلفاء ورفضوا خلافتهم


آل البيت والصحابة كانوا على عقيدة واحدة شهادتين / صلاة /زكاة /صوم / حج
فقهاء الشيعة أتوا بعقائد لم يعرفها آل البيت / خمس /زحف ولطم / متعة/رجعة /لعن وبراءة

آل البيت لم يعرفوا مدن مقدسة في العراق وايران
فقهاء الشيعة قدسوا كرب وبلاء وقم والنجف


آل البيت عرب وأحبوا قومهم
فقهاء الشيعة عجم وابغضوا العرب


آل البيت أحترموا عرض نبيهم صلى الله عليه وسلم
فقهاء الشيعة كفروا زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وطعنوا في عرضه الشريف






رابط لكتاب الوحيد البهباني حتى يتأكد الشيعي المخدوع بمذهب المراجع بنفسه من صحة نقلي
http://dlia.ir/paygah.e.m/noorsoft/a.../00204_002.htm







يتبع فضح دين المراجع,,,,,,,,,,,,






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» قسم الدخول في دين الاسماعيلة الكفار
»» الكتاب الخطير للشيخ المفيد رسالة في المتعة
»» مهدي المجوس أبشاوثن هو أصل فكرة مهدي الاثناعشرية
»» رافضي حاقد غص بإسم عــــائــشــة بنت (المعصوم) علي الهادي فماذا قال؟
»» عصائب اهل الحق '' تهاجم جوامع '' السنه '' في صلاة التراويح
 
قديم 01-07-16, 11:41 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مصابيح الظلام‏
تأليف الوحيد البهبهاني ج2





صفحه : 11
..........
-----------------------------------
حضورها بلا شبهة ‌علي‌ ‌ما نشاهد، و ظاهر تشابه‌ أجزاء الزمان‌ ‌في‌ أمثال‌ ‌هذه‌، فكيف‌ يمكن‌ الاستدلال‌ باتّفاق‌ فقهاء الأمصار؟
‌مع‌ أن‌ّ المفيد ‌في‌ «المقنعة» صرّح‌ بأن‌ّ هؤلاء الذين‌ وضع‌ اللّه‌ عنهم‌ الجمعة متي‌ حضروها لزمهم‌ الدخول‌ ‌فيها‌، و ‌هو‌ مؤسّس‌ مذهب‌ الشيعة.
و ‌كذا‌ العلّامة رحمه‌ اللّه‌ ‌في‌ «النهاية».




@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@










مصابيح الظلام‏
تأليف الوحيد البهبهاني ج4


صفحه : 307
..........
-----------------------------------

و ‌غير‌ خفي‌ أنّه‌ ‌ليس‌ مراده‌ صورة الاختيار، لأن‌ّ الأعاظم‌ منعوا ‌عنه‌ ‌مع‌ كثرتهم‌ و كونهم‌ المؤسسين‌ لمذهب‌ الشيعة و رؤساءهم‌ المشهورين‌ و عمدتهم‌ المعروفين‌، و ‌ليس‌ طريقة العلّامة دعوي‌ الإجماع‌ ‌في‌ مخالفة هؤلاء و أمثالهم‌، ‌کما‌ ‌لا‌ يخفي‌.
و لعل‌ّ ‌إبن‌ الجنيد ‌أيضا‌ نظره‌ ‌إلي‌ ‌ذلک‌، فإن‌ّ أصل‌ الأرض‌ التراب‌، و أمّا الحجر و الرمل‌ و أمثالهما، فهي‌ متكوّنة ‌منها‌ بحدوث‌ حرارة و حصول‌ مزاج‌ ‌فيها‌، ‌کما‌ ‌لا‌ يخفي‌.
ثم‌ّ إنّي‌ عثرت‌ ‌علي‌ كلام‌ «المختلف‌»، و ‌هو‌ هكذا: كلام‌ ‌الشيخ‌ رحمه‌ اللّه‌ ‌في‌




@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@



صفحه : 503
..........
-----------------------------------
و لذا نري‌ الجماعة الذين‌ هم‌ ‌في‌ غاية البصيرة بفتاوي‌ المفيد‌-‌ مثل‌ السيّد و ‌الشيخ‌ و غيرهما ‌من‌ تلامذة المفيد‌-‌ و ‌في‌ غاية الاعتقاد ‌به‌، حتّي‌ أنّه‌ رحمه‌ اللّه‌ عندهم‌ رئيس‌ الشيعة و المؤسس‌ لمذهبهم‌، و أعلي‌ ممّا ذكر، بحيث‌ ‌لا‌ يمكنهم‌ دعواهم‌ الإجماع‌ ‌مع‌ مخالفته‌، ادّعوا الإجماع‌.
و ‌لم‌ ينسب‌ أحد ‌من‌ الفقهاء ‌إليه‌ المخالفة أصلا، ‌بل‌ نسب‌ بعضهم‌ ‌إلي‌ ‌الشيخ‌ ‌في‌ «النهاية» و ‌إبن‌ الجنيد الخلاف‌ ‌في‌ المقام‌.









مصابيح الظلام‏
تأليف الوحيد البهبهاني ج6


صفحه : 69
..........
-----------------------------------
‌عدم‌ الكراهة ‌أيضا‌.
‌فإن‌ قلت‌: الموثّق‌ منجبر بالشهرة فيقاوم‌ ‌ما ذكرت‌ ‌من‌ الأدلّة.
قلت‌: الشهرة ‌بين‌ المتأخّرين‌ بملاحظة دعوي‌ ‌الشيخ‌ الإجماع‌ ‌علي‌ الحرمة، و نقل‌ الكليني‌ و الصدوق‌ الأخبار المحرّمة، ‌مع‌ كونهما مؤسسي‌ مذهب‌ الشيعة و رئيسهم‌.


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أثبات بيعة جميع ((المعصومين)) برواية واحدة
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
»» المقاومة السورية الباسلة تلقي القبض على احد خنازير خامنائي
»» لماذا اوقفت قناة صالح كامل برنامج البدع على قناة أقرا
»» بإجماع تفاسير الرافضة عثمان ذو النورين كان يزكي الناس ويذكرهم ويعلمهم مواعظ القرآن
 
قديم 01-07-16, 12:10 PM   رقم المشاركة : 3
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


وهذا يقول : (دين المجلسي)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=183916







 
قديم 05-07-16, 01:47 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلماان مشاهدة المشاركة
   وهذا يقول : (دين المجلسي)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=183916

إذن لله در من سماه مذهب المراجع
بارك الله فيك






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا نفهم من كلمة زيد بن علي بن الحسين لشيعة الكوفة (فعلوها حسينية)
»» الزميل اكبر بيرامي تعال نعرض قصة الملك فطرس على كتاب الله
»» فلان الشافعي مذهباً الأشعري عقيدة الشاذلي طريقة الإثني عشري تعبداً
»» السؤال الذي قصم ظهر التصوف والمتصوفة
»» عرض الروايات التي تقول أن الإئمة من يحاسب الخلق على القرآن/اختبار مصداقية للشيعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "