العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-16, 05:24 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


عرض الروايات التي تقول أن الإئمة من يحاسب الخلق على القرآن/اختبار مصداقية للشيعة

دائما ما يردد المعممين في الحوارات مع أهل السنة
أن عندهم قاعدة مهمة في قبول الرواية عن (المعصومين)
وهي عرضها على كتاب الله وأن من امرهم بذلك هم الإئمة
من قبيل قولهم


-----------------------------

الوحيد البهبهاني - الرسائل الفقهية - رقم الصفحة : ( 208 )

- أيضاًً ما قاله في خطبته بمنى ، حيث قال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله ، فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله ، فلم أقله والخطبة مشهورة معروفة عند الكل ؟!.

----------------------------------------------------
السيد الخوئي - مصباح الفقاهة - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 453 )

- عن أبي عبد الله (ع) قال : خطب النبي (ص) بمني ، فقال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله ، الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 69 ) ، صحيحة.

- عن أيوب بن الحر قال : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف - الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 69 ) ، صحيحة.
---------------------------------------------------------------------------------------------

أحمد البرقي - المحاسن - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 221 )

130 - عنه ، عن أبي أيوب المدايني ، عن إبن أبي عمير ، عن الهشامين جميعاًًً وغيرهما قال : خطب النبي (ص) ، فقال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف القرآن فلم أقله.

---------------------------------------------------------------------------
الكليني - الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 69 )

- محمد بن إسماعيل ، عن الفضل بن شاذان ، عن إبن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم وغيره ، عن أبي عبد الله (ع) قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : أيها الناس ما جاء كم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته وما جاء كم يخالف كتاب الله فلم أقله.
---------------------------------------------------------------------

الحر العاملي - وسائل الشيعة - الجزء : ( 27 ) - رقم الصفحة : ( 111 )

- ( 33347 ) 14 - وعن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، عن أبيه ، عن النضر بن سويد ، عن يحيى الحلبي ، عن أيوب بن الحر قال : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف.

- ( 33348 ) 15 - وعن محمد بن إسماعيل ، عن الفضل بن شاذان ، عن إبن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم وغيره ، عن أبي عبد الله (ع) قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : أيها الناس ! ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله.
------------------------------------------------------------------------

الميرزا النوري - مستدرك الوسائل - الجزء : ( 17 ) - رقم الصفحة : ( 304 )

- [ 21414 ] 3 - محمد بن مسعود العياشي في تفسيره : ، عن هشام بن الحكم عن أبي عبد الله (ع) قال : قال رسول الله (ص) ، في خطبة بمنى أو بمكة : يا أيها الناس ، ما جاءكم عني يوافق القرآن فأنا قلته ، وما جاءكم عني لا يوافق القرآن فلم أقله.

- [ 21415 ] 4 - وعن إسماعيل بن أبي زياد السكوني ، عن جعفر ، عن أبيه ، عن علي (ع) أنه قال : في حديث : فما وافق كتاب الله فخذوا به ، وما خالف كتاب الله فدعوه.

- [ 21416 ] 5 - وعن محمد بن مسلم قال : قال أبو عبد الله (ع) : يا محمد ، ما جاءك في رواية من بر أو فاجر يوافق القرآن فخذ به ، وما جاءك في رواية - من بر أو فاجر - يخالف القرآن فلا تأخذ به.

- [ 21417 ] 6 - وعن أيوب بن الحر قال : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق القرآن فهو زخرف.

- [ 21418 ] 7 - وعن كليب الأسدي قال : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : ما أتاكم عنا من حديث لا يصدقة كتاب الله فهو زخرف.

---------------------------------------------------------------------------------------
والد البهائي العاملي - وصول الخبار إلى البهائي العاملي - رقم الصفحة : ( 180 )

- عن أبي عبد الله (ع) قال : قال رسول الله (ص) : أن على كل حق حقيقة وعلى كل صواب نوراًً ، فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه.

- عن أبي عبد الله (ع) قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله.

- عن أيوب بن الحر قال : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف.

-------------------------------------------------------------------------------------
العلامة المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 244

- عن أبي عبد الله (ع) قال : قال رسول الله (ص) في خطبة بمنى أو مكة : يا أيها الناس ما جاءكم عني يوافق القرآن فأنا قلته ، وما جاءكم عني لا يوافق القرآن فلم أقله.

- عن محمد بن مسلم قال : قال أبو عبد الله (ع) يا محمد ما جاءك في رواية من بر أو فاجر يوافق القرآن فخذ به ، وما جاءك في رواية من بر أو فاجر يخالف القرآن فلا تأخذ به.

- عن سدير قال : قال أبو جعفر وأبو عبد الله (ع) : لا تصدق علينا إلاّ بما يوافق كتاب الله وسنة نبيه (ص).

- عن الحسن بن الجهم ، عن العبد الصالح (ع) قال : إذا كان جاءك الحديثان المختلفان فقسهما على كتاب الله وعلى أحاديثنا فإن أشبههما فهو حق وإن لم يشبههما فهو باطل.

---------------------------------------------------------------------------------
السيد المرتضى العسكري - معالم المدرستين - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 267 )

- ما رواه الإمام أبو عبد الله الصادق ، عن جده الرسول ، قال : خطب النبي بمنى ، فقال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله.

-----------------------------------------------------------------------------
السيد محمد باقر الحكيم - علوم القرآن - رقم الصفحة : ( 310 )

- عن أبي عبد الله ، قال : قال رسول الله (ص) : إن على كل حق حقيقة وعلى كل صواب نوراًً ، فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه.

- عن أبي عبد الله الصادق (ع) قال : خطب النبي (ص) بمنى ، فقال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله.

- عن جميل بن دراج ، عن أبي عبد الله الصادق (ع) قال : الوقوف عند الشبهة خير من إقتحام الهلكة ، إن على كل حق حقيقة وعلى كل صواب نوراًً ، فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه.
----------------------------------------------------------------------------------------
الشيخ علي الكوراني - تدوين القرآن - رقم الصفحة : ( 37 )

- عن أبي عبد الله (ع) قال : قال رسول الله (ص) : إن على كل حق حقيقة ، وعلى كل صواب نوراًً ، فما وافق كتاب الله فخذوه ، وما خالف كتاب الله فدعوه.

- عن أبي عبد الله (ع) قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : أيها الناس ما جاء كم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاء كم يخالف كتاب الله فلم أقله.

---------------------------------------------------------------------------------
الفيض القاساني - الأصول الأصلية - رقم الصفحة : ( 97 )

- وفي الصحيح عنه (ع) قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : يا أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله.

- عن جابر ، عن أبي جعفر (ع) قال : إنظروا أمرنا وما جاءكم عنا ، فإن وجدتموه للقرآن موافقاًً فخذوا به وإن لم تجدوه موافقاًً فردوه ، وأن إشتبه الأمر عليكم فقفوا عنده وردوه الينا نشرح لكم من ذلك ما شرح لنا.

----------------------------------------------------------------------------------
السيد مصطفى الخميني - تحريرات في الأصول - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 436 )

- في تفسير العياشي ، عن محمد بن مسلم قال : قال أبو عبد الله (ع) : يا محمد ، ما جاءك في رواية من بر أو فاجر يوافق القرآن فخذ به ، وما جاءك في رواية من بر أو فاجر يخالف القرآن فلا تأخذ به.

- ومنها : ما في الكافي معتبراً ، عن هشام بن الحكم وغيره ، عن أبي عبد الله (ع) قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : أيها الناس ، ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله.

------------------------------------------------------------------------------------------------
الشيخ محمد القمي - تسديد الأصول - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 53 )

- عن أبي عبد الله (ع) قال : خطب النبي (ص) بمنى ، فقال : أيها الناس ، ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله.

- عن أبي عبد الله (ع) في حديث : إن على كل حق حقيقة ، وعلى كل صواب نوراًً ، فما وافق كتاب الله فخذوه ، وما خالف كتاب الله فدعوه.

- وفي موثقة أيوب بن راشد ، عن أبي عبد الله (ع) قال : ما لم يوافق من الحديث القرآن فهو زخرف.

-------------------------------------------------------------------------------------------
السيد جعفر مرتضى - الصحيح من السيرة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 268 )

- عن جعفر ، عن رسول الله (ص) ، أنه خطب ، فقال : إن الحديث سيفشو علي ، فما أتاكم عني يوافق القرآن ، فهو عني ، وما أتاكم عني يخالف القرآن فليس عني.

- وعن علي (ع) : ستكون عني رواة يروون الحديث ، فإعرضوه على القرآن ، فإن وافق القرآن فخذوه ، وإلاّ فدعوه.

-----------------------------------------------------------------------------------------
الشيخ الصدوق - عيون أخبار الرضا - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 20 )

- ومنها : قول الإمام الرضا (ع) : فما ورد عليكم من خبرين مختلفين فإعرضوهما على كتاب الله فما كان في كتاب الله موجوداً حلالاًً أو حراماًً فإتبعو ما وافق الكتاب ، وما لم يكن في الكتاب فإعرضوه على سنن النبي (ص).






يتبع







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المعمم عبدالحليم الغزي /هشام بن الحكَم كان شَريكاً في قَتل الإمام الكاظم عليه السلام
»» رسول ولد سوسن عج((الحسني)) يطلب مناظرة السيستاني والحكيم والفياض والخامنائي وفضل الله
»» النبي صلِّ الله عليه وسلم يحتاج الى شفاعة فاطمة رضي الله عنها
»» اخي المسلم --- هل سمعت لغة اهل النار؟؟؟
»» جنرال سابق بالحرس الثوري الإيراني متهكماً على إغلاق مضيق هرمز لن تصمد قواتنا يوم واحد
 
قديم 14-06-16, 05:36 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الأن سوف نستعرض زعمهم المتهافت
الذي يقول أن (الدرزن المعصوم) هو من يتولى حساب الخلق
يوم القيامة



«إذا كان يوم القيامة وكّلنا اللّه بحساب شيعتنا».
بحار الأنوار:7/ 264.


وقد ورد في تفسير قوله تعالى: ( ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنا حِسابَهُمْ ) أنّ الإمام الصادق(عليه السلام) قال:
«إذا كان يوم القيامة جعل اللّه حساب شيعتنا إلينا».
بحار الأنوار:7/ 264.

وجاء في الزيارة الجامعة الكبيرة:
«وَإِيابُ الْخَلْقِ إِلَيْكُمْ وَحِسابُهُمْ عَلَيْكُمْ» .

- روي في المانقب : قال أميرالمؤمنين عليه السلام : فيَّ نزلت هذه الآية : ( إن إلينا إيابهم * ثم إن علينا حسابهم )
( مناقب آل أبى طالب 2 : 4 و 5 ) .


- عن أبي عبدالله عليه السلام : « إذا كان يوم القيامة وكلنا الله بحساب شيعتنا ، فما كان لله سألنا الله أن يهبه لنا ، وما كان لنا نهبه لهم ، ثم قرأ هذه الآية »
( مناقب آل أبى طالب 2 : 4 و 5 )

- عن جعفر بن محمد بن يوسف بإسناده عن صفوان قال : سمعت أبا الحسن عليه السلام يقول : « إلينا إياب هذا الخلق ، وعلينا حسابهم » .
( تفسير فرات : 207 و 208 )

- روى البرسي في المشارق باسناده عن المفضل في قوله تعالى : ( إن إلينا إيابهم * ثم إن علينا حسابهم ) قال : « قال أبو عبدالله عليه السلام : من تراهم ؟ نحن والله هم ، إلينا يرجعون ، وعلينا يعرضون ، وعندنا يقضون ، وعن حبنا يسألون » .
( بحار الانوار : 24 / ص 272 )

- روى البرقي في كتاب الآيات عن أبي عبدالله عليه السلام « أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لاميرالمؤمنين عليه السلام : يا علي أنت ديان هذه الامة ، والمتولي حسابهم ، وأنت ركن الله الاعظم يوم القيامة ، ألا وإن المآب إليك ، والحساب عليك والصراط صراطك ، والميزان ميزانك ، والموقف موقفك » .
( بحار الانوار : 24 / ص 272 ) ..

- عن جابر الجعفي المتقدّم عن الإمام الباقر (عليه السلام) : « فيدفع إلينا حساب الناس ، فنحن والله ندخل أهل الجنّة الجنّة ، وأهل النار النار »
( الكافي : ج8 ص159 ح154 )


- روي المفضل بن عمر قال : « قلت لابي عبدالله عليه السلام : إذا كان علي عليه السلام يدخل الجنة محبه والنار عدوه فأين مالك ورضوان إذا ؟ فقال : يا مفضل أليس الخلائق كلهم يوم القيامة بأمر محمد ؟ قلت : بلى ، قال : فعلي عليه السلام يوم القيامة قسيم الجنة والنار بأمر محمد ، ومالك ورضوان أمرهما إليه ، خذها يا مفضل فانها من مكنون العلم ومخزونه »
( مشارق الانوار : 245 ) .






يتبع







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما أستطاع عمر كامل النقشبندي خداع الشيخ عدنان عرعور
»» ماذا جرى بين آية الله المرجع الخاقاني والخميني
»» فارسيان وباب عمر بن الخطاب في المسجد النبوي
»» حقائق خطيرة عن قناة العبرية وأخواتها mbc1234
»» سماحة المرجع (( السيد )) الروحاني يقول لكم يا سنه انتم من اهل جهنم
 
قديم 14-06-16, 06:04 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الآن اختبارالمصداقية لصحة مقولة (المعصومين)
التي ازعجنا بها صغيرهم وكبيرهم
حيث سنعرض هذه الروايات على صريح القرآن
تطبيقاً لوصية (الائمة) ونرى إذا مالرافضة يوافقون
القرآن او يوافقون الدرزن




{وَاللَّهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَقْضُونَ بِشَيْءٍ إِنَّ اللَّهَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ }غافر20


{ وَلَا تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِمْ مِنْ شَيْءٍ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِمْ مِنْ شَيْءٍ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ } (سورة الأَنعام 52)

{ وَمَا عَلَى الَّذِينَ يَتَّقُونَ مِنْ حِسَابِهِمْ مِنْ شَيْءٍ وَلَكِنْ ذِكْرَى لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ } (سورة الأَنعام 69)

{ وَإِنْ مَا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ } (سورة الرعد 40)

{ وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ } (سورة المؤمنون 117)

{ إِنْ حِسَابُهُمْ إِلَّا عَلَى رَبِّي لَوْ تَشْعُرُونَ } (سورة الشعراء 113)


بل حتى قرآن الرافضة المسمى نهج البلاغة ينسف هذه الخرافة
وعلى لسان من يسمونة قسيم الجنة والنار


ولو دعيت لتنال من غيري ما أتت إليّ، لم تفعل، ولها بعد حرمتها الأُولى، والحساب على اللّه تعالى»
نهج البلاغة، الخطبة156، ط صبحي الصالح.

النتيجة صريح القرآن الكريم ينسف خرافة الرافضة التي تقول أن من يتولى
حساب الناس يوم القيامة هم الإئمة ويحصر الحساب فقط لله الواحد الأحد
ويخرج حتى أولياء الله من الأنبياء والمرسلين من قضية محاسبة الناس
وأي رافضي لم يعجبه تطبيق وصية المعصومين
فليعرض لنا حجته








________________________






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ولي الفقية خامنئي---الموت لامريكا في مكة فقط- صور
»» الان في غرفة السرداب المقدس (( لقاء من الشيخ عثمان الخميس))
»» اللطمية التي سوف تقتل باسم كربلائي (مشلوله ايده) وقصد بها خامنائي ذو اليد المشلوله
»» شاهد صورة حفيد الامام الخوميني مع؟؟؟
»» سؤال للرافضة الإثناعشرية -- من هو أول هاشمي يسمي أبو بكر وعمر وعثمان ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "