العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-16, 01:27 AM   رقم المشاركة : 1
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


المعصوم يجوز للرافضة البهتان " الكذب والافتراء " على المخالفين

الكتب » لسان العرب » حرف الباء » بهت

مسألة: الجزء الثاني التحليل الموضوعي
[ بهت ]

بهت : بهت الرجل يبهته بهتا ، وبهتا ، وبهتانا ، فهو بهات أي قال عليه ما لم يفعله ، فهو مبهوت . وبهته بهتا : أخذه بغتة . وفي التنزيل العزيز : بل تأتيهم بغتة فتبهتهم ، وأما قول أبي النجم :


سبي الحماة وابهتي عليها .


فإن على مقحمة ، لا يقال بهت عليه ، وإنما الكلام بهته ، والبهيتة [ ص: 163 ] البهتان . قال ابن بري : زعم الجوهري أن على في البيت مقحمة أي زائدة ، قال : إنما عدى ابهتي بعلى لأنه بمعنى افتري عليها . والبهتان : افتراء .


الكافي للشيخ الكليني (ج2 / ص376) : محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ، عن داود ابن سرحان ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كيلا يطمعوا في الفساد في الاسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب
الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة .

صححه :

: 1- مسالك الأفهام للشهيد الثاني (ج14 / ص434) : وروى داود بن سرحان في الصحيح عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم ، وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم لئلا يطمعوا في الفساد

2- مجمع الفائدة للمحقق الأردبيلي (ج13 / ص166) : ورواية داود بن سرحان - في الصحيح - عن أبي عبد الله عليه السلام ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إذا رأيتم أهل البدع والريب من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم لئلا يطمعوا في الفساد

3- كفاية الأحكام للمحقق السبزواري (ج1 / ص437) : روى الكليني بطريق صحيح عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي..

4- التحفة السنية للسيد عبد الله الجزائري ص31 : والصحيح الذي أشار إليه هو ما رواه داود بن سرحان عن أبي عبد الله ( ع ) قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي

5- الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (ج18 / ص164) : كما رواه في الكافي في الصحيح عن أبي عبد الله عليه السلام ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي

6- مستند الشيعة للمحقق النراقي (ج14 / ص163) : لصحيحة داود بن سرحان : ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي

7- فقه الصادق للسيد محمد صادق الروحاني (ج14 / ص297) : إذ المبتدع في الأصول الاعتقادية كافر لا يشمله ما دل على حرمة السب ، فخروجه ليس إلا استثناءا منقطعا . ويشهد لاستثناء المبتدع بالمعنى المذكور ، جملة من النصوص : كصحيح داود بن سرحان عن الإمام الصادق عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي ..

8- مصباح المنهاج للسيد محمد سعيد الحكيم ص365 : وهذا ، بخلاف المبدع فإنه لا يعتبر فيه ذلك ، لظهور النصوص في سقوط حرمته قطعا لمادة الفساد ، كخبر أبي البختري المتقدم في تظلم المظلوم ، وصحيح داود بن سرحان عن أبي عبد الله عليه السلام : ( قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي ..

9- موسوعة احاديث اهل البيت للشيخ هادي النجفي (ج2 / ص26) : الرواية صحيحة من حيث السند .

10- مجمع البحرين للشيخ الطريحي (ج3 / ص343) : إذا عرفت هذا فاعلم أنه لا ريب في اختصاص تحريم الغيبة بمن يعتقد الحق ، فإن أدلة الحكم غير متناولة لأهل الضلال كتابا ولا سنة ، بل في بعض الاخبار تصريح بسبهم والوقيعة فيهم ، كما روي في الصحيح عن داود بن سرحان عن أبي عبد الله ( ع ) قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ( إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي ..

11- مكيال المكارم لمحمد تقي الاصفهاني (ج2 / ص26) : فيه بسند صحيح عن الصادق ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي

12- منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة لحبيب الله الخوئي (ج13 / ص86) : و في الصّحيح عن أبي عبد اللّه عليه السّلام قال : قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و سلّم إذا رأيتم أهل البدع و الرّيب من بعدي ..

13- مصباح الفقاهة للسيد الخوئي (ج1 / ص549) : قوله (عليه السلام) في صحيحة داود بن سرحان

14- مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول للعلامة المجلسي (ج11 / ص77) : صحيح

15- جواد التبريزي : بل لا يبعد اندراج المخالفين وسائر الفرق في أهل البدع والريب، مع تصيرهم أو مطلقاً، حيث ينسبون إلى الشريعة والرسول الأكرم ما يبرأ منه الرسول (ص)، فيعمّهم مثل صحيحة داود بن سرحان، عن أبي عبداللّه (ع) قال: قال رسول اللّه (ص): «إذا رأيتم أهل البدع والريب من بعدي

في المرفق 2 هدية للصوفية ,,







الصور المرفقة
  
التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة = المسيح إله لأن القرآن يقول عنه روح الله
»» لماذا لا يعترض النصارى والعلمانيون على هذا الكلام؟!
»» المعصوم : صوموا العاشوراء التاسع والعاشر فإنّه يكفّر ذنوب سنة
»» حال العرب قبل بعثة النبي عليه الصلاة والسلام
»» تفاصيل التقرير الأمريكي الذي أوصى بالطعن في السنة و إنشاء إسلام جديد
 
قديم 18-03-16, 02:39 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road



بهتان ؟ الا لعنة الله على الديانة القمية الصفوية
رسول الله صلى الله عليه وسلم عندكم حاشاه يفتري الكذب والبهتان على الناس ويأمر به؟
ألستم يامجوس قم تقولون أن العدل أصل من اصول دينكم الباطل؟
أين العدل هنا عند الرسول صلى الله عليه وسلم فيما تفترون عليه ؟


{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (سورة المائدة 8)

{ إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ } (سورة النحل 105)
{ وَمَنْ يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا } (سورة النساء 112)




ثم يامجوس قم والنجس ألستم تقولون عنا مسلمين على الأقل في الدنيا؟
كيف يأمر النبي عندكم ببهتاننا ثم يناقض نفسه كما في كتبكم وينهى عن بهتان المسلمين؟

معاني الأخبار: 164 / 1- رسول الله (صلى الله عليه وآله): من قال في امرئ مسلم ما ليس فيه ليؤذيه حبسه الله في ردغة الخبال يوم القيامة، حتى يقضي بين الناس




عن (المعصوم) علي
البُهتانُ على البَريءِ أعظَمُ مِن السَّماءِ
البحار : 78 / 31 / 99


عن (المعصوم) الصّادقُ عليه السلام ناقِلاً عن حكيمٍ: البُهْتانُ على البَريءِ أثْقَلُ مِن الجِبالِ الرّاسِياتِ
البحار : 75 / 194 / 3 .





المسلمين يجوز هتك عرضهم والوقيعه فيهم ولعنهم والمجوس يحرم لعنهم وقذفهم ؟؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=81948







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ياإثناعشرية يا سبئية هديتي أليكم بمناسبة مولد السبط الحسن بن علي رضي الله عنه
»» سعد بن ابي وقاص وموقف الرافضة منه
»» ضُبّاط الحرس الثوري في القنصليات و السفارات الإيرانية
»» ياصوفية اريد ان اتصوف
»» علي هو كلب أهل الكهف عند النصيرية
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "