بالنسبة للشق الأول من مشاركة الزميل الرافضي/ خزيمة،- والتي يزعم فيها أن سيدنا/ الحسن قد صالح خاله معاوية - عليهما السلام،- بسبب:
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة |
|
|
|
|
|
|
|
كان يُعاني من نقص الجيش والعدة
|
|
|
|
|
|
نقول:
حبل الكذب قصير:-
الرافضة إقتطعوا جزأً من آية وأسموها آية التطهير ليثبتون كذبتهم بعصمة الأئمة وماكذبوا كذبة إلا كانت وبال عليهم .
الحسن إبن علي رضي الله عنه هو أحد الخمسة الذين قالوا المعممين انهم فقط من شملتهم الآية .
هذا المطهر من الذنوب والخطايا تنازل وبايع معاوية رضي الله عنه .
هذه البيعة وهذا التنازل وضع كهنة الرافضة في مأزق لايستطيعون الخروج منه. فبداوا يؤلفون الأكاذيب ولكي يخرجون من المأزق أقنعوا عوام الرافضة بأن الحسن صالح ولم يبايع مثل ما صالح الرسول صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته، مشركي قريش .
ونقول:
النبي صلي الله عليه وعلى أزواجه وذريته، صالح مشركي قريش ولاشك
ولكن
النبي صلي الله عليه وعلى أزواجه وذريته، رجع بجيشة وبالمسلمين المدينة المنورة وكان هو الأمر الناهي فيهم
فهل الحسن رجع بجيشة وقومه وهو الآمر الناهي فيهم
أم:
إنه سلم زمام الأمور لمعاوية؟! وأصبح معاوية هو الآمر الناهي على الحسن نفسه والحسين أخيه وبقية المؤمنين
الحسن صالح وبايع معاوية على السمع والطاعة وكتب دين الرافضة تشهد بذلك ولكن هذه النصوص لاتخدمهم فتبرأوا منها ونسوا أن كتبهم تقول أن ( الحسن ) الذي يزعمون عصمته بعملة هذا حرم الله ذريتة من الإمامة والولاية كما ورد في كتب دين الرافضة:
الحسن بن علي بايع وهو يملك القوة ولم يبايع من ضعف وقد حاول الرافضة أن يثنوه عن قرارة ولكنه أصر على الصلح والبيعة كما في كتب القوم :-
مقاتل الطالبيين – للرافضي/ أبو الفرج الأصفهانى (356 هـ) صفحة44
وحدثني محمد بن أحمد أبو عبيد قال: حدثنا الفضل بن الحسن المصري قال: حدثنا محمد بن عمرويه قال: حدثنا مكي بن إبراهيم قال: حدثنا السري بن إسماعيل عن الشعبي عن سفيان بن أبي ليلى دخل حديث بعضهم في حديث بعض وأكثر اللفظ لأبي عبيدة قال: أتيت الحسن بن علي حين بايع معاوية فوجدته بفناء داره عنده رهط فقلت: السلام عليك يا مذل المؤمنين
فقال عليك السلام يا سفيان انزل فنزلت فعقلت راحلتي ثم اتيته فجلست إليه فقال: كيف قلت يا سفيان: فقلت: السلام عليك يا مذل رقاب المؤمنين .
فقال: ما جر هذا منك إلينا؟
فقلت: أنت والله - بأبي أنت وأمي - أذللت رقابنا حين أعطيت هذا الطاغية البيعة وسلمت الأمر إلى اللعين بن اللعين بن آكلة الأكباد
ومعك مائة الف كلهم يموت دونك. وقد جمع الله لك امر الناس .
الرابط:
http://goo.gl/C4ngCV
كتاب: البحار - للرافضي/ المجلسي (1111 هـ) الجزء44 صفحة57
وقال المسيب بن نجبة الفزاري وسليمان بن صرد الخزاعي للحسن بن علي: ما ينقضي تعجبنا منك بايعت معاوية
ومعك أربعون ألف مقاتل من الكوفة سوى أهل البصرة والحجاز
فقال الحسن: قد كان ذلك فما ترى الآن فقال: والله أرى أن ترجع لأنه نقض العهد فقال : يا مسيب إن الغدر لا خير فيه ولو أردت لما فعلت
وقال حجر بن عدي : أما والله لوددت أنك مت في ذلك اليوم ومتنا معك ولم نر هذا اليوم فانا رجعنا راغمين بما كرهنا ورجعوا مسرورين بما أحبوا .
الرابط:
http://goo.gl/PsJNXT
تفسير الرافضي/ الحويزري - نور الثقلين (1112 هـ) الجزء5 صفحة193
31 - في كتاب المناقب لابن شهرآشوب وقال المسيب بن نجية الفزاري وسليمان بن صرد الخزاعي للحسن بن علي: ما ينقضى تعجبنا منك بايعت معاوية
ومعك أربعون ألف مقاتل من الكوفة سوى أهل البصرة والحجاز؟
فقال الحسن: قد كان ذلك فما ترى الآن ؟ قال : والله أرى أن ترجع لأنه نقض فقال : يا مسيب أن الغدر لا خير فيه ولو أردت لما فعلت فقال حجر بن عدي : أما والله لوددت انك مت في ذلك اليوم ومتنا معك ولم نر هذا اليوم فانا رجعنا راغبين بما كرهنا ورجعوا مسرورين بما أحبوا فلما خلا به الحسن ع قال : يا حجر قد سمعت كلامك في مجلس معاوية وليس كل إنسان يحب ما تحب ولا رأيه كرأيك .
الرابط:
http://goo.gl/d9M3iD
.................................................. ...................
إذن الحسن بن علي بايع خاله معاوية وسلم رقاب أمة محمد وهو يملك القوة اللازمة رغم أن الناس يموتون دونه كما تقول الرواية وأصر على الصلح .
والسؤال للرافضة:
هل الحسن صالح معاوية آجتهاداً أم عصمةً
فإذا كان إجتهاداً سقطت العصمة ودجل المعممين
وإذا كان عصمةً فلماذا تنالون من معاوية إذن
»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––»
أما بالنسبة للشق الثاني من مشاركة الزميل الرافضي، والتي يزعم فيها أن الإمامة الموهومة في ذرية الحسين دون الحسن
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة |
|
|
|
|
|
|
|
فهذه رواية من الروايات الكثيرة و الصحيحة التي تُثبت صحة كلامي ... إلخ
و أيضاً هذه الرواية من الكافي و هي من أصح الأسانيد
|
|
|
|
|
|
السؤال:
من الذي صحح الرواية التي بكتاب الخصال؟
بالنسبة للرواية بكتاب الكافي فلئن سلمنا تنزلاً وجدلاً أن الرافضي/ أحمد بن عيسي العطار لا يروي عن الضعفاء والمجهولين كما زعمت فهل:
كل رجال السند من الإمامية العدول فهذا شرط صحة الحديث بدين الرافضة.
قواعد الحديث - للرافضي/ الموسوي الغريفي صفحة24 تعريف أنواع الحديث
1- فالصحيح: مااتصل سنده إلى المعصوم بنقل الإمامي العدل عن مثله في جميع الطبقات.
الرابط:
http://www.rafed.net/books/olom-hadi...hadith/02.html
قال الرافضي/ حسين بن عبد الصمد العاملي في تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة :
ما اتصل سنده بالعدل الإمامي الضابط عن مثله حتّى يصل إلى المعصوم من غير شذوذ ولا علة
المصدر:
وصول الفجار إلى أصول الأخبار، تحقيق الرافضي: عبد اللطيف الكوهكمري، ط قم: 93 .
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m013/12/no1251.html
وسائل الشيعة (آل البيت) الحر العاملي (1104 هـ) الجزء30 صفحة260
◄◄◄ويلزم بطلان الإجماع، الذي علم دخول المعصوم فيه - أيضا - كما تقدم.
واللوازم باطلة وكذا الملزوم. ◄بل يستلزم ضعف الأحاديث كلها عند التحقيق ◄لأن الصحيح عندهم:
◄ما رواه العدل الإمامي الضابط في جميع الطبقات)
الرابط:
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1068.html