العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-15, 12:35 AM   رقم المشاركة : 1
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


مرصد الفتاوى الشاذة التكفيرية يفتري على العلامة ابن عثيمين في جواز قتل النساء

.
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ أما بعد:

فقد نشر موقع دار الافتاء المصرية يوم الاثنين ( 4/2/1437هـ الموافق 16/ نوفمبر / 2015م ): أن مرصد الفتاوى الشاذة والتكفيرية التابع لدار الافتاء المصرية ذكر أن جماعات العنف اعتمدت على فتاوى ضالة؛ منها فتوى لابن عثيمين تجيز قتل النساء .. إلى آخر الخبر .

وفي هذا الخبر تدليس ، وهذا يتضح من أوجه :

الوجه الأول / أن شيخنا العلامة محمد بن صالح ابن عثيمين يحرم قتل النساء الكافرات في الجهاد، كما في النص المستشهد به، وكما قرره في مواضع، فقال في الشرح الممتع (8/ 23): " أما تعمد قصف الصبيان والنساء ومن لا يقاتل فإن هذا حرام ولا يحل".
وقال :" من يجوز سبيه أصناف: 1- النساء. 2- الصغار. 3- ومنْ لا عقل له.4- ومن لا رأي له.5- ومن لا يستطيع المقاتلة. فهؤلاء يسبون ولا يجوز قتلهم " (مجموع فتاوى ورسائل العثيمين (25/ 382) )
وتحريم قتل النساء دل عليه النص والإجماع، أما النص ففي الصحيحين من حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال:" وجدت امرأةٌ مقتولة في بعض تلك المغازي، فنهى رسول الله ﷺ عن قَتل النّساء وَالصّبيان ".
أما الإجماع فقد حكى الإجماع ابن حزم وابن عبد البر والقاضي عياض وغيرهم .
قال ابن حزم في مراتب الإجماع (ص: 119): "واتفقوا أنه لا يحل قتل صبيانهم ولا نسائهم الذين لا يقاتلون"
قال ابن عبد البر في الاستذكار (5/ 24):" وأجمع العلماء على القول بذلك، ولا يجوز عندهم قتل نساء الحربيين ولا أطفالهم؛ لأنهم ليسوا ممن يقاتل في الأغلب "

الوجه الثاني/ أن العلماء من المذاهب الأربعة وغيرهم لما حرموا قتل النساء جوزوا ذلك في حالات؛ منها ما هو مجمع عليه، ومنها ما هو مختلف فيه .

الحال الأولى/ عند قتال النساء للمسلمين في المعارك :
وهذا بالإجماع، ومنهم علماء المذاهب الأربعة .
قال ابن قدامة في المغني (9/ 313):" (ومن قاتل من هؤلاء أو النساء أو المشايخ أو الرهبان في المعركة قتل) لا نعلم فيه خلافا "
قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى (28/ 414):" ولا تقتل نساؤهم إلا أن يقاتلن بقول أو عمل باتفاق العلماء "

الحال الثانية/ عند تترس الكفار بالنساء الكافرات :
قال ابن قدامة المغني (9/ 288):" وإن تترسوا في الحرب بنسائهم وصبيانهم، جاز رميهم، ويقصد المقاتلة؛ «لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - رماهم بالمنجنيق ومعهم النساء والصبيان» ، ولأن كف المسلمين عنهم يفضي إلى تعطيل الجهاد، لأنهم متى علموا ذلك تترسوا بهم عند خوفهم فينقطع الجهاد. وسواء كانت الحرب ملتحمة أو غير ملتحمة؛ لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - لم يكن يتحين بالرمي حال التحام الحرب "

قال النووي في روضة الطالبين (10/ 244):" ولو تترسوا بالنساء والصبيان، نظر إن دعت ضرورة إلى الرمي والضرب، بأن كان ذلك في حال التحام القتال ولو تركوا لغلبوا المسلمين، جاز الرمي والضرب، وإن لم تكن ضرورة، بأن كانوا يدفعون بهم عن أنفسهم واحتمل الحال تركهم، فطريقان "
قال الخرشي في شرح مختصر خليل (3/ 114) :" أن العدو إذا تترسوا بذراريهم أو بنسائهم بأن جعلوهم ترسا يتقون بهم، فإنهم يتركوا لحق الغانمين، إلا أن يخاف منهم فيقاتلوا حينئذ "
الحال الثالثة/ قتل الملكة الكافرة لإضعاف الكفار:
قال المرغيناني في الهداية (5/ 453):" قال (إلا أن يكون أحد هؤلاء ممن له رأي في الحرب أو تكون المرأة ملكة) لتعدي ضررها إلى العباد "

وهذا لا يدل على أنهم يجوزون قتل النساء في الجهاد، فإن الاستثناء من الأصل لا يرجع على الأصل بالنقض، كما أن الشريعة لما جوزت أكل الميتة في حال الضرورة لم يدل على أنها تجوز أكل الميتة على الإطلاق .

الوجه الثالث/ أن دار الافتاء المصرية –التي يتبعها المرصد - جوزت قتل النساء في حالات استثنائية فمن فتاوى دار الإفتاء المصرية (10/ 415، بترقيم الشاملة آليا) :
" بناء على تقدير للضرورة بقدرها، منع الإسلام قتل من لم يشترك في القتال كالنساء والصبيان، ومنع التخريب والإفساد وقيد جوازه بما إذا كان سلاحًا يضعف به العدو. ومما ورد في ذلك ما رواه مسلم عن ابن عمر رضى الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل النساء والصبيان، وذلك إذا تميزوا عن المحاربين، أما إذا لم يتميزوا وحدثت إغارة بالليل مثلا فقد ورد فيهم ما رواه مسلم عن ابن عباس رضى الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن الذراري من المشركين يبيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم فقال "هم منهم " وفى رواية للأهم من آبائهم " يقول النووي في "شرح صحيح مسلم ج 12 ص 48": أجمع العلماء على العمل بهذا الحديث، حديث ابن عمر، وتحريم قتل النساء والصبيان إذا لم يقاتلوا، فإن قاتلوا قال جماهير العلماء: يقتلون، وأما شيوخ الكفار- أي كبار السن - فإن كان فيهم رأى - أي يشاركون فى الحرب بالرأي - قتلوا، وإلا ففيهم وفى الرهبان خلاف، قال مالك وأبو حنيفة: لا يقتلون، والأصح في مذهب الشافعي قتلهم.
ويقول في حديث ابن عباس: لا بأس بقتل النساء والذراري إذا لم يميزوا عن غيرهم وهو مذهبنا ومذهب مالك وأبى حنيفة والجمهور. ومعنى البيات ويبيتون أن يغار عليهم بالليل بحيث لا يعرف الرجل من المرأة والصبى."ا.هـ

فهل سيجرؤ مرصد الفتاوى الشاذة التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية أن يصنف دار الافتاء المصرية بأنه من يفتي بالفتاوى الضالة الشاذة !؟

الوجه الرابع / أنه لو سلم جدلًا استدلال الفئة الضالة لبعض فتاوى العلامة ابن عثيمين، فليس هذا دالًا على خطأ الفتوى، بل على خطأ فهم الخوارج لها، كما أنهم يستدلون بالقرآن على ضلالهم وهم في ذلك زائغون وعن نور الهدى عمون.

الوجه الخامس/ أن العلامة ابن عثيمين من أكثر العلماء كلامًا على خطأ الجهاد المزعوم الذي يدعيه الخوارج؛ كداعش والنصرة ، وقد نقلت كثيرًا من كلامه في كتابي ( مهمات في الجهاد)
http://islamancient.com/play.php?catsmktba=996

ومما نقلت فيه قوله: "فالقتال واجب، ولكنه كغيره من الواجبات لابد من القدرة، والأمة الإسلامية اليوم عاجزة. لا شك عاجزة، ليس عندها قوة معنوية ولا قوة مادية؛ إذاً يسقط الوجوب عدم القدرة عليه: { فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ} وقال تعالى : {كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ } "(شرح رياض الصالحين- أول كتاب الجهاد3/375) )
وقال في فتاواه ( 18/388 ): "إنه في عصرنا الحاضر يتعذر القيام بالجهاد في سبيل الله بالسيف ونحوه؛ لضعف المسلمين مادياً ومعنوياً، وعدم إتيانهم بأسباب النصر الحقيقية، ولأجل دخولهم في المواثيق والعهود الدولية، فلم يبق إلا الجهاد بالدعوة إلى الله على بصيرة".
وقال :" ولهذا لو قال لنا قائل : الآن لماذا لا نحارب أمريكا وروسيا وفرنسا وانجلترا ؟؟!! لماذا ؟!
لعدم القدرة؛ الأسلحة الَّتِي قد ذهب عصرها عندهم هي الَّتي في أيدينا وهي عند أسلحتهم بمنْزلة سكاكين الموقد عند الصواريخ، ما تفيد شيئًا فكيف يُمكن أن نقاتل هؤلاء ؟!
ولهذا أقول: إنه من الحمق أن يقول قائل: أنه يجب علينا أن نقاتل أمريكا وفرنسا وانجلترا وروسيا، كيف نقاتل؟!!
هذا تأباه حكمة الله تعالى، ويأباه شرعه، لكن الواجب علينا أن نفعل ما أمر الله به تعالى: {وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ }
هذا الواجب علينا أن نعدَّ لهم ما استطعنا من قوة، وأهم قوة نعدها هو الإيْمان والتقوى". (شرح بلوغ المرام من كتاب الجهاد، الشريط الأول، الوجه (أ))

الوجه السادس/ أنه إذا جاز في الجهاد الشرعي قتل الكافرين أو النساء المقاتلات أو غير ذلك فإنه لا يصح بحال استدلال الخوارج به كداعش والنصرة والقاعدة لأن جهادهم بدعي محرم لا شرعي فهو باطل وما بني عليه فهو باطل ، فاستدلالهم بهذا مبني على التسليم بصحة جهادهم البدعي المحرم كما يقال: اثبت العرش ثم انقش.
وضلال جهادهم أوضح عند أهل العلم وذوي العقول السليمة من الشمس في رائعة النهار، فهو باطل في نفسه وفي ما يترتب عليه، وأكثر من استفاد منه الكفار والنصيرية والرافضة ، وإن قتلهم لبعض الكفار والنصيرية والرافضة من ذر الرماد في العيون ، وإلا لماذا سلمت منهم دولة يهود، ودولة الرفض إيران، وتسلطوا على أهل السنة لا سيما دولة التوحيد والسنة السعودية – حرسها الله - .
أليس هذا مصداق ما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخوارج من أنهم "يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان" متفق عليه عن أبي سعيد رضي الله عنه .

وإني في الختام أدعو المرصد للفتاوى الشاذة والتكفيرية أن يتوخى العدل والدقة لتثبت مصداقيته، ولينتفع المسلمون به، وأدعوه أن يعتذر من خطئه في حق الإمام الجهبذ العلامة المحقق محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله رحمة واسعة –.

وأدعو الجميع أن يتثبت ويتحرى الأحكام بالأدلة في هذا وغيره، كمثل زعم أن داعش توافق منهج الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله-، ومن كان منصفًا ذا علم يعرف أنهما منهجان متغايران، والفرق بينهما كالفرق بين المشرق والمغرب، وقد بينت ذلك في كتابي (براءة دعوة الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب من الخوارج ( داعش والنصرة أنموذجاً )
http://islamancient.com/play.php?catsmktba=214665

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

د. عبدالعزيز بن ريس الريس @dr_alraies
المشرف على شبكة الإسلام العتيق
http://islamancient.com/
6 / 2 / 1437هـ



http://islamancient.com/play.php?catsmktba=215487







التوقيع :

{وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا (53)}
[الإسراء: 53]


إن كانت الأحداث المعاصرة أصابتك بالحيرة ، فاقرأ هذا الكتاب فكأنه يتكلم عن اليوم :
مدارك النَّظر في السّياسة بين التطبيقات الشّرعية والانفعالات الحَمَاسية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=174056

من مواضيعي في المنتدى
»» النايل سات تمنح ترخيص لقناة فدك التابعة للزنديق ياسر الحبيب ؟!
»» فيديو / إيرانيون يطوفون حول قبر قورش كالطواف حول الكعبة ... !!!
»» شاهد dna يكشف تحالف حزب الله مع داعش
»» شروط لا إله الا الله - روائع الشيخ أحمد البدوي
»» قواعد في أسماء الله تعالى / للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين يرحمه الله
 
قديم 20-11-15, 12:18 AM   رقم المشاركة : 2
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


.

كبار العلماء :
ما نُسب للعلامة ابن عثيمين من جواز قتل النساء والصبيان افتراء وكذب



أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء أن ما نسب للشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين عضو هيئة كبار العلماء -رحمه الله- من جواز قتل النساء والصبيان من المدنيين إفتراء وكذب وخروج بكلامه عن سياقه.

وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ د. فهد بن سعد الماجد إن علماء المملكة العربية السعودية كانوا ولا زالوا يمتثلون الإسلام في وسطيته واعتداله، ويؤكدون أن سماحة الإسلام هي أول أوصاف الشريعة ومن أكبر مقاصدها، وأن عمارة الأرض وحفظ نظام التعايش فيها واستمرار صلاحها بصلاح المستخلفين فيها هو من المقاصد العظيمة للشريعة الإسلامية.

وأضاف أن هيئة كبار العلماء تعد من أهم الهيئات الشرعية المعتبرة في العالم الإسلامي التي أصدرت عددًا من البيانات والقرارات في محاربة التطرّف وتجريم تمويله وكل وسيلة تساعد في انتشاره، ومن القرارات المتقدمة في ذلك قرار أصدرته الهيئة منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا أكدت فيه أن حوادث التخريب التي يذهب ضحيتها الكثير من الناس الأبرياء ويتلف بسببها كثير من الأموال والممتلكات والمنشآت العامة كنسف المساكن، وإشعال الحرائق في الممتلكات العامة والخاصة، ونسف الجسور والأنفاق، وتفجير الطائرات أو خطفها، إن ذلك كله من الإفساد في الأرض ولا يقوم به إلا ضعاف الإيمان أو فاقدوه من ذوي النفوس المريضة والحاقدة، ومن ثبت شرعًا أنه قام بذلك فعقوبته القتل.

وأكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء على أهمية توخي الدقة في النقل والحذر من التطاول على علماء الأمة الذين شهد لهم الداني والقاصي بالعلم والفضل والتوفيق والسداد.


http://www.ssa-at.gov.sa/2015/11/%D9...A%D9%85%D9%8A/






التوقيع :

{وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا (53)}
[الإسراء: 53]


إن كانت الأحداث المعاصرة أصابتك بالحيرة ، فاقرأ هذا الكتاب فكأنه يتكلم عن اليوم :
مدارك النَّظر في السّياسة بين التطبيقات الشّرعية والانفعالات الحَمَاسية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=174056

من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة توجيهية للشيخ مزمل فقيري لشباب من الجوف والحدود الشمالية
»» عاجل هداية ( جعفرية للموت ) قبل أقل من ساعة في منتدى 11 إمام
»» الرافضة محتارين هل هم كلاب ولا خنازير
»» التكبير المطلق والمقيد / الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
»» إيران أنتجت فيلماً مسيئاً للنبي صلى الله عليه وسلم
 
قديم 20-11-15, 11:01 AM   رقم المشاركة : 3
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا







التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال حول حملة اغتيالات وتهجير قسري لأهل السنة في جنوب العراق
»» تنبيه لغويّ مِن الإمام الشنقيطيّ - رحمه الله -
»» مصر: أوقفوا الممارسة المروعة التي تشمل احتجاز اللاجئين من سوريا وترحيلهم
»» الشك يكاد أن يهدم حياتي... نصيحة غالية لكل أخت مسلمة
»» تطبيقات اسلامية متعلقة بالصيام ورمضان للجوالات التي تعمل بنظام الأندرويد
 
قديم 21-11-15, 05:14 PM   رقم المشاركة : 4
المصدر 2
موقوف






المصدر 2 غير متصل

المصدر 2 is on a distinguished road


نعم لا يجوز قتل نساء وأطفال الكفار هذه
وحشية
ولا إنسانية
وهمجية
وداعشية
وميثاق الامم المتحدة الذي يحكم العالم يرفض ذلك بشده إلا إذا ........

كان هؤلاء النسوة والأطفال مسلمين !!



ماذا سيكون رأيك إذا كانت المقتولة أختك أو زوجتك ؟؟

أو أحد هؤلاءالاطفال هو إبنك ؟؟

أعلم أن ضمائركم ماتت ولا ضمير لكم

ولكن رد علي إن كان عندك جواب

ماذا يفعل من يقتل أبناؤهم بالألاف ؟؟







 
قديم 21-11-15, 08:09 PM   رقم المشاركة : 5
البتووووول
عضو ماسي






البتووووول غير متصل

البتووووول is on a distinguished road


جزاكم الله خير على النقل الهادف







التوقيع :
قال الحسن رضي الله عنه ما ضربت ببصري ولا نطقت بلساني ولا بطشت بيدي ولا نهضت على قدمي حتى أنظر أعلى طاعة أو على معصية فإن كانت طاعته تقدمت وإن كانت معصية تأخرت‏

من مواضيعي في المنتدى
»» لمؤيدي قطع الرؤوس !!
»» تأملوا حديث المصطفى صل الله علية وسلم
»» العالمي للمرأة /دعوات مبطنه لهدم الفضيلة
»» عاجل خادم الحرمين يدخل مدينة الملك عبدالعزيز الطبية لإجراء بعض الفحوص
»» سؤال الرجاء إفادتي ولكم دعوه في ظهر الغيب ؟
 
قديم 30-11-15, 01:46 AM   رقم المشاركة : 6
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
نعم لا يجوز قتل نساء وأطفال الكفار هذه
وحشية
ولا إنسانية
وهمجية
وداعشية
وميثاق الامم المتحدة الذي يحكم العالم يرفض ذلك بشده إلا إذا ........

كان هؤلاء النسوة والأطفال مسلمين !!

إذا كانت أحكام الشرع لا تعجبك .. فلا تلصق رأيك الشخصي بها .



اقتباس:
ماذا سيكون رأيك إذا كانت المقتولة أختك أو زوجتك ؟؟

أو أحد هؤلاءالاطفال هو إبنك ؟؟

أعلم أن ضمائركم ماتت ولا ضمير لكم

ولكن رد علي إن كان عندك جواب

ماذا يفعل من يقتل أبناؤهم بالألاف ؟؟

أسأل الله أن ينصر المسلمين في كل مكان ، وأن يفرج كرب المستضعفين .

والدين لا يبنى على رأيي .. أو رأيك ..

وإلا لأصبح كل فعل محرم جائز لأنه وافق رأي أحد من الناس .. !

ولو كانت الأحكام الشرعية تبنى على العاطفة لجاز لأبٍ قُتل إبنه أن يقتل إبن القاتل ولو كان مسلماً .. !!!






التوقيع :

{وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا (53)}
[الإسراء: 53]


إن كانت الأحداث المعاصرة أصابتك بالحيرة ، فاقرأ هذا الكتاب فكأنه يتكلم عن اليوم :
مدارك النَّظر في السّياسة بين التطبيقات الشّرعية والانفعالات الحَمَاسية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=174056

من مواضيعي في المنتدى
»» الليبرالية بين الآمال و الأوهام ( أنت عبد لله ) / الشيخ سالم الطويل
»» La Cobijada
»» ابن تيميه رحمه الله يتكلم عن عاشوراء
»» فضل البنات / للشيخ عبد السلام بن برجس آل عبد الكريم رحمه الله
»» مناقشة رائعة بين الشيخ الألباني وقسيس نصراني
 
قديم 30-11-15, 01:47 AM   رقم المشاركة : 7
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البتووووول مشاهدة المشاركة
   جزاكم الله خير على النقل الهادف

وجزاك الله خيراً مثله .






التوقيع :

{وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا (53)}
[الإسراء: 53]


إن كانت الأحداث المعاصرة أصابتك بالحيرة ، فاقرأ هذا الكتاب فكأنه يتكلم عن اليوم :
مدارك النَّظر في السّياسة بين التطبيقات الشّرعية والانفعالات الحَمَاسية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=174056

من مواضيعي في المنتدى
»» التكفير فتنة العصر / للشيخ الدكتور ناصر العقل
»» مصر.. حملة لإغلاق جمعيات تقوم بنشر المذهب الشيعي
»» مغردون من إيران: سلمت يدا الملك سلمان
»» The Life of Shaykh Muhammad ibn Abdil Wahhaab | Shaykh Saalih al Fawzan
»» أيها الإباضية / تثبتوا من علمائكم إن كنتم مشركين أم لا
 
قديم 30-11-15, 12:40 PM   رقم المشاركة : 8
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصدر 2 مشاهدة المشاركة
   نعم لا يجوز قتل نساء وأطفال الكفار هذه
وحشية
ولا إنسانية
وهمجية
وداعشية
وميثاق الامم المتحدة الذي يحكم العالم يرفض ذلك بشده إلا إذا ........

كان هؤلاء النسوة والأطفال مسلمين !!



ماذا سيكون رأيك إذا كانت المقتولة أختك أو زوجتك ؟؟

أو أحد هؤلاءالاطفال هو إبنك ؟؟

أعلم أن ضمائركم ماتت ولا ضمير لكم

ولكن رد علي إن كان عندك جواب

ماذا يفعل من يقتل أبناؤهم بالألاف ؟؟


على الرغم من أنكـ رجل و لكنكـ يبدو أكثر عاطفة مني !!

نحن يُسيرنا الدين و ليس أفعال الناس و العاطفة ..








 
قديم 30-11-15, 12:41 PM   رقم المشاركة : 9
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


جزيت خيراً أستاذ مهذب و رحم الله الشيخ ابن عثيمين ..







 
قديم 01-12-15, 10:05 PM   رقم المشاركة : 10
المصدر 2
موقوف






المصدر 2 غير متصل

المصدر 2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهذب مشاهدة المشاركة
  
إذا كانت أحكام الشرع لا تعجبك .. فلا تلصق رأيك الشخصي بها .





أسأل الله أن ينصر المسلمين في كل مكان ، وأن يفرج كرب المستضعفين .

والدين لا يبنى على رأيي .. أو رأيك ..

وإلا لأصبح كل فعل محرم جائز لأنه وافق رأي أحد من الناس .. !

ولو كانت الأحكام الشرعية تبنى على العاطفة لجاز لأبٍ قُتل إبنه أن يقتل إبن القاتل ولو كان مسلماً .. !!!

يا أخي اعتبرني جاهل وعلمني أنت

على فهمك هذا

لوقصفت طائرة بدون طيار منزلي وقتلت زوجتي وأولادي وهدمت بيتي فعلي أن أسجل الجريمة ضد مجهول

ولا أحرك ساكنا

أو

أرسل أنا الآخر طائرة بدون طيار تضرب في بلد المنشأ للطيارة التي ضربتني لأدفع عن أطفال ونساء المسلمين هذا العدو الحاقد ..

ما الفرق بين الطائرة عندما تضرب دون تمييز بين مدني وعسكري وطفل وإمراءة وبين السيارة المفخخة مثلا

لماذا عالمكم يرى جواز الأولى ويرفض الثانية ويصفها بالارهاب






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "