العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-15, 08:55 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


المعمم فر لنگرودی / هناك احاديث واضحة الدلالة على إمامة محمد شقيق الحسن العسكري!!!!

قلنا لكم يا إثناعشرية دينكم مركب ومتهافت وليس من الله ولا رسوله
بل أسسه لكم كذبة قم والكوفة



اسباب اختلاف الحديث
محمد احسانی فر لنگرودی صفحه : 266




يقول في كتابه

264.2 .(( الشيخ الطوسي قدس سره بإسناده إلى شاهويه بن عب كنت رُويت عن أبي الحسن العسكري عليه السلام في أبي جعفر ابنه روايات تدلّ عليه ، فلّما مضى أبو جعفر قلِقت لذلك وبقيت متحيّرا لا أتقدّم ولا أتأخّر، وخفت أن أكتب إليه في ذلك فلا أدري ما يكون . . . الحديث» [3] .

أقول : هذا الحديث واضح الدلالة في أنّه كانت هناك روايات تدلّ ـ بنحوٍ ما ـ على إمامة أبي جعفر السيّد محمّد عليه السلام ، ويمكن أن نعدّ منها الحديثين التاليين :


265.روى الكليني قدس سره بإسناده عن عليّ بن مهزيار ، ق قلت لأبي الحسن عليه السلام إن كان كون ـ وأعوذ باللّه ـ فإلى من؟ قال: عهدي إلى الأكبر من ولدي . [4]

266.الكليني بإسناده إلى عليّ بن عمروالعطار ، قال : دخلت على أبي الحسن العسكري عليه السلام
266.الكليني بإسناده إلى عليّ بن عمروالعطار ، قال : وأبو جعفر ابنه في الأحياء ، وأنا أظنّ أنّه هو ، فقلت له : جعلت فداك من أخصّ من ولدك؟ فقال : لا تخصّوا أحدا حتى يخرج إليكم أمري . قال : فكتبت إليه بعد : فيمن يكون هذا الأمر ؟ قال : فكتب إليَّ : في الكبير من ولدي . [1]

وممّا يؤكِّد صدور الروايات الدالّة ـ بنحوٍ ما ـ على إمامة السيّد محمّد عليه السلام :

267.ما رواه الكليني بإسناده عن أبي هاشم الجعفري قال : كنت عند أبي الحسن عليه السلام بعدما مضى ابنه أبو جعفر، وإنّي لاُفكّر في نفسي اُريد أن أقول : كأنّهما ـ أعني أبا جعفر وأبا محمّد عليهماالسلام ـ في هذا الوقت كأبي الحسن موسى وإسماعيل ابني جعفر بن محمّد عليهم السلام وأنَّ قصّتهما كقصّتهما ، إذ كان أبو محمّد المُرجى بعد أبي جعفر عليه السلام ، فأقبل عليّ أبو الحسن قبل أن أنطق، فقال : نعم يا أبا هاشم، بدا للّه في أبي محمّد بعد أبي جعفر عليه السلام ما لم يكن يُعرَف له كما بدا له في موسى بعد مضيّ إسماعيل ما كشف به عن حاله، وهو كما حدّثتك نفسك وإن كره المبطلون ، وأبو محمّد ابني الخلف من بعدي ، عنده علم ما يحتاج إليه، ومعه آلة الإمامة . [2]

268.ما رواه زيد النرسي في أصله عن عبيد بن زرارة، عن أ ما بدا للّه بداء أعظم من بداء بدا له في إسماعيل ابني . [3]

أقول : كونه أعظم بداء بدا له تعالى لأنَّ موت إسماعيل كان وتمهيدا لإمامة مولانا الكاظم عليه السلام ، وما ينتهي إلى الإمامة يعتبر من أعظم البركات . وقد ورد مثل هذا التعبير في ولادة مولانا الكاظم والجواد عليهماالسلاموغيرهما . ويدلّ على مفاده ـ في مورد استشهادنا ـ أحاديث مستفيضة . [4]




ثم يبد المعمم فر لنگرودی في الشرح وهذا كلام مهم


مورد الاختلاف :

ظهر وجهه من خلال ما ذكرناه في ذيل طرفي الاختلاف .

علاج الاختلاف :

ظهر من خلال ما رويناه في ذيل الحديثين المختلفين وجه علاج الاختلاف؛ بحمل الثانية على البداء . وأشرنا في أوّل البحث إلى كون البداء انكشاف علمه تعالى وانطباع هذا الظاهر من جديد في لوح المحو والإثبات ، وأنّ هذا الانكشاف والانطباع على قسمين : أ ـ ما لم يُطلِع الأنبياء والأولياء عليه وأنّه سيبدو له تعالى . ب ـ ما يُعلمهم به أو بعضهم ويطلعهم على المكتوب في اللوح المحفوظ الّذي سيبدو له تعالى ويكتبه في لوح البداء . إذا عرفت ذلك فاعلم أنَّ إمامة الإمامين الكاظم والعسكري عليهماالسلام وإن كان من القضاء المبرم المحتوم من اللّه تعالى من قبلُ ، والمعلوم للرسول صلى الله عليه و آله وعترته بل لخواصّهم، إلاّ أنّ بعض مقتضيات إخفائها ـ كشدّة التقيّة ـ أوجبت انطباعَ إمامة إسماعيل وأبي جعفر عليهماالسلامـ كقضيّة مشروطة ـ في بعض ألواح العلم الإلهي ممّا يحتمل المحو والإثبات ، بحيث لو كانا حيّين بعد أبويهما لكانا إمامين ، فعندما ينتفي الشرط المزبور ـ بتعلّق مشيئته تعالى على موتهما في حياة أبويهما ـ ينتقل العلم المفصَّل المسطور في اللوح المحفوظ وينطبع في هذا اللوح . ومن خواصّ هذا اللوح القابل للمحو والإثبات قرب نزولِ ما فيه إلى الأرض وتحقّقِه . ولا يخفى أنّ انتفاء الشرط المذكور في موارد أيضا معلوم للّه سبحانه، مكتوب في اللوح المحفوظ ، بل ربما يكون معلوما للنبيّ والوليّ؛ بإخبار الملك المطّلع عليه مثلاً . ثمّ إنّ ألواح علمه تعالى ليست إلاّ بعض ملائكته، سواء في ذلك اللوح المحفوظ ولوح المحو والإثبات ؛ وما في هذه الألواح من الإجمال والتفصيل هو بسبب تفاضل مقامات هذه الملائكة والملائكة المأذونين بالاطّلاع على اللوح المذكور انطلاقا إلى ما وكِّلوا عليه من الاُمور .
وبعبارة اُخرى: البداء أن ينطبع أوّلاً في كتاب البداء ـ أي لوح المحو والإثبات أمر كلّي أو جزئي مقدّر بوجود بعض أسباب تكوّنه وأجزاءِ علّته التامّة ، فيصير من الاُمور المشروطة الموقوفة عند اللّه تعالى ـ على حدّ تعبير الأحاديث ـ فإن قدّر اللّه تعالى تلاحق سائر أجزاء علّته وأسباب تكوّنه تحقّقت ولا بداء ، وإلاّ ـ بأن يمنع اللّه سبحانه عن تحقّقه بمنع شروطه المقدّرة الانتفاء ـ محاه عن لوح البداء ، وأثبت فيه ما كان في علمه السابق المخفيّ عن هذا اللوح . توضيح ذلك : أنَّ الإمامين الصادق والهادي عليهماالسلامكانا يعيشان في أصعب الأزمنة وأشدّها، فكانا يخافان من الحكّام على الإمامين الكاظم والعسكري عليهماالسلام، فعلى الرغم من علمهما بأنّ إسماعيل أو محمّد سيدركه الموت أثناء حياتهما كانا يخفيان هذه القضيّة على كثير من شيعتهم فضلاً عن غيرهم . وكان الشيعة يطبقون ما تلقّوه من أئمّتهم عليهم السلام ـ كقاعدةً عامّة ـ وهي أنّ «اللّه يجعل الإمامة في الأكبر من ولد الإمام بعد قضاء نحبه [1] ما لم تكن فيه عاهة» ـ على إسماعيل ومحمّد عليهماالسلام ، غافلينَ عن رحيلهما وعن صفحة الدنيا ، وعن صحيفة البداء . والأئمّة عليهم السلام أيضا كثيرا ما لم ينكروا ذلك ـ لأجل ما فيه من مصلحة التقيّة وصيانة الخلفين عليهماالسلام ـ مع علمهم بأنَّ هذا لا يتمّ بموت الأكبرَين، فتنطبق القاعدة المذكورة على الإمامين المقدّرين بقضاء سابق محتوم . نعم لولا وفاتهما عليهماالسلام لصارا إمامين بعد أبويهما عليهماالسلام . وهذا نظير قوله تعالى : « وَ لَوْلا أَنْ كَتَبَ اللّه عَلَيْهِمُ الْجَلاءَ لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيا وَ لَهُمْ فِي الاْخِرَةِ عَذابُ النّارِ » [2] حيث يدلّ على أنّ اللّه قد كتب عليهم الجلاء وإلاّ لعذّبهم في الدنيا عذاب استيصال، وبعبارة اُخرى : شرط هذا اللون من العذاب عدم كتابة الجلاء عليهم، ولكن لم يتحقّق الشرط فتبعه المشروط . قال السيّد المحقّق الخوئي قدس سره : «هذه الكبرى الكلية وهي أنّ الإمامة تنتقل إلى الولد الأكبر مع صلوحه كانت ظاهرة عند أغلب الشيعة ، ولم يكن بيان الإمام تفصيلاً لعامّة الناس ممكنا للأئمّة عليهم السلام ؛ لابتلائهم بالتقيّة ، بل كانوا يخفون كثيرا كما هو ظاهر ، ولهذه الكبرى كانت الشيعة تتخيّل أنّ الإمام بعد الصادق عليه السلام ولده إسماعيل؛ لكبره وجلالة قدره؛ لعدم علمهم بموته ، فإذا مات وتحقّقت في الخارج إمامة موسى بن جعفر عليهماالسلامبدا للّه بوجوده وتحقّقه بعد ما كان أمرا خفيّا عند الناس، فظهر لهم أيضا. هذا معنى البداء بالإضافة إلى مولانا موسى بن جعفر ، وقد وقع نظيره في الإمام الحسن العسكري عليه السلام بالإضافة إلى السيّد محمّد عليه السلام ، فيجري فيه ما قدمناه . . » [1] . أقول : أصل المنهج المتّبع في تفسير البداء هنا حسن . نعم ربما يلاحظ من ناحية تقريره ، فيمكن تتميمه بما تقدّم .


التعليق

1- بوجود أحاديث ورورايات تنص على إمامة أسماعيل بن الصادق ومحمد بن الهادي
تم نسف جميع روايات الرافضة التي تقول أن عدد الإئمة هو إثناعشر
ويثبت كذب وتزوير روايات النص عليهو وعلى أسمائهم كما بين ذلك الشيخ البهبودي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=103460

2- الروايات التي تقول أن الإمامة لاتكون الا في الولد الأكبر وجعلت دلالة على صفة الإمام اللاحق
تمثل مأزق كبير للرافضة حيث أنها إستبعدت أربعة أئمة مفترضين
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=178744

3- التقية جعلت الإمام المعصوم يخفي الإمام الحقيقي ! وهذه باقعة ما لها من راقعة
فأذا كانت التقية تكون في الامامة فماذا بقي في دين الإثناعشرية إذا أخذنا في الاعتبار أن من نصب
الإمام هو الله كما يزعم واضعي هذا الدين تخيلوا منصب أهم من النبوة والرسالة تقع فيه التقية!

4- رغم علم الصادق والهادي بموت أبنيهما!! الا أنها لم يخبروا الناس بموتهما وعدم تحقق الأمامة فيهما
بل أمضوا هذا الأمر بين الناس وصدرت روايات منهم بالنص عليهم وتنصيبهم وغشوهم ولم يبينوا لهم!!


5- الروايات الدالة على إمامة أسماعيل دليل ساحق على صحة مذهب الإسماعيلية
وأنه أصح من دين الإثناعشرية فكما يزعم الإثني عشري بروايات على النص على الكاظم
أخيه الإسماعيلي يحتج بروايات نصت على إسماعيل!



6- حقيقة غموض أمر الإمامة وبين كبار الإثني عشرية والدوائر المحيطة بالائمة أمر لايمكن إغفاله
او تبريرة تحت أي ظرف فمسئلة عليها مدار السعادة والشقاء في الأخرة تكون غامضة هكذا؟










---------------------------------







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الاحتفال بمقتل عمر رضي الله عنه - ادخل كرامه من الله لعمر
»» الكشف عن حقيقة غائبة منذ 14 قرناً الكرار لم يكن كراراً !!
»» المعمم حسين المصطفى يرد على المععم جعفر العاملي ويلجمه / بل بنات النبي لا ربائبه
»» كيف رمم الإثناعشرية كتاب الكافي وعلى أي مصدر اعتمدوا؟!!!
»» نصراني في غرفة الغدير يحوس الروافض ويلطمهم على روسهم في قضية اللطم
 
قديم 31-07-15, 05:09 AM   رقم المشاركة : 2
أبو جنى1
عضو







أبو جنى1 غير متصل

أبو جنى1 is on a distinguished road


احسنت موضوع يستحق التقيم
جزاك الله خيرا







 
قديم 01-08-15, 02:35 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جنى1 مشاهدة المشاركة
   احسنت موضوع يستحق التقيم
جزاك الله خيرا



بارك الله فيك أخي الحبيب ورفع قدرك

للشيعة المضحوك عليهم بهذا الدين المفبرك
نهديهم قائمة الإئمة الصحيحة

الإمام الأول: الإمام علي المرتضى (ع)

الإمام الثاني: الإمام الحسن المجتبى (ع)

الإمام الثالث: الإمام الحسين سيد الشهداء (ع)

الإمام الرابع: الإمام علي زين العابدين (ع)

الإمام الخامس: الإمام محمد الباقر (ع)

الإمام السادس: الإمام جعفر الصادق (ع)

الامام السابع : أسماعيل بن جعفر (ع)

الإمام الثامن: الإمام موسى الكاظم (ع)

الإمام التاسع: الإمام علي الرضا (ع)

الإمام العاشر: الإمام محمد الجواد (ع)

الإمام الحادي عشر: الإمام علي الهادي النقي (ع)

الإمام الثاني عشر: محمد بن علي الهادي (ع)

الإمام الثالث عشر الحسن العسكري (ع)

الإمام الرابع عشر: الإمام المهدي المنتظر (ع):d






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مع المفيد والصدوق في نفيهما وجود أخبار تدل على تنصيب وإمامة إسماعيل بن جعفر الصادق
»» زندقة جديدة كلام الائمة ليس له مزية على كلام الله
»» مشعوذو قناة شهر زاد يهددون مذيع قناة الرياضية السعودية
»» من اساليب الرافضة السبئية في الانترنت
»» صور الفرس الروافض المدرسي والشيرازي ترفع في ارض الحرمين
 
قديم 17-02-16, 04:37 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


نضرب مجدداً خرافة الإمامة والائمة وأنهم منصوص عليهم على لسان
رسول الله صلى الله عليه وسلم كما يفترى الرافضة


الشعائر الحسينية
آية (#####)الشیخ محمد السند
مجلد : 3 صفحه : 493


((
البداء في الإمامة:

إن معنى البداء في الإمامة لها معاني كثيرة، ونحن الآن لسنا بصدد الخوض في ذلك ولكن يتضح من هذا كما ذكر كثير من علماء الإمامية، أن هذه الثلة من أبناء الأئمة لهم تأهل وأهلية تتلو الأئمة الأثني عشر فلهم مثل هذه الأهلية، فلا ريب إذن في أندراجهم في القسم الخامس، وإن لم تبرز ويظهر وينشر وتجعل لهم حجية رسمية.

فقد ورد في أسماعيل أبن الإمام جعفر الصادق (ع) وذلك في قول الإمام الصادق (ع):

ما بدا لله بداء كما بدا له في إسماعيل أبني [1].

وفي حديث آخر قال الصادق (ع):

ما بدا لله بداء كما بدا له في إسماعيل ابي حيث أمر أباه إبراهيم بذبحه ثم فداه بذبح عظيم [2].

وكذلك قد ورد أيضاً في السيد محمد ابن الإمام علي الهادي (ع):

بدا لله من محمد إلى الحسن كما بدى له من إسماعيل بن جعفر إلى موسى [3].

فنرى أن ثلة من أبناء الأئمة قد بدا لله تعالى في أمامتهم
.

إذن القسم الرابع والخامس قسمان من هداة البشر قد أستعرض القرآن الكريم في معارفه الدينية لهذين القسمين.

ولا ريب من إندراج نماذج من ذراري أهل البيت (عليهم السلام) في كل من القسمين بشهادة النصوص المتكثرة والواردة في ذراري أهل البيت (عليهم السلام) وطبعاً لا كلهم وإنما لبعض العينات الخاصة والبارزة منهم صلوات الله عليهم.


))
------------------------------------------------------------------------------
[1] التوحيد للصدوق: 327.

[2] المصدر السابق.

[3] كمال الدين وتمام النعمة للشيخ الصدوق: 108.



















المجلسي جاب العيد عند شرحه زيارة الكاظم (يا من بدا لله في شأنه)
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151017








التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ثناء الإباضية الخوارج وولايتهم لا بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» طريقة سهلة ومجربة لتعرف ما إذا كان الإثني عشري يعتقد تحريف القرآن
»» ماذا فعل آية### الميلاني ليتخلص من أخذ (المعصوم )بقراءة أُبَي بن كعب؟
»» بإجماع تفاسير الرافضة عثمان ذو النورين كان يزكي الناس ويذكرهم ويعلمهم مواعظ القرآن
»» تقسيم التوحيد عند الرافضة الإثني عشرية
 
قديم 17-02-16, 04:53 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ماذا قال هاشم البحراني ليتخلص من مصيبة البداء
في الامام اسماعيل بن جعفر
والامام محمد بن علي الهادي؟

مدينة المعاجز
السيد هاشم البحراني
مجلد : 7 صفحه : 523


الرابع والثمانون: علمه - عليه السلام - بما في النفس 2508 / 88 - محمد بن يعقوب: عن على بن محمد، عن إسحاق بن محمد، عن شاهويه بن عبد الله الجلاب قال: كتب إلى أبو الحسن - عليه السلام - في كتاب أردت أن تسال عن الخلف بعد أبى جعفر وقلقت لذلك، فلا تغتم فان الله عزوجل (لا يضل قوما بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون) [1]، وصاحبك بعدى أبو محمد إبنى، وعنده ما تحتاجون إليه، يقدم ما يشاء الله ويوخر ما يشاء (ما ننسخ من آية أو ننسها نات بخير منها أو مثلها) [2]، قد كتبت بما فيه بيان وقناع لذى عقل يقظان. [3] = والنصب من جعفر الصادق - عليه السلام - لاسماعيل أو من على العسكري - عليه السلام - على إبنه محمد. فالخبر وأمثاله من جهة اشتماله على الدلالة والاشارة والنصب من أبيهما لهما مخالف لقواعد الامامية والمعتبرة بل المتواترة من أخبارهم، فلا بد من طرحها من تلك الجهة أو تأويلها مع الامكان.





فضيحة مدوية للمعصوم علي الهادي / يروي روايات تدل على ابو جعفر
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=94842







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» نتيجة محافظة إئمة الرافضة على بيضة الإسلام لم تكن في صالح الإثناعشرية
»» صورة ((م ح م د)) حسن العسكري لحظة ولادته !!!
»» خاسر الزنديق اثبت أن الرافضة يخافون من أهل السنة أكثر من الله سبحانه وتعالى
»» هل سمعتم كلام المرجع الباكستاني الصفوي بشير النجفي من قبل؟
»» هذا ماصالح عليه الحسن بن علي بن أبي طالب ، معاوية بن أبي سفيان
 
قديم 17-02-16, 01:45 PM   رقم المشاركة : 6
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخي

موضوع قيم







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ ياسر الحبيب :ادعية صنمي قريش و الصباح و كميل و... سندًا لا يصح
»» المعمم علي الكوراني : المهدي يطَِور الطائرات !
»» الميرزا حبيب الله الخوئي :ليتَ الاحسائي لم يسعَ في تخريب قواعد الدين
»» المرجع محمد اصف محسني يلعن الوهابية ويتهمهم بالنصب والغلو
»» الشيخ محمد علي العريبي : لم اخرج اشرًا و لا بطرًا مصدرها غير معتبر
 
قديم 26-02-16, 01:29 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطالبKH مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيرا اخي

موضوع قيم

بارك الله فيك أخي الحبيب



نواصل سحق سلسلة الإئمة

: مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول
العلامه المجلسی lجلد : 3 صفحه : 388


٤ ـ وعنه ، عن موسى بن جعفر بن وهب ، عن علي بن جعفر قال كنت حاضرا أبا الحسن عليه‌السلام لما توفي ابنه محمد فقال للحسن يا بني أحدث لله شكرا فقد أحدث فيك أمرا.

٥ ـ الحسين بن محمد ، عن معلى بن محمد ، عن أحمد بن محمد بن عبد الله بن مروان الأنباري قال كنت حاضرا عند مضي أبي جعفر محمد بن علي عليه‌السلام فجاء أبو الحسن عليه‌السلام فوضع له كرسي فجلس عليه وحوله أهل بيته وأبو محمد قائم في ناحية فلما

والفاء. « فمر بنا محمد ابنه » كان له عليه‌السلام ثلاثة بنين : محمد والحسن صلوات الله عليهما وجعفر ، ومات محمد قبله وكان أكبر ولده ، وكانت الشيعة يزعمون أنه الإمام لكونه أكبر فإخباره عليه‌السلام بعدم إمامته معجز لعلمه بموته قبله ، وكان يكنى أبا جعفر عليه‌السلام.

الحديث الثالث مجهول ، وضمير « عنه » راجع إلى جعفر بن محمد « يصلي على » أي يؤم الناس في الصلاة على بعد موتي.

الحديث الرابع مجهول ، وضمير « عنه » راجع إلى جعفر أيضا ، وعلي بن جعفر الظاهر أنه اليماني الثقة الذي كان وكيلا للهادي عليه‌السلام « فقد أحدث فيك أمرا » أي جعلك الله إماما بموت أخيك الأكبر قبلك وبد الله فيك










الوافي : الفیض الکاشانی مجلد : 2 صفحه : 387


871- 4 الكافي، 1/ 326/ 4/ 1 عنه عن موسى بن جعفر بن وهب عن علي بن جعفر قال‌ كنت حاضرا عند أبي الحسن ع لما توفي ابنه محمد فقال للحسن يا بني أحدث لله شكرا فقد أحدث فيك أمرا.

بيان‌

يعني جعلك اللَّه إماما للناس بموت أخيك قبلك بدا لله فيك بعده‌





الوافي: الفیض الکاشانی
مجلد : 2 صفحه : 390



- 11 الكافي، 1/ 326/ 7/ 1 عنه عن أبي محمد الإسبارقيني‌ [1] عن علي بن عمرو العطار قال‌ دخلت على أبي الحسن العسكري ع و أبو جعفر ابنه في الأحياء و أنا أظن أنه هو فقلت له جعلت فداك من أخص من ولدك فقال لا تخصوا أحدا حتى يخرج إليكم أمري قال فكتبت إليه بعد فيمن يكون هذا الأمر قال فكتب إلي في الكبير من ولدي- قال و كان أبو محمد أكبر من جعفر

بيان‌

في الأحياء أي كان حيا أنه هو يعني أنه الإمام بعده من أخص يعني باعتقاد الإمامة فيه أكبر من جعفر جعفر هذا هو المشهور بالكذاب‌






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا,,,, سجل إستنكارك وشجبك على إمتهان قبر أم البنبن من قبل أتباع مراجع قم وطهران
»» المعصوم علي بن ابي طالب تزوج ذكر لا أنثى
»» الزميل الصوفي مقداد يفجر قنبلة نعم مشايخ الصوفية أنبياء
»» ماذا تعرف عن جماعة كلاب الحسين ومؤسسها المعمم عبدالحليم الغزي صاحب فضائية المودة؟
»» مالعلاقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "