العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-15, 03:26 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


سحق عصمة الشيخ المفيد على يد الخوئي والصدر

من الطرق التي يخدع بها المعممين عوام الاثني عشرية
هي قولهم أن علمائهم ومراجعهم على صلة وإتصال
بأهل البيت الأموات المقبورين او أنهم على صلة
بالمهدي الشيعي عج وذلك حتى يتعزز نفوذ وسطوة
رجال الدين على العوام فيسهل السيطرة عليهم بإسم
الآلهة الإثناعشر وهذه ما حدث عبر التاريخ لعوام هذه الفرقة
ومن هؤلاء المعممين الذي فبركت حوله هالة من العصمة
هو الشيخ المفيد حيث زعم عالم رافضي (الشيخ الطبرسي)
صاحب كتاب الإحتجاج أن المهدي عج كان يكاتب الشيخ المفيد
ويمجده ويكيل له المدائح! وهذا مالم يزعمة الشيخ المفيد بنفسه
ولم يذكر في كتبه شيئاً عن هذه الأكذوبة

ولأنه لازال بعض عوام الإثني عشرية يصدقون هذه الخرافة
أردت أن ابين لهم حقيقة هذه الفرية وعلى ايدي الرافضة أنفسهم





1-الخوئي / معجم رجال الحديث ج 18 / ص[ 220 ]
فيقول عن هذه الرسائل التي زعم الطبرسي أن المهدي عج كتبها للمفيد
أقول: هذه التوقيعات لا يمكننا الجزم بصدورها من الناحية المقدسة، فإن الشيخ المفيد - قدس سره - قد تولد بعد الغيبة الكبرى بسبع أو تسع سنين، وموصل التوقيع إلى الشيخ المفيد - قدس سره - مجهول. هب أن الشيخ المفيد جزم بقرائن، أن التوقيع صدر من الناحية المقدسة، ولكن كيف يمكننا الجزم بصدوره من تلك الناحية، على أن رواية الاحتجاج لهذين التوقيعين مرسلة، والواسطة بين الطبرسي، والشيخ المفيد مجهول.






2- كتاب تاريخ الغيبة الكبرى لآية ### محمد صادق الصدر
يقع الكلام في امرين:الأمر الأول:في سند هاتين الرسالتين.و الملاحظ في هذا الصدد ان الطبرسي ذكرهما بدون سند، و لم نجدهما في المصادر المتاخرة عنه فضلا عن المتقدمة عليه. فهما روايتان مرسلتان و غير قابلتين للاثبات التاريخي





3-العلامة السيد بحر العلوم /الفوائد الرجالية ج3 ص321 ـ 322
وقد يشكل أمر هذا التوقيع بوقوعه في الغيبة
الكبرى
مع جهالة حال المبلغ ودعواه المشاهدة المنفية بعد الغيبة
الكبرى







4-الأهم من هذا كله أن الشيخ المفيد بنفسه من اشد المنكرين
للاتصال بالأمام المهدي العج في زمن الغيبة الكبرى
كما نقل المعمم الاثني عشري علوي الموسوي البلادي في صفحته
http://beladey.blogspot.com/2012/09/blog-post.html
كلمات الشيخ المفيد التالية التي تنفي التواصل مع المهدي ج في غيبوبته الكبرى
يقول علوي البلادي ((فنراه يقول في كتاب الارشاد:
وكان الخبز بغيبته ثابتا قبل وجوده ، وبدولته مستفيضا قبل غيبته ، وهو صاحب السيف من أئمة الهدى عليهم السلام ، والقائم بالحق ، المنتظر لدولة الإيمان ، وله قبل قيامه غيبتان ، إحداهما أطول من الأخرى ، كما جاءت بذلك الأخبار ، فأما القصرى منهما فمنذ وقت مولده إلى انقطاع السفارة بينه وبين شيعته وعدم السفراء بالوفاة . وأما الطولى فهي بعد الأولى وفي آخرها يقوم بالسيف .

الارشاد للشيخ المفيد ص 340.

فها هو ينادي بانقطاع السفارة بين الامام عليه السلام وشيعته بعد الغيبة الصغرى التي ولد بعدها بسبع او تسع سنين فكيف يدعي تصحيح فتاواه من الامام عليه السلام؟ ان هذا مما لا يمكن قبوله بحال وكتبه خالية من هذا الاسفاف بل هو منكر لذلك كما سمعت.
وقال في الرسائل الخمس التي كتبها في الغيبة الرسالة الثانية:


فإن قال اي المعترض: فإذا كان الخبر صحيحا كيف يصح قولكم في غيبة إمام هذا الزمان وتغيبه واستتاره على الكل الوصول إليه وعدم علمهم بمكانه ؟
قيل له : لا مضادة بين المعرفة بالإمام وبين جميع ما ذكرت من أحواله ، لأن العلم بوجوده في العالم لا يفتقر إلى العلم بمشاهدته لمعرفتنا ما لا يصح إدراكه بشيء من الحواس ، الى ان قال:
فإن قال : فما ينفعنا من معرفته مع عدم الانتفاع به من الوجه الذي ذكرنا ؟ قيل له : نفس معرفتنا بوجوده وإمامته وعصمته وكماله نفع لنا في اكتساب الثواب ، وانتظارنا لظهوره عبادة نستدفع بها عظيم العقاب ، ونؤدي بها فرضا ألزمناه ربنا المالك للرقاب ، كما كانت المعرفة بمن عددناه من الأنبياء والملائكة من أجل النفع لنا في مصالحنا ، واكتسابنا المثوبة في أجلنا وإن لم يصح المعرفة لهم على كل حال وكما أن معرفة الأمم الماضية نبينا قبل وجوده مع أنها كانت من أوكد فرائضهم لأجل منافعهم ، ومعرفة الباري جل اسمه أصل الفرائض كلها ، وهو أعظم من أن يدرك بشيء من الحواس .

فإن قال : إذا كان الإمام عندكم غائبا ، ومكانه مجهولا ، فكيف يصنع المسترشد ؟ وعلى ماذا يعتمد الممتحن فيما ينزل به من حادث لا يعرف له حكما ؟ وإلى من يرجع المتنازعون ، لا سيما والإمام إنما نصب لما وصفناه ؟
اجاب بكلام طويل الذيل جاء فيه: وكانت البلية فيما يضيع من الأحكام ، ويتعطل من الحدود ، ويفوت من الصلاح ، متعلقة بالظالمين ، وإمام الأنام برئ منها وجميع المؤمنين . فأما الممتحن بحادث يحتاج إلى علم الحكم فيه فقد وجب عليه إن يرجع في ذلك إلى العلماء من شيعة الإمام وليعلم ذلك من جهتهم بما استودعوه من أئمة الهدى المتقدمين الخ.
رسائل الغيبة ج1 ص 14.
وهكذا يقطع من يراجع كلمات الشيخ المفيد المبثوثة في كتبه انه من اشد المنكرين للاتصال بالأمام عليه السلام في زمن الغيبة الكبرى
انتهى كلام البلادي الموسوي








إقرار واضح من المفيد بإنقطاع السفارة بين المهدي عجج الغائب
وبعد ذلك يزعم الطبرسي بوجود سفير مجهول اوصل الرسائل للمفيد!!!!!!






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» من ينقل هذا الكلام لمنتدى الشيخ عثمان الخميس؟ لماذا يخاف الرافضه من هاتين النقطتين
»» المجلسي يحذف( لا )من قول (المعصوم) أنشدك الله أن لا تكون إمام الأمة المقتول
»» الدين الحنيف والكاروني سؤال لكما عن الملاك فطرس
»» خبر سار لقد اسلم اليوم Saudi Christian ادمن غرفة النصارى في البالتك
»» لقب (المرجع الأعلى) مستورد من الهند كما التطبير
 
قديم 29-05-15, 03:33 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road



سحق خرافة افد يا مفيد فان اخطأت فعلينا التسديد
على يد المعمم السيد علوي الموسوي البلادي

http://beladey.blogspot.com/2012/09/blog-post.html


محدث هل قال الامام الحجة (ع): افد يا مفيد فان اخطأت فعلينا التسديد؟

هل قال الامام الحجة عليه السلام للشيخ المفيد: افد يا مفيد فان اخطأت فعلينا التسديد؟

او عليك الفتوى وعلينا التسديد ونحو ذلك من تعابير متشابهة؟


الجواب: جاء في كتاب (رعاية الامام المهدي للمراجع والعلماء الاعلام) تأليف علي الجهرمي ص61 وما بعدها ما نصه:
يذكر المرحوم الميرزا محمد التنكابني رحمة الله عليه هذه الحادثة كما يلي: وفد احد القرويين الى مجلس الشيخ المفيد وسأله عن امراة حامل ماتت وجنينها حي في بطنها ، هل تدفن هكذا ، ام تشق بطنها ويستخرج الطفل منها ؟ فأجاب الشيخ: ادفنوها هكذا . فخرج الرجل عائدا ادراجه ، وفي اثناء الطريق رأى فارسا مسرعا يتبعه ، وحين وصل اليه ترجل وقال له: يا رجل الشيخ المفيد يقول: شقوا بطن هذه المتوفاة واخرجوا الطفل ثم ادفنوها .
والتزم القروي بهذا التصحيح ، وبعد مدة اخبر الشيخ المفيد بما جرى ، فقال : انه لم يرسل احدا ولا شك ان هذا الفارس هو صاحب الزمان عليه السلام وهذا يعني اننا نخبط خبط عشواء في فتاوانا ، فما احرى ان لا نفتي بشيء بعد الان.
وبالفعل التزم بيته لا يغادره حتى جاءه التوقيع من صاحب الامر عليه السلام ( عليكم الافتاء وعلينا تسديدكم وعصمكم من الخطأ) فما كان من الشيخ المفيد الا ان عاود الجلوس على منبر الفتيا.
رعاية الامام المهدي للمراجع والعلماء الاعلام تأليف علي الجهرمي ص61 وما بعدها.
ملاحظاتنا:-
الاولى:- ليس عندي كتاب قصص العلماء للميرزا محمد التنكابني حتى اراجعه ، وقيل انه ولد سنة 1234 وتوفي سنة 1302 هجرية.
اما الشيخ المفيد رحمه الله تعالى فقد ولد سنة 336 او سنة 338 اي بعد وفاة السفير الرابع الشيخ علي بن محمد السمري بسبع او تسع سنوات اذ توفي السمري رحمه الله سنة 329 اما الشيخ المفيد فقد توفي سنة 413 هجرية.
فتكون ولادة صاحب كتاب قصص العلماء بعد وفاة الشيخ المفيد رحمه الله تعالى بنحو 821 سنة فلا يمكن ان يروي عن الشيخ المفيد رحمه الله تعالى ولم نجد لهذه القصة عينا ولا اثرا في المصادر الاخرى.
الملاحظة الثانية:- تضمنت القصة بان الشيخ المفيد افتى بدفن الحامل المتوفاة مع جنينها الحي وهذا غير قابل للتصديق اذ كيف افتى الشيخ بجواز قتل الجنين؟
الملاحظة الثالثة: تزعم القصة بان صاحب الزمان عليه السلام اخبر القروي بان الشيخ المفيد أمر بشق بطن المتوفاة وان الامام عليه السلام كذب على القروي وهذا لا يمكن قبوله بحال ولا تصح نسبته للإمام الحجة المعصوم روحي لمقدمه الشريف الفداء.
الملاحظة الرابعة:- تضمنت القصة التزام الامام عليه السلام بعصمة الشيخ المفيد وتصحيح فتاواه (عليكم الافتاء وعلينا تسديدكم وعصمكم من الخطأ) فبعد وقوع الشيخ المفيد في الخطأ المزعوم افتاه الفارس الذي اعتقد انه الامام عليه السلام بانه يجب عليك الافتاء بالرغم من ان الافتاء لا يجب على الفقيه ولكن القصة تزعم ان الامام عليه السلام افتى بانه يجب على الشيخ المفيد التصدي للإفتاء.
وانه يجب على صاحب العصر والزمان تصحيح الفتاوى الخاطئة للشيخ المفيد.
اقول: يلزم من ذلك سقوط الاجتهاد وتعين تقليد الشيخ المفيد وحجية كل فتاواه بل تقدمها وحاكميتها على كل الروايات الاخرى في حال عدم موافقتها لفتاوى المفيد لفرضية تصحيح الامام عليه السلام لها وينحصر الاجتهاد في ما لم يفت به الشيخ كمستحدثات المسائل.
وكيف خفي هذا الامر الخطير على الشيخ الطوسي وسائر اساطين المذهب ممن عاصروا الشيخ او تأخروا عنه؟
أغفل شيخ الطائفة عن تصحيح الامام عليه السلام لفتاوى شيخه الشيخ المفيد فراح ينظر في الروايات ويجتهد في الاخبار؟

وكيف لم يدع الشيخ ذلك ولم يشر له في اي من كتبه على كثرتها وكيف اختفى هذا الامر المهم والخطير من كتب علمائنا الاعلام على مر القرون؟
فلم يناقش الشيخ ولا غيره من الاعلام فرضية صحة فتاوى الشيخ المفيد رحمه الله تعالى لا من قريب ولا من بعيد .
وليت شعري اليس هذا اقرب لدعوى السفارة الخاصة حيث يتلقى الشيخ المفيد تصحيح الفتاوى بما يوافق الواقع؟
مع ان الشيخ المفيد كسائر علماء الطائفة يؤكد الانقطاع عن الامام عليه السلام في عصر الغيبة الكبرى فنراه يقول في كتاب الارشاد:

وكان الخبز بغيبته ثابتا قبل وجوده ، وبدولته مستفيضا قبل غيبته ، وهو صاحب السيف من أئمة الهدى عليهم السلام ، والقائم بالحق ، المنتظر لدولة الإيمان ، وله قبل قيامه غيبتان ، إحداهما أطول من الأخرى ، كما جاءت بذلك الأخبار ، فأما القصرى منهما فمنذ وقت مولده إلى انقطاع السفارة بينه وبين شيعته وعدم السفراء بالوفاة . وأما الطولى فهي بعد الأولى وفي آخرها يقوم بالسيف . الارشاد للشيخ المفيد ص 340.
فها هو ينادي بانقطاع السفارة بين الامام عليه السلام وشيعته بعد الغيبة الصغرى التي ولد بعدها بسبع او تسع سنين فكيف يدعي تصحيح فتاواه من الامام عليه السلام؟ ان هذا مما لا يمكن قبوله بحال وكتبه خالية من هذا الاسفاف بل هو منكر لذلك كما سمعت.
وقال في الرسائل الخمس التي كتبها في الغيبة الرسالة الثانية:
فإن قال اي المعترض: فإذا كان الخبر صحيحا كيف يصح قولكم في غيبة إمام هذا الزمان وتغيبه واستتاره على الكل الوصول إليه وعدم علمهم بمكانه ؟
قيل له : لا مضادة بين المعرفة بالإمام وبين جميع ما ذكرت من أحواله ، لأن العلم بوجوده في العالم لا يفتقر إلى العلم بمشاهدته لمعرفتنا ما لا يصح إدراكه بشيء من الحواس ، الى ان قال:
فإن قال : فما ينفعنا من معرفته مع عدم الانتفاع به من الوجه الذي ذكرنا ؟ قيل له : نفس معرفتنا بوجوده وإمامته وعصمته وكماله نفع لنا في اكتساب الثواب ، وانتظارنا لظهوره عبادة نستدفع بها عظيم العقاب ، ونؤدي بها فرضا ألزمناه ربنا المالك للرقاب ، كما كانت المعرفة بمن عددناه من الأنبياء والملائكة من أجل النفع لنا في مصالحنا ، واكتسابنا المثوبة في أجلنا وإن لم يصح المعرفة لهم على كل حال وكما أن معرفة الأمم الماضية نبينا قبل وجوده مع أنها كانت من أوكد فرائضهم لأجل منافعهم ، ومعرفة الباري جل اسمه أصل الفرائض كلها ، وهو أعظم من أن يدرك بشيء من الحواس .
فإن قال : إذا كان الإمام عندكم غائبا ، ومكانه مجهولا ، فكيف يصنع المسترشد ؟ وعلى ماذا يعتمد الممتحن فيما ينزل به من حادث لا يعرف له حكما ؟ وإلى من يرجع المتنازعون ، لا سيما والإمام إنما نصب لما وصفناه ؟
اجاب بكلام طويل الذيل جاء فيه: وكانت البلية فيما يضيع من الأحكام ، ويتعطل من الحدود ، ويفوت من الصلاح ، متعلقة بالظالمين ، وإمام الأنام برئ منها وجميع المؤمنين . فأما الممتحن بحادث يحتاج إلى علم الحكم فيه فقد وجب عليه إن يرجع في ذلك إلى العلماء من شيعة الإمام وليعلم ذلك من جهتهم بما استودعوه من أئمة الهدى المتقدمين الخ.
رسائل الغيبة ج1 ص 14.
وهكذا يقطع من يراجع كلمات الشيخ المفيد المبثوثة في كتبه انه من اشد المنكرين للاتصال بالأمام عليه السلام في زمن الغيبة الكبرى.
والخلاصة انكشف الاسفاف في هذه القصة التي لا يمكن تصديقها بحال فالنسبة للإمام ع انه قال للشيخ المفيد (افد يا مفيد فان اخطأت فعلينا التسديد) من الكذب على المعصوم عليه السلام كفانا الله واياكم شر الكذب على ائمة الهدى عليهم السلام.
اضافة: نقل السيد الخوئي ره عن احتجاج الطبرسي توقيعين من الناحية المقدسة للشيخ المفيد - ليس منها افد يا مفيد- وعقب قائلا:
هذه التوقيعات لا يمكننا الجزم بصدورها من الناحية المقدسة ، فإن الشيخ المفيد - قدس سره - قد تولد بعد الغيبة الكبرى بسبع أو تسع سنين ، وموصل التوقيع إلى الشيخ المفيد - قدس سره - مجهول ... هب أن الشيخ المفيد جزم بقرائن ، أن التوقيع صدر من الناحية المقدسة ، ولكن كيف يمكننا الجزم بصدوره من تلك الناحية ، على أن رواية الاحتجاج لهذين التوقيعين مرسلة ، والواسطة بين الطبرسي ، والشيخ المفيد مجهول .
معجم رجال الحديث ج 18 ص 219 وما بعدها
داعيكم علوي الموسوي البلادي البحراني.







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بخصوص سماع المناظر السني لديباجة اللعن للصحابة من مناظره السبئي؟
»» عندما يتحدث المعصوم ((عبراني )) --باروح أنا دوناي إيلوهنوا ملخ عولام اشرفدشنوا عبسوتا
»» لوكنت رافضي لكفرت هؤلاء الذين قالو ان القرآن محرف ولكن لو كفرتهم لبطل الدين الرافضي
»» حسن فرحان الرافضي ياكذاب كن ذكوراً عندما تكذب - عندما يجاهد الملحد في الأفغان!!
»» لولا عمر لما ولد 9 تسعة أئمة معصومين
 
قديم 29-05-15, 03:42 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يقول المعرف (مسلم مسالم)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
   الحمد لله أن ابن الخطاب فهم وفقه جوابي ، نعم الشيخ المفيد معصوم عصمة نسبية وليست مطلقة ، أحسنت أحسنت أحسنت .



تم سحق دليلك على عصمة المفيد في الشاركة السابقة والتي أيدتها وجعلتها دليل لعصمته
فماهو دليلك أيها المعرف (مسالم) على هذه العصمة؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أصبح ((حسن شحاطه))من آل البيت؟
»» علي والحسن والحسين وقنبر وفتيان بني هاشم ومواليه حرس على باب ذو النورين
»» هل تعلم أن سبعة من طاقم طائرة المالكي من أصول ايرانية ؟
»» أيضا مع اكاذيب شيخ الاثناعشرية علي ال محسن في رده الهزيل على كتاب لله ثم للتاريخ
»» المجلسي الناصبي -وقعت مكاتبات بين (المعصوم )وابن عباس تدل على شقاوته وارتداده!!
 
قديم 29-05-15, 04:05 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road



أغرب ماوجدت حول خرافة ”أفد يا مفيد فأن أخطأت فعلينا التسديد“
هو تبني (المعمم منير الخباز) لها حيث زعم الكذاب أنها رواية !!!!!

يقول في صفحته

http://www.almoneer.org/?act=av&action=view&id=2442

إما ما حدث لعلمائنا كالشيخ المفيد عليه الرحمة الذي كتب إليه الإمام المنتظر «عجل الله تعالى فرجه الشريف» على بعض الروايات: ”أفد يا مفيد فأن أخطأت فعلينا التسديد“ هذا لقاء تسديد ليس لقاء سفارة لا يجوز لأحد من الشيعة لا عالم ولا جاهل ولا أكبر مرجع ولا أصغر إنسان أن يقول أنا سفير الإمام السفارة انتهت أي إنسان يأتينا يقول لنا أنا التقيت بالإمام وأعطاني أوامر أبلغها لكم هذا معناه ماذا؟! يدعي السفارة أي إنسان يدعي اللقاء تمهيداً لإبلاغ الأوامر إذن هو يدعي السفارة فهو كذاب مفتري، إما إذا إنسان لا شرفه الإمام بروية وجهه الشريف أو شرفه الإمام بهداية لبعض الأمور الخاصة هذا يسمى «لقاء تسديد» وليس سفارة وهذا ليس ممنوع كما تشهد به عشرات الروايات عن بعض علمائنا الأبرار، انتهينا صحيح أنا أطلت عليكم في المحور الأول لكن كان لابد من بيان عناصر المنهج العلمي في التعامل مع الروايات التي تتحدث عن الظهور الشريف وعلامات الظهور الشريف.


المضحك أن الخباز قال في بداية صفحته




لا يمكن ذلك إذا لابد أن نثبت أن هذه المعلومات صادرة عن شخص متخصص في مجال الطب كذلك الروايات التي تنقل ويبنى عليها مفاهيم وأدلة وأحياناً يعترض بعض من يكتب هذه الروايات على كلمات الفقهاء لأنها لا تنسجم مع الرواية التي هو قرأها والحال بأن هذه الأمور تحتاج إلى تخصص فلذلك العنصر الأول من عناصر قبول الرواية وتقويمها عنصر السند هل أن سند الرواية صحيح أم لا؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضح الرافضي حسن فرحان الذي فسر رواية الردة في الكافي عن ولاية ونصرة علي لا الدين
»» أيها الإثناعشري هل تقتدي ((بالمعصومين) وتصوم عاشوراء؟
»» الصحفي الفرنسي إيريك رولو بعدما قابل الخميني قال أن الخميني ليس زعيم إسلامي بل عنصري
»» مرحباً بكم في جامعة الزهراء النسائية في قم المدنسة
»» المرجع الفياض ينفي أعلمية الحيدري ويبطل تصديه للمرجعية
 
قديم 29-05-15, 04:06 PM   رقم المشاركة : 5
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


أحسنت ابن الخطاب.
ثم لا يوجد روايه عن المعصوم تكلم عن العصمه النسبيه لأشخاص غير منصبين من الله. هذه من تدليساته







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الطعن في وحي القرآن على الرسول
»» ما فائدة إمام غائب؟
»» الشاب الأمرد
»» للرافضة : كيف نتمسك بالثقل الأكبر؟
»» طعن الرافضه في الأنبياء
 
قديم 29-05-15, 04:23 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الأبيض مشاهدة المشاركة
   أحسنت ابن الخطاب.
ثم لا يوجد روايه عن المعصوم تكلم عن العصمه النسبيه لأشخاص غير منصبين من الله. هذه من تدليساته



بارك الله فيك نعم هو تورط في زعمة أن المفيد معصوم
واتحداه أن ياتي بدليل لهذه العصمة الكذوبة






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الكشف عن حقيقة غائبة منذ 14 قرناً الكرار لم يكن كراراً !!
»» 14 شخصية كبيرة نصحت الحسين بعدم الخروج فهل كانوا يعرفون أنه معصوم؟
»» جئتكم بالخبر السار-بشرى بتشكيل وحدة عسكرية مقاتلة لطرد الاحتلال المجوسي من الاحواز
»» حالة من الرعب تجتاح الرافضة الشيخ العرعور هو السفياني!
»» الفعل سينتقل للابناء يا إثناعشرية
 
قديم 02-06-15, 11:08 AM   رقم المشاركة : 7
مسلم و مسالم
موقوف







مسلم و مسالم غير متصل

مسلم و مسالم is on a distinguished road


فماهو دليلك أيها المعرف (مسالم) على هذه العصمة؟

الجواب :
لأن البشر إما معصومين عصمة مطلقة وهم الأنبياء والرسل والأئمة ، وإما عصمة نسبية وهم باقي البشر ، أو غير معصومين أصلا وهم من قال فيهم الله تعالى : هم كالانعام بل هم أضل .







 
قديم 02-06-15, 05:48 PM   رقم المشاركة : 8
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
   فماهو دليلك أيها المعرف (مسالم) على هذه العصمة؟

الجواب :
لأن البشر إما معصومين عصمة مطلقة وهم الأنبياء والرسل والأئمة ، وإما عصمة نسبية وهم باقي البشر ، أو غير معصومين أصلا وهم من قال فيهم الله تعالى : هم كالانعام بل هم أضل .


تقصد بالانعام انتم كما فسرها معصومك





الا ان لم تكن من ( الأنعام ) كما فسرها معصومك ـ بمعنى لست مؤمن .






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الاسماعيلية الرافضة شعب الله المختار
»» مطاوعه ولكن من نوع أخر ـ الله زد من امثالهمـ .
»» الحمله السعوديه لتطهير العوامية من الارهاب يفقد قناة المجوس المهنيه ويصيبها بالجنون
»» تسع سنين ـ الصادق ينتصر لعائشة ويخذل الرافضة
»» حرقوص شهد له النبي بالجنه ثلاث مرات !!
 
قديم 02-06-15, 07:57 PM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
  

الجواب :
لأن البشر إما معصومين عصمة مطلقة وهم الأنبياء والرسل والأئمة ، وإما عصمة نسبية وهم باقي البشر ، أو غير معصومين أصلا وهم من قال فيهم الله تعالى : هم كالانعام بل هم أضل


أجمل ما في الوضوع أن المعرف مسالم
لم يتجرأ على التعرض للروايات التي تم إسقاط عصمة الشيخ المفيد بها
رغم تبنيه لها في الموضوع الأخر وجعلها دليل على عصمته من قبيل قوله


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
   الجواب :
كلامك غير صحيح ، فجملة - فإن أخطأت - تفيد بأنه غير معصوم عصمة مطلقة


فقد كان متحمس للدفاع عن عصمة الشيخ المفيد بهذا الاثر المكذوب
فلما بيما له حاله لم يعلق وهذا تسليم منه بضعف هذه الخرافة



اقتباس:
لأن البشر إما معصومين عصمة مطلقة وهم الأنبياء والرسل والأئمة ، وإما عصمة نسبية وهم باقي البشر


عصمة البشر النسبية تخالف معتقدك الإثني عشري
فكما هو مقرر في دينكم ن العصمة لاتكون الا لمن سميتموهم اللأربعة عشر معصوم
فأثبت أن هناك عصمة للبشر نسبيه والا فمالفرق بيني وبين السجاد رحمه الله
فانا وهو نشترك في صفة العصمة وإن تفاوتت؟




اليوم أكتشفت أني معصوم ههه






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ربوبية الله أصلية وذاتية ، وربوبية الإمام فرعية! ويقولون نحن لانعبد الموتى الإثناعشر!
»» حكيمة رأت المهدي عج ( رجلاً) ولم تعرفه قبل دخوله السرداب بأيام !!!
»» ثورة الدجاج في ايران تشتعل والمرجع مكارم شيرازي ينصح الناس بتجنب اكل الدجاج
»» بخصوص المذيعين في قناة وصال
»» الصورة التي تسببت في هداية الحاج عبد الصمد بوشهري وعائلته
 
قديم 02-06-15, 08:30 PM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   تقصد بالانعام انتم كما فسرها معصومك





الا ان لم تكن من ( الأنعام ) كما فسرها معصومك ـ بمعنى لست مؤمن .


اضحك الله سنك أختي الفاضلة

في العظم ههه






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» إسدال الستار على الحوار الشيعي الصوفي والأشعري بنصر ساحق للشيعة
»» سئل شيخ الرافضة (المفيد)) هل تمتع الرسول أو تمتع علي ؟ فقال:
»» خالد الوصابي : القرآن في جيبي والمهدي في السرداب
»» خذوا فكرة عن نظافة (المعصوم) ما أبالي أبول أصابني أو ماء إذا لم أعلم
»» حقيقة مطاعم ماكدونالدز اليهودية مقال مهم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "