العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-15, 01:17 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


مسلم مسالم , وكل شيعي كيف تثبت أن أئمة الزيديه والإسماعيليه على ضلال

سؤال بسيط جدا
الزيديه والإسماعيليه وبقية الفرق الشيعيه ,,, يؤمنون بإمامة أصحاب الكساء وتتفقون معهم
بل تتفقون معهم حتى الإمام محمد الباقر
فلما لم يكن هناك إختلاف في عقيدة الإمامة قبل محمد الباقر
ولما إشتد وتوسع الخلاف بعد جعفر الصادق , فظهرت أكثر من فرقة تدعي أنها على الحق
= الإسماعيليه
= الفطحيه
= الواقفه
= الموسويه
هل تستطيع أن تثبت
أن هؤلاء الأئمة كانوا جميعا على الحق
أم ستقر أنه لا أحد منهم على الحق







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» صقر من الجنوب : ماهي كتبك المعتبر ه التي ترجع إليها [[ كن رجلا من أهل الجنوب وأجب ]]
»» صاعقة لكل شيعي ,, من إمامك يوم القيامه ( يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ )
»» الشيعي الدين الحنيف . تؤمن أن السراط المستقيم هو إتباع آل البيت , فما دليلك
»» الشيعي رضوان الحق / خذ الحقيقة التي أقر بها الشيعه وهدموا عقيدة التشيع , لن تنكرها
»» al_sadri_ مسلم مسالم , من الإمام الذي صدح بالحق ودعى الناس للإيمان بالولاية
 
قديم 30-04-15, 02:50 PM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


أضف إلى السؤال: إذا أثبت أنهم ضالين, فأين كانت هذه الروايات المتواتره التي ذكرت أسماء المعصومين الإثناعشر عن الزيدية والإسماعيليه والواقفه والكيسانيه؟
يأتيك رافضي جاهل ويقول أن الرسول عليه الصلاة والسلام ذكر أسماء المعصومين 12, بينما محمد إبن الحنفيه ابن علي بن ابي طالب لم يعرف هذه الروايات وطلب الإمامه لنفسه!! حتى أبناء المعصومين إختلفوا بينهم!!
محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب عن علي بن رئاب، عن أبي عبيدة وزرارة جميعا، عن أبي جعفر عليه السلام قال: لما قتل الحسين عليه السلام أرسل محمد بن الحنفية إلى علي بن الحسين عليهما السلام فخلا به فقال له: يا ابن أخي قد علمت أن رسول الله صلى الله عليه وآله دفع الوصية والإمامة من بعده إلى أمير المؤمنين عليه السلام ثم إلى الحسن عليه السلام، ثم إلى الحسين عليه السلام وقد قتل أبوك رضي الله عنه وصلي على روحه ولم يوص، وأنا عمك وصنو أبيك وولادتي من علي عليه السلام في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك، فلا تنازعني في الوصية والإمامة ولا تحاجني، فقال له علي بن الحسين عليه السلام: يا عم اتق الله ولا تدع ما ليس لك بحق إني أعظك أن تكون من الجاهلين، إن أبي يا عم صلوات الله عليه أوصى إلي قبل أن يتوجه إلى العراق وعهد إلي في ذلك قبل أن يستشهد بساعة، وهذا سلاح رسول الله صلى الله عليه وآله عندي، فلا تتعرض لهذا، فإني أخاف عليك نقص العمر وتشتت الحال، إن الله عز وجل جعل الوصية والإمامة في عقب الحسين عليه السلام فإذا أردت أن تعلم ذلك فانطلق بنا إلى الحجر الأسود حتى نتحاكم إليه ونسأله عن ذلك قال أبو جعفر عليه السلام: وكان الكلام بينهما بمكة، فانطلقا حتى أتيا الحجر الأسود، فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: ابدأ أنت فابتهل إلى الله عز وجل وسله أن ينطق لك الحجر ثم سل، فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ثم دعا الحجر فلم يجبه، فقال علي بن الحسين عليهما السلام: يا عم لو كنت وصيا وإماما لأجابك، قال له محمد: فادع الله أنت يا ابن أخي وسله، فدعا الله علي بن الحسين عليهما السلام بما أراد ثم قال: أسألك بالذي جعل فيك ميثاق الأنبياء وميثاق الأوصياء وميثاق الناس أجمعين لما أخبرتنا من الوصي و الامام بعد الحسين بن علي عليه السلام؟ قال: فتحرك الحجر حتى كاد ان يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين، فقال: اللهم إن الوصية والإمامة بعد الحسين ابن علي عليهما السلام إلى علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وابن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله قال: فانصرف محمد بن علي وهو يتولى علي بن الحسين عليه السلام. الكافي ج1ص348


الحديث الخامس صحيح، و سنده الآتي حسن كالصحيح. مرآة العقول ج4ص84

وكان عبد الله بن جعفر أكبر إخوته بعد إسماعيل، ولم تكن منزلته عند أبيه منزلة غيره من ولده في الاكرام، وكان متهما بالخلاف على أبيه في الاعتقاد، ويقال أنه كان يخالط الحشوية ، ويميل إلى مذاهبالمرجئة، وادعى بعد أبيه الإمامة. وكان الصادق ع يتقيه وينهي أصحابه-إذا حضر- أن يقولوا ما يجب فيه التقية. تاريخ الشيعه وفرقها ص93 الزنجاني

بينما الروايات الصحيحه تقول لابد للإمام أن يوصي الذي بعده عند موته:

5 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن ابن محبوب، عن العلاء بن رزين، عن عبدالله بن أبي يعفور، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لا يموت الامام حتى يعلم من يكون من بعده فيوصي [إليه]. الكافي ج1ص277
الحديث الخامس صحيح. مرآة العقول ج3ص182






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» أبولؤلؤه
»» الوشم عند الشيعه
»» أبناء المعصومين النواصب عند الرافضه
»» ما حكم إبن بابويه عند الشيعه؟
»» أول من قال أن علي صاحب السماء؟
 
قديم 01-05-15, 10:49 PM   رقم المشاركة : 3
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


لا يستطيع أيا من فرق الشيعه أن يثبتوا أنهم على الحق
وهذا دليل على أنهم جميعا على الضلال ,, فلا يوجد منهم من يثبت أنه على الحق
فأقل أمر أن يطعن في من يسمونهم أئمة آل البيت ,, لأنهم سيثبتون ان هذا الإمام أو ذاك لم يخلص في تربية أبنائه







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الإسماعيليه لا يستطيعون أن ينكروا أن الأئمة وأبنائهم ضلوا وأضلوا
»» أريد شيعي يخاف الله ويقول بماذا أفاد المهدي الإسلام والمسلمين كآخر العتره
»» حقيقة سببت كره وحقد الشيعه على آل البيت
»» هل يصدق فراس الشمري مع اله في قوله هذا ,, أم سيتهرب لأنه لن يصدق
»» الشيعي رضوان الحق / خذ الحقيقة التي أقر بها الشيعه وهدموا عقيدة التشيع , لن تنكرها
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "