العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-15, 01:22 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


فتوى جديدة للمعمم الايراني الفالي / الشيعي إذا لم يقلد مرجع يروح جهنم !!


https://www.youtube.com/watch?v=zkPY-OPuFH4
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$




الجملة التي أذلت رقاب عوام الإثناعشرية تحت أقدام المراجع (عمل العامي دون تقليد باطل)
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=153310







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع وكالة المخابرات المركزية يعطي معلومات كاذبة عن تعداد أهل السنة في بعض الدول
»» صورة أول معمم شجاع في التاريخ من فئة أشباه الرجال
»» اخبار احتلال العراق
»» صورة تبين عن مدى المكر الصفوي الامريكي في العراق
»» في ايران تحرق صور الخامنئي وتداس وفي بيوت شيعة الخليج تعلق
 
قديم 15-04-15, 08:28 AM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Wink

في المرفقات هدية لأبن الخطاب الذي لايطالع في كتبه وفقط يسمع من المعممين بدون التقصي هل الرواية صحيحة او غير صحيحة




ــــــــــــــــــــــــــــــــــ.،



بارك الله فيك .







الصور المرفقة
 
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الطالب المهزلة يرفض رواية المجهول وفي نفس الموضوع يستدل بمجاهيل
»» الكاهن الضال المضل مقتدى الصدر يسجد لقبر ابيه
»» محمد الصدر في تفسيرة " منة المنان " يسقط مذهبه من حيث لايدري
»» هل الاسماعيليه جهلاء بـذرية علي رضي الله عنه او عارفون اكثر منا .. سنرى ..
»» ومتى كان الكوفي يوفي ( قتلوك ياحسين وطعنوا فخذك ياحسن )
 
قديم 15-04-15, 12:28 PM   رقم المشاركة : 3
مسلم و مسالم
موقوف







مسلم و مسالم غير متصل

مسلم و مسالم is on a distinguished road


لابن الخطاب :

أولا : هل تعرف معنى التقليد أم لا ؟؟ إن كنت تعرف فتفضل عرفه وباختصار من فضلك ؟؟

ثانيا : هل أنت مجتهد ؟؟ فإن كان جوابك بنعم ، فأقول لك أن المجتهد لا يقلد وليس له علاقة بموضوعك ، أما إذا كان جوابك بلا ، فكيف تتعبد ربك ؟؟

ثالثا : أم أنت مقلد ؟؟ فإن كان الجواب بلا ، فكيف تتعبد ربك ؟؟ ، أما إذا كان الجواب بنعم ، فينتفي موضوعك ويكون سالبا بانتفاء الموضوع .







 
قديم 15-04-15, 01:06 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
   لابن الخطاب :

أولا : هل تعرف معنى التقليد أم لا ؟؟ إن كنت تعرف فتفضل عرفه وباختصار من فضلك ؟؟

ثانيا : هل أنت مجتهد ؟؟ فإن كان جوابك بنعم ، فأقول لك أن المجتهد لا يقلد وليس له علاقة بموضوعك ، أما إذا كان جوابك بلا ، فكيف تتعبد ربك ؟؟

ثالثا : أم أنت مقلد ؟؟ فإن كان الجواب بلا ، فكيف تتعبد ربك ؟؟ ، أما إذا كان الجواب بنعم ، فينتفي موضوعك ويكون سالبا بانتفاء الموضوع .


جاوب على قول الخوئي واسقاطه رواية عج
على ماذا اعتمد السارقون " مراجع الاثنى عشرية " في تنصيب انفسهم على رقاب عوام الشيعة بعد غيبة عج الغيبة الكبرى
1 نص عن المعصوم صحيح !






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن تيمية وكروية الارض
»» المبداء والمعاد لدى الاسماعيليه
»» قلنا لكم يارافضة لسنا نواصب !
»» من تأويلات قاضي الضلاله الاسماعيلي تأويل( عورة الرجل والمرءه)
»» القاصمة الماحقة لإدريس ولكل إسماعيلي
 
قديم 15-04-15, 01:41 PM   رقم المشاركة : 5
مسلم و مسالم
موقوف







مسلم و مسالم غير متصل

مسلم و مسالم is on a distinguished road


لابن الخطاب :

أولا : هل تعرف معنى التقليد أم لا ؟؟ إن كنت تعرف فتفضل عرفه وباختصار من فضلك ؟؟

ثانيا : هل أنت مجتهد ؟؟ فإن كان جوابك بنعم ، فأقول لك أن المجتهد لا يقلد وليس له علاقة بموضوعك ، أما إذا كان جوابك بلا ، فكيف تتعبد ربك ؟؟

ثالثا : أم أنت مقلد ؟؟ فإن كان الجواب بلا ، فكيف تتعبد ربك ؟؟ ، أما إذا كان الجواب بنعم ، فينتفي موضوعك ويكون سالبا بانتفاء الموضوع .







 
قديم 15-04-15, 01:53 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
   لابن الخطاب :

أولا : هل تعرف معنى التقليد أم لا ؟؟ إن كنت تعرف فتفضل عرفه وباختصار من فضلك ؟؟

ثانيا : هل أنت مجتهد ؟؟ فإن كان جوابك بنعم ، فأقول لك أن المجتهد لا يقلد وليس له علاقة بموضوعك ، أما إذا كان جوابك بلا ، فكيف تتعبد ربك ؟؟

ثالثا : أم أنت مقلد ؟؟ فإن كان الجواب بلا ، فكيف تتعبد ربك ؟؟ ، أما إذا كان الجواب بنعم ، فينتفي موضوعك ويكون سالبا بانتفاء الموضوع .

جاوب على قول الخوئي واسقاطه للروايه

عطنا روآيه غيره صحيحه تقول قلدوا المراجع
هذا تناقض فأنتم تزعمون أنكم تأخذون من الأئمة المعصومين فقط ، بينما اليوم انتم تأخذون من مراجع غير معصومين لم يقولوا الأئمة خوذوا منهم !
يحللون ويحرمون بأسم من ؟ ومن وكلهم بذلك ؟ وعلى ماذا استندوا !
عطنا :






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى الكوثري الصوفي القبوري يسخر من الاباضية
»» معتبرة ولكن . الخوئي والمجلسي .
»» كشف الزيف والالتباس عن عكرمة مولى ابن عباس / د. عدنان إبراهيم
»» بسند صحيح الله فوق عرشه
»» الفالي وقصة أخوه دعوه للضحك
 
قديم 16-04-15, 12:47 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   في المرفقات هدية لأبن الخطاب الذي لايطالع في كتبه وفقط يسمع من المعممين بدون التقصي هل الرواية صحيحة او غير صحيحة




ــــــــــــــــــــــــــــــــــ.،



بارك الله فيك .


هدية مقبولة بارك الله فيك
والذي يدهشني رغم إسقاطهم رواية الإحتجاج
إلا أنك لاتجدي مرجع او معمم الإ ويستدل بها لإخضاع عوام الشيعة لسلطة المرجع والمعمم






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بين عمر بن الخطاب والمجوس دعاء قذر من ادعية الرافضة اليومية
»» قسم الدخول في دين الشيعة الاسماعيلة
»» سؤال عن رواية قالها المعمم الهارب محمد الحاج حسن في المناظرة
»» أنا وجه الله أنا قلب الله أنا لسان الله أنا عين الله أنا جنب الله//من المجسم ياأسدي؟
»» بعد ادلة التيجاني من اذاعة قم& ودليل الموسوي من الانترنت الان دليل جديد مضحك
 
قديم 16-04-15, 01:07 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
هل تعرف معنى التقليد أم لا ؟؟

نعم أعرف

اقتباس:
إن كنت تعرف فتفضل عرفه وباختصار من فضلك ؟؟


قبول قول الغير من غير حجة


اقتباس:
هل أنت مجتهد ؟؟

لا

اقتباس:
، أما إذا كان جوابك بلا ، فكيف تتعبد ربك ؟؟

بإتباع القرآن والسنة النبوية

اقتباس:
أم أنت مقلد ؟؟

لا إنما متبع للشرع فــــــــــــقــــــــــــــــط






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي أراد تسمية مولوده بعلي فنهاه المعصوم وأمر بتسميته عمر!!
»» أحصائية مهمة عن عدد روايات الإئمة المحمولة على التقية في كتاب الإستبصار للطوسي
»» 14 شخصية كبيرة نصحت الحسين بعدم الخروج فهل كانوا يعرفون أنه معصوم؟
»» (((((( أبو مصعب الزرقاوي ينسف سرداب مهدي الرافضة الجبان)))))
»» المرجع الحسني البغدادي يقول عن (سيستاني)يجب البراءة منه والتشهير به وحرمة الانقياد له
 
قديم 16-04-15, 03:49 PM   رقم المشاركة : 9
مسلم و مسالم
موقوف







مسلم و مسالم غير متصل

مسلم و مسالم is on a distinguished road


لابن الخطاب العزيز والمحترم :
فالبداية ولكي نتفاهم ولا نشطط ، يجب أن تعرف أن في مذهب الإمامية التقليد لا يكون إلا في الفروع ، دون الاصول . وبالتالي فالكلام في هذا الموضوع يدور في ما يخص الأحكام التكليفية .

لقد قلت : أنك لست بمجتهد ولا أنت بمقلد ، بل أنت تتعبد ربك باتباع القرآن الكريم والسنة المطهرة .


واقول لك :

يقول الشيخ الفوزان في كتابه : الإجتهاد للشيخ الفوزان .

شروط الاجتهاد
أما شروط الاجتهاد، فإنه لما كانت مرتبة الاجتهاد واستنباط الأحكام مرتبة خطيرة لأن ذلك يتضمن الإخبار عن حكم الله، والاجتهاد عرضة للخطأ، وهذا يترتب عليه آثار سيئة على الأجيال اللاحقة بحيث تكون تلك الأخطاء الاجتهادية سببًا في ضلال من يأخذ بها، وفي ابتعاده عن الكتاب والسنَّة، لذلك صار منصب الاجتهاد منصبًا عاليًا لا يناله إلا من توافرت فيه المؤهلات العلمية .

إلى أن قال :

ولما كان منصب الاجتهاد بهذه الخطورة . فقد وضع العلماء شروطًا لمن يتولى هذا المنصب، لأجل تلافي الأخطار الناجمة عن اجتهاد من لا تتوفر فيه تلك الشروط، واعتبار اجتهاده غير معترف به، ولا يجوز العمل به وهذه الشروط كما يلي

1 - إحاطة المجتهد بمدارك الأحكام المثمرة لها، من كتاب وسنَّة وإجماع واستصحاب وقياس، ومعرفة الراجح منها عند ظهور التعارض، وتقديم ما يجب تقديمه منها كتقديم النص على القياس .

2 - علمه بالناسخ والمنسوخ ومواضع الإجماع والاختلاف، ويكفيه أن يعلم أن ما يستدل به ليس منسوخًا، وأن المسألة لم ينعقد فيها إجماع من قبل .

3 - معرفته بالعام والخاص، والمطلق والمقيد، والنص والظاهر والمؤول، والمجمل والمبين، والمنطوق والمفهوم، والمحكم والمتشابه .

4 - معرفته بما يصلح للاحتجاج به من الأحاديث من أنواع الصحيح والحسن، والتمييز بين ذلك وبين الضعيف الذي لا يحتج به، وذلك بمعرفته بأسباب الضعف المعروفة في علم الحديث والأصول .

5 - أن يكون على علم بالنحو واللغة العربية يمكنه من فهم الكلام .

تلك أهم الشروط التي لا بد من توافرها في المجتهد، والعدالة ليست شرطًا في أصل الاجتهاد، وإنما هي شرط في قبول فتوى المجتهد، ولا يشترط كذلك حفظه لآيات الأحكام وأحاديثها، بل يكفي علمه بمواضعها في المصحف وكتب الحديث، ليراجعها عند الحاجة .


فسؤالي لك :
فكيف تتعبد الله وأنت لا تتوفر فيك هذه الشروط ؟؟ إذ أنك اعترفت بأنك لست مجتهد ؟؟ ولا تخاف أن تقع في الضلال كما قال الفوزان ؟؟







 
قديم 16-04-15, 04:49 PM   رقم المشاركة : 10
مسلم و مسالم
موقوف







مسلم و مسالم غير متصل

مسلم و مسالم is on a distinguished road


لابن الخطاب :

والآن أعطيك مثال على مسألة فقهية لأنظر كيف تتعبد الله تعالى فيها :

مسند أحمد ابن حنبل ، باب مسند عمر ابن الخطاب ، ج 1 ص 41 .
288 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا إسماعيل حدثنا أيوب عن عبد الله بن أبي مليكة قال كنت عند عبد الله بن عمر ونحن ننتظر جنازة أم أبان ابنة عثمان بن عفان وعنده عمرو بن عثمان فجاء بن عباس يقوده قائده قال فأراه أخبره بمكان بن عمر فجاء حتى جلس إلى جنبي وكنت بينهما فإذا صوت من الدار فقال بن عمر سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : ان الميت يعذب ببكاء أهله عليه فارسلها عبد الله مرسلة قال بن عباس كنا مع أمير المؤمنين عمر حتى إذا كنا بالبيداء إذا هو برجل نازل في ظل شجرة فقال لي انطلق فاعلم من ذاك فانطلقت فإذا هو صهيب فرجعت إليه فقلت انك أمرتني أن أعلم لك من ذاك وانه صهيب فقال مروه فليلحق بنا فقلت ان معه أهله قال وان كان معه أهله وربما قال أيوب مرة فليلحق بنا فلما بلغنا المدينة لم يلبث أمير المؤمنين ان أصيب فجاء صهيب فقال وا أخاه وا صاحباه فقال عمر ألم تعلم أولم تسمع ان رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ان الميت ليعذب ببعض بكاء أهله عليه فأما عبد الله فارسلها مرسلة واما عمر فقال ببعض بكاء فأتيت عائشة رضي الله عنها فذكرت لها قول عمر فقالت لا والله ما قاله رسول الله صلى الله عليه و سلم ان الميت يعذب ببكاء أحد ولكن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال أن الكافر ليزيده الله عز و جل ببكاء أهله عذابا وإن الله لهو أضحك وأبكى { ولا تزر وازرة وزر أخرى } قال أيوب وقال بن أبي مليكة حدثني القاسم قال لما بلغ عائشة رضي الله عنها قول عمر وبن عمر قالت انكم لتحدثوني عن غير كاذبين ولا مكذبين ولكن السمع يخطئ
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين .



السؤال :
فهل أنت تأخذ بقول عمر ابن الخطاب ؟؟ أم بقول عائشة ؟؟
ثم إن عائشة قالت : إن السمع ليخطئ ، يعني السمع بصفة عامة ، فلماذا ليست هي من أخطأت في السمع ؟؟
لأن عمر ابن الخطاب كان قد مات على فتواه ، ولم يدافع عن صحة سمعه من عدمه ؟؟







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "