العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-15, 11:06 PM   رقم المشاركة : 1
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


ردي على قصيدة الأباضية التي هجوا فيها الدمشقية وأهل السنة / 70 بيتا

بسم الله الرحمن الرحيم
نشر الأباضية قصيدة من 60 بيتا في هجاء الشيخ المجاهد عبدالرحمن الدمشقية وهجاء أهل السنة وسموها قصيدة


قصيدة الهجاء العمانية الإباضية للمدعو عبدالرحمن الدمشقية

وفيها ركاكة وتزوير ودجل كعادتهم ورددت عليها ب 70 بيتا ذبا عن مذهب أهل السنة وعن عرض الشيخ الفاضل مرعب اهل البدع عبدالرحمن الدمشقية


برح الخفاء لكل ذي إبصارِ=وجلا ظلام الجهل وجه نهارِ
وتبينت سبل الهداية والغوى=وبدا الصحيح فليس فيه مماري
وتمزق التعطيل كل ممزقٍ=وهوى ذووه بذلةٍ وصغارِ
سُئلوا النزال فما أجاب كبيرهم=أما الصغير فراغ خلف جدارِ
يامن تقول تناظر الضدان هل=حضر النزال الخائف المتواري
أم قال حين دعوه لست مناظرا=وتترس المسكين بالأعذارِ
وكلام مسعودٍ لدي موثق =إذ صار مقباليكم مدباري
أما السجال فلستم أربابه=وأبو عبيدة فارس المضمارِ
مازال يسحق كل صاحب بدعة=بصواعق التنزيل والآثار
قد ذاقها الفرس الروافض قبلكم=وأكابر الرهبان والأحبارِ
ومدلس الأحباش فرّ ولم يعد = وذوو التصوف أول الفُرّارِ
واليوم فالتمسوا النجاة فشيخكم =قد ضاع في لهوات ليثٍ ضاري
نسف الربيع فبان محض خرافة=للورجلاني الكاهن السحارِ
فأتى على البنيان من آساسه=فهوى البناء على شفيرٍ هارِ
من صدق العراف أصبح كافرا=توبوا ولاتلجوا مع الكفار
يازاعم التنزيه كيف زعمته=هل أنت عن هذا المنجم داري
الورجلاني بالغيوب مرجِّمٌ=إذ يدعي في الغيب بالإِخبارِ
ويرى بأن الله حل بخلقه =فكفى بزندقة لديه وعارِ
أما الربيع فلن تزول جهالة=عنه وعن إسناده المنهارِ
يامسندا من دون إسنادٍ غدا=أضحوكة الخلان في الأسمارِ
والسالمي مدحته متفاخرا=فلتعلمن الآن أي فخارِ
أعلمت أن السالمي مشعوذُ=بدخوله في عالم الأسرار
ومحمد بن خميس صاحب حرزه=وأتى له بزناد سحرٍ واري
والمنذري كذاك وهو إمامكم=شرع الصلاة لكوكبٍ سيارِ
عبَدَ الكواكب خاضعا متذللا=متعلق الأحشاء بالأقمارِ
يا من يروج مذهب التكفير هل=ذم الصحابة مذهب الأبرار
كفرتم عثمان شيخا تستحي=منه الملائك حرمة الإصهارِ
وكذا علي المرتضى في دينكم=يوم القيامة خالد في النار
وزعمتم القرآن خلقاُ ناقصا=وجحدتم متواتر الأخبار
وبسنة اليونان قد بدلتم=ماقد أتى في مسلم وبخاري
بعتم بأفلاطون سنة أحمدِ=وله غدوتم شيعة وحواري
أحفاد أهل النهروان خوارج=عرفوا مدى الأعصار في الأمصار
زعموا بأن بهم صحابة أحمد=كذبوا ورب البيت ذي الأستارِ
خسئت كلاب جهنم ووقودها=لايدركون منازل الأخيار
بل كان منهم ذو الثدية جدهم=وهوى بحد الصارم البتارِ
واليوم في حلف الروافض صرتم=حربا لأهل السنة الأطهار
لاغرو قد سبقت لكم أمثالها=والسالمي رواه في الأسفارِ
حين استعنتم بالنصارى ضدنا=وأغرتم معهم بكل مغارِ
وأجزتم قتل المخالف غيلة=إن كان ينقد مذهب الإكفار
ودليلكم هو قتل (خردلة) الذي=أرديتموه بخنجر الغدارِ
فدعوا التشدق بالوئام فقد بدا=عَلَمُ العداء لكل ذي إبصارِ
يامذهبا لزم القنوط عقيدة=وأبى الرجاء برحمة الغفارِ
ساويتم بين العصاة وبين من =عبدوا بشركهم سوى القهار
والله فرّق بينهم بكتابه=نصاً يزيل وساوس المحتارِ
إذ قال ليس بغافرٍ شركاً وفي=حكم المشيئة صاحب الأوزارِ
وزعمتم أن الكبائر عندنا=حتما تباح لكل ذي إصرار
والله قال (لمن يشاء) ففاسق=ينجو وآخر يصطلي في النارِ
وإذا اشترطتم للكبيرة توبةً=يامذهب التقنيط والآصارِ
ألزمتكم حتما بأن الشرك لا=يُعفى لمن تابوا لوجه الباري
حتى ولو تابوا لربي توبة=خلصت من الأقذاء والأكدار
أما الشفاعة عندكم فحديثها=في مسند العراف بان لقاري
وبه كذلك مايرد لجاجكم=لما نفيتم رؤية الأبصارِ
وزعمتم الإدراك ليس إحاطةُ=فرأيت مسندكم عليكم زاري
قلتم بأن سؤال موسى ربه=قد كان للتوبيخ والفجارِ
فعليكم إثبات صحبة قومه=لما أتى ميقات ربي ساري
أفَصَعْقُ موسى مثل صعق ثمود ما=أقسى القلوب كقسوة الأحجارِ
وإذا عجزتم عن صريح دلالةٍ=لذتم إلى التقدير والإضمارِ
وجعلتم النظر المعدى حاملاً=معنى من الإنظار لا الأنظارِ
هذا وقد نقل الثقات ذوو الحجا=المنع من هذا الهراء العاري
وإن افترضنا الخُلفَ فيه فليس في=هذا لكم من حجةٍ لمماري
ك(العين) ينسب للخليل وليس ذا=حقاً برأي أئمة النُظّارِ
ولو افترضنا أن ذاك كتابُه=قد كان جهميا وليس يداري
حتى اهتدى وغدا لسنة أحمد=من جملة الأتباع والأنصار
فالخُلف صار بشخصه وكتابه=قِدماً ولست تزيله بالطاري
فالحمدلله المعز لدينه=حمداً يكافي كل جودٍ جاري
فلقد علت رايات فرسان الهدى=وهوت قباب شراذمٍ أغرارِ
وأبوعبيدة يستحق ثناءنا=ودعاءنا لله في الأسحار
أن يجزل الرب الجليل ثوابه=ويذل أهل البدعة الأشرار
شهم يذود عن العقيدة باسل=كم قد سقى الأعدا من الأمرار
هذا الجواب على الذي بدأ الخنا=في مدحه متعالم الأغمارِ







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» من عجائب الفاتحة يعينك على الخشوع
»» سؤال ياطلاب العلم أرجو الإجابة
»» من كتب الرافضة أحد اجداد النبي يعبد الشعرى(هم يقولون كل أجداده مسلمون)
»» وقفات مع شبهات برميل الجهل المقبالي / جميع شبهاته
»» من يفهمني كلام هذا المعمم عن التحريف
 
قديم 02-04-15, 10:11 AM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


لافض فوك .
ـــ
وان عاقبتم فعاقبوا بمثل ماعوقبتم به ـ وهذا جائز ان شاء الله بل يؤجر المسلم ان شاء الله ان ذب عن أخيه مايقال فيه من الهجاء فكيف ان قيل في عالم فاضل مثل الشيخ دمشقية وماعلمنا عنه الا خيرا ولانزكي على الله احدا ـ و لك في حسان رضي الله عنه آسوة ذب الله عن وجهه النار كما ذب عن رسول الله عليه الصلاة والسلام وآله الكرام ماقيل فيه من الاشعار .
. بارك الله فيك .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» تقبيل ركبة الداعي
»» الصارم المسنون على المتعالم صاغون
»» ابو الشعثاء يبيح الرشوة بطريقة ملتوية .
»» نهج البلاغة كالقران ـ عند ابن ابي الحديد المعتزلي المترفض
»» يا اسماعيليه كيف يصل الخمس الى الامام !!
 
قديم 02-04-15, 01:10 PM   رقم المشاركة : 3
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


جزاك الله خير







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد العلمي الفلكي على خرافة التنجيم والابراج وتأثيرها على الحظ او المزاج
»» الأولياء يخلقون مع الله ( المرجع بشير النجفي )
»» نقض شبهات الخليلي ( تحيتهم يوم يلقونه ) ( إنكم سترون ربكم ) / 3
»» أرسلت سؤالين لفضل الله فمارأيكم بجوابه
»» عواقب التعاون مع أهل البدع خاصة في المعارك
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "