هل تغضب من كلمة سبئي؟ اقرأ هذه الرواية وستعرف لماذا ننعتكم يارافضي بالسبئية
هل تغضب من كلمة سبئي؟ اقرأ هذه الرواية وستعرف لماذا ننعتكم يارافضي بالسبئية
18 - كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة: روى علي بن أسباط عن إبراهيم الجعفري عن أبي الجارود عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله تعالى: " أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ " قال:
أي إمام هدى مع إمام ضلال في قرن واحد
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٣ - الصفحة ٣٦١
وأيضا الخميني
الخميني يفسر قوله تعالى ( لعلكم بلقاء ربكم توقنون ) فقال ربكم أي الإمام ؟!
وأيضا
(المعصوم) يفسر الآية التالية بالعج المسردب
وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ ۖ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنظُرُونَ (68) وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (69)
حدثنا محمد بن أبي عبد الله ع قال حدثنا جعفر بن محمد قال حدثني القاسم بن الربيع قال حدثني صباح المدائني قال حدثنا المفضل بن عمر أنه سمع أبا عبد الله ع يقول في قوله « وَ أَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّها» قال رب الأرض يعني إمام الأرض،
تفسيرالقمي - الجزء الثانى
وأيضا
قول الله سبحانه وتعالى التالي
وَقَالَ اللَّهُ لاَ تَتَّخِذُواْ إِلَهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ (51) وَلَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَهُ الدِّينُ وَاصِبًا أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَتَّقُونَ (52)
9 - شى: عن أبي بصير قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: " ولا تتخذوا إلهين اثنين، إنما هو إله واحد " يعني بذلك ولا تتخذوا إمامين، إنما هو إمام واحد
بحار الأنوار للمجلسي الجزء23 صفحة357
تفسير العياشي 2: 261
وأيضاً
سورة القصص
آية 88{ وَلاَ تَدْعُ مَعَ ٱللَّهِ إِلَـٰهاً آخَرَ لاَ إِلَـٰهَ إِلاَّ هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلاَّ وَجْهَهُ لَهُ ٱلْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }
أي{ وَلاَ تَدْعُ مَعَ ٱللَّهِ إِلَـٰهاً آخَرَ } من الاصنام والكواكب والاهوية، او لا تدع مع علىٍّ (ع) فى ولايته وليّاً آخر
تفسير تفسير بيان السعادة في مقامات العبادة/ الجنابذي
قال العلاَّمة الحلي في كتابه خلاصة الأقوال: عبد الله بن سبأ غالٍ ملعون، حرَّقه أمير المؤمنين عليه السلام بالنار، كان يزعم أن عليًّا عليه السلام إله
رجال العلامة الحلي ص237
قال أبو عمرو الكشي: كان يدَّعي النبوة وأن عليًّا عليه السلام هو الله، فاستتابه عليه السلام ثلاثة أيام فلم يرجع، فأحرقه في النار في جملة سبعين رجلاً ادَّعوا فيه ذلك
عن رجال ابن داود ص 30 من القسم الثاني , وتنقيح المقال 2/184
وقال الشيخ يوسف البحراني: وابن سبا هذا هو الذي كان يزعم أن أمير المؤمنين عليه السلام إله، فاستتابه أمير المؤمنين ثلاثة أيام، فلم يتب فأحرقه
الحدائق الناضرة 8/511 .
، 14 - 8 محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبدالله قال: أتي قوم أمير المؤمنين عليه السلام فقالوا: السلام عليك يا ربنا، فاستتابهم فلم يتوبوا فحفر لهم حفيرة وأوقد فيها نارا وحفر حفيرة اخرى إلى جانبها وأفضى بينهما، فلما لم يتوبوا ألقاهم في الحفيرة وأوقد في الحفيرة الاخرى حتى ماتوا.
الكافي ج7 باب حد المرتد
شبابة، حدثنا خارجة بن مصعب، عن سلام بن أبي القاسم، عن عثمان بن أبي عثمان، قال: جاء ناس إلى علي رضي الله عنه، فقالوا: أنت هو! قال: من أنا؟
قالوا: أنت هو؟ قال: ويلكم! من أنا؟ قالوا: أنت ربنا، أنت ربنا! قال:
ارجعوا، فأبوا، فضرب أعناقهم، ثم خد لهم في الأرض، ثم قال: يا قنبر، ائتني بحزم الحطب وأحرقهم. ثم قال:
لما رأيت الامر أمرا منكرا * أججت نارا (1) ودعوت قنبرا مات سنة 168، وكان له جلالة بخراسان.
ميزان الاعتدال - الذهبي - ج ١ - الصفحة ٦٢٦
الرب - الإله - الله
لاتطلق على معبود بحق الا الله
ولم يخالف أهل الإسلام في هذا الإطلاق الا أتباع اليهودي
ابن سبأ ومن بعده الرافضة الاثني عشرية
الذين تبنوا حمل رأية هذا اليهودي وورثوا عين عقائده
وسموا (درزنهم المعصوم) يهذه الأسماء وفسروهافي القرآن بهم
لما رأيت الامر أمرا منكرا * أججت نارا ودعوت قنبرا
--------------------------------