العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-15, 06:46 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Exclamation طامّة مِن طوام الخوارج الإباضية"تارك السننّ لايدخل الجنّة وهو في المنزلة الخسيسة "!!



من كتب الخوارج الإباضية " ترك السنن يحرم المؤمن من الجنّة بل يكون في المنزلة الخسيسة" !!

الاســـم:	130 (1).png
المشاهدات: 502
الحجـــم:	136.7 كيلوبايت

الاســـم:	541.png
المشاهدات: 459
الحجـــم:	214.9 كيلوبايت

الاســـم:	142-1.png
المشاهدات: 377
الحجـــم:	146.1 كيلوبايت






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» خطيررررر ..... دفن سوري معارض وهو على قيد الحياة حسبنا الله ونعم الوكيل ..
»» على ضوء لقاء الجمعه , تحدّي للاباضيه كافّه >>
»» هداية محمد عبدالله المكرمي
»» رافضي لايجيد التقية يتسائل: أثبتو أن القرآن غير محرّف !!!!
»» يامسلم تفضل مشكورا , , ,
 
قديم 13-02-15, 09:03 PM   رقم المشاركة : 2
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


مصير من ترك السنن من نوافل الصلاة والأعمال المسنونة

السؤال:

من يقتصر على الفرائض من الصلوات كالظهر أربع ركعات والعصر كذلك والمغرب ثلاث والعشاء أربع والفجر ركعتان ولم يأت فيها ما قيل إنه سنة كالإقامة والتوجيه والتسبيح والتعظيم ولم يأت الرواتب بعدهن وكان هكذا إلى أن مات أيكون هالكا بذلك أم لا؟


الجواب:

علمه عند ربه، وهو مات يوم مات وليس له عند المسلمين منزلة وهم الشهود على غيرهم، وهو عندهم خسيس المنزلة والجنة لا يدخلها خسيس فلا أعلم ما الله صانع به ، وأخشى أن لا يوفق على خير يدخله الجنة وأخاف عليه من الخذلان الموقع في الشقا فيكون تعذيبه بما فعل من المعاصى.

وسبب ذلك الخذلان، ترك الأوامر والاقتصار على أدنى المنازل والله سبحانه وتعالى قد وعد من جاهد فيه بالهداية إلى سبيله بقوله 》 والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين《 العنكبوت69 وهذا لم يجاهد حتى يستحق التوفيق، والله المستعان وبيده كل شيء والله أعلم.


جوابات السالمي ، ج1 ص 336-337







التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» اثبات صفة العلو من كتب الإباضيه! !
»» زيادة الإيمان ونقصانه عند الإباضيه !!
»» يا إباضية هل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة ؟!
»» قواعد الولاية عمد الإباضيه!
»» استفسار /ممكن الإجابه يا إباضي ؟
 
قديم 14-02-15, 08:01 PM   رقم المشاركة : 3
أبو عائشة الشحي
عضو ماسي






أبو عائشة الشحي غير متصل

أبو عائشة الشحي is on a distinguished road


أين هم من حديث طلحة بن عُبَيدالله حيث قال: جاء رجلٌ إلى رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - من أهل نجد، ثائر الرَّأس، يُسمع دويُّ صوتِه، ولا يفقه ما يقول، حتى دنا، فإذا هو يَسألُ عن الإسلام، فقال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((خمسُ صلواتٍ في اليوم واللَّيلة))، فقال هل عليَّ غيرها؟ قال: ((لا، إلاَّ أن تَطوَّع))، قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((وصيام رمضان))، قال هل عليَّ غيرُه؟ قال: ((لا، إلاَّ أن تَطوَّع))، قال: وذَكَر رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم - الزكاة، قال هل عليَّ غيرها؟ قال: ((لا، إلاَّ أن تَطوَّع))، قال: فأدبر الرجل وهو يقول: والله لا أَزيد على هذا ولا أنقص، قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((أَفْلحَ إنْ صَدَق))؛ أخرجه البخاري في كتاب الإيمان، باب الزكاة من الإسلام.







 
قديم 14-02-15, 08:31 PM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


الرواية موجودة في مسند الربيع :

الباب التاسع : في الإيمان والإسلام والشرائع
55- أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال بلغني عن طلحة بن عبيدالله قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من أهل نجد ثائر الرأس يسمع دوي صوته ولا يفقه قوله حتى دنا(1) فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال له رسوا الله صلى الله عليه وسلم : (( خمس صلوات في اليوم والليلة . قال غيرها ؟ قال : لا إلا أن تطوع . فقال رسول الله : وصيام شهر رمضان . قال : هل غيره ؟ قال : لا إلا أن تطوع ثم قال رسوا الله : والزكاة . ثم قال : هل غيرها ؟ قال : لا إلا أن تطوع قال فأدبر الرجل وهو يقول لا أزيد(2) على هذا ولا أنقص منه قال رسول الله : أفلح(3) إن صدق )) . الجزء 1 صفحة 21







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ عبد المجيد تفضّل من هنا
»» الشيعة لايحبّون آل البيت وإليكم الدليل
»» القرآني (سعيد لحرش) يطلب المحاوره ..
»» كفر مراجع الرافضة برب العالمين
»» يامسلم تفضل مشكورا , , ,
 
قديم 14-02-15, 09:06 PM   رقم المشاركة : 5
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


للتأكيد .. هذا الحديث في مسند الربيع ،،الطبعة الاولى 2011م-1432
الصفحة18-19
9- باب الايمان والاسلام والشرائع.
الحديث رقم 56 .







التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» السالمي-تحريم ذبائح أهل الكتاب!!!
»» الحج عن المخالف في المذهب الإباضي!!!
»» من مظاهر طور الكتمان عند الإباضيه !!!
»» هل الله سبحانه خالق كلامه؟!
»» ما هو سلوك المسلم عند الفتن والشدائد ؟!
 
قديم 14-02-15, 11:34 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


-أبوعائشة
-أبوراشد الُعماني


بارك الله بِكما وسدّد خُطاكم







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» كشف الاعلام المعادي للإسلام .. #تفكيك _الخطاب_المتصهين
»» الزميل الحق مع علي تفضل مشكوراً ..سؤال واحد فقط
»» عزيزي الإباضي لما الغضب ؟
»» الزميل ابوتراب الموسوي .. اثبت إدّعاءك على شيخ الاسلام او نطالبك بالاعتذار
»» الكافر بالسنّة (عبّاس2) ماهي صفة صلاتك ؟
 
قديم 15-02-15, 10:48 PM   رقم المشاركة : 7
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   -أبوعائشة
-أبوراشد الُعماني


بارك الله بِكما وسدّد خُطاكم

وبك بارك الله وسدد خطاك..






التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الإباضية يكذبون كل من يتسمى بأهل السنة والجماعة بأنهم أهل البدعة والفرقة!!!!!!
»» زيادة الإيمان ونقصانه عند الإباضيه !!
»» ما هو سلوك المسلم عند الفتن والشدائد ؟!
»» قواعد الولاية عمد الإباضيه!
»» اثبات صفة الوجود في الخارج لله تعالى عند الإباضية..
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "