العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-15, 06:21 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


جعفر مرتضى العاملي / نهج البلاغة ليس قطعي الصدور بسبب مدح (المعصوم) لعمر!!

ابن عباس
وأموال البصرة
دراسة وتحليل
السيد جعفر مرتضى العاملي
المركز الإسلامي للدراسات




إلا أن يقال: إن ذلك بعيد إذا لوحظ أسلوب الرواية ومتانتها وشبهها بكلام الإمام عليه السلام..
ومع ذلك.. فليس نهج البلاغة قطعي الصدور بكل ما فيه: كلمة كلمة، وحرفاً حرفاً، ولذلك تجد فيه مدحاً لعمر حين موته، ليس للإمام وإنما هو لبنت أبي حثمة.وعلى كل حال.. فليس في الرسالة صراحة في أنها إلى ابن عباس بالخصوص، وإنما هو اجتهاد من الشرَّاح استناداً إلى الرواية المعروفة، التي اتضح كذبها وزيفها..
نعم.. قوله: «فلما رأيت الزمان على ابن عمك الخ.. » وقوله مثل ذلك بعد ذلك يدل على قرابة نسبية بين الإمام وبين المرسل إليه ولا ينحصر أقرباء الإمام الولاة على البلاد، بعبد الله ابن عباس.. بل هناك أخوه عبيد الله الذي كان والياً على اليمن.. وهناك غيره




الحمد لله الذي جعل الكتاب الذي قال فيه الرافضة
(( فوق كلام المخلوقين ودون كلام الخالق))
يهدم وعلى إيديهم أنفسهم
بسبب الصواعق المحرقة للرفض وأهله
من قبيل مدحه للصحابة وبالذات أبو بكر ومبيد المجوس الفاروق
طبعا العاملي الناصبي أراد التملص بحماقة
من كلام (المعصوم) بطريقة غبيه لكن مقدمة الشريف الرضي بالمرصاد
لكل من يريد أن يهرب من إلزامات هذا الكتاب



من مقدمة الشريف الرضي في كتاب نهج البلاغة
وكنت قد بوّبتُ ما خرج من ذلك أبوباً، وفصّلته فصولاً، فجاء في آخرها فصل يتضمن محاسن ما نقل عنه عليه السلام من الكلام القصير في المواعظ والحكم والأمثال والآداب; دون الخطب الطويلة، والكتب المبسوطة. فاستحسن جماعة من الأصدقاء ما اشتمل عليه الفصلُ المقدم ذكره معجبين ببدائعه، ومتعجبين من نواصحه، وسألوني عند ذلك أن أبتدىء بتأليف كتاب يحتوي على مختار كلام مولانا أمير المؤمنين عليه السلام في جميع فنونه، ومتشعبّات غصونه: من خطب، وكتب، ومواعظ، وأدب




فزعم أن هذه الخطبة التي في نهج البلاغة ليست من كلام (المعصوم)
ونسبها للصحابية ليلى بنت أبى حثمة رضي الله عنها
مستدلاً بما جاء في الطبري في إثبات أن الكلام ليس من كلام (المعصوم)
لكن حتى الطبري كان وبالاً عليه حيث نقل ابن ابي الحديد في شرحه للنهج


قال الطبري فروى صالح بن كيسان عن المغيرة بن شعبة قال لما دفن عمر أتيت عليا ع و أنا أحب أن أسمع منه في عمر شيئا فخرج ينفض رأسه و لحيته و قد اغتسل و هو ملتحف بثوب لا يشك أن الأمر يصير إليه فقال رحم الله ابن الخطاب لقد صدقت ابنة أبي حثمة ذهب بخيرها و نجا من شرها أما و الله ما قالت و لكن قولت . و هذا كما ترى يقوي الظن أن المراد و المعني بالكلام إنما هو عمر بن الخطاب .


وفوق هذا كلام ما ذكر (المعصوم) في النهج يتشابه في بعض الالفاظ
مع مانسب للصحابية لا هو بعينه فلو وضعنا النصين لوجدنا إختلافاً
كبيراً بينهما


فهذا الكلام المنسوب للصحابية /وا عمراه أقام الأود و أبرأ العمد و أمات الفتن و أحيا السنن خرج نقي الثوب بريئا من العيب .


وهذا المنسوب (للمعصوم) في النهج المقدس/ لِلَّهِ بَلاَءُ بِلاَدُ فُلاَنٍ فَلَقَدْ قَوَّمَ اَلْأَوَدَ وَ دَاوَى اَلْعَمَدَ وَ أَقَامَ اَلسُّنَّةَ وَ خَلَّفَ اَلْفِتْنَةَ ذَهَبَ نَقِيُّ اَلثَّوْبِ قَلِيلَ اَلْعَيْبِ أَصَابَ خَيْرَهَا وَ سَبَقَ شَرَّهَا . أَدَّى إِلَى اَللَّهِ طَاعَتَهُ وَ اِتَّقَاهُ بِحَقِّهِ رَحَلَ وَ تَرَكَهُمْ فِي طُرُقِ مُتَشَعِّبَةٍ لاَ يَهْتَدِي بِهَا اَلضَّالُّ وَ لاَ يَسْتَيْقِنُ اَلْمُهْتَدِي





















------------------







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» في نهج البلاغة المقدس ((المعصوم)) يثبت أن عثمان ذو النورين
»» كذاب يشرب النبيذ ويقامر في الجوسق ويلعب بالطنبور فمن هو؟؟؟
»» يانصر الله إقترب
»» لماذا الزيدية نواصب في الدين الإثني عشري؟
»» ملاحظة على المنتديات غير السلفية
 
قديم 20-01-15, 06:48 PM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


بارك الله فيك.
قصة سرقة ابن عباس وخيانته ثابته عندهم:
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=175342
ونهج البلاغه فيه كثير من الخطب تناقض عقيدتهم.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» سليم بن قيس الهلالي
»» فتاوي شاذه (للكبار)
»» صوم عاشوراء عند الشيعه
»» غضب فاطمه
»» كتب الرجال عند الرافضه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "