العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-15, 04:16 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


عقيل يرد على شقيقه علي رضي الله عنهما وينسف خرافة الرد عليهم كالراد على الله


، الكليني : الكافي ٨ / ١٨٢

١ ـ المفيد : الاختصاص / ١٥١

، النوري : مستدرك الوسائل ١١ / ٩٤.

علي، عن أبيه، عن ابن عمير، عن عبد الرحمن بن الحجاج، عن محمد ابن مسلم، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: لما ولى علي (عليه السلام) صعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: إني والله لا أرزؤكم من فيئكم درهما ما قام لي عذق بيثرب فليصدقكم أنفسكم أفتروني مانعا نفسي ومعطيكم؟ قال: فقام إليه عقيل فقال له: والله لتجعلني وأسود بالمدينة سواء، فقال: اجلس أما كان ههنا أحد يتكلم غيرك وما فضلك عليه إلا بسابقة أو بتقوى.







السؤال لكم يا رافضة هل يعقل أن عقيل شقيق (المعصوم)
من أمه وأبيه لايعرف جريمة الرد على الإمام الخطيرة والتي يعرفها
أصغر طالب علم في حوزاتكم؟
او تكون قصة الإمامة والعصمة صنعت في قم فيما بعد
ولم تعرفها الأمة في وقتها
او يكون حاله كحال ابن الإمام محمد بن الحنفية كافر هو الأخر
منكر للامامة ومدعيها؟
أعتقد أنكم مع النقطة الأخيرة :







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» والخامنئي نائب الخرافة السردابي يثبت لكم أن من قتل الحسين هم شيعته
»» دفاعا عن الاعمش
»» الخميني يجيب ////// هل ذكرت إمامة علي في القرآن؟؟؟
»» هل أصبح ((حسن شحاطه))من آل البيت؟
»» خاتم (شبيك لبيك والجني) عند الإثني عشرية حقيقي / وثيقة
 
قديم 09-01-15, 04:22 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني
ج12 ص 237

(قال: فقام إليه عقيل فقال له: والله لتجعلني وأسود بالمدينة سواء) كأنه أراد بالأسود من اعتقه عمار فأعطاه أمير المؤمنين (عليه السلام) وأعطى مولاه وساير المسلمين ثلاثة دنانير كما مر في شرح الأصول وفيه دلالة على سوء أدب عقيل وأنه لم يرض بما فعله العالم الرباني حتى توسل بمعاوية كما هو المشهور


المازندراني صور المسئلة على أنها سوء أدب
ولم يتحدث عن الكبيرة التي اقترفها عقيل برده على (المعصوم)







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» إبراهيم عليه السلام نبي وإمام بنص القرآن فلماذا علي رضي الله عنه أفضل منه؟؟
»» خسة قناة الجزيرة وعمالتها للمشروع الصفوي الايراني
»» لماذا هذا التشابة بين شبة الروافض وشبة النصارى
»» الغماري شيخ علي جمعة يطلب من عبد الحسين شرف الدين إجازة في الرواية عن الطوسي
»» الكاملية أعقل فرقة شيعية لأنها تكفر صاحب (( المنصب الالهي))
 
قديم 09-01-15, 10:47 AM   رقم المشاركة : 4
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
السؤال لكم يا رافضة هل يعقل أن عقيل شقيق (المعصوم)
من أمه وأبيه لايعرف جريمة الرد على الإمام الخطيرة والتي يعرفها
أصغر طالب علم في حوزاتكم؟
او تكون قصة الإمامة والعصمة صنعت في قم فيما بعد
ولم تعرفها الأمة في وقتها
او يكون حاله كحال ابن الإمام محمد بن الحنفية كافر هو الأخر
منكر للامامة ومدعيها؟
أعتقد أنكم مع النقطة الأخيرة :



ما ردكم ياشيعة ..

باركـ الله فيكـ يا ابن الخطاب ..






 
قديم 09-01-15, 02:53 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
  
.
.


بارك الله فيك يافاطمة على هذا التوثيق






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صور حصرية لحفرة خسرو مجوس عج في منطقة جمكران في قم المدنسة
»» رافضي من نخبة جيش المالكي وقع في قبضة ثوار الأنبار يستغيث بعمر بن الخطاب
»» التحدي الثاني لرافضة شبكة العنكبوت
»» أبشروا يامحبين الجهاد خطاب حي يرزق
»» مقال خطير جداً - شاهد عيان: التشيع في دير الزور امتداد فارسي وليس مذهبياً
 
قديم 09-01-15, 02:53 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجازية 1 مشاهدة المشاركة
  
ما ردكم ياشيعة ..

باركـ الله فيكـ يا ابن الخطاب ..


جزاك الله خير الجزاء ياحجازية

وبدورنا ننتظر الرد على هذه الرواية الصحيحة






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي يسئل المرجع الخاقاني عن قوله (إذ قال موسى لأهله) والمرجع يفسر الأهل بالأغنام!!!
»» ماذا فعل آية### الميلاني ليتخلص من أخذ (المعصوم )بقراءة أُبَي بن كعب؟
»» كمال الحيدري كالعادة لايجيب س- مالدليل على وجوب التقليد؟
»» لأن الرافضة تصوم بمناسبة وفاة معاوية يعتقدون أننا نصوم عاشوراء بغضاً للحسين
»» افحام الروافض الاشرار في اثبات فضل صاحب الغار
 
قديم 09-01-15, 10:00 PM   رقم المشاركة : 7
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   وفيه دلالة على سوء أدب عقيل

من يسيء الأدب مع أئمتهم يكون ثقة وكمثال



الحسين بن أبي سعيد المكاري

أساء الأدب في حق الإمام الرضا
(مستدركات علم رجال الحديث 2 / 338 رقم 3312)
(الضعفاء من رجال الحديث 1 / 452-455)

ومع كل هــذا هو ثقة .






 
قديم 10-01-15, 02:03 AM   رقم المشاركة : 8
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


عقيل على ما أذكر هو ملعون عند الرافضه







التوقيع :
"اعتراف الرافضه ان كتبهم ودينهم موضوع (ضعيف )
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=158885
......
للرافضه مقولتكم الشهيره ( لا يوجد لدينا كتاب صحيح )< هل تعتبرونها مفخره ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=170793
......
يارافضه الحق اين يكمن الخطأ هل فينآ ام بمن كتم الأمر وصار هو السبب في تفريق الأمه ؟؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=158970
من مواضيعي في المنتدى
»» مساعده بالله عليكم ..
»» الرافضة لا يوجد عندنا كتاب صحيح هل تعتبرونها مفخره ؟
»» و أيضاااااااااا ولاااازال مسلسل الطعن في آل البيت مستمر ((ونقل(ن)) لكم من كتب الشيعه
»» من ناصر آل البيت والمدافع عنه (شيعه&سنه)
»» ياشيعه اين يكمن الخطأ هل فينا ام بمن كتم الأمر وصار هو السبب في فريق الأمه .
 
قديم 10-01-15, 03:47 AM   رقم المشاركة : 9
محمد ب
عضو نشيط






محمد ب غير متصل

محمد ب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الحسن مشاهدة المشاركة
   عقيل على ما أذكر هو ملعون عند الرافضه

نعم ليتخلصو من مثل هذه الورطات قامو بذم عقيل رضي الله عنه و شتمه :

1. فلم يستجب لي من جميع الناس إلا أربعة رهط: سلمان وأبو ذر والمقداد والزبير، ولم يكن معي أحد من أهل بيتي أصول به ولا أقوى به، أما حمزة فقتل يوم أحد، وأما جعفر فقتل يوم مؤتة، وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين: العباس وعقيل،
وكانا قريبي العهد بكفر .. )

كتاب سليم بن قيس ص 216

2. محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن على بن النعمان عن عبد الله بن مسكان، عن سدير قال: كنا عند أبي جعفر (عليه السلام) فذكرنا ما أحدث الناس بعد نبيهم (صلى الله عليه وآله) واستذلالهم أمير المؤمنين (عليه السلام) فقال رجل من القوم: أصلحك الله فأين كان عز بني هاشم وما كانوا فيه من العدد؟ فقال أبو جعفر (عليه السلام): ومن كان بقي من بني هاشم إنما كان جعفر وحمزة فمضيا وبقي معه رجلان ضعيفان ذليلان حديثا عهد بالاسلام: عباس وعقيل وكانا من الطلقاء أما والله لو أن حمزة وجعفرا كانا بحضرتهما ما وصلا إلى ما وصلا إليه ولو كانا شاهديهما لاتلفا نفسيهما.

الكافى 8 / 190, بحار الانوار 251/28






 
قديم 10-01-15, 01:42 PM   رقم المشاركة : 10
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الحسن مشاهدة المشاركة
   عقيل على ما أذكر هو ملعون عند الرافضه


المصدر :
(معجم رجال الحديث - لزعيم الحوازت الخوئي - الجزء 10 - ترجمة العباس بن عبد المطلب)





= في [ص: 254] قال الخوئي ما نصه :

(ورواية الكافي الواردة في ذمه صحيحة السند، ويكفي هذا منقصة له، حيث لم يهتم بأمر علي بن أبي طالب (عليه السلام) ولا بأمر الصديقة الطاهرة في قضية فدك، معشار ما اهتم به في أمر ميزابه).







= إرجع إلى [ص: 252] ستجد روية الكافي التي يقصدها الخوئي
وستجد أيضاً (عـــقـــيـــل فيها) :

روى الكليني - قدس سره - عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن علي بن النعمان، عن عبد الله بن مسكان، عن سدير، قال: كنا عند أبي جعفر (عليه السلام) فذكرنا ما أحدث الناس بعد نبيهم (صلى الله عليه وسلم) واستذلالهم أمير المؤمنين (عليه السلام) فقال رجل من القوم: أصلحك الله تعالى فأين كان عز بني هاشم وما كانوا فيه من العدد،فقال أبو جعفر (عليه السلام) ومن كان بقي من بني هاشم ؟ إنما كان جعفر وحمزة فمضيا، وبقي معه رجلان ضعيفان ذليلان حديثا عهد بالاسلام، عباسوعقيل وكانا من الطلقاء، أما والله لو أن حمزة وجعفرا كانا بحضرتهما ما وصلا إلى ما وصلا إليه ولو كانا شاهديهما لاتلفا نفسيهما. روضة الكافي: الحديث (216).






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:31 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "