العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-14, 03:39 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أول شخص زعم أن عمر ضرب فاطمة هو المعتزلي النظّام

هل وجد رافضي او شيعي واحد قبل المعتزلي إبراهيم بن سيّار بن النظّام البصري،
الذي وُلد سنة 185 هـ البصرة،وتوفي سنة 221 هـ في بغداد. وهو سكران كما في لسان الميزان
طرح قصة ضرب عمر لفاطمة؟
فرأس مال الرافضة في هذه الخرافة كتاب سليم بن قيس الموضوع
المطعون في من الرافضة انفسم قبل السنة
بحثت على عجالة عن من أول من شهر هذه الفرية
فلم اجد الا هذا المعتزلي النظّام الذي تبني الرافضة
قوله واصبح عندهم من العقائد يكفر ويضلل عندهم
من ينكره لكن بما أن هذا المعتزلي صحب الملحد المجسم
هشام بن الحكم وتتلمذ عليه كما نص البغدادي في كتابه
على هذا هل يكون هو من تبناها عن هشام؟
والذي أميل أليه أنها مؤامرة ضد الصحابة وتشويه لسيرتهم
بدليل أن هشام بن الحكم زعم أن الذي رفس بطن فاطمة هو أبو بكر لا عمر!!!
كما نص الملطي في كتابه التنبيه والرد على أهل الأهواء والبدع
ج1 ص 24




فقد ذكر الشهرستاني في كتابه الملل والنحل
الفصل الأول: المعتزلة - النظامية






أصحاب إبراهيم بن يسار بن هانئ النظام --- الى أن قال -- الحادية عشرة: ميله إلى الرفض، ووقيعته في كبار الصحابة، قال: أولا: لا إمامة إلا بالنص والتعيين ظاهرا مكشوفا، وقد نص النبي عليه الصلاة والسلام على علي رضي الله عنه في مواضع، وأظهره إظهارا لم يشتبه على الجماعة، إلا أن عمر كتم ذلك، وهو الذي تولى بيعة أبي بكر يوم السقيفة، ونسبه إلى الشك يوم الحديبية في سؤاله الرسول عليه السلام حين قال: ألسنا على الحق؟ أليسوا على الباطل؟ قال: نعم، قال عمر فلم نعطى الدنية في ديننا؟ قال: هذا شك وتردد في الدين، ووجدان حرج في النفس مما قضى وحكم. وزاد في الفرية فقال: إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها، وكان يصبح: أحرقوا دارها بمن فيها، وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين. وقال: تغريبه نصر بن الحجاج من المدينة إلى البصرة، وإبداعه التراويح، ونهيه عن متعة الحج، ومصادرته العمال، كل ذلك أحداث.
ثم وقع في أمير المؤمنين عثمان وذكر أحداثه، من رده الحكم بن أمية إلى المدينة وهو طريد رسول الله عليه الصلاة والسلام، ونفيه أبا ذر إلى الربذة، وهو صديق رسول الله، وتقليده الوليد بن عقبة الكوفة وهو من أفسد الناس، ومعاوية الشام، وعبد الله بن عامر البصرة، وتزويجه مروان بن الحكم ابنته، وهم أفسدوا عليه أمره، وضربه عبد الله بن مسعود على إحضار المصحف، وعلى القول الذي شاقه به، كل ذلك أحداثه.
ثم زاد على خزيه ذلك فأن عاب عليا وعبد الله بن مسعود لقولهما: أقول فيها برأيي. وكذب ابن مسعود في روايته: "السعيد من سعد في بطن أمه، والشقي من شقي في بطن أمه" وفي روايته انشقاق القمر، وفي تشبيهه الجن بالزط. وقد أنكر الجن رأسا، إلى غير ذلك من الوقيعة الفاحشة في الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.








الفرق بين الفرق - عبد القاهر البغدادي
(1/112)


وكان فى زمان شبابه قد عاشر قوما من الثنوية وقوما من السمتية القائلين بتكافؤ الادلة وخالط بعد كبره قوما من ملحدة الفلاسفة ثم خالط هشام بن الحكم الرافضى فاخذ عن هشام وعن ملحدة الفلاسفة قوله بابطال الجزء الذى لا يتجزأ ثم بنى عليه قوله بالطفرة التى لم يسبق اليها وهم احد قبله واخذ من الثنوية قوله بان فاعل العدل لا يقدر على فعل الجور والكذب واخذ من هشام بن الحكم ايضا قوله بان الالوان والطعوم والروائح والاصوات اجسام وبنى على هذه البدعة قوله بتداخل الاجسام فى حيز واحد ودلين مذاهب الثنوية وبدع الفلاسفة وشبه الملحدة فى دين الاسلام وأعجب بقول البراهمة بابطال النبوات ولم يجسر على اظهار هذا القول خوفا من السيف فانكر اعجاز القران


(1/133)

فذكر الجاحظ عنه فى كتاب المعارف وفى كتابه المعروف بالفتيا أنه عاب اصحاب الحديث ورواياتهم احاديث ابى هريرة وزعم أن أبا هريرة كان اكذب الناس وطعن فى الفاروق عمر رضى عنه وزعم انه شك يوم الحديبية فى دينه وشك يوم وفاة النبى وانه كان فيمن نفر بالنبى عليه السلام ليلة العقبة وأنه ضرب فاطمة ومنع ميراث الفترة وانكر عليه تغريب نصر بن الحجاج من المدينة الى البصرة وزعم أنه ابدع صلاة التراويح ونهى عن متعة الحج وحرم نكاح الموالى للعربيات وعاب عثمان بايوآئه الحكم بن العاص الى المدينة واستعماله الوليد بن عقبة على الكوفة حتى صلى بالناس وهو سكران









التنبيه والرد على أهل الأهواء والبدع
ج1 ص 24



الْفرْقَة الثَّانِيَة عشرَة من الإمامية هم أَصْحَاب هِشَام بن الحكم يعْرفُونَ بالهشامية وهم الرافضة --الى أن يقول--
وَأَن أَبَا بكر الصّديق رَضِي الله عَنهُ وَعمر وَعُثْمَان وَطَلْحَة وَالزُّبَيْر وَعَائِشَة رَضِي الله عَنْهُم أَجْمَعِينَ عِنْدهم من شَرّ الْأمة وأكفرها يلعنوهم ويتبرؤن مِنْهُم وَأَنه مَا بَقِي مَعَ على على الْإِسْلَام إِلَّا أَرْبَعَة سلمَان وعمار وَأَبُو ذَر والمقداد بن الْأسود وَأَن أَبَا بكر مر بفاطمة عَلَيْهَا السَّلَام فرفس فِي بَطنهَا فَأسْقطت كَانَ سَبَب علتها وموتها وَأَنه غصبهَا فدك فَذكر أَشْيَاء كَثِيرَة مِمَّا كاذ بهَا الْإِسْلَام من المخاريق والأباطيل والزور الَّتِي لَا تجوز عِنْد الْعلمَاء وَلَا تخفى إِلَّا على أهل الْعَمى والغباء





طبعاً كما نرى يوجد الكثير من المشتركات بين الرافضة والمعتزلة
وقد ألف الكثير من الكتب والمباحث حول العلاقة بين التشيع والأعتزال
وقد لاحظت كما لاحظ غير الكثير من من يدعون أنها معتزلة
ينشطون في مواقع الرافضة وغرفهم الحوارية









ولكي لايقفز رافضي جاهل ويقول أن قصة كسر الضلع موجوده رواها
أبو صادق سليم بن قيس نهديه هذا الرابط
الميرزا الشعراني /كتاب سليم بن قيس وضع في أواخر دولة بني امية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173318







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الحضرة الصوفية حضرة إبليس للشيخ التونسي عبد الرحمن خليف رحمه الله
»» طامة-- أمير المؤمنين ((المعصوم)) يصلي خلف فاسق
»» لطمية ايرانبة أسمها (( أنا كلب))
»» مهدي الكيسانية -- ومهدي الاثناعشرية / من الغائب ومن الهارب؟
»» المعصوم في نهج البلاغة يفجر قنبلة ويخبرنا من هم أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ؟
 
قديم 09-12-14, 04:01 PM   رقم المشاركة : 2
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


أنا أتهم عمر بن أذينة و هو من نشر كتاب سليم.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "