العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع باقي الفرق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-14, 11:04 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Question حصل خلاف خطير بين القرآنيين الكافرين بالسنّة النبوية أيّهم على حق ؟

بسم الله الرحمن الرحيم


حصل عراك "فكري" بين عدد من القرآنيين "الكافرين بالسنة النبوية"

بسبب أن كل منهم قام بتفسير القرآن وفق رؤية خاصّة معارضه تماماً لأقوال البقيه


فكيف يمكننا معرفة صاحب الحق ؟







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» كلام نفيس وجامع لابن القيم في رؤية المؤمنين لربّهم في الجنّة
»» عدنان إبراهيم يُدافع عن الخوارج الإباضية الذين يُناصبون العداء لـ الإمام علي وسبطيه
»» موقع شيعي شهير ينقل براءة الإباضية من الإمام علي ويتّهم ابن تيمية بالنصب !!
»» هل نحن طائفيون؟ بقلم: احسان الفقيه
»» الى من يقلّد المرجع السيستاني تفضّل بالدخول .. وأخصّ بالذكر احمد عراقي
 
قديم 06-12-14, 06:09 PM   رقم المشاركة : 2
متبع الدليل
عضو فضي






متبع الدليل غير متصل

متبع الدليل is on a distinguished road


[quote=فاطمه الاحساء;1810318]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متبع الدليل مشاهدة المشاركة
   1)
المؤمن طالما يكتفى بالله تعالى رباً فھو أيضاً يكتفى بكتاب اللهفى الھداية
والتشريع يقول تعالى {أولم يكفھم أنا أنزلنا علیك الكتاب يتلى علیھم؟}
.( (العنكبوت 51
ويلاحظ أن الآيات الكريمة التى تحضعلى الاكتفاء باللهرباً وعلى الاكتفاء
بالقرآن كتاباً جاءت كلھا بأسلوب الاستفھام الإنكارى.. أى الإنكار على من
يتخذون أولیاء وأرباباً مع اللهوالذين يتخذون كتباً أخرى مع كتاب الله.
وأوضح رب العزة أن فى الاكتفاء بالقرآن رحمة وذكرى للمؤمنین {أولم يكفھم
أنا أنزلنا علیك الكتاب يتلى علیھم إن فى ذلك لرحمة وذكرى لقوم يؤمنون}.
فمن رحمة اللهبنا أن فرضعلینا كتاباً واحداً میسراً للذكر ومصوناً عن
التحريف وجعله واضحاً مبیناً، له بداية وله نھاية، ولم يتركنا إلى كتب أخرى
كتبھا بشر مثلنا يجوز علیھم الخطأ والنسیان والھوى والعصیان، ثم ھم
مختلفون متناقضون، ولا أول لكتبھم ولا نھاية لھا..
- القرآن ھو الحق الذى لا ريب فیه، وما عداه ظن ولا ينبغى اتباع الظن..
.( يقول تعالى عن القرآن {ذلك الكتاب لا ريب فیه ھدى للمتقین} (البقرة 2
فالقرآن لا مجال فیه للريب أو الشك، وحقائق القرآن مطلقة، وما عداه من
كتب يعترف أصحابھا بأن الحق فیھا نسبى أى يحتمل الصدق والكذب.. وما
يحتمل الصدق والكذب يدخل فى دائرة الظن..
ودين الله الحق لا يقوم إلا على الحق الیقینى الذى لا ريب فیه حتى لا تكون
للبشر حجة على الله يوم القیامة. لذا ضمن الله حفظ كتابه من كل عبث أو
.( تحريف {إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون} (الحجر 9
ويقول تعالى عن كتابه الحكیم {وإنه لكتاب عزيز. لا يأتیه الباطل من بین يديه
.(42 : ولا من خلفه تنزيل من حكیم حمید} (فصلت 41
أما أديان البشر الوضعیة فالمجال واسع فیھا للظن والريب..
لذا يأمرنا جل وعلا باتباع الحق الذى لا ريب فیه والإعراضعن المعتقدات
التى تقوم على الظن، يقول تعالى فى الاعتقاد القائم على الظن {وما يتبع
الذين يدعون من دون الله شركاء إن يتبعون إلا الظن وإن ھم إلا يخرصون}؛
.( (يونس 66
ويقول تعالى فى التشريع القائم على الظن {سیقول الذين أشركوا لو شاء
الله ما أشركنا ولا آباؤنا ولا حرمنا من شىء كذلك كذب الذين من قبلھم حتى
ذاقوا بأسنا قل ھل عندكم من علم فتخرجوه لنا؟ إن تتبعون إلى الظن وإن
.( أنتم إلا تخرصون} (الأنعام 148
ويقول تعالى يقارن بین اتباع الحق واتباع الظن {وما يتبع أكثرھم إلا ظناً إن
الظن لا يغنى من الحق شیئا} (يونس 36 ). ويتكرر نفسالمعنى فى سورة
النجم {إن يتبعون إلا الظن وما تھوى الأنفسولقد جاءھم من ربھم الھدى}.
{إن يتبعون إلا الظن وإن الظن لا يغنى من الحق شیئا}؛.
.(...، وصدق الله العظیم {وإن الظن لا يغنى من الحق شیئا} (النجم 28 ،23
ولكن المشكلة أن الغالبیة العظمى من البشر ينبذون الحق ويتبعون الظن،
يقول تعالى يخاطب النبى الكريم {وإن تطع أكثر من فى الأرضيضلوك عن
.( سبیل اللهإن يتبعون إلا الظن وإن ھم إلا يخرصون} (الأنعام 116
ومشكلتنا نحن المسلمین أن علماء الحديث يؤكدون أن الأغلبیة العظمى من
الأحاديث المنسوبة للرسول (صلى اللهعلیه وسلم) ھى أحاديث آحاد
ويؤكدون أنھا تفید الظن ولا تفید الیقین..ومع ذلك يأمرنا بعضھم باتباع الظن
مع أن الظن لا يغنى من الحق شیئا.. ھدانا اللهإلى الطريق المستقیم..
ويلفت النظر أن الله تعالى وصف ذاته العلیة بأنه الحق، ووصف إنزال القرآن
بأنه أنزله بالحق، ووصف القرآن نفسه بأنه الحق..
عن وصف الله تعالى بالحق يقول الحق تعالى {فذلك اللهربكم الحق فماذا
بعد الحق إلا الضلال؟} (يونس 32 ).{ذلك بأن الله ھو الحق وإن ما يدعون من
.( دونه الباطل} (لقمان 30
وعن إنزال القرآن بالحق يقول تعالى {وبالحق أنزلناه وبالحق نزل} (الإسراء
.(105
وعن وصف القرآن بأنه الحق يقول تعالى {والذى أوحینا إلیك من الكتاب ھو
.( الحق} (فاطر 31 ). {إن ھذا لھو القصصالحق} (آل عمران 62
بل إن الله تعالى يصف الحق القرآنى بأنه الحق الیقینى المطلق، يقول
تعالى {إن ھذا لھو حق الیقین} (الواقعة 95 ).{وإنه لحق الیقین} (الحاقة
.(51
وجاءت الصیغة بالتأكید..
فإذا كان اللهقد أكرمنا بالحق الیقینى فكیف نأخذ معه أقاويل ظنیة.. مع أنه لا
مجال فى الدين الحق للظن؟؟
- القرآن ھو الحديث الوحید الذى ينبغى الإيمان به
وصف الله تعالى القرآن بأنه حديث وتحدى المشركین أن يأتوا بحديث مثله
فقال تعالى {أم يقولون تقوله بل لا يؤمنون. فلیأتوا بحديث مثله إن كانوا
.(34 : صادقین} (الطور 33
ووصف القرآن بأنه أحسن الحديث {اللهنزل أحسن الحديث كتاباً مثانى
تقشعر منه جلود الذين يخشون ربھم ثم تلین جلودھم وقلوبھم إلى ذكر الله
.( ذلك ھدى اللهيھدى به من يشاء} (الزمر 23
فإذا أكرمنا اللهتعالى بأحسن الحديث فكیف نتركه إلى غیره؟..
وأوضح رب العزة أن الصدق كله فى حديث اللهتعالى فى القرآن {ومن
.( أصدق من الله حديثا} (النساء 87
وتوعد اللهتعالى من يكذب بحديثه فى القرآن {فذرنى ومن يكذب بھذا
.( الحديث سنستدرجھم من حیث لا يعلمون} (القلم 44
خارج القرآن الكريم.. إذن ھو القرآن الكريم وكفى...
- لا مثیل للقرآن كما أنه لا مثیل للهتعالى
يقول تعالى عن ذاته العلیة {لیسكمثله شىء وھو السمیع البصیر}
(الشورى 11 ). ويقول تعالى عن كتابه الحكیم {قل لئن اجتمعت الإنس
والجن على أن يأتوا بمثل ھذا القرآن لا يأتون بمثله} (الإسراء 88 ).. إذن لا
مثیل للقرآن كما أنه لا مثیل لله..
وكما أن الله تعالى أحد فى ذاته وصفاته ولا يشبھه أحد من المخلوقات{قل
( ھو اللهأحد. اللهالصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفواً أحد}(

quote]

قبح الله النسخ / حرفت القران ولافهمنا شيء .. بالركادة الله يهديك ، المنتدى ماراح يطير .

ألم تستطيعي أن تردي بالحجه فأصبحتي تهذيبن باخطاء إملائيه ؟؟

سأذهب ولكن قبل أن اذهب سأخرب الموقع عليكم






 
قديم 06-12-14, 06:23 PM   رقم المشاركة : 3
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم


حصل عراك "فكري" بين عدد من القرآنيين "الكافرين بالسنة النبوية"

بسبب أن كل منهم قام بتفسير القرآن وفق رؤية خاصّة معارضه تماماً لأقوال البقيه


فكيف يمكننا معرفة صاحب الحق ؟


متبع شيطانه لاذ بالفرار لا عجب
كما تهرب من الرد في كل الحوارات

حاورتهم في منتدى أنصار السنة بشأن اختلافهم واعترفوا بأن هناك اختلاف بسبب عدم وجود مصدر يتبعونه إلا العقل
الغير متساوي عند البشر حتى أنهم طعنوا بالقرآن الكريم الذي يدعون أنه مرجعهم الوحيد






من مواضيعي في المنتدى
»» روابط سلسلة تخريب العراق في ظل حكم الشيعة
»» دجل دولة المليشيات / أطفال في الحشد وندوات لرعاية الطفولة ومنع تجنيدهم للقتال
»» يا إمامية لستم على سنة محمد صلى الله عليه وسلم
»» mission impossible أمريكية في العراق / مطاردة قادة المليشيات
»» ذبها براس عالم واطلع منها سالم / لماذا يقولها مقلدي المراجع ؟
 
قديم 06-12-14, 06:26 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آملة البغدادية مشاهدة المشاركة
  
متبع شيطانه لاذ بالفرار لا عجب

كما تهرب من الرد في كل الحوارات

حاورتهم في منتدى أنصار السنة بشأن اختلافهم واعترفوا بأن هناك اختلاف بسبب عدم وجود مصدر يتبعونه إلا العقل

الغير متساوي عند البشر حتى أنهم طعنوا بالقرآن الكريم الذي يدعون أنه مرجعهم الوحيد

خلاص افلس من كل الحجج ماعدى النسخ واللصق من مواقع قراني مصر والهند .






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» يا ترى من هؤلاء ..
»» قصه قديمه مضحكه عن التربه الكربلائيه ..
»» لماذا أبيحت المتعة " المعصوم يتصدى لذلك ويجيب جواب ملجم "
»» اليعقوبي يصدم الرافضة
»» أسباب عذاب القبر وكيفيّة النجاة منه
 
قديم 06-12-14, 11:18 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متبع الدليل مشاهدة المشاركة
   بالعكس رديت على شبهاتكم ولكنكم معاندين

ولكن الآن علمت أنه لا فائده للحوار معكم لذلك ساذهب ولكن قبلها سأخرب الموقع عليكم


ليرى الجميع عقلية منكري السنّة النبوية الشريفة .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» كويتي على موقع التويتر يتمنى ,,,, !!
»» رسائل إلى وزير الإعلام..كتبها د.محمد السعيدي
»» الاسماعيلية في نجران يدعمون الحوثي !!
»» ليس في عصرنا شيعة
»» الى من يقلّد المرجع السيستاني تفضّل بالدخول .. وأخصّ بالذكر احمد عراقي
 
قديم 11-12-14, 01:09 PM   رقم المشاركة : 6
المصباح المشع
قرآني







المصباح المشع غير متصل

المصباح المشع is on a distinguished road


اقتباس:
ليرى الجميع عقلية منكري السنّة النبوية الشريفة .

ليس الكل يرفض السنه الله يبارك فيك
انا اؤمن بالسنه الموافقه لكتاب الله فقط
ولا اقدس كتاب غير كتاب الله
ولا حكم سوى لله فقط
لا يحرم ولا يحلل سوى الله






 
قديم 11-12-14, 02:35 PM   رقم المشاركة : 7
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصباح المشع مشاهدة المشاركة
   ليس الكل يرفض السنه الله يبارك فيك
انا اؤمن بالسنه الموافقه لكتاب الله فقط
ولا اقدس كتاب غير كتاب الله
ولا حكم سوى لله فقط
لا يحرم ولا يحلل سوى الله

روى أبو داود والترمذي عن أبي رافع رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا ألفين أحدكم متكئاً على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول : لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه "






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» التوحيد ... وكلمة مسددة للشيخ الفاضل/ إبراهيم السكران
»» مؤسس "فيس بوك": أنا أؤيد إسرائيل
»» رافضي لايجيد التقية يتسائل: أثبتو أن القرآن غير محرّف !!!!
»» كمال حيدري : انحراف عقيدة الراوي لاتسقط وثاقته!!
»» الباطنيّون ومحاولة التمييع.. !! الشيخ المُهتدي حسين المؤيّد
 
قديم 11-12-14, 10:31 PM   رقم المشاركة : 8
المصباح المشع
قرآني







المصباح المشع غير متصل

المصباح المشع is on a distinguished road


اقتباس:
روى أبو داود والترمذي عن أبي رافع رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا ألفين أحدكم متكئاً على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول : لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه "

هذا رواة الترمذي ومسطر في كتبك وصححة علماءك بوكاله من الله وجعلوه وحي من عند الله
وتجعله حجه مع كتاب الله






 
قديم 11-12-14, 10:37 PM   رقم المشاركة : 9
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصباح المشع مشاهدة المشاركة
   هذا رواة الترمذي

تحاول ان تجر الموضوع الى خارج المحور الاساسي له . وهذا لاينطلي على أمثالي هداك الله .

أجب عن السؤال هداك الله .



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم






حصل عراك "فكري" بين عدد من القرآنيين "الكافرين بالسنة النبوية"

بسبب أن كل منهم قام بتفسير القرآن وفق رؤية خاصّة معارضه تماماً لأقوال البقيه


فكيف يمكننا معرفة صاحب الحق ؟







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمام علي يشهد بإسلام وإيمان معاوية وأهل صفين وأهل الجمل،وأن الخلاف معهم ع دم عثمان!
»» المفيد يكفر القميين
»» من قباحات عقائد فلافسة الاسماعيليه ( عشق المردان والصبيان )
»» كشف مسيلمة الثاني هاشم البحراني
»» تحميل كتاب زهر المعاني الاسماعيلي
 
قديم 11-12-14, 10:55 PM   رقم المشاركة : 10
المصباح المشع
قرآني







المصباح المشع غير متصل

المصباح المشع is on a distinguished road


اقتباس:
بسبب أن كل منهم قام بتفسير القرآن وفق رؤية خاصّة معارضه تماماً لأقوال البقيه



فكيف يمكننا معرفة صاحب الحق

كتاب الله لا يحتاج تفسير
الكتاب المبين






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "