العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-14, 01:06 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


تعالوا يا إثني عشرية وخبرونا كيف أصبح العباس وزينب وفاطمة بنت موسى معصومين؟

تعالوا يا إثني عشرية وخبرونا كيف أصبح العباس وزينب وفاطمة بنت موسى معصومين؟

يزعم الرافضة الاثني عشرية أن عندهم خمسة أشخاص ثبتت عصمتهم
عبر جزء من آية أقتطعوها من سياقها وقالوا أنها دليل قوي وصريح للعصمة
وقد ناقشهم أهل السنة كثيراً في هذا الموضوع أنتهى بعجزعم
في إثبات دليل للعصمة كما أعترف كبيرهم ومرجعهم كمال الحيدي مؤخراً




وهنا نفتح معهم موضوع عصمة هؤلاء الثلاثة لنرى ماهو مستندهم لعصمتهم
وأولاُ نرى مزاعم المعممين حول عصمتهم وإن كان بعضهم
يخجل من التصريح بعصمتهم علانية ويلبس هذه العصمة بنوع من التمييز
كأنه أتي بشي جديد ويسميها (العصمة الصغرى)!!
في محاولة مفضوحة للهروب من مطالبة بدليل لهذه العصمة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» السماء مليء بالفضائيات فلماذا لم يخرج إسماعيلي واحد ويتحدث عن دينه ؟
»» الصوفية تحت الرعاية الأمريكية
»» أسماء السموات السبع في الدين الإثني عشري الفارسي
»» مهم - خارطة عصر الظهور لمهدي الفرس المجوس
»» بين عمر بن الخطاب والمجوس دعاء قذر من ادعية الرافضة اليومية
 
قديم 24-11-14, 01:08 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


(المعصوم الأول ) العباس بن علي بن ابي طالب


ذكر علاماتهم المعاصر المُقرّم في كتابه
العبّاس (عليه السلام)
تأليف
السيّد عبد الرزّاق الموسوي المُقرّم
تحقيق
سماحة الشيخ محمّد الحسّون
مايلي ص 210


من كانت عصمته واجبة ـ كما في المعصومين ـ سمّيت عصمته استكفائية ; لأنّه لا يحتاج في سلوكه إلى الغير، لكونه في غنىً عن أيّ حجّة، لتوفّر ما أُفيض عليهم من العلم والبصائر، ومن لم تكن فيه العصمة واجبة وكان محتاجاً إلى غيره في سلوكه وطاعته سُمّيت عصمته غير استكفائية، على تفاوت في مراتبهم من حيث المعرفة والعلم واليقين.

وحينئذ ليس من البدع إذا قلنا: إنّ (قمر بني هاشم) كان متحلياً بهذه الحلية، بعد أن يكون مصاغاً من نور القداسة الذي لا يمازجه أيّ شين، وعلى هذا كان معتقد شيخ الطائفة وإمامها
الحجّة الشيخ محمّد طه نجف (قدس سره)، فإنّه قال بترجمة العبّاس من كتاب (إتقان المقال) ص75: " هو أجلّ من أن يذكر في المقام، بل المناسب أن يذكر عند ذكر أهل بيته المعصومين عليه وعليهم أفضل التحية والسلام ".
فتراه لم يقل عند ذكر رجالات أهل بيته الأعاظم، بل أثبت المعصومين منهم، وليس هذا العدول إلاّ لأنّه يرتأي أن يجعله في صفهم، ويعده منهم.
وتابعه على ذلك العلاّمة ميرزا محمّد علي الأُوردبادي فقال من قصيدته المتقدّمة:
أجل عباسُ الكِتَابَ والهُدىوالِعَلَم والدِينَ وأصحَاب العَبا عَن أن يُطِيشَ سَهمُهُ فَينثَنِيوالإثمَ قَد أثقَلَ مِنهُ مَنكِبَا لِم نَشتَرِط فِي ابنِ النّبيِّ عُصمةولا نَقولُ: إنّه قَد أذنَبَا وَلا أَقولُ غَيرَ مَا قَالَ بِهِ(طَه الإمامُ) فِي الرِجَالِ النُجبَا فَالفِعَلُ مِنهُ حُجةُ كَقولِهِفِي الكُلِّ يَروِي عَن ذَويِهِ النُقَبَا

وهذه النظرية في أبي الفضل لم ينكرها عالم من علماء الشيعة، نعرفه بالثقافة العلميّة، والتقدّم بالأفكار الناضجة، وقد استضأنا من أُرجوزة آية اللّه الحجّة الشيخ محمّد حسين الأصفهاني (رحمه الله) التي ستقرأها في فصل المديح حقائق راهنة، وكرائم نفيسة، سمت بأبي الفضل إلى أوج العظمة، وأخذت به إلى حظائر القدس، وصعدت به إلى أعلى مرتبة من العصمّة.
وممّا يزيدنا بصيرة في عصمته ما ذكرناه سابقاً في شرح قول الصادق: " لعن اللّه أُمة استحلّت منك المحارم وانتهكت في قتلك حرمة الإسلام ".
فإنّ حُرمة الإسلام لا تنتهك بقتل أي مسلم مهما كان عظيماً، ومهما كان أثره في الإسلام مشكوراً، إلاّ أن يكون هو الإمام المعصوم، فلو لم يبلغ العبّاس المراتب السماوية في العلم والعمل لمقام أهل البيت لما استحقّ هذا الخطاب، وهذا معنى العصمة. نعم، هي غير واجبة، وممّا يستأنس منه العصمة له ما تقدّم من قول السجّاد (عليه السلام): " وإنّ لعمّي العبّاس منزلة يغبطه عليها جميع الشهداء يوم القيامة "
ويدخل في عموم لفظ الشهداء صريحة بيت الوحي " أبو الحسن علي الأكبر " الذي أفضنا القول في عصمّته.
وإذا كان العبّاس غير معصوم كيف يغبطه المعصوم على ما أُعطي من رفعة ومقام عالي؟ لأنّ المعصوم لا يغبط غيره، فلا بدّ أن للعبّاس أعلى مرتبة من العصمة كما عرفت، ومن هنا غبط منزلته التي أعدت له جميع الشهداء، حتّى من كان معصوماً كعلي الأكبر وأمثاله، غير الأئمة صلوات اللّه عليهم أجمعين.


وذكر المرجع الشيرازي
في كتابه العباس والعصمة الصغرى


ثم إن بعض العلماء ذكر: إنّ العبـاس حضر غُسل الإمام الحسن (عليه السلام) وأراد أن يستفيد مـن ذلك العصمة الكبرى فيه على اعتبار أنّ المعصوم لا يغسّله إلاّ المعصوم .






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» إثناعشري سئل احد آيات اللات عن شبهة أحمد الكاتب حول قول (المعصوم) ولست بفوق أن أخطئ!
»» هذا الشاب أكثر فائدة من (المعصوم) موسى الكاظم باب الحوائج ومن مهدي الاثناعشرية(صورة)
»» صور حصرية لحفرة خسرو مجوس عج في منطقة جمكران في قم المدنسة
»» طلب من الأخوة - تحرير كلام المرجع المهري هذا الفيديو حول ابن سبأ
»» صعصعة يحرج المعصوم بسؤاله عن الدجال بعدما قال سلوني قبل أن تفقدوني!
 
قديم 24-11-14, 01:19 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


(المعصومة) الثانية زينب بنت علي بن ابي طالب




قال العلامة السيد نور الدين الجزائري في كتابه
المسمى بالخصائص الزينبية (ص25) .
حيث قال بعد حديثة عن هذا الكلام المنسوب للحسين
<<أنتِ بحمد الله عالمة غير معلّمة وفَهِمة غير مفهّمة » .
فإنّ هذا العلم غير المحتاج إلى التعليم هو من شأن المعصوم فيكشف علمها عن عصمتها







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ممكن موقع لفتاوى اهل السنه والجماعه
»» معصوم يلحس شفايف معصوم آخر // ويستمر طعن الاثناعشرية السبئية بآل البيت
»» المزيد من فضائخ الخميني اليوم الخميس على جريدة الشرق الاوسط
»» ماذا نفهم من قول المعصوم عن مالك الاشتر لقد كان لي كما كنت لرسول الله؟
»» يامشرفين ---الرافضي نور الولاية يقول في خال المؤمنين منافق وخبيث ورجس من الشيطان
 
قديم 24-11-14, 01:31 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


( المعصومة الثالثة فاطمة بنت موسى الكاظم)

هذه لغز بالنسبة لي أعرف كيف خرجت من المدينة ووصلت لقم!!
ولماذا هي أصلاً معصومة وماهي جهودها في خدمة الدين؟
وكيف وأصبح لها حرم!! كما في هذه الصورة التي يتغنى بها كل من يقدس قم





يقول السيد على الحسيني الصدر كتابه « العقائد الحقّة »
ص 367



كما وأنّه يشهد لعصمة سيّدتنا فاطمة المعصومة سلام الله عليها بالمعنى المتقدّم أيضاً :
أوّلا : الحديث الوارد في ناسخ التواريخ عن الإمام الرضا (عليه السلام) أنّه قال :
« من زار المعصومة بقم [ كان ] كمن زارني »
ومن المعلوم أنّ إسمها سلام الله عليها هي فاطمة فتوصيفها بالمعصومة على لسان المعصوم في هذا الحديث يدلّ على عصمتها .. بناءً على هذه النسخة في الحديث .






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل فاطمة الزهراء رضي الله عنه عند الاثناعشريه ليست كباقي النساء؟
»» الكذاب عبدالحسين شرف الدين وذنبه الميلاني يكذبان على ابن كثير
»» اضطراب المعصومين في سبب غيبة المهدي أبو كرش
»» لماذا يخجل الصوفي من ذكر الطريقة التى يتبعها ؟
»» الشهيد الثاني لولا أهل السنة لبطل تواتر القرآن إذ لم يقم بضبطه غيرهم في سائر الاعصار
 
قديم 25-11-14, 12:37 AM   رقم المشاركة : 5
الحجازي الشريف
مشترك جديد






الحجازي الشريف غير متصل

الحجازي الشريف is on a distinguished road


معصومة هذه نسبها باطل في ولد الإمام موسى الكاظم.
وللشيخ الشريف محمد الصمداني بحث في الموضوع تجده هنا:
http://alalbayt.com/?p=51







 
قديم 25-11-14, 01:33 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحجازي الشريف مشاهدة المشاركة
   معصومة هذه نسبها باطل في ولد الإمام موسى الكاظم.
وللشيخ الشريف محمد الصمداني بحث في الموضوع تجده هنا:
http://alalbayt.com/?p=51


بارك الله في الاخ الفاضل الشريف الحجازي على الإفادة
التي جاءت في وقتها لتخدم صلب الموضوع



أسطورة معصومة في قم

من الأمور المسلمة عند معاشر الرافضة و القبورية ، وجود شخصية نسائية من آل البيت تدعى بالسيدة معصومة ، ويقولون هي : ابنة الامام موسى الكاظم . و لهذه الشخصية الأسطورية وجود ذهني كبير في غالب العجم ، فمرقدها و مزارها يقع في مدينة " قم " التي يسمونها زوراً بـ" عش آل البيت "" !
و من أخبارهم التي ساقها المجلسي في " بحار الأنوار " في قبر " معصومة " ما رواه عن الصادق قال : ألا إن حرمي وحرم ولدي بعدي قم، ألا إن قم الكوفة الصغيرة، ألا إن للجنة ثمانية أبواب، ثلاثة منها إلى قم، تقبض فيها امرأة من ولدي، واسمها فاطمة بنت موسى، تدخل بشفاعتها شيعتنا الجنة بأجمعهم " 1 .
فالارتباط بين فضل " قم " و المشهد المزعوم لمعصومة ارتباط وثيق في الأساطير و الروايات المختلقة ، و لهذا لها شأنٌ كبير في الساحة الدينية الشيعية .. و إذا أردت ان تعلم مقدار هذا المشهد والمزار ، فاعلم أنه يقع في قلب مدينة قم ، و يشتمل على مساحة واسعة من الأرض تقدر بثلاثة عشر ألفاً و خمسمائة وسبعة وعشرين متراً مربعاً ، وتحيط به معاهد العلم وأماكن العبادة ، مثل المسجد الأعظم وقد شيد على مساحة من الأرض تقدر بأحد عشر ألف متر مربع ، تقوم فوقه قبة عظيمة مزينة بالكاشي من الداخل والخارج ، وله مئذنتان عظيمتان ومئذنتان صغيرتان
وبناء لساعة كبيرة ، و هذا المشهد والوثن الكببير
موطن لعبادة غير الله تعالى ، حيث يلوذ بقبرها ويتوسل بها من دون الله .
و بلغ من قدرها عند معاشر الرافضة أن أحدهم إذا كتب لبعض علمائهم في قم ، فإنه يصدر الرسالة بالسلام والتحية للسيدة معصومة ، هذا ديدنهم ، وتلك هي عادتهم .. و لا يذكرون المرسل إليه إلا بعد ذكر اسمها ، وهو كثير عندهم ..2
معصومة هذه يؤم قبرها الملايين كل عام ، حتى أن الفيلسوف عبدالرحمن بدوي عندما زار إيران قبل ثورة الخميني كان يتمنى زيارتها لقوة الدعاية لها في أرجاء البلاد ، ويقول :" … و رغم أني كنت مشتاقاً كل الاشتياق لزيارة مدينة قم لسببين ، هما : زيارة ضريح السيدة معصومة ، أخت الإمام الرضا ، و هو من أكبر مزارات الشيعة في العالم ، ثم الاطلاع على ما يهمني من المخطوطات في مكتبة آية الله العظمى شريعة مداري ، فإنني ضحيتُ بهذين الغرضين من أجل ألا أكون موضوع مراقبة من الشرطة السياسية ( ساواك ) في إيران " أهـ3 . و هذا يقوله هذا الفيلسوف لقلة معرفته بدين الاسلام الذي أنزله الله عز وجل على قلب محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، مع أنه واسع الاطلاع ، و كثير المعرفة بأوجه الاختلاف بين الفرق ، إلا أنه في " حيرة " ، و شواهد حياته وسيرته تدل على أي حيرة كان يعيش فيها ذلك الرجل .
و عند البحث في ذرية موسى الكاظم لا تجد شخصية بهذا الاسم . و لهذا كانت كتب نسب الطالبية المعتمدة لا يوجد فيها ذكر " معصومة " هذه ؟! فمن أين أتت ؟ و كيف افتعلت الأسطورة حولها ؟! و ما هذا الضريح المدعى ؟
لقد ذكروا في كتب النسب أن لموسى الكاظم ( سبعاً وثلاثين بنتاً ) ، هنَّ : " أم عبدالله ، وقسيمة ، ولبابة ، و ام جعفر ، و أمامة ، و كلثوم ، و بريهة ، و أم القاسم ، ومحمودة ، و و أمينة الكبرى ، و علية ، و زينب ، و رقية ، و حسنة ، و عائشة ، و أم سلمة ، و أسماء ، و أم فروة ، و آمنة ، قالوا : قبرها بمصر ، و أم أبيها ، و حليمة ، و رملة ، و ميمونة ، و أمينة الصغرى ، و أسماء البكرى ، و زينب ، و زينب الكبرى ، و فاطمة الطبرى ، و فاطمة ، و أم كلثوم الكبرى ربت جعفر ابن أخيها عبيدالله ، فسمي ابن ام كلثوم ، و أم كلثوم الوسطى ، و أم كلثوم الصغرى في رواية . و زاد الأشناني : عطفة ، و عباسة و خديجة الكبرى ، و خديجة " . هذا الذي ذكره العمري النسابة في كتاب " المجدي "4 ، وهو المصدر الوحيد الذي توسع في ذكر أسماء بنات موسى الكاظم ، وكل من جاء بعده من الرافضة وغيرهم ، فهو ناقلٌ عنه و عن مصادره الأولية ، و لم يتعرض ابن أبي جعفر العبيدلي و لا ابن عنبة في " عمدة الطالب " لذكر عقب موسى الكاظم من جهة النساء جرياً على أصل النسابين في ذلك .
و كتاب " المجدي " طبع في " قم " ، و هي نفس المدينة التي فيها قبر " معصومة " المزعومة فكيف لا يهتم بذكرها إن كان لها وجود و هي معلم مهم و بارز في المدينة تقصده الآلاف المؤلفة بالنذور و القرابين . بل قد قدم للكتاب ونشره آية قم المرعشي النجفي المتوفى سنة 1411 ، وهو من أشهر متأخري نسابي الرافضة ، ومع هذا فاتهم أن يذكروا " معصومة " ؟! فيا ترى من أين أتت ؟ و كيف سيحاول معاصروهم إثبات وجود معصومة المزعومة ؟!
إن نظرة فاحصة على كتب التاريخ تثبت خرافة هذه الشخصية و أنه لا يوجد لها أي ذكر بل هي شخصية مختلقة من الأساس . و لهذا اعترف من صنف في " معصومة المزعومة " هذه ، وقال :"..كانت الظروف التي ألمّت بأهل البيت (عليهم السلام) آنذاك عصيبة جداً إلى حدّ غاب فيها عن المؤرخين والرواة تسجيل أحداث الولادة وتأريخها، أو ذكر شيء ممّا يتعلّق بها .. " 5 . إلى هذا الحد الأمر مفتضح عندهم !! و الحل ههنا أن نقوم بعملية تجميل ( تزوير ) يسيرة من أجل إثبات وجودها ، و هو أن نقول : السيدة معصومة لقبٌ على أي " امرأة " من المذكورات سابقاً ، و هم هنا محل اختلاف في اسمها ؟ و في وقت ولادتها ؟ و في أخبارها وعدم زواجها ؟ و أحسن الأقوال عندهم أن تسمى بفاطمة ، لتتفق مع ما جاء من روايات عند المجلسي وغيره من الكذابين .
و كما ترى ، فإن الأمر مكتنف بأباطيل و إفك مفترى و كذب ممجوج لا يروج إلا على متعصب لضرورات الباطل و الأوثان والمزارات .. ما للشريفة معصومة و لقم في أواخر القرن الثاني للهجرة ؟! فمن المعلوم بالاضطرار من أحوال أهل البيت وتنقلهم أن مثل معصومة إن كان لها وجود لا يمكن أن تكون في قم في ذلك الزمان .
و هذا الاسم " معصومة " مما لا يعرف لأهل البيت في ذلك الزمن ، فكيف يسمي موسى الكاظم بنته بمعصومة ؟! و إذا أردت السر في تلك التسمية ، فلا يبعد أن تقول : إنه ناشيء في وقت حملات الغلو الصفوي و انتشار التشيع الفارسي ، الذي فتح باب العصمة ، و انتزعها من الأئمة الاثني عشر المعصومين ومهد لولاية الفقيه التي ستظهر لاحقاً على يد الأتباع ؟! و ما الخلاف بين الكركي و القطيفي إلا نموذج لمدى سلطة الوالي في الفقه الاثني عشري و ما هي حدودها بالضبط ؟ و لهذا صارت هذه المسألة محيرة عند معاصريهم ! كيف يقوم المذهب على حصر العصمة في الأئمة الاثني عشر ثم هم يسمون هذه المرأة بالمعصومة ؟! و حتى يحسم الخلاف ويستقر المذهب ، قالوا :" ولئن استفيد من بعض الأدلة أو القرائن عصمة بعض الأفراد من أهل البيت (عليهم السلام) كأبي الفضل العباس، وعلي الأكبر، والسيدة زينب بنت أمير المؤمنين، والسيدة فاطمة المعصومة (عليهم السلام)، فليس المراد بعصمة هؤلاء هي تلك العصمة الخاصّة اللاّزمة، وإنّما المراد أنّهم بلغوا مرتبة عالية من الكمال لم ينلها سائر الناس " أهـ6 .
إنك لا تستطيع أن تجد أي خبر لمعصومة المزعومة هذه في كتب التاريخ قبل وجود الدولة الصفوية . و قد عودتنا دول الرافضة أنه ينشأ في زمانها و وقت قوتها من المزارات والمشاهد والقبور ما يقدح في أصل الاسلام و عبادة الله وحده لا شريك له ، و التاريخ برهانٌ صادقٌ على ذلك .
إنَّ كل ما تقدم يدل على مقدار الاسلام في قلوب القوم ، إذ كيف يقوم وثنٌ يعبد من دون الله على اسم امرأة وهمية لا حقيقة لها ولا وجود ؟! و يصرف فيه من الأموال والجهود وتؤلف فيه من الكتب و تقام له الاحتفالات و يشاد به في الذكريات ما لا يحصيه إلا رب العباد .. لقد أصبح قبر معصومة مكاناً لتبادل القبلات السياسية لزعماء الشيعة في العصر الحديث ، ومكاناً مناسباً للدعاية و توزيع أوراق الترشيح ، وجلب الصدقات والنذور و زيادة الأموال ، كما كان يفعله باقر الحكيم وغيره عند زيارتهم لقم ، بل لقد أصبح القبر و ما حوله منتدى لأصحاب المجون والخلاعة عدنما يريدون تأليف كتبهم و رواياتهم الخليعة ، كما فعله أحد متشيعة العراق7 .
و في خاتمة هذا المقال نرجع لنقول : إن معصومة قد تكون حقيقة لكنها جزماً ليست ابنة موسى الكاظم ، و آل البيت منها برآء ، بل هي بنت أحد الصفويين و أتباعهم من الوزراء والشيوخ والملالي ، و سواء علينا أكانت ابنة موسى الكاظم أم لا ؟ فقبرها وثنٌ يعبد من دون الله ، ومن تعبد له ، فإن مأواه جهنم و بئس المصير . قال تعالى " إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار و ما للظالمين من أنصار "، وقال تعالى :" إن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء " ، و الله تعالى أعلم .


1 بحار الأنوار: ج60ص228
2 انظر : نص رسالة علي مكي شيخ الرافضة بدمشق في تأييد ما قام به التبريزي والخراساني بقم من الرد على محمد حسين فضل الله مجتهد الشيعة بلبنان .
3 سيرة حياتي ( 2 / 309 ) .
4 المجدي في أنساب الطالبيين ص 106 .
5 انظر : كتاب " فاطمة المعصومة " لمحمد علي المعلم .
6 انظر : فاطمة المعصومة لمحمد علي المعلم ص .
7 هو : عبداللطيف الحرز ، له روايات في موقع " كتابات " .



1 بحار الأنوار: ج60ص228
2 انظر : نص رسالة علي مكي شيخ الرافضة بدمشق في تأييد ما قام به التبريزي والخراساني بقم من الرد على محمد حسين فضل الله مجتهد الشيعة بلبنان .
3 سيرة حياتي ( 2 / 309 ) .
4 المجدي في أنساب الطالبيين ص 106 .
5 انظر : كتاب " فاطمة المعصومة " لمحمد علي المعلم .
6 انظر : فاطمة المعصومة لمحمد علي المعلم ص .
7 هو : عبداللطيف الحرز ، له روايات في موقع " كتابات " .


1 بحار الأنوار: ج60ص228
2 انظر : نص رسالة علي مكي شيخ الرافضة بدمشق في تأييد ما قام به التبريزي والخراساني بقم من الرد على محمد حسين فضل الله مجتهد الشيعة بلبنان .
3 سيرة حياتي ( 2 / 309 ) .
4 المجدي في أنساب الطالبيين ص 106 .
5 انظر : كتاب " فاطمة المعصومة " لمحمد علي المعلم .
6 انظر : فاطمة المعصومة لمحمد علي المعلم ص .
7 هو : عبداللطيف الحرز ، له روايات في موقع " كتابات " .


1 بحار الأنوار: ج60ص228
2 انظر : نص رسالة علي مكي شيخ الرافضة بدمشق في تأييد ما قام به التبريزي والخراساني بقم من الرد على محمد حسين فضل الله مجتهد الشيعة بلبنان .
3 سيرة حياتي ( 2 / 309 ) .
4 المجدي في أنساب الطالبيين ص 106 .
5 انظر : كتاب " فاطمة المعصومة " لمحمد علي المعلم .
6 انظر : فاطمة المعصومة لمحمد علي المعلم ص .
7 هو : عبداللطيف الحرز ، له روايات في موقع " كتابات " .


1 بحار الأنوار: ج60ص228
2 انظر : نص رسالة علي مكي شيخ الرافضة بدمشق في تأييد ما قام به التبريزي والخراساني بقم من الرد على محمد حسين فضل الله مجتهد الشيعة بلبنان .
3 سيرة حياتي ( 2 / 309 ) .
4 المجدي في أنساب الطالبيين ص 106 .
5 انظر : كتاب " فاطمة المعصومة " لمحمد علي المعلم .
6 انظر : فاطمة المعصومة لمحمد علي المعلم ص .
7 هو : عبداللطيف الحرز ، له روايات في موقع " كتابات "






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي للشيعة الاثني عشرية والمهلة مفتوحة للأبد
»» دين الاثني عشرية مضحك/الصلاة خلف السني الكافر تجوز /وخلف الشيعي المؤمن الشيخي لاتجوز
»» الكوراني يقول هذا الاثناعشري(( أبن بغي))
»» علي ال محسن في مناظرة الشيخ البراك يفاجئ الجميع قائلاً (في الكافي 6000) رواية صحيحة
»» يا اثناعشرية ----- هل حروب الخلفاء ابو بكر وعمر في نظر (( المعصوم )) شرعية؟؟؟؟
 
قديم 27-11-14, 12:51 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road





ولأن زعم الرافضة أن هناك (عصمة كبرى ) و (عصمة صغرى)
متهافت ومتناقض حيث أن زعم بعضهم أن (العصمة الصغرى)
مكتسبة لا ذاتيه ينقضه دخول غيرهم في هذه العصمة نتيجة
ملازمة حالة التقوى والإستقامة تنبه بعض معاصريهم لهذا الشئ



السلام عليكم...
آية الله السيد علي الميلاني حفظكم الله وسددكم
أجبتم سابقا عن الفرق بين العصمة الكبرى والصغرى بأن هذا التقسيم لم يثبت عندكم فهلا تفضلتم علينا وأطلعتمونا على رأيكم الشريف حول هذه المسألة؟
عدد الزيارات: 93 تم طرحه بواسطة: حيدر محمود حسن حيدر محمود حسن

رد

بسمه تعالى
السلام عليكم
العصمة عندنا حالة معنويّة يدور أمرها بين الوجود والعدم، فلا تقبل التقسيم. والتفصيل في محلّه.
9075







الصور المرفقة
 
التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» إاقتراح للحكومة السعودية - نريد مرجع سعودي للروافض في بلدنا حتى نضمن ولائهم
»» لماذا لا يستخدم الصوفية سلاحهم الفتاك الخوارق ضد اليهود والإمريكان ؟
»» آغاهاجري ينتقد كهنون ورهبانية رجال الدين الاثناعشريه الرافضه اراء اثناعشريه جريئة
»» حقيقة خطيرة /الذي حمل روايات الائمة على التقية هم الفقهاء لا الإئمة
»» أبو محمد الهاشمي ليس من أتباع مذهب المراجع الاثناعشري بل سني
 
قديم 28-11-14, 12:21 PM   رقم المشاركة : 8
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


في الأول هناك روايتين :

الأولى :


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   قول الصادق: لعن اللّه أُمة استحلّت منك المحارم وانتهكت في قتلك حرمة الإسلام.


الثانية :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   قول السجّاد: وإنّ لعمّي العبّاس منزلة يغبطه عليها جميع الشهداء يوم القيامة.




فهل هي صحيحة السند ؟






 
قديم 28-11-14, 04:29 PM   رقم المشاركة : 9
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


بارك الله فيك ، القوم يوزعون العصمة بالمجان مع ألاسف .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» قبول السبطين هدايا معاويه رضي الله عنهمـ
»» ألع ـجب ألع ـجاب في أسماء أبو تراب عند أتباع أبن سبأ ـألكذاب
»» بيت الخلاء في المذهب الاسماعيلي # تمنع الشماته بالمذهب الطاهر #
»» أيه من ايات الله في الكون ، تعاقب الفصول على رمضان
»» مراجع الشيعة يكفرون ويسبون بعضهم بعضاً .
 
قديم 30-11-14, 02:05 AM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلماان مشاهدة المشاركة
   في الأول هناك روايتين :

الأولى :





الثانية :




فهل هي صحيحة السند ؟



صحيحة 100% ولايحتاج البحث في السند لأن السند ليس له قيمة عندهم
والا لما قدسوا نهج البلاغة

وفيكم يبارك يافاطمة






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد هذه القصيدة لابن ابي الحديد لن يأتي رافضي ويقول انه ليس اثناعشري
»» بعد خيبة الرافضة في وفاة الملك عبدالله مقرب من خامنئي مكة غير آمنة لظهور المهدي!
»» كل ليبرالي سعودي هو ذنب ذليل للرافضة - شواهد
»» إثناعشري مقلد يقول / تربينا على ان نكون أغنام ولابد من راع
»» السقاف الرافضي فضح نفسة اليوم في المستقلة وفضح الروافض معه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "