العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-14, 02:29 AM   رقم المشاركة : 1
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


Post ياسر الخبيث وظيفة الزهراء في عالم البرزخ تربية اطفال الشيعة المتوفين

ج1:
المعصوم لا يُحاسَب بل هو يحاسِب غيره بأمر الله تعالى وبتفويض منه. أما أرواح المعصومين الأربعة عشر (عليهم السلام) بل وأبدانهم فلا تنتقل كانتقالنا قهرا من عالم الدنيا إلى عالم البرزخ إلى عالم الآخرة، بل هم ينتقلون بين تلك العوالم ذهابا وإيابا بإرادتهم وحسب وظائفهم الإلهية. وعندما يستشهد المعصوم (عليه السلام) فإنه ينتقل بإرادته إلى حيث يشاء بأمر الله تعالى، إلا أن موقعه الطبيعي هو في الفردوس الأعلى عند سدرة المنتهى وهي أقرب مقام عند عرش الله تبارك وتعالى، وحتى عندما كان المعصوم في دار الدنيا فإنه قبل ذلك وفي أثنائه أيضا يكون في سدرة المنتهى محدقا بالعرش. وجنة البرزخ ليست هي جنة المأوى، فجنة البرزخ مؤقتة أما جنة المأوى فدائمة وهي تلك الأخروية، قال تعالى: ”وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى. عِنْدَ سِدْرَةِ المُنْتَهى. عِنْدَها جَنَّةُ الْمَأوى“ (النجم 14-16) والمعصومون والأنبياء وأوصياؤهم (عليهم السلام) ينتقلون فورا كما أسلفنا إلى جنة المأوى، بل ويُلحق بهم عظماء الصالحين والشهداء، أما سائر الصالحين فيبقون في عالم البرزخ وقبورهم روضة من رياض الجنة، وتلك الروضة هي جنة البرزخ المؤقتة. كما أن الكفرة والعصاة والفسقة قبورهم حفرة من حفر النيران، وتلك الحفرة هي نارهم المؤقتة لا النار الجهنمية الأبدية.

ج2: لم نقف على مدرك هذا القول بخصوصه، إلا أن الثابت هو أن كل إمام من الأئمة (صلوات الله عليهم) يحاسب أمته، والحسين (عليه السلام) مشمول بهذا، فقد ورد عن الصادق عليه السلام: ”كل أمة يحاسبها إمام زمانها“. (تفسير القمي ص384).

ج3: قد عرفت أن موقعهم (عليهم السلام) هو في الفردوس الأعلى، إلا أنهم يترددون على عالم البرزخ لزيارة أوليائهم وشيعتهم والتخفيف عليهم، ولهم في ذلك العالم وظائف كما كانت لهم في عالم الدنيا وظائف أيضا وكما يكون لهم في عالم الآخرة. ومن تلك الوظائف ما تحدثت عنه الروايات، ومنها ما عن مولانا الحسن العسكري (عليه السلام) في بيان مجريات ما بعد موت المؤمن: ”فعند ذلك يتناول ملك الموت روحه فيسلها كما يسل الشعرة من الدقيق، وإن كنتم ترون أنه في شدة فليس هو في شدة، بل هو في رخاء ولذة، فإذا دخل قبره وجد جماعتنا هناك، وإذا جاء منكر ونكير قال أحدهما للآخر: هذا محمد وعلي والحسن والحسين وخيار أصحابهم بحضرة صاحبنا فلنتضع لهم“. (تفسير الإمام العسكري عليه السلام ص211).

وللزهراء (صلوات الله عليها) وظيفة خاصة في عالم البرزخ، وهي تربية أطفال الشيعة المتوفين والتكفل بهم، فعن الصادق عليه السلام: ”إن أطفال شيعتنا من المؤمنين تربيهم فاطمة عليها السلام“. (تفسير القمي ص649).

زادكم الله بصيرة وحماكم من فتن الزمان. والسلام. 7 شعبان المعظم لسنة 1428 من الهجرة النبوية الشريفة.
http://www.alqatrah.net/question/index.php?id=321







التوقيع :
قال السراج البلقينـي في محاسن الاصطلاح ص176:
"لكن الانتهاض لمجرد الاعتراض من جملة الأمراض"
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام يحرم الجماع في الدبر قبحكم الله يارافضة
»» السيستاني : الشهادتين ليستا من اركان الاسلام
»» لماذا تذهب الى الطبيب إذاا.... انتظركم
»» سبب تأليف الطبرسي لمجمع البيان هو احياه من الموت
»» فقهاء الشيعة: يجب ع البكر ان تتمتع لتحصن نفسها
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "