العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-14, 03:51 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الميرزا الأصفهاني يفضح حذف عبارة تثبت العلو المكاني لله من دعاء الندبة الشهير

مايحتاج نحط اسم المجلسي في العنوان
أولاً/ كاشف التزوير

- آية #### ميرزا محمد تقي الأصفهاني المتوفى 1348هـ
مكيال المكارم - ج ٢ - الصفحة ٩1

http://www.m-mahdi.net/book/142/008.htm

توضيح مقال لدفع إشكال إعلم أن قوله: وعرجت به إليك موافق للنسخة التي نقلها العالم الرباني الحاج ميرزا حسين النوري (رضي الله عنه) في كتاب تحية الزائر عن كتاب المزار القديم ومزار الشيخ محمد بن المشهدي (رضي الله عنه) ومصباح الزائر للسيد ابن طاووس (رضي الله عنه) ومأخذ الكل كتاب محمد بن علي بن أبي قرة لكن قد وقعت في زاد المعاد (1): وعرجت بروحه إليك والظاهر أنه تصحيف وقع في المصباح الذي نقل منه المجلسي (رضي الله عنه) ثم اشتهر وصار سببا لشبهة بعض القاصرين والمعاندين مع أن المعراج الجسماني من ضروريات المذهب بل الدين وتواترت به الروايات عن الأئمة الطاهرين ونطق به القرآن المبين.
تنبيه نبيه قد ألهمت عند تأملي في تلك العبارة أن هذا الدعاء بنفسه يشهد ويدل على أن الأصل الصحيح هو ما نقلناه وذكرناه وأن في عبارة زاد المعاد تصحيفا، لعله وقع من بعض أهل العناد، وجه الدلالة والاستشهاد أن اقتران كلمة وسخرت له البراق بقوله وعرجت به إليك، يظهر منه بالتأمل التام لأولي الأفهام، صحة ما قلنا لأن عروج الروح لا حاجة به إلى البراق، ولا يخفى ذلك على من سلم قلبه من الشرك والنقاق.
وإن قيل: إن المقام مقام تعداد فضائل سيد المرسلين والعطف بالواو لا يقتضي كون العروج إلى السماء بتوسط البراق.
قلنا فالعبارة على فرض كونها بروحه لا تدل على نفي المعراج الجسماني لأنه فضيلة لا ينافي ثبوتها ثبوت فضيلة أخرى لسيد الورى.
ويمكن أن يقال بعدم منافاة هذه العبارة، لما دل على كون العروج ببدنه الشريف لوجه آخر، وهو أن إطلاق الروح على البدن وارد في لغات العرب والعجم

ثانياً / المزورون
المجلسي لاجديد له القدح المعلى دائما في التلاعب بالنصوص
وهو الذي بسببة حذفت العبارة الأصلية واشتهرت العبارة اللتي أتى
بها من كيسه لكن الاصفهاني خفف القضية وجعلها تصحيف

ثالثاً / كل النسخ التي أشار اليها الاصفهاني والمطبوعة اليوم
خلت من العبارة الأصلية تضامنا مع المجلسي ولخطورة العبارة التي تثت العلو
المكاني للواحد الاحد وهذا يناقض الدين الذي أراده المعممون
الفرس الروافض لعامة الشيعة



نسخة المزار للمشهدي المطبوعة

قدمته على أنبيائك ، وبعثته إلى الثقلين من عبادك ، وأوطأته مشارقك ومغاربك ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك ، وأودعته علم ما يكون إلى انقضاء خلقك
ص 575


نسخة مصباح الزائر للسيد إبن طاووس

قَدَّمْتَهُ عَلى اَنْبِيائِكَ، وَبَعَثْتَهُ اِلَى الثَّقَلَيْنِ مِنْ عِبادِكَ، وَاَوْطَأتَهُ مَشارِقَكَ وَمَغارِبَكَ، وَسَخَّرْتَ لَهُ الْبُراقَ، وَعَرَجْتَ (به) بِرُوْحِهِ اِلى سَمائِكَ، وَاَوْدَعْتَهُ عِلْمَ ما كانَ وَما يَكُونُ اِلَى انْقِضاءِ خَلْقِكَ،





رابعا / ماذا فعل هذا المعمم محمد صنقور حامل رأية المجلسي
الجديد المدرس والراعي لحوزة الهدى الصنقورية؟



يتبع






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤلفات الرافضة الاثناعشرية في الرد على الصوفية
»» عاجل عاجل وكلات الانباء تحصل على صورة لمهدي الرافضه ((يوجد صورة))
»» طواغيت قم في بلاد التوحيد ولايوجد موحدين في بلد الطواغيت
»» المعمم السيّد جعفر علم الهدى يجيب على هل للشيعة قرآن يقع في سلسلة أسناده أهل البيت؟
»» لماذا هذا التشابة بين شبة الروافض وشبة النصارى
 
قديم 04-09-14, 04:04 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


http://www.alhodacenter.net/upgrade/...etails&id=1798

هذا الصنقور كذب على الأصفهاني وقوله مالم يقل
ومارس عادة شيخه المجلسي في الكذب والتلاعب بالنصوص
حيث سئل في موقعة السؤال التالي واجاب


فقرة: (وعرجتَ بروحه) مغلوطة



المسألة:

ورد في دعاء الندبة جملة (وَعَرَجْتَ بِرُوْحِهِ إلى سَمائِكَ)، وحسب ما أعلم أن الشيعة الإمامية تُؤمن بأن النبي (ص) عُرِجَ به إلى السماء بروحه وبدنه. أليس في هذا تناقض؟



الجواب:

نعم لا ريب انَّ عروج النبي (ص) إلى السماء كان بروحه وبدنه، وقد قام على ذلك إجماع الامامية (رضوان الله تعالى عليهم ) ودلَّت عليه النصوص القطعية الواردة عن المعصومين (ع).



وأما الفقرة المذكورة فهي ليست موجودة في دعاء الندبة الذي أورده الشيخ محمد بن المشهدي في كتابه المزار الكبير والمذكور فيه إنَّما هو هذه الفقرة (وعرجتَ به إلى سمائك)(1).



والشيخ محمد بن المشهدي من أعلام الطائفة وهو ممن تُوفي في سنة 610 هـ، وقد ذكر انَّه أخذ الدعاء من كتاب محمد بن أبي قرة والذي هو من الثقاة ومن مشايخ النجاشي ، وكان عصره قريبًا من عصر الغيبة الصغرى.



وذكر محمد بن أبي قرة انَّه أخذ دعاء الندبة من كتاب أبي جعفر محمد بن الحسين بن أبي سفيان البزوفري رضي الله عنه، وأفاد انَّ أبا جعفر البزوفري ذكر انَّ دعاء الندبة لصاحب الزمان عجَّل الله فرجه الشريف وانَّه يُستحب انْ يُدعى به في الأعياد الأربعة ثم ذكر نصَّ الدعاء، وهو غير مشتملٍ على الفقرة المذكورة وإنَّما هو مشتملٌ على هذه الفقرة (وعرجتَ به إلى سمائك).



هذا وقد أفاد الميرزا محمد تقي الأصفهاني في كتابه مكيال المكارم انَّ فقرة (وعرجتَ به إلى سمائك) هي الموافقة لما ورد في كتاب المزار القديم للشيخ المفيد (رحمه الله) والموافقة أيضًا لما ورد في كتاب مصباح الزائر للسيد ابن طاووس (رحمه الله تعالى) وموافقة لما ورد في كتاب المحدِّث النوري تحية الزائر، وكلُّ هؤلاء أخذوه من كتاب محمد بن أبي قرة (رحمه الله تعالى)(2).



نعم وردت هذه الفقرة وهي: (وعرجتَ بروحه)(3) في كتاب زاد المعاد للعلامة المجلسي صاحب البحار رحمه الله تعالى ، والظاهر انَّها وقعت اشتباهً من النُساخ أو من سهو قلم المجلسي أو لأنَّ بعض نُسخ المصباح لابن طاووس وقع فيه هذا التصحيف ، وكان قد اعتمده صاحب البحار، لانَّه نقل الدعاء عن المصباح ، وكذلك نقله في البحار عن المصباح كما هو ظاهر.



فمنشأ إشتهار الفقرة المذكورة في الكتب المتداولة فعلاً هو إمَّا الإعتماد على كتاب زاد المعاد والذي كان رائجًا بين عوام الناس أو كان منشأه التصحيف الذي وقع في بعض نُسخ مصباح الزائر، وأما الشيخ عباس القمِّي فقد أورد الفقرتين في كتابه مفاتيح الجنان ولم يكن في مقام التحقيق لما هو الأصح منهما.



والمتحصَّل مما ذكرناه انَّ فقرة (وعرجتَ بروحه) مغلوطة ، وليست هي الواردة في متن هذا الدعاء المأثور كما يشهد لذلك المصدر الأم الذي أُخذ منه الدعاء ، وهو كتاب محمد بن أبي قرة (رحمه الله تعالى).



ثم إنَّ هنا قرينةً مؤيدة لتعيُّن ما ذكرناه من انَّ الوارد هو قوله (وعرجتَ به إلى سمائك) وهذه القرينة هي ما سبق هذه الفقرة وهي وقوله (وسخَّرت له البُراق) إذ انَّ من الواضح كما هو مقتضى الروايات انَّ البُراق كان هو وسيلة مادية حُمل عليها النبي الكريم (ص) وعُرج به عليها إلى السماء، فالمناسب لماديَّة الوسيلة هو انَّ المحمول عليها كان هو بدن النبي الكريم (ص) وإلا لو كان عروجه روحانيًا فحسب لما كان للتنصيص على تسخير البُراق من مبررٍ ظاهر.



فالتنصيص على تسخير البُراق له (ص) قبل قوله (وعرجتَ..) مؤيدٌ لتعيُّن انَّ الوارد هو هذه الفقرة (وعرجتَ به إلى سمائك).






ولأن عوام الرافضة قد أفهموا من أصحاب العمائم مروجي الخرافة
أن أفضل الاوقات لقراءة دعاء الندبة في ليلة الجمعة
أي الليلة هذه وقالوا لهم أنه دعاء يسهل مخرج العج المعوي
ويفك كربة منتظرهم الطريد الشريد
والأن بعدما تبين لهم الحق وجب أن يرجعوا أليه
ويعرضوا عن تزوير المجلسي والصنقوري
ويقرؤون الفقرة الصحيحة الأصلية او يرموا بهذه الدعاء
الملفق لأقرب مزبله لأنه لم يثبت بسند صحيح لأي
معصوب من معاصيبهم الدرزن وهذا الرأي السديد






الصور المرفقة
 
التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري يعترف واقعة كربلاء كانت بين الحسين وبين شيعة علي / بسرعة قبل الحذف
»» الحمد لله الذي اذل التقية اليهودية
»» فضيحة كيف رمم الإثناعشرية كافيهم المتهالك ومن أين؟
»» ماذا فعل آية### الميلاني ليتخلص من أخذ (المعصوم )بقراءة أُبَي بن كعب؟
»» $$$ آن لكم أن تستيقظوا من بدعة الخمس السبئي$$$
 
قديم 28-09-14, 10:51 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


لا اله الا الله







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لسان حال ((المعصوم)) علي بن أبي طالب يقول ((تزوجت من سبي خالد ابن الوليد مرتين))
»» المناظرات كابوس المراجع والمعممين
»» المراد بالله هو حقيقة المؤمن!!
»» لماذا قال الشيعة للحسن أشركت ياحسن كما أشرك ابوك؟ماهو الشرك الذي وقع فيه والده؟
»» المماتعجي الممانعجي مذيع الميادين يحيى ابو زكريا يبشركم - أبو صالح عج قرب يخرج
 
قديم 28-09-14, 11:08 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   لا اله الا الله

.
اسأل الله أن يدخلك الجنة بغير حساب , كنت ومازلت تفضخ اعداء المله .
وفقك الله أخي في الله . وبارك الله جهودك وشكر سعيك .






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة خنازير
»» بلطمية خارجية جهمية / المقبالي يدافع عن اسلافة خوارج النهروان
»» كشف افتراء عدنان ابراهيم على الصحابي الجليل عبد الله ابن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما
»» الرد على فيديو عدنان إبراهيم يبين حقيقة جيش عائشة
»» المطالبة بتحليل دي ان اي لكل من يدعي النسب العلوي
 
قديم 30-09-14, 10:44 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   .
اسأل الله أن يدخلك الجنة بغير حساب , كنت ومازلت تفضخ اعداء المله .
وفقك الله أخي في الله . وبارك الله جهودك وشكر سعيك .


أسئل الله العلي العظيم أن يحسن أليك ويبارك فك
على هذا الدعاء الطيب وأسئل الله لك المثل



يرفع للرافضة الذي صدعوا روؤسنا بهذا الدعاء
في فضائياتهم

فلأندبندبتبدبنكك صباحا ومساءً , ولأبكين عليك بدل الدموع دماً هههههههههه






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يصلي الرافضه على النبي واله اذا كذب عليهم السيد في الحسينيه؟؟
»» إبراهيم عليه السلام نبي وإمام بنص القرآن فلماذا علي رضي الله عنه أفضل منه؟؟
»» حديث الــــــثــــقـــلـــيــن ضـــــــد الـــشــيــعــة
»» علي بن ابي طالب يعرج للسماء في مهمةرسمية (وثسقة)
»» رأي اتباع الديانة الإثناعشرية الفارسية في الحكام العرب / صورة
 
قديم 30-09-14, 07:08 PM   رقم المشاركة : 6
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


الله أكبر .. بارك الله فيك وهدى بما كتب الضالين منهم

يا شيعة بعد هذا هل تثقون بعلماءكم وبكتبهم و تأخذون منهم اغلى ما تملكون وهو دينكم ؟؟؟







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» على اي عبادة كان آل البيت يوم عاشورا ؟
»» اي الفرقين تشمله الآية ؟
»» دراسة مصائب أهل البيت أهم من دراسة أمور الدين !!!
»» المملكة العربية السعودية رائدة العالم الإسلامي
»» طيبة الشيعة وولائهم لأوطانهم ( فيديو )
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "