العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-14, 03:56 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


فتوى الخنزير السيستاني المجوسي بتحريم جهاد المحتل الامريكي

فتوى الخنزير السيستاني المجوسي بتحريم جهاد المحتل الامريكي


السؤال : هل الجهاد في سبيل الله ضد المحتل الأمريكي واجب علينا حاليآ.

حاولت العثور على فتاوي الجهاد في رسالتكم الكريمة فلم أجدها. أفيدونا اثابكم الله.



الجواب : بسمه تعالى : لا وجود للجهاد في زمن الغيبة والدفاع له مراتب لا يجوز تخطيها






عن أبي جعفر (عليه السلام) (عليه السلام): الجهاد أفضل الأشياء بعد الفرائض في وقت الجهاد، ولا جهاد إلا مع الإمام

] الوسائل: الباب42 من أبواب وجوب الحج ج8 ص83 الحديث17







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضه وصلوا درجة الغليان بسبب احمد الكاتب
»» التحدي الثاني لرافضة شبكة العنكبوت
»» روايات للحسن العسكري تنسف خرافة السفراء والغيبة الصغرى
»» ايمان علي = ايمان معاويه \\\\\\\\\\\ ماذا تقولون يا اثناعشرية؟
»» قصيدة جميلة عن الخمر والخمارة والامام علي
 
قديم 16-06-14, 04:03 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


شيعي يفضح خنزير المجوس


http://www.kitabat.com/ar/page/16/06...بة-الكبرى.html



الى المرجعية العليا هل ظهر الإمام وإنتهى زمن الغيبة الكبرى

طالب الجابري

الاثنين، 16 حزيران، 2014




في عقيدتنا الامامية يكون المرجع الفقيه نائبا عن الامام المهدي (عليه السلام) بالنيابة العامة ومتصديا للفتوى الشرعية ومرشدا وهاديا للامة فهو الممثل الشرعية عن الامام المهدي عليه السلام في حال غيبته والتي تسمى بالغيبة الكبرى , ومن البديهي اذ ما تحقق ظهور الامام عليه السلام يتصدى هو بنفسه للفتوى وادارة شؤون الامة وممارسة الوظيفية الانقاذية من الظلم والجور وتنتفي الحاجة الى المرجع الفقيه النائب لانتفاء موضوع الحاجة اليه لانتفاء الغيبة الكبرى , وللسيد السيستاني العناوين الكثيرة منها المرجعية العليا والمرجعية الرشيدة وصمام الامان ونائب الامام المهدي بالنيابة العامة وغيرها,ونحترم هذه العناوين كما نحترم المعنون ,ونحترم واقع الحال الذي يتعدد فيه المرجعيات بحيث يعتقد اتباع كل مرجع ان مرجعهم هو نائب الامام عليه السلام وهو من يمثله في حال غيبته مع علمنا اليقيني واعتقادنا بان هذا التعدد في عالم الظاهر اما في عالم الواقع والحقيقية فنائب الامام المهدي عليه السلام واحد لايتعدد كما ان الاعلم واحد واقعاً ولايتعدد, المهم فان كل ما يعطيه هذا المنصب من هيبة ووقار ومنزلة في قلوب الاتباع والمقلدين فبنفس الوقت لايعطيه العصمة ولا الحصانة الكلية من الاخطاء او من النقد والنقاش وقراءة المواقف العلمية او الفتوائية بل ان عدداً من المواقف قد تكشف بمرور الزمن عدم مصداقية او استحقاق هذا المنصب النيابي للامام عليه السلام ؟ فتوجد مواقف يجب التوقف عندها بدقة وحذر, ولقد استوقفني امر لم أجد جواباً ولامبرراً مقنعاً له, وهو فتوى بعدم وجود او جواز الجهاد , وفتوى اخرى تجوز الجهاد ولست بصدد نقاش منشأ الفتوى فلست من اهل الاختصاص ولكني أتعرض واناقش العلة التي تفرع عنها عدم وجود او وجواز الجهاد ؟ فتوجد فتوى صدرت من السيد السيستاني في زمن الاحتلال الامريكي كانت جواباً لاستفتاء رفع اليه يستفتونه حول جواز الجهاد ضد المحتل الامريكي بعد ان انتهكوا الاعراض والحرمات والمقدسات وسفكوا دماء الابرياء فكان الجواب (لاوجود للجهاد في زمن الغيبة ....) -ak-a.akamaihd.net/hphotos-e-sphotos-https://fbcdn20718544407_1377983485prn1/p480x480/63135_5483_n.jpg

اذن العلة بعدم وجود او جواز الجهاد هو زمن الغيبة الكبرى وعدم ظهور الامام عليه السلام ! بينما نجد قبل ايام صدور فتوى من السيد السيستاني فسرت بالجهاد وضرورة حمل السلام للدفاع عن المقدسات والوقوف بوجه داعش وروج لها اعلامياً من فضائيات ومنابر الجمعة وغيرها والتحقت الناس ملبية نداء الجهاد, في حين العلة نفسها مازالت فلم ينتهي زمن الغيبة الكبرى ولم يظهر الامام عليه السلام فكيف اصبح الجهاد جائزا وقد صرح السيد السيستاني نفسه وأفتى بعدم وجود او جواز الاجتهاد في زمن الغيبة الكبرى !!! وهنا من حقنا ان نطرح ملاحظات وتساؤلات على المرجعية العليا والنائبة عن الامام المهدي عليه السلام وعليها ان توضح وتجيب لدفع حالة الشك والريب والتردد عند الكثير وليس بعالم من ترك الناس بين الشك واليقين ,

1-هل ظهر الامام المهدي عليه السلام وإنتهى زمن الغيبة الكبرى واذا كان كذلك اليس المفروض ان الامام عليه السلام هو من يتصدى للفتوى وبيان الرأي ويتنحى نائبه جانبا فكيف وبذات الوقت ان الفتوى صدرت من مكتب السيد السيستاني ؟! أم ان السيد السيستاني اكتشف خطأه في هذا المبنى فغيره الآن بحيث رجع الى وجود وجواز الجهاد في زمن الغيبة الكبرى

2-الجهاد الدفاعي لايحتاج الى فتوى حسب الفقه الاسلامي على عكس الجهاد الهجومي ؟ فان كان السائل غافلا او جاهلا بهذا الامر فلماذا لم تجبه المرجعية العليا وتوضح لهذا الامر فراحت تموه السائل وتمضي سؤاله وتجيبه بفتوى لاتجوز الجهاد ؟ !

3- هل ان اصل الفتوى لم تكن ناظرة الى انتهاك أعراض ومقدسات واباحة الدماء والخطر المحدق بل انها كانت ناظرة الى أمن وأمان شخص المرجع ومكتبه وحواشيه ومن يرتبط معه , حيث انه في زمن المحتل كان مؤمننا وليس عليه خطر او تهديد من الامريكان على عكس الآن من وجود خطر وتهديد مباشر لشخص المرجعية العليا ومدينة النجف الاشرف بالذات ومن فيها فصدرت الفتوى على هذا الاساس للنجاة ودفع الخطر عنه فغابت عنها وغفلت ونسيت مبناها السابق في الفتوى بعدم جواز او وجود الجهاد في زمن الغيبة الكبرى لانه لم يكن لا واقعياً ولا علمياً وانما كانت على نحو سد هذا الباب وتأمين حماية المحتل مقابل حماية المرجعية العليا؟! وما يؤيد هذا عدم وجود أي موقف ولا أي بيان او فتوى يشجب او يستنكر ما صدر من المحتل وما حصل من قتل واباحة للاعراض وانتهاك للمقدسات ؟!

4- لسنا ضد الدفاع عن المقدسات والارواح من خطر الاشرار ولكننا ضد آلية وكيفية الدفاع وضد التعبئة والانفعالات الطائفية والانجرار الى ما تريده قوى التكفير والشر من فتنة كبرى ستحرق الاخضر واليابس ولارابح ابدا لامن هذا الطرف او ذاك , فهل سدت كل الابواب والسبل والطرق عن اتخاذ صيغة حلول على الاساس الوطني العالم والمنظومة العسكرية للدافع عن المقدسات والارواح بعيدا عن النفس الطائفي او المذهبي والتحشيد بهذه الطريقة التي تستهوي التكفيرين وتصب في مصلحة مخططاتهم ؟! ولماذا هذا الصمت الطويل الى ان آلت اليه الامور على ماهي عليه فلم تصدر مبادرة ولا توجيه ولاموقف لحل المشكلة قبل ان تصل الى ازمة وفتنة لاواقي من شرها الا الله تعالى .







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ملاحظة على المنتديات غير السلفية
»» اليهود ايضا يبيعون صكوك الغفران حاخام يهودي ادفع 70 ألف شيكل وادخل الجنة
»» سؤال اعجازي للروافض --- من صلى على الحسين ؟
»» آخر طرائف الكوراني: المهدي عج يعرض مظلومية الزهراء المزعومةعلى شكل فيلم سينمائي!!!
»» أنتظر يا مقلد قبل ان تعطي مالك للمرجع الإيراني / سؤال صغير
 
قديم 16-06-14, 06:15 AM   رقم المشاركة : 3
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..

لا توجد لديهم ثوابت دينية يسيرون عليها ..

فالجهاد حرام إذا لم يخدمهم سياسياً ..

والجهاد واجب إذا كان يخدمهم سياسياً ..

فعندما ثار زيد بن علي بن الحسين .. قالوا له : لا جهاد إلا مع المعصوم .. وأنت لستَ كذلك ..

وكذلك عندما ثار محمد النفس الزكية (من ولد الحسن) .. قالوا له نفس الشيء ..

واليوم في العراق ، أفتوا بوجوب الجهاد .. لأنها فرصة الفرس الذهبية لإستعادة العراق .. بعد 1400 سنة من تحرير المسلمين لتلك البقعة منهم ..







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:12 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "