العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-14, 02:55 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هلوسات (المعصوم) - الكيفوفية والاينونية !!!!

1 - حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمه الله قال: حدثنا محمد بن أبي عبدالله الكوفي، قال: حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي، قال: حدثنا الحسين بن الحسن، قال: حدثني أبي، عن حنان بن سدير، قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن العرش والكرسي، فقال: إن للعرش صفات كثيرة مختلفة، له في كل سبب وضع في القرآن صفة على حدةفقوله: (رب العرش العظيم) يقول: الملك العظيم، وقوله: (الرحمن على العرش استوى) يقول: على الملك احتوى، وهذا ملك الكيفوفية الاشياء ثم العرش في الوصل متفرد من الكرسي لانهما بابان من اكبر أبواب الغيوب، وهما جميعا غيبان، وهما في الغيب مقرونان لان الكرسي هو الباب الظاهر من الغيب الذي منه مطلع البدع ومنه الاشياء كلها، والعرش هو الباب الباطن الذي يوجد فيه علم الكيف والكون والقدر والحد والاين والمشية وصفة الارادة، وعلم الالفاظ والحركات والترك، وعلم العود والبدء فهما في العلم بابان مقرونان لان ملك العرش سوى ملك الكرسي وعلمه أغيب من علم الكرسي، فمن ذلك قال: (رب العرش العظيم) أي صفته أعظم من صفة الكرسي وهما في ذلك مقرونان، قلت: جعلت فداك فلم صار في الفضل جار الكرسي؟ قال: إنه صار جاره لان علم الكيفوفية فيه، وفيه الظاهر من أبواب البداء وأينيتها وحد رتقها وفتقها،



18 - حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمه الله، قال: حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي، قال: حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي، قال: حدثنا الحسين بن الحسن بن بردة قال: حدثني العباس بن عمرو الفقيمي، عن أبي القاسم إبراهيم بن محمد العلوي، عن الفتح بن يزيد الجرجاني، قال: لقيته عليه السلام على الطريق عند منصرفي من مكة إلى خراسان وهو سائر إلى العراق فسمعته يقول: من اتقى الله يتقى، ومن أطاع الله يطاع. فتلطفت في الوصول إليه فوصلت فسلمت فرد علي السلام ثم قال: يا فتح من أرضى الخالق لم يبال بسخط المخلوق، ومن أسخط الخالق فقمن أن يسلط عليه سخط المخلوق، وإن الخالق لا يوصف إلا بما وصف به نفسه وأنى يوصف الذي تعجز الحواس أن تدركه، والاوهام أن تناله، والخطرات أن تحده، والابصار عن الاحاطة به ؟ جل عما وصفه الواصفون، وتعالى عما ينعته الناعتون، نأى في قربه، وقرب في نأيه، فهو في بعده قريب، وفي قربه بعيد، كيف الكيف فلا يقال له: كيف وأين الاين فلا يقال له أين، إذ هو مبدع الكيفوفية والاينونية يا فتح كل جسم مغذي بغذاء.......................

توحيد الصدوق



لما وقعت على هذه الهلوسات والقباحات
التي وضعا علوج قم على ألسنة فصحاء
أهل البيت تذكرت كلام عبد القاهر البغدادي
في كتابه الفَرقُ بين الفرق حينما ذكر اقوال
المجسمة وكبيرهم ابن كرام حيث قال




ثم ان ابن كرام ذكر فى كتابه المعروف بعذاب القبر بابا له ترجمة عجيبة فقال باب فى كيفوفية الله عز وجل ولا يدري العاقل مماذا يتعجب أعن جسارته على اطلاق لفظ الكيفية فى صفات الله تعالى ام من قبح عبارته عن الكيفية بالكيفوفية وله من جنس هذه العبارة أشكال.منها قوله فى باب الرد على أصحاب الحديث فى الايمان فان قالوا صحوفيتهم الايمان قول وعمل قيل لهم كذا.وكذا وقد عبر عن مكان معبوده فى بعض كتبه بالحيثوثية وهذه العبارات السخيفة لائقة بمذهبه السخيف.




ولاتهون كلمة ( مظلومية) الاعجمية
________________________________






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي القاديانية يلقن مهدي الاثناعشرية درس في حب العرب ومعرفة فضلهم
»» متى تغلق دولة الامارات هذا البنك وتطرد موظفيه؟
»» مطلوب إثناعشري لايخجل من دينه يشرح رواية (أن الله بعث عليا مع الانبياء باطناً)
»» التطبيق العملي لرواية النعل الصفراء - صور معممين
»» سئلت احد أتباع مذهب المراجع لماذا تعالج السيستاني في لندن وترك التربة الكربلائية فقال
 
قديم 27-05-14, 03:14 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ولانها قباحات وهلوسات
قام معمم رافضي اسمه
هاشم معروف الحسيني
بحذفها من كتابه لما نقل رواية الكافي التالية


7
7
7
7
7
7
7

الكافي ج1 ص78
3 - حدثني محمد بن جعفر الاسدي، عن محمد بن إسماعيل البرمكي الرازي عن الحسين بن الحسن بن بردالدينوري، عن محمد بن علي عن محمد بن عبد الله الخراساني خادم الرضا عليه السلام قال: دخل رجل من الزنادقة علي أبي الحسن عليه السلام وعنده جماعة فقال أبو الحسن عليه السلام: أيها الرجل أرأيت إن كان القول قولكم وليس هو كما تقولون ألسنا وإياكم شرعا سواء، لا يضرنا ما صلينا وصمنا وزكينا وأقررنا؟ فسكت الرجل، ثم قال أبو الحسن عليه السلام: وإن كان القول وهو قولنا ألستم قد هلكتم ونجونا؟. فقال رحمك الله أوجدني كيف هو وأين هو؟ فقال: ويلك إن الذي ذهبت إليه غلط هو أين الاين بلا أين وكيف الكيف بلا كيف فلا يعرف بالكيفوفية ولا باينونية ولا يدرك بحاسة ولا يقاس بشئ. فقال الرجل: فإذا أنه لا شئ إذا لم يدرك بحاسة من الحواس؟






دراسات في الحديث والمحدثين- هاشم معروف الحسيني ص 209 : -
http://www.shiaweb.org/books/hadith/pa21.html
فروى عن محمد بن عبد الله الخراساني خادم الإمام علي بن موسى الرضا ( ع ) انه قال : دخل رجل من الزنادقة على أبي الحسن الرضا ( ع ) وعنده جماعة من أصحابه فقال له الإمام ( ع ) : أيها الرجل أرأيت ان كان القول

قولكم وليس هو كما تقولون السنا وإياكم شرعا سواء لا يضرنا ما صمنا وصلينا وزكينا وأقررنا ، فسكت الرجل ، ثم قال أبو الحسن الرضا ( ع ) وان كان القول قولنا وهو الحق الستم قد هلكتم ونجونا فقال رحمك الله : أوجدني كيف

هو وأين هو ، فقال الإمام ( ع ) ويلك ان الذي ذهبت إليه غلط ، هو أين الاين بلا أين ، وكيف الكيف بلا كيف ، فلا يعرف بالكيفية ولا بالاينية ، ولا يدرك بحاسة ولا يقاس بشئ ، فقال الرجل : إذاً انه لا شئ إذا لم يدرك بحاسة من






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعة القطيف لم يكونوا على دين قبل ثورة الخميني // بإعتراف علمائهم
»» ماهي عقيدة الحبشي واتباعه في ذروة سنام الاسلام الجهاد ؟
»» وانكشف المستور العمامة اصلها بيضاء
»» حيرونا الائمة عند الاثناعشرية نأكل طين والا مانأكل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الشعب الايراني يقذف لاريجاني بالأحذية والتربة الإثناعشرية المقدسة إهانة له
 
قديم 27-05-14, 04:13 AM   رقم المشاركة : 3
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


عزيزي الزائر عزيزتي الزائره ـ تنصحك منظمة الصحه العالميه قبل قراءة اي روايه اثني عشريه بتناول حبوب الضغط .. وشكرا







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يقول الاسماعيليه في محمد الحسن العسكري
»» للاذكياء فقط ( في تويتر رويدك ولاتعجل )
»» علي رضي الله عنه وارضاهـ (واسألك النظر الى وجهك)
»» الخوارج الاباضيه : سرقوا حديث جبريل عليه السلام ثم حرفوهـ
»» الراوي المخضرم عفير يسبب ازمه بين مشرفي غرفه رافضيه
 
قديم 27-05-14, 12:02 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   عزيزي الزائر عزيزتي الزائره ـ تنصحك منظمة الصحه العالميه قبل قراءة اي روايه اثني عشريه بتناول حبوب الضغط .. وشكرا

اضحك الله سنك أختي الفاضلة

الكيفوفية
والاينونية
المظلومية

فعلاً كلمات اعجمية ترفع الضغط






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» قال حذيفة رضي الله عنه : إذا متُّ فلا تؤذنوا بي فهل تم كسر ضلعه ايضاً؟
»» وكالة أنباء فارس صادرات ايران الي امريكا شهدت نموا بلغ 45% العام الماضي
»» طلاسم صوفية وشيعية ويهودية
»» آخر فضائح الروافض اكبر رادود ايراني يدخن الترياك الافيون مع ممثلة مشهورة / فيديو
»» حكيمة رأت المهدي عج ( رجلاً) ولم تعرفه قبل دخوله السرداب بأيام !!!
 
قديم 28-05-14, 12:39 AM   رقم المشاركة : 5
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


نعم الله اين الأين : اي هو خلق الأين وخلق المكان
فلا يقال لله اين
وهو سبحانه كيف الكيف
فلا يقال له كيف (سبحانه)
ولا يقال له متى كان
ابسط امور التوحيد تجهلونها







 
قديم 28-05-14, 05:13 AM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   نعم الله اين الأين : اي هو خلق الأين وخلق المكان
فلا يقال لله اين
وهو سبحانه كيف الكيف
فلا يقال له كيف (سبحانه)
ولا يقال له متى كان
ابسط امور التوحيد تجهلونها




لم تفهم الموضوع ؟ معصومك لايفقه في اللغه العربيه .. كيفكيكفيكهيه ؟ لانتكلم عن التوحيد يا مؤلف كتاب الزنابيل والقنافيل في اسرار الدجانيل والهراجيل

نتكلم في كلمات ليست في اللغه العربيه ، !! تخبطات ،"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   1 - حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمه الله قال: حدثنا محمد بن أبي عبدالله الكوفي، قال: حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي، قال: حدثنا الحسين بن الحسن، قال: حدثني أبي، عن حنان بن سدير، قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن العرش والكرسي، فقال: إن للعرش صفات كثيرة مختلفة، له في كل سبب وضع في القرآن صفة على حدةفقوله: (رب العرش العظيم) يقول: الملك العظيم، وقوله: (الرحمن على العرش استوى) يقول: على الملك احتوى، وهذا ملك الكيفوفية الاشياء ثم العرش في الوصل متفرد من الكرسي لانهما بابان من اكبر أبواب الغيوب، وهما جميعا غيبان، وهما في الغيب مقرونان لان الكرسي هو الباب الظاهر من الغيب الذي منه مطلع البدع ومنه الاشياء كلها، والعرش هو الباب الباطن الذي يوجد فيه علم الكيف والكون والقدر والحد والاين والمشية وصفة الارادة، وعلم الالفاظ والحركات والترك، وعلم العود والبدء فهما في العلم بابان مقرونان لان ملك العرش سوى ملك الكرسي وعلمه أغيب من علم الكرسي، فمن ذلك قال: (رب العرش العظيم) أي صفته أعظم من صفة الكرسي وهما في ذلك مقرونان، قلت: جعلت فداك فلم صار في الفضل جار الكرسي؟ قال: إنه صار جاره لان علمالكيفوفية فيه، وفيه الظاهر من أبواب البداء وأينيتها وحد رتقها وفتقها،



18 - حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمه الله، قال: حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي، قال: حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي، قال: حدثنا الحسين بن الحسن بن بردة قال: حدثني العباس بن عمرو الفقيمي، عن أبي القاسم إبراهيم بن محمد العلوي، عن الفتح بن يزيد الجرجاني، قال: لقيته عليه السلام على الطريق عند منصرفي من مكة إلى خراسان وهو سائر إلى العراق فسمعته يقول: من اتقى الله يتقى، ومن أطاع الله يطاع. فتلطفت في الوصول إليه فوصلت فسلمت فرد علي السلام ثم قال: يا فتح من أرضى الخالق لم يبال بسخط المخلوق، ومن أسخط الخالق فقمن أن يسلط عليه سخط المخلوق، وإن الخالق لا يوصف إلا بما وصف به نفسه وأنى يوصف الذي تعجز الحواس أن تدركه، والاوهام أن تناله، والخطرات أن تحده، والابصار عن الاحاطة به ؟ جل عما وصفه الواصفون، وتعالى عما ينعته الناعتون، نأى في قربه، وقرب في نأيه، فهو في بعده قريب، وفي قربه بعيد، كيف الكيف فلا يقال له: كيف وأين الاين فلا يقال له أين، إذ هو مبدعالكيفوفية والاينونية يا فتح كل جسم مغذي بغذاء.......................

توحيد الصدوق



لما وقعت على هذه الهلوسات والقباحات
التي وضعا علوج قم على ألسنة فصحاء
أهل البيت تذكرت كلام عبد القاهر البغدادي
في كتابه الفَرقُ بين الفرق حينما ذكر اقوال
المجسمة وكبيرهم ابن كرام حيث قال



ثم ان ابن كرام ذكر فى كتابه المعروف بعذاب القبر بابا له ترجمة عجيبة فقال باب فى كيفوفية الله عز وجل ولا يدري العاقل مماذا يتعجب أعن جسارته على اطلاق لفظ الكيفية فى صفات الله تعالى ام من قبح عبارته عن الكيفية بالكيفوفية وله من جنس هذه العبارة أشكال.منها قوله فى باب الرد على أصحاب الحديث فى الايمان فان قالوا صحوفيتهم الايمان قول وعمل قيل لهم كذا.وكذا وقد عبر عن مكان معبوده فى بعض كتبه بالحيثوثية وهذه العبارات السخيفة لائقة بمذهبه السخيف.




ولاتهون كلمة ( مظلومية) الاعجمية

________________________________


كلمات من كابول ليست من اللغه العربيه .. معصوم من بلاد شنق بنق وليس من العرب ..


تفضل هات لنا من اي معجم أتيتم بهذه الكلمات المضحكه !! وفي حق من ؟






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الجفري يردد مدد مولانا ياحسين في احد الاحتفالات
»» عج هدد قبيله وخافت منه ،
»» شباب رايكم لاهنتم الجميع ..
»» محمد الصدر في تفسيرة " منة المنان " يسقط مذهبه من حيث لايدري
»» من شك في المذهب الاباضي فقد شك في الدين كله ، ومن قدح فيه فقد قدح في الصحابة !؟!
 
قديم 28-05-14, 02:46 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


والله أنك يافاطمه وفيتي وكفيتي بارك الله فيك



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   نعم الله اين الأين : اي هو خلق الأين وخلق المكان
فلا يقال لله اين
وهو سبحانه كيف الكيف
فلا يقال له كيف (سبحانه)
ولا يقال له متى كان
ابسط امور التوحيد تجهلونها

وأنت ايضا عندك كلمات أعجمية

الله اين الأين !!!!!! من أين معجم أتيت بهذه العبارة؟

سبحانه كيف الكيف !!!!!!من أين معجم أتيت بهذه العبارة؟

وبخصوص قولك أن الله لايسأل عنه بأين وليس له مكان
نجعل من يرد عليك معصوميك


وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني؟ هل هذا تجسيم يا رافضة؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=129729



(المعصوم) المجسم يخاطب الله سبحانه وتعالي بأين في دعاء كميل بن زياد!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=141932




(المعصوم) المجسم علي بن ابي طالب - ربي علا وارتفع في سماواته - وثيقة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166921






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفية تحت الرعاية الأمريكية
»» الرافضي الذي اذاع التسجيل في المناظرة دلس على الشيخ عثمان الخميس ((مهم))
»» الإثبات بالدليل من كتب الرافضة أننا شيعة علي وهم شيعة ابن سبأ
»» ماهو مذهب أبي الحسن الأشعري ؟ حنبلي ام شافعي ام مالكي ؟
»» $$$ آن لكم أن تستيقظوا من بدعة الخمس السبئي$$$
 
قديم 28-05-14, 09:00 PM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   نعم الله اين الأين : اي هو خلق الأين وخلق المكان فلا يقال لله اين
وهو سبحانه كيف الكيف فلا يقال له كيف (سبحانه) ولا يقال له متى كان ابسط امور التوحيد تجهلونها

إذا كانت (الكيفوفية) و (الأينونية) أبسط أمور التوحيد ..

فإن أول من جهلها .. هو محمد وعلي والحسن والحسين عليهم السلام ..

أتحداك أن تأتيني بحديث وااااااحد صحيح السند .. عن أحد هؤلاء الأربعة الكبار .. فيه عبارة (كيفوفية) و (أينونية) ..

أنا في إنتظارك ....






 
قديم 29-05-14, 12:25 AM   رقم المشاركة : 9
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


لا يصح من الأعراب ان يعلمونا العربية
(فأما الأمام فقرشي ، واما انا من العرب الأصليين وليس من العرب المستعربة)
على اية حال اجيبكم على سؤالكم
فالله سبحانه له كيفيته (أي ذاته) ، لكن ليس له كيفية التي هي جهة الصفة والاحاطة
ففي الكافي للكليني : في حديث طويل فسأل الأمام الصادق فله كيفية؟ قال: لا لان الكيفية جهة الصفة والاحاطة ولكن لابد من الخروج من جهة التعطيل والتشبيه لان من نفاه فقد أنكره ودفع ربوبيته وأبطله ومن شبهه بغيره فقد أثبته بصفة المخلوقين المصنوعين الذين لا يستحقون الربوبية ولكن لابد من إثبات أن له كيفية لا يستحقها غيره ولا يشارك فيها ولا يحاط بها ولا يعلمها غيره.
قال السائل: فيعاني الاشياء بنفسه؟ قال أبوعبدالله عليه السلام: هو أجل من أن يعاني الاشياء بمباشرة ومعالجة لان ذلك صفة المخلوق الذي لا تجيئ الاشياء له إلا بالمباشرة والمعالجة، وهو متعال نافذ الارادة والمشيئة، فعال لما يشاء.
فلذلك عبر الأمام بالكيفوفية (أي الكيف) فلا يقال له كيف
ليفرق بذلك عن كيفيته (أي ذاته فله سبحانه ذات)
ومن الحديث الذي يليه
7- عدة من أصحابنا، عن احمد بن محمد بن خالد، عن محمد بن عيسى، عمن ذكره قال: سئل أبوجعفر عليه السلام: أيجوز أن يقال: إن الله شئ؟ قال: نعم يخرجه من الحدين: حد التعطيل وحد التشبيه
اما سؤال طالب علام هل جهلها النبي محمد صلى الله عليه وعلي والحسن والحسين
لا ،
لأن هذه الأحاديث وردت كثيرآ عن الأمام علي ع وهي الفاظه ، والأمام علي مصدره الوحيد هو رسول الله صلى الله عليه وآله


وقد جاء فيه عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه أشفى البيان حين قيل له: أين الله؟ فقال: إن الذي أين الأين لا يقال له أين. فقيل له: كيف الله؟ فقال: إن الذي كيف الكيف لا يقال له كيف». اهـ
وفي منح الجليل شرح مختصر خليل للشيخ محمد أحمد عليش مفتي الديار المصرية الأسبق (ت1299هـ) (2/340، المطبعة الكبرى العامرة) ما نصه:
قال علي كرم الله تعالى وجهه حين قيل له أين الله: الذي أين الأين لا يقال فيه أين.




احاديث اخر في التوحيد :
- محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسن بن محبوب، عن أبي حمزة قال: سأل نافع بن الازرق أبا جعفر عليه السلام فقال: أخبرني عن الله متى كان؟ فقال: متى لم يكن حتى اخبرك متى كان، سبحان من لم يزل ولا يزال فردا صمدا لم يتخذ صاحبة ولا ولدا.
2 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: جاء رجل إلى أبي الحسن الرضا عليه السلام من وراء نهر بلخ فقال: إني أسألك عن مسألة فإن أجبتني فيها بما عندي قلت بإمامتك، فقال أبوالحسن عليه السلام: سل عما شئت فقال: أخبرني عن ربك متى كان؟ وكيف كان؟ وعلى أي شئ كان اعتماده؟ فقال أبوالحسن عليه السلام: إن الله تبارك وتعالى أين الاين بلا أين وكيف الكيف بلا كيف وكان اعتماده على قدرته، فقام إليه الرجل فقبل رأسه وقال: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وأن عليا وصي رسول الله صلى الله عليه وآله والقيم بعده بما قام به رسول الله صلى الله عليه وآله وأنكم الائمة الصادقون وأنك الخلف من بعدهم.
3 - محمد بن يحيى، عن احمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن القاسم ابن محمد، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير قال: جاء رجل إلى أبي جعفر عليه السلام فقال له: أخبرني عن ربك متى كان؟ فقال: ويلك إنما يقال لشئ لم يكن: متى كان، إن ربي تبارك وتعالى كان ولم يزل(1) حيا بلا كيف، ولم يكن له كان، ولا كان لكونه كون، كيف ولا كان له أين، ولا كان في شئ، ولا كان على شئ، ولا ابتدع لمكانه مكانا ولا قوي بعد ما كون الاشياء ولا كان ضعيفا قبل أن يكون شيئا ولا كان مستوحشا







 
قديم 29-05-14, 04:11 AM   رقم المشاركة : 10
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


(كيفوفية) و (أينونية) ..


في معجم اللغه العربيه أين ؟


جميع ماهرفت به من كذبات المجوس الذين لايحسنون العربيه ..







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» اليعقوبي يصدم الرافضة
»» حكم الخليلي الغوي على عصاة الموحدين
»» هدية لمسلم ومسالم .
»» اريد ان ادفع الخمس
»» قصه قديمه مضحكه عن التربه الكربلائيه ..
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "