العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-14, 09:28 PM   رقم المشاركة : 1
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


Talking الرافضي الطالب 313 مهما حاولت ترقيعها فكذبك مفضوح

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد وعلى اله وصحبه وسلم

انا قليلا ما ادخل الى هذا المنتدى نظرا لأنشغالي بأمور اخرى ولكن تعجبت من الرد الرديء للرافضي المدعو الطالب313
وكان يكرر في اكثر من مشاركة ان احد الحشوية سرق اسمه وكأننا في صراع الشركات

لا يهم ذلك لأني فنبدأ بالموضوع الذي شنع عليه الرافضي وهي عن قراءة الفاروق رضي الله عنه في سورة الفاتحة (غير المغضوب عليهم وغير الضالين ) واعتبر الرافضي ان ذلك من التحريف
و عندما رددت على الطالب313 بأنها قراءة واسشهدت من كتبه بأن علياً رضي الله عنه قرأءها واعتراف الملا حبيب الله الكاشاني وغيره من علماء الرافضة بأنها قراءة علي رضي الله عنه
وهذارابط مشاركتي http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168606
وهذا رد الرافضي الطالب313 http://www.saifoali.org/vb/showthread.php?t=25294

والان نرجع الى مشاركتي السابقة
الملا حبيب الله الكاشاني ، الفقيه الكبير في تفسيره ست سور ص97
(و قوله وَ لاَ اَلضّ?الِّينَ عطف على ما سبق، و «لا» بمعنى «غير» على ما قاله الكوفيّون، و يؤيّده قراءة عليّ عليه السلام «غير الضالّين» و قيل: «لا» زائدة. فتأمّل.

واعتراف الخميني بذلك
تفسير القران الكريم
تأليف السيد العلامة اية الله الشهيد السعيد مصطفى الخميني
ج2ص163
?4-عن ابن الخطّاب و أبيّ بن كعب: «غير المغضوب عليهم و غير الضالّين» ?1?و في كتب الأخبار ما عن أهل البيت عليهم السّلام يشتمل عليها، و أصحّها ما
في تفسير ابن إبراهيم القمي، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن ابن أذينة، عن أبي عبد اللّه عليه السّلام في قوله: «غير المغضوب عليهم و غير الضالّين» ?2?الحديث.

_______
قال الرافضي 313 :
فنجيب
1- ماورد في مجمع البيان صيغه (((روي))) وهي من تضعيف القول فلا يعبأ به

قلت : ان سلمنا جدلا ما ذكرته فنلزمك بأنك يجب ان تذكر سند كل ما تحتج به فيما تنقله من التفاسير لأهل السنة وخصوصا ان علمنا ان الرافضي ينقل من تفسير الالوسي وغيره من التفاسير وعندما نطالبه بصحتها يقول نقلها فلان ويتهرب كالعادة من الجواب !!

قال الرافضي
2-2-ماورد من تفسير القمي الرد عليه هذا

كليات في علم الرجال تاليف العلامه جعفر السبحاني

ص313

6- التفسير ليس للقمي وحده
ان التفسير المتداول المطبوع كرارا ليس لعلي بن ابراهيم وحده وانما هو ملفق مما املاه علي بن ابراهيم على تلميذه ابي الفضل العباس وما رواه التلميذ بسنده الخاص عن ابي الجارود من الامام الباقر -ع-


وقد ذهب بعض اهل التحقيق إلى ان النسخة المطبوعة تختلف عما نقل عن ذلك التفسير في بعض الكتب ، وعند ذلك لايبقى اعتماد على هذا التوثيق الضمني ايضاً ، فلا يبقى اعتماد لا على السند ولا على المتن.

قلت :
:
lما نقله جعفر السبحاني هو من بعض اهل التحقيق ولكن للخوئي كلام اخر وخصوصا ان السند صحيح ولا غبار عليه ففيه علي بن ابراهيم القمي عن ابيه عن ابن ابي عمير عن ابن اذينة وكلهم ثقات

فكلام الطالب 313 مردود و لايحتج به ونستدل بما ذكره الخوئي في معجم رجاله ج1 ص49

(. ولذا
نحكم بوثاقة جميع مشايخ علي بن إبراهيم الذين روى عنهم في تفسيره مع انتهاء
السند إلى أحد المعصومين عليهم السلام
. فقد قال في مقدمة تفسيره :
( ونحن ذاكرون ومخبرون بما ينتهي إلينا ، ورواه مشايخنا وثقاتنا عن الذين
فرض الله طاعتهم . . ) فإن في هذا الكلام دلالة ظاهرة على أنه لايروي في كتابه
هذا إلا عن ثقة ، بل استفاد صاحب الوسائل في الفائدة السادسة في كتابه في
ذكر شهادة جمع كثير من علماءنا بصحة الكتب المذكورة وأمثالها وتواترها وثبوتها
عن مؤلفيها وثبوت أحاديثها عن أهل بيت العصمة عليهم السلام أن كل من
وقع في إسناد روايات تفسير علي بن إبراهيم المنتهية إلى المعصومين عليهم
السلام ، قد شهد علي بن إبراهيم بوثاقته ، حيث قال : ( وشهد علي بن إبراهيم
أيضا بثبوت أحاديث تفسيره وأنها مروية عن الثقات عن الائمة عليهم السلام ) .
أقول : أن ما استفاده - قدس سره - في محله ، فإن علي بن إبراهيم يريد بما
ذكره إثبات صحة تفسيره ، وأن رواياته ثابتة وصادرة من المعصومين عليهم
السلام ، وإنها إنتهت إليه بوساطة المشايخ والثقات من الشيعة . وعلى ذلك فلا
موجب لتخصيص التوثيق بمشايخه الذين يروي عنهم علي بن إبراهيم بلا
واسطة كما زعمه بعضهم .



واقول ايضا : قد يأتي ويقول الرافضي التفسير ليس للقمي كله فأقول نعم ولكن الخوئي وثق ما جاء عن طريق القمي ووهذا كافي للرد عليه

قال الرافضي :
3- مااورده الكاشاني ومصطفى خميني الرد عليه من النقطه 2- لانه ورد من تفسير القمي
انتهى

اقول : مهما حاولت ترقيع كلامك فلاى جدوى عزيزي الموالي فهل خفي عن الخميني والكاشاني ذلك بالاضافة الى الخوئي وجئت انت لتصحح ما قالوه

للفائدة توثيق ابن اذينة وهو عمر بن اذينة :
الفهرست للطوسي ص113
492- عمر بن أذينة:ثقة، له كتاب، أخبرنا به الحسين بن عبيد الله عن محمد بن علي بن الحسين عن محمد بن الحسن عن الصفار عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن ابن أبي عمير، و صفوان عن عمر بن أذينة، و كتاب عمر بن أذينة نسختان، إحداهما الصغرى، و الأخرى الكبرى، رويناهما عن جماعة عن أبي المفضل عن حميد عن الحسن بن محمد بن سماعه عنه، و له كتاب الفرائض، رويناه بالإسناد عن حميد عن أحمد بن ميثم بن الفضل بن دكين عنه.

ونذكر ما قاله الخوئي في معجم رجاله ج23 ص165
15051 ابن أذينة
روى عن أبي عبدالله عليه السلام ، وروى عنه ابن أبي عمير . تفسير
القمي : سورة الفاتحة ، في تفسير قوله تعالى : ( غير المغضوب عليهم ولا
الضالين ) .


توثيق ابن ابي عمير قال عنه النجاشي في رجاله ص312
887- محمد بن أبي عمير زياد بن عيسى أبو أحمد الأزدي

من موالي المهلب بن أبي صفرة وقيل مولى بني أمية. والأول أصح. بغدادي الأصل والمقام، لقي أبا الحسن موسى عليه السلام وسمع منه أحاديث كناه في بعضها فقال يا ]أ[ با أحمد، وروى عن الرضا عليه السلام، جليل القدر عظيم المنزلة فينا وعند المخالفين.

الخلاصة : السند لا غبار عليه والرافضي الطالب 313 حاول التملص مما رمى نفسه به واتهامه الفاروق رضي الله عنه التحريف وعندما ذكرنا له ان علي رضي الله عنه قرأ نفس ما قرأ عمر الفاروق رضي الله عنه حاول المراوغة ولو اعترف الرافضي بخطأه لكان خيرا له







الصور المرفقة
        
التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» الانبياء ابراهيم ونوح بكوا لمصاب فاطمة وموسى الكليم في كربلاء
»» الشيخ ياسر الحبيب :ادعية صنمي قريش و الصباح و كميل و... سندًا لا يصح
»» اية الله مكارم الشيرازي حتى لو فرضنا صحة نزول عبس ونولى على النبي فانه لا ينافي عصمته
»» المرجع محمد رضا الكلبايكاني : المخالفون فاسقون اكثرهم متعصبون لا تُقبل شهادتهم
»» ارجو الثبيت : رسالة الى الشيعة لمن يطعن في الصحابة رضي الله عنهم
 
قديم 13-05-14, 09:34 PM   رقم المشاركة : 2
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


الله يبارك فيك ونشكر لكم جهودكم الواضحه

لكن عتب صغير من اخوك الصغير

يعني انت مالقيت الا هالإسم !

ناقصين هالجربوع يحس ان له قيمه وهو مجرد حمار لطام بحسينية يلطم راسه بالنعل







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "