العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-14, 01:02 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الصادق يلعن زرارة على المنبر وإبنه عبيد تحت المنبر -رواية محذوفة من كتاب تاريخ آل زار



الصادق يلعن زرارة على المنبر وإبنه عبيد تحت المنبر- رواية محذوفة من كتاب تاريخ آل زارة




رسالة في أحوال أبي بصير
تأليف : محمّد هاشم بن زين العابدين چهارسوقي المتوفى عام1318 هـ

قال مايلي:

>>وأمّا ما قاله ابن الغضائري الجرّاح من أنّ أبا عبداللّه عليه السلام كان يتضجّر به ويتبرّم [1] ، فلو سلّمناه لعلّه لما شاهدوا منه عليه السلام من إظهار ذلك وقدحه وذمّه ، ولذا اختلفوا في شأنه ووقع الطعن في دينه ، والظاهر أنّ صدور القدح والذمّ من الإمام عليه السلام في مثل ليث ونظرائه من رؤساء أصحاب الأئمّة وخواصّهم ومشاهيرهم لا يقدحهم ، وإنّما هو لرفع الأذى عنهم . وقد روي أنّ الإمام أبا عبداللّه عليه السلام كان يلعن زرارة على المنبر ، وابنُه عبيد تحت المنبر ، فإذا نزل قال عليه السلام لعبيد بن زرارة : أبلغ أباك السلام وقل له : هذا اللّعن رحمة لك ؛ لئلاّ تعرف بالرفض فيقتلوك [2] .....<<


وفي الهامش احال المحقق للمصدر التالى
----------------------------------------------------------------------------------------



[2] انظر : تاريخ آل زرارة ، ج 1 ، ص 66 .

رسالة في أحوال أبي بصير

http://lib.eshia.ir/27370/1/477


يبدو أننا لم يصل لنا الشيء الكثير من سيرة زرارة (العطرة)
مع إمام زمانه المعصوم الصادق بسبب تلاعب معممي قم والنجف
في الروايات حيث أن قصة اللعن الجديد من نوعة فوق المنبر
لم ترق لهم حتى وإن حملت على التقية وهم على حق
فالعقل لا يقبل أن يقوم المعصوم بلعن شخص ما على المنبر
امام الناس ثم لايكون صادق في موقفه لأن من الناس من قد لايحضر
مرة اخرى وربما نقل هذا اللعن لمن وراءه فكان الحل السحري
هو الحذف والمحو من المصدر الأصلى لهذه الرواية وهو تاريخ
آل زرارة لإبي غالب الرازي المطبوع على الرابط التالي


http://www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2317.html


ومما يثبت حقيقة اللعن على المنابر في حق زرارة وما ولد
معمم قمي اخر وهو نعمة الله الجزائري المتوفى سنة 1112هـ
الذي ذكر هذه الحقيقة المخزية في كتابه
نور البراهين ج1 ص 251
حيث قال (( ويظهر من هذا الكلام أن نسبة هذين القولين إليهما: إما للتشنيع على علمائنا

كما تقدم ، أو أنهما لما ألزموهما في الاحتجاج بأشياء إسكاتا لهم نسبوها إليهم ،

والأئمة عليهم السلام لم ينفوها عنهم اتقاء عليهم لئلا يعرفوا بالتشيع ، كما كانوا عليهم السلام

يبرؤون من زرارة ويطعنون عليه ويلعنونه فوق المنابر حتى لا يعرفه المخالفون

بالمذهب
.)








التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» خطب لآل البيت وثقة جريمة كرب وبلاء ممنوعة في الإعلام الرافضي
»» الآباء الإثناعشرية يطبقون فتوى السيستاني ويرسلون بناتهم للعمل في مهنة المتعة
»» الدين الحنيف والكاروني سؤال لكما عن الملاك فطرس
»» متى نراها \\\\قناة الدفاع عن السنة الفضائية لدحر الهجمة الرافضية الاثناعشرية السبئية
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
قديم 17-04-14, 02:36 AM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


ههههه

هذا زراره عاد الى الاضواء من جديد ههه

عن زرارة، قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد فقال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله، قلت التحيات الصلوات قال التحيات و الصلوات، فلما خرجت قلت إن لقيته لأسألنه غدا، فسألته من الغد عن التشهد فقال كمثل ذلك، قلت التحيات و الصلوات قال التحيات و الصلوات، قلت ألقاه بعد يوم لأسألنه غدا، فسألته عن التشهد فقال كمثله، قلت التحيات و الصلوات قال التحيات و الصلوات، فلما خرجت ضرطت في لحيته و قلت لا يفلح أبدا.

هههههههه افيه كل ماشوف اسم زراره في الكتب والمنتديات اتذكر هالروايه

..







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» اغبى فوتوشوب
»» مقارنة بين الذباب وبين الحجة المتسردب من 12 قرن
»» عالم أجنة يهودي يعتنق الإسلام بسبب عدة المرأة المسلمة
»» تعرف على معنى ليلة القدر عند الاسماعيليه ( وثيقه )
»» كيف يتم اخيار المرجع او المعمم عند الرافضة
 
قديم 17-04-14, 03:00 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   ههههه

هذا زراره عاد الى الاضواء من جديد ههه

عن زرارة، قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد فقال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله، قلت التحيات الصلوات قال التحيات و الصلوات، فلما خرجت قلت إن لقيته لأسألنه غدا، فسألته من الغد عن التشهد فقال كمثل ذلك، قلت التحيات و الصلوات قال التحيات و الصلوات، قلت ألقاه بعد يوم لأسألنه غدا، فسألته عن التشهد فقال كمثله، قلت التحيات و الصلوات قال التحيات و الصلوات، فلما خرجت ضرطت في لحيته و قلت لا يفلح أبدا.

هههههههه افيه كل ماشوف اسم زراره في الكتب والمنتديات اتذكر هالروايه

..

لعل فعلته الشنيعة في لحية المعصوم محمولة على التقية
حتى يقول النواصب أن العلاقة كان سيئة بين زرارة الضراط وبين المعصوم






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الحيدري ناقلاً عن الخميني الموتى لا يعادلون ذبابةً حية واحدة من حيث الأثر والفعالية
»» ألـــــــــــــــــم تــــــكــــــتــــــبـــــوا لــــــــي؟ هنا يفضح القتلة
»» طقوس الانظمام للطريقة العطاسية الصوفية
»» في الدين الإثناعشري الفارسي الشيطان يتسلط على نبي الله سليمان ويأتي زوجاته
»» المهدي الاثناعشري وانقاذه لاهل البحرين؟؟؟ قصة لاطفال الاثناعشرية قبل النوم
 
قديم 17-04-14, 03:34 AM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   لعل فعلته الشنيعة في لحية المعصوم محمولة على التقية
حتى يقول النواصب أن العلاقة كان سيئة بين زرارة الضراط وبين المعصوم


شرايكم دامني فاضيه نطئطئ على زراره الظراط ..


1
2
3

ـــــ

توثيق رواية «لعن الله زرارة» حسب الضوابط الإمامية

في رجال الكشي: حدثني أبوجعفر مُحَمّد بن قولويه ، قال : حدثني مُحَمّد بن أبي القاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ﴿وللهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِليْهِ سَبِيلا﴾ (آل عمران أيه 97) . فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما إنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي أبا عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال .

اختيار معرفة الرجال المعروف برجال الكشي/لأبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي 2/227 - تحقيق محمد تقي فاضل الميبدي - السيد أبو الفضل الموسويان - طهران 1382

فبدلا من أن يعتذر زرارة أصر على أن الإمام قد أفتى له بالاستطاعة من حيث لايعلم فليس للإمام بصر بكلام الرجال على حد قول زرارة وهذه الرواية تدلك على أن زرارة ممن يتعمدون الكذب .

وفي سند هذه الرواية :

1 - مُحَمّد بن قولويه (أبو جعفر) قال صاحب خلاصة الأقوال - (مُحَمّد بن قولويه من خيار أصحاب سعد)
خلاصة الأقوال/للحسن بن يوسف بن المطهر الحلي ص271 - الطبعة الثانية 1381ه‍ الطبعة الحيدرية - النجف

وفي معجم رجال الحديث للخوئي : (الجمال ، والد أبي القاسم جعفر بن مُحَمّد ، يروي عن سعد بن عبدالله وغيره . رجال الشيخ : في من لم يرو عنهم عليهم السلام . وتقدم عن النجاشي في ترجمة ابنه جعفر ، أنه من خيار أصحاب سعد ، وقد أكثر الرواية عنه ، ابنه جعفر ، في كامل الزيارات ، وقد التزم بأن لا يروي في كتابه هذا ، إلا عن ثقة ، وكذلك الكشي ، روى عنه كثيرا ، وروى بعنوان مُحَمّد بن قولويه ، عن الحسن بن متيل ، وروى عنه جعفر أبوالقاسم ابنه) معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/174 , 175 .

2 - مُحَمّد بن أبي القاسم : في رجال ابن داوود - مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الخبابي ، بالخاء المعجمة المفتوحة والباء‌ين المفردتين ، البرقي الملقب بما جيلويه سيد من أصحابنا فقيه فاضل في الآداب والغريب وهو صهر أحمد بن أبي عبد الله البرقي علي ابنته ، وابنه علي بن مُحَمّد منها وكان أخذ عنه العلم والأدب) رجال ابن داوود/لتقي الدين بن داود الحلي 160 - المطبعة الحيدرية النجف 1392 هـ

وقال الخوئي في معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الجنابي البرقي ، أبوعبدالله الملقب ماجيلويه ، وأبوالقاسم يلقب (بندار) ، سيد من أصحابنا القميين ، ثقة ، عالم ، فقيه ، عارف بالأدب والشعر والغريب)
معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/308 .

3 - زياد بن أبي الحلال : بفتح الحاء المهملة ، كوفي مولى ثقة . خلاصة الأقوال ص7 : 74 - (زياد) بن أبي الحلال بالحاء المهملة كوفي مولى ثقة روى عن أبي عبد الله (ع)
رجال ابن داوود ص99

وفي معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «زياد بن أبي الحلال : كوفي ، مولى ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام . له كتاب يرويه عدة من أصحابنا . وعده البرقي في أصحاب الصادق عليه السلام قائلا : «زياد بن أبي الحلال ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام»)

معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 8/311 ,312 .


الروايه صحيحه 100 %

طيب نشوف وش قالوا في زراره




ترقبوا العرض الزراري ..

ملعون من المعصوم ..

لكن ماذا قلتم فيه في كتبكم ياترى


هو أوثق رواة الشيعة بالإتفاق .

جاء في حاشية كتاب الفهرست للطوسي :

زرارة بن أعين أكبر رجال الشيعة فقها وحديثا ومعرفة بالكلام إجتمعت فيه خلال الفضل والدين.
( الفهرست ص 104 )

وقال النجاشي عن زرارة بن أعين هذا :شيخ أصحابنا في زمانه ومتقدمه ، اجتمعت فيه خلال الفضل والدين .

( رجال النجاشي ص 125 )

وقال الكشي :أجمعت العصابة على تصديق هؤلاء الأولين وذكر منهم زرارة ثم قال :

وأفقههم زرارة .


لاتعليق ياموالين






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الله ( سبحانه ) لايتكلم ولايخاطب عند الاسماعليه
»» اقرأ اسم الباب ثم اقرأ سؤال المعصوم .
»» اغبى فوتوشوب
»» سؤال يتمنى الاسماعيليه الموت ولايرونهُ مطروح عليهم
»» الرافضي نجاح الطائي : عمر زيف القران
 
قديم 17-04-14, 08:09 AM   رقم المشاركة : 5
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


بارك الله فيكم، متى صدق الروافض أخبارهم؟






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
 
قديم 17-04-14, 11:23 AM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريــان مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيكم، متى صدق الروافض أخبارهم؟


وبارك الله فيك وفي صاحب الموضوع






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» قناة العبرية أن تكذب اكثر ،
»» كذبات بغال التنصير والتبشير / متجدد
»» يـــــ سارية ـــا الجبل { لكن بحبكـة رافضية }
»» رد شبهة جهال الاباضيه وزعمهم( اهل السنه يشربون بول الابل )
»» يزعمون اتباعهم ثم يخالفونهم
 
قديم 17-04-14, 09:33 PM   رقم المشاركة : 7
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


زرارة بن أعين ( راجع معجم الخوئي / ترجمة زرارة بن أعين 8/ 225 ) :-

من أشهر رواة الإثناعشرية قاطبة ، ويعتبرونه من أصحاب الإجماع الذين أجمع الإثناعشرية على صدقهم وعدالتهم . عاش في زمن الباقر والصادق .

كان قليل الأدب ! فقد قال يوماً :- والله ، لو حدثتُ بكل ما سمعته من أبي عبد الله ( جعفر الصادق ) لإنتفخت ذكور الرجال على الخشب (!!)

وقال يوماً عنه (ع) :- إن في قلبي عليه لفتة ، ذلك لأن الإمام قد ذمّه وأخرج مخازيه .

وقال :- سألتُه (ع) عن شيء ، فلما خرجتُ منه ، ضرطتُ في لحيته ، وقلتُ : لا يُفلح أبداً (!!) .

وقال :- صاحبكم هذا ( يقصد جعفر الصادق ) ليس له بصر بكلام الرجال (!!) .

وأرسل زرارة يوماً رجلاً إليه (ع) يسأله :- هل أنا من أهل النار أم من أهل الجنة ؟ فقال الصادق للسائل :- هو من أهل النار ، من إدعى عليّ هذا فهو من أهل النار ، فلما وصل الجواب لزرارة ، قال :- عمل (ع) بالتقية (!!) ( رجال الكشي 1/ 3 ) .

يروي أحد الشيعة :- دخلتُ على أبي عبد الله ( جعفر الصادق ) ، فقال لي :- كيف تركتَ زرارة ؟ فقلتُ :- تركته لا يصلي العصر حتى تغيب الشمس . فقال :- فأنتَ رسولي إليه ، فقل له فليصلِ في مواقيت أصحابي . فأبلغتُ زرارة ذلك ، فقال :- أنا والله أعلمُ أنك لم تكذب عليه ، ولكن أمرني بشيء ، فأكره أن أدعه (ما أكذبه وما أوقحه !) .

وقال أحدهم :- قلتُ لأبي عبد الله (ع) : إن زرارة قد روى عن أبي جعفر ( محمد الباقر ) أنه لا يرث مع الأم والأب والإبن والبنت أحد من الناس شيئاً إلا زوج أو زوجة . فقال الصادق :- أما ما رواه عن أبي جعفر فلا يجوز لي رده ، وأما ما في الكتاب في سورة النساء فإن الله عز وجل يقول (( يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين فإن نساء فوق إثنتين فلهن ثلثا ما ترك وإن كانت واحدة فلها النصف )) والكتاب ، يا يونس ، قد ورّث ههنا مع الأبناء ، فلا تورّث البنات إلا الثلثين ..
(وهاهم الإثناعشرية اليوم يقلدون زرارة في الميراث ، لا جعفر الصادق !!) .

ذم زرارة :-

عدا ما ذكرنا سابقاً ، فقد وردت ستة وثلاثون رواية في كتب الإثناعشرية فيها الإمام يذم زرارة ، منها :-

كذب عليَّ والله ، كذب عليَّ والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة .. اللهم لو لم يكن جهنم إلا سكرجة ( إناء صغير ) لوسعها آل أعين .. إئتِ زرارة وبريداً ( أحد الإثناعشرية أيضاً ) قل لهما ما هذه البدعة التي إبتدعتماها ، أما علمتما أن رسول الله (ص) قال كل بدعة ضلالة .. لا يموتُ زرارة إلا تائهاً .. ما أحدثَ أحد في الإسلام مثلما أحدث زرارة من البدع ، عليه لعنة الله .. هذا والله من الذين وصفهم الله في كتابه العزيز (( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءاً منثوراً )) .. إنّ هذا من مسائل آل أعين ، ليس من ديني ولا دين آبائي .. إنّ قوماً يعارون الإيمان عارية ثم يسلبونه ، فيقال لهم يوم القيامة المعارون ، أما إن زرارة بن أعين منهم .. إنّ زرارة يريدني على القدر على كبر السن ، وليس من ديني ولا دين آبائي .. إنْ مرض زرارة فلا تعده ، وإن مات فلا تشهد جنازته .. إنّ الله قد نكس قلب زرارة .

وقد حاول الخوئي تضعيف معظم هذه الروايات ، ولكنه إعترف في النهاية أن بعضها صحيح السند ، فقال :-
إنه لم يثبت صدور أكثرها من المعصوم (ع) ، من جهة ضعف إسنادها ، وأما ما ثبت صدوره ، فلا بد من حمله على التقية (!!) وإستدل بروايات رواها أقرباء زرارة ( إبنه وإبن عمه ) إدعيا فيها أن الإمام لعن زرارة وذمّه لكي يُبعد عيون السلطة عنه ، فلا تؤذيه (!!) ( راجع معجم الخوئي / ترجمة زرارة بن أعين 8/ 225 ) .







 
قديم 18-04-14, 11:55 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


فاطمه الاحساء طالب علام أبو ريــان

بارك الله فيكم ولاحرمني علماكم وداعائكم الطيب

يرفع للإثناعشرية ليعرفوا حال زرارتهم







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الكوراني العاملي يقول عن الخميني انه«حمار امتطاه الشيوعيون»!!!
»» الحيدري يشكل على الإثناعشرية كيف توثقون فاسد العقيدة والكذاب ولاتوثقون الصحابي؟
»» يقولون للإمام علامات منها أن يكون أكبر ولد أبيه/ فلماذا حرم منها هؤلاء الأربعة؟؟؟
»» حوار في البالتك مع إثناعشري غارق في الخرافات
»» لطمية ايرانبة أسمها (( أنا كلب))
 
قديم 18-04-14, 02:03 PM   رقم المشاركة : 9
موالي العترة
موقوف







موالي العترة غير متصل

موالي العترة is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين


الاخ : طالب علام

اقتباس:
زرارة بن أعين ( راجع معجم الخوئي / ترجمة زرارة بن أعين 8/ 225 ) :-

من أشهر رواة الإثناعشرية قاطبة ، ويعتبرونه من أصحاب الإجماع الذين أجمع الإثناعشرية على صدقهم وعدالتهم . عاش في زمن الباقر والصادق .

كان قليل الأدب ! فقد قال يوماً :- والله ، لو حدثتُ بكل ما سمعته من أبي عبد الله ( جعفر الصادق ) لإنتفخت ذكور الرجال على الخشب (!!)

وقال يوماً عنه (ع) :- إن في قلبي عليه لفتة ، ذلك لأن الإمام قد ذمّه وأخرج مخازيه .

وقال :- سألتُه (ع) عن شيء ، فلما خرجتُ منه ، ضرطتُ في لحيته ، وقلتُ : لا يُفلح أبداً (!!) .

وقال :- صاحبكم هذا ( يقصد جعفر الصادق ) ليس له بصر بكلام الرجال (!!) .

وأرسل زرارة يوماً رجلاً إليه (ع) يسأله :- هل أنا من أهل النار أم من أهل الجنة ؟ فقال الصادق للسائل :- هو من أهل النار ، من إدعى عليّ هذا فهو من أهل النار ، فلما وصل الجواب لزرارة ، قال :- عمل (ع) بالتقية (!!) ( رجال الكشي 1/ 3 ) .

يروي أحد الشيعة :- دخلتُ على أبي عبد الله ( جعفر الصادق ) ، فقال لي :- كيف تركتَ زرارة ؟ فقلتُ :- تركته لا يصلي العصر حتى تغيب الشمس . فقال :- فأنتَ رسولي إليه ، فقل له فليصلِ في مواقيت أصحابي . فأبلغتُ زرارة ذلك ، فقال :- أنا والله أعلمُ أنك لم تكذب عليه ، ولكن أمرني بشيء ، فأكره أن أدعه (ما أكذبه وما أوقحه !) .

وقال أحدهم :- قلتُ لأبي عبد الله (ع) : إن زرارة قد روى عن أبي جعفر ( محمد الباقر ) أنه لا يرث مع الأم والأب والإبن والبنت أحد من الناس شيئاً إلا زوج أو زوجة . فقال الصادق :- أما ما رواه عن أبي جعفر فلا يجوز لي رده ، وأما ما في الكتاب في سورة النساء فإن الله عز وجل يقول (( يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين فإن نساء فوق إثنتين فلهن ثلثا ما ترك وإن كانت واحدة فلها النصف )) والكتاب ، يا يونس ، قد ورّث ههنا مع الأبناء ، فلا تورّث البنات إلا الثلثين ..
(وهاهم الإثناعشرية اليوم يقلدون زرارة في الميراث ، لا جعفر الصادق !!) .

ذم زرارة :-

عدا ما ذكرنا سابقاً ، فقد وردت ستة وثلاثون رواية في كتب الإثناعشرية فيها الإمام يذم زرارة ، منها :-

كذب عليَّ والله ، كذب عليَّ والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة .. اللهم لو لم يكن جهنم إلا سكرجة ( إناء صغير ) لوسعها آل أعين .. إئتِ زرارة وبريداً ( أحد الإثناعشرية أيضاً ) قل لهما ما هذه البدعة التي إبتدعتماها ، أما علمتما أن رسول الله (ص) قال كل بدعة ضلالة .. لا يموتُ زرارة إلا تائهاً .. ما أحدثَ أحد في الإسلام مثلما أحدث زرارة من البدع ، عليه لعنة الله .. هذا والله من الذين وصفهم الله في كتابه العزيز (( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءاً منثوراً )) .. إنّ هذا من مسائل آل أعين ، ليس من ديني ولا دين آبائي .. إنّ قوماً يعارون الإيمان عارية ثم يسلبونه ، فيقال لهم يوم القيامة المعارون ، أما إن زرارة بن أعين منهم .. إنّ زرارة يريدني على القدر على كبر السن ، وليس من ديني ولا دين آبائي .. إنْ مرض زرارة فلا تعده ، وإن مات فلا تشهد جنازته .. إنّ الله قد نكس قلب زرارة .

وقد حاول الخوئي تضعيف معظم هذه الروايات ، ولكنه إعترف في النهاية أن بعضها صحيح السند ، فقال :-
إنه لم يثبت صدور أكثرها من المعصوم (ع) ، من جهة ضعف إسنادها ، وأما ما ثبت صدوره ، فلا بد من حمله على التقية (!!) وإستدل بروايات رواها أقرباء زرارة ( إبنه وإبن عمه ) إدعيا فيها أن الإمام لعن زرارة وذمّه لكي يُبعد عيون السلطة عنه ، فلا تؤذيه (!!) ( راجع معجم الخوئي / ترجمة زرارة بن أعين 8/ 225 ) .

كل الروايات القادحة في زرارة بن اعين ردها وفندها العلامة ابا القاسم الخوئي قدس سره


الاخ صاحب الموضوع :ابن الخطاب


هسه ما اعرف اي نقطة تريد تدندن حولها اذا كنت تتكلم عن التدليس فاقسم بالله اني ساتيك بهوام وطوام في كتبك وانا عند وعدي في هذه المسالة

اما ان كنت تتكلم عن لعن زرارة فكما بين علمائنا ان ذلك كان من باب التقية والا ففضائل زرارة اكثر من ان تحصى في كتبنا .

السؤال الموجه لك الان وادعوا الله ان تجيب عليه ولا تحيدعنه :

ماحكم معاوية الذي لعنه رسول الله برواية صحيحة الاسناد في كتاب انساب الاشراف للبلاذري
بل وقال عنه انه يموت على غير الملة
وكيف توفق في قول رسول الله (ص) ان يجعله الله هاديا مهديا وبين لعنه وانه وانه يموت على غير الملة
بل كيف يكون هاديا مهديا وفي السلسلة الصحيحة ان اول من يغير سنتي رجل من بني امية
علق الالباني على الرواية بعد ان صححها ان المقصود بتغيير السنة هنا اي في امر الخلافة .
انتظر ردك على ماطرحته وان كنت تريد الروايات او ماتعرفها على عيني انت بس تدلل وامر ياماي عيني نريد حل في عقيدتكم حول معاوية الذي كان الامام علي ع يبتهل ويدعوا عليه وعلى جنوده بسند صحيح .

اختر اي نقطة نتحاور حولها اني في انتظارك


اللهم صل على محمد وال محمد








 
قديم 18-04-14, 07:41 PM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موالي العترة مشاهدة المشاركة
   الخوئي


1- وكمثال :
جبريل بن أحمد روايته كالصحيحة في تنقيح المقال .


2 - [تقية] هاك تلاعب شيوخك بهذه الشماعة وكمثال :
قال الشيخ في التهذيب : هذه تحمل على التقية ولــيــس هذا التأويل بحسن فإن ابن بابويه ذكر ذلك في كتاب بعد أن ذكر في خطبته أنه لا يودعه إلا ما هو حجة له واختاره ابن الجنيد منا .


3 - وهالك [تلاعب] شيوخك في تعاملهم مع مثل هذه الروايات
وكمثال :
= عن يونس قال: سألت الخراساني (ع) وقلت :
إن العباسي ذكر أنك ترخص في الغناء فقال : كذب الزنديق .
= في مرآة العقول (العياشي) وزاد بعد الزنديق الديوث .

و يحتمل أن يكون (ع) نسب إليه الزندقة إبقاء و شفقة عليه .

وكل يغني على ليلآهـ بإسم التقية .



4 - بل هالك [تلاعب] شيوخك في الروايات الخاصة لما في هذا الموضوع وكمثال :

وفي الخبر الذي يريدون ان يعملوا به وكان فيه محمد بن عيسى ، أو محمد بن عيسى ، عن يونس ، يقولون : في الصحيح ، وإذا كان في ذم زرارة ، قالوا : فيه ابن عيسى وهو ضعيف .

5 - وهذه من [صاحب الموضوع] :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   نعمة الله الجزائري المتوفى سنة 1112هـ
الذي ذكر هذه الحقيقة المخزية في كتابه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=154404


6 - وهاك وكمثال وبخصوص هذا الموضوع :

ولو أن هذه البرهة قد أبقت لنا فقهاء عظام أمثال :
ابن عقيل وابن الجنيد الإسكافي - القديمان - حيث اتخذوا طريقة الاجتهاد وناقشوا
النصوص وشرحوا المتون إلا أنهما حيث كانا قائلين بحجية القياس والرأي
اعتقادا أو تقية.




================================================



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موالي العترة مشاهدة المشاركة
   على عيني انت بس تدلل وامر ياماي عيني




ههههههههههههههههههههههههههههههههه

موالي زرارة الدجال يقول (تدلل) وفي الأخير ماذا !!

ومن نفس أحد مواضيع موالي زرارة التي طلب فيها ابن الخطاب بالإسم


رقم المشاركة : 30</STRONG>






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني يفتك بمقولة : ( الناصب - من ناصب الشيعة العداء )
»» عندما تعود الذاكرة للمعصومين ( الأول يسجد - والثاني يلعن )
»» تـقـيـة = لـعـبـة ..
»» حبر على ورق .
»» يا ابن الخطاب [ و يعملون بالقياس - تـقـيـة - ] :)
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "