العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-03, 06:28 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مذكرات الخميني ترويها أخت تشرفت بخدمته في نوفل لوشاتو في باريس

منقول من موقع رافضي

أخت تشرفت بخدمته في " نوفل لوشاتو " في باريس :
نوفل لوشاتو مدينة في فرنسا
((( لا ادري ماعلاقة هذة الاخت بالخميني ))))


انني وكاخت صغيرة اوصي امتي بالسعي لمعرفة الامام الخميني كنائب للامام صاحب العصر والزمان ( عج ) والوصول الى مرحلة متابعة اوامره وارشاداته والعمل بها .

فخلال اقامة الامام القائد فترة اربعة اشهر في “ نوفل لوشاتو “ نستطيع ان نجد لنا دروسا كثيرة ينبغي لكل واحد منا ان يتعلمها ، حيث تتجلى شخصية الامام في تعامله مع مختلف المسائل السياسية والاجتماعية والعائلية كامثولة وقدوة لنا جميعا .

ان اول شيء يجذب الانسان الى هذه الشخصية هومدى ارتباطها بالامور المعنوية والتعاليم الاسلامية ودرجة الدقة العظيمة في انجاز الاعمال الواجبة والمستحبة .

اتذكر مرة عندما جاء احد السادة وقال : هناك اميركيون يريدون مقابلة الامام واجراء حديث معه يبث مباشرة على الهواء (وكلنا يعرف مدى اهمية التلفزيون الامريكي الواسع البث في اغلب بلاد العالم ) . واتفق ان كان يوم مجيء الامريكيين يوم “ جمعة “ ، فاخبرت الامام بخصوص اللقاء . فقال : “ الان وقت غسل الجمعة ، وليس وقت اللقاء “ . ثم ذهب واغتسل غسل الجمعة وبعدها قال : “ الان انا مستعد للقاء “ !

بعد هذه الحادثة مرت ذكرى ولادة حضرة السيد المسيح (ع ) . فقال الامام : “ ان جيراننا هؤلاءء قد ازعجناهم بالذهاب والمجيء وكثرة الزيارات ، الافضل ان تقدموا لهم هدايا مع اعتذاري بهذا الشأن “ . بعد ذلك ذهب بعض الاخوة واشتروا حلويات . فسألهم الامام : “ماذا اعددتم ؟ “ فقدموا الحلوى امام الامام . قال لهم : “ ان الاجانب يفضلون الزهور ، فاضيفوها الى الحلوى “ . في ذلك اليوم هيئوا الهدايا وقدموها للجيران . وفي اليوم الثاني رأينا ان الشارع قد غص بالمصورين والصحفيين ، فسألت احد الاخوة : “ ما الخبر؟ “ قال : “الصحفيون جاؤوا لينقلوا خبر توزيع الامام للهدايا على الجيران “ . إضافة الى ذلك فقد اجروا في ذلك اليوم لقاء مع الامام تحدث فيه عن ولادة السيد المسيح (ع ) فكان لهذا اللقاء اثر كبير ، بل اكبر من اللقاء الذي اجراه مع المراسلين الامريكيين قبل عدة ايام .

في اليوم الذي خرج فيه الشاه من ايران ، وبعد صلاة الصبح جئت الى الامام وقلت له: “ ان الاخوة يقولون ان الشاه قد ذهب ، وقد اذيع النبأ في الراديو “ . وكان الجميع مسرورين فرحين بهذا الخبر ولكن الامام اكتفى بهذه العبارة : “ ثم ماذا؟ “ . في هذا اليوم جاء الصحفيون وارادوا ان يعرفوا راي الامام بخصوص خروح الشاه من ايران . كان عددهم كثيرا جدا لدرجة ان المكان اكتظ بهم . وطلبوا السماح لهم بمقابلة الامام او ان يكتب لهم رأيه في الموضوع . ولكن الامام ذهب لصلاة الظهر والعصر قبل ذلك . وجاء الاخوة مرة ثانية وقالوا : “ ان الصحفيين يؤذوننا كثيرا ! قولي للامام ان يكتب رأيه بالموضوع “ . ذهبت الى الامام ونقلت له ما جرى ، فاخذ ورقة وقلما وبمجرد ان اراد الكتابة عاد ووضع الورقة والقلم جانبا وقال : “ اذهبي وقولي : الورقة تكون حاضرة الساعة 4 عصرا “ . تعجبت وقلت في نفسي ماذا يضر لو يكتب الان ؟ . . وعند تمام الساعة الرابعة ناداني الامام وقال : “ الان تعالي وخذي الورقة “ . انا على يقين بانه لولا الحالات العرفانية التي كان يعيشها الامام ولولا ارتباطه الروحي ما كانت تلك القرارات تؤثر تاثيرها المطلوب ، ولكن بالنسبة لنا ولانه ليس عندنا مثل هذا النظام فاننا لا نستطيع ان ندرك هذه المسائل .

هذه الدقة في ملاحظة الامور تتجلى في الامام في مختلف الابعاد . فنجد انه لم يكن يعطي الاعداء اي فرصة ليستفيدوا منها ، وكان يهتم كثيرا بالذي يدخل بيته ، ويقول : “ ليس كل من يستطيع ان يوصل صوتنا الى العالم نفسح له المجال ؟ كائنا من كان ، بل ينبغي ان يكون تقيا او ممن يؤلمه ويهمه مصير الامة . وكمثال ، اذكر ان البعض كان فارا من الشاه ويقيم في الدول الخارجية ، جاء ليتعاون مع الامام عارضا خدماته ، ولكن الامام لم يوافق حتى على لقاء واحد لاحتمال ان يستغل هؤلاء مثل هذه الامور في المستقبل .

ومسائل اخرى تبين دقة الامام في المسائل الشرعية .

اتذكر مرة انني كنت اضع بعض الجرائد الاجنبية امام باب بيت الامام كي يضع حذاءه عليها لان الارض كانت دائما مبللة بسبب المطر وفي احد الايام جاء بعض الاخوة الايرانيين بجرائد من ايران فاخذت منها صفحة الاعلانات ووضعتها على باب غرفة الامام ووضعت حذاءه عليها . عندما اراد الامام لبس حذائه ، مد قدمه ، فراى الجريدة ، ثم قال : “اظن ان هذه الجريدة ايرانية “ . قلت : “ نعم ولكن هذه صفحة الاعلانات “ ، فقال : “ لعله يوجد اسم محمد او علي فيها “ . في “ نوفل لوشاتو” يعتبر ذبح الحيوانات خارج المسلخ ممنوع حسب القوانين . في احد الايام ذبح خروف في مكان اقامة الامام ، فقال الامام ، بالرغم من وجوده في بلاد الكفر “ انا لا اكل من هذا اللحم لانه مخالف لقانون هذه الدولة “ .

خرجت ذات يوم في نوفل لو شاتو واستريت 2 كيلو من البرتقال . وعندما رأني الامام تساءل : “ لماذا كل هذا البرتقال ؟ “ فقلت انه رخيص الثمن ويكفينا لعدة ايام . فقال الامام : “ لقد ارتكبت اثمين ، الاول انك اشتريت البرتقال بهذه الكمية ونحن لا نحتاجهم والثاني انه ربما يوجد في نوفل لوشاتو من لم يشتر البرتقال لحد الان بسبب الغلاء ، ويمكنه ان يشتريه بهذا السعر الزهيد “ . فقلت : “ سيدي ما الحيلة الان ؟ “ فقال : “ ارجعيه لصاحبه “ ، قلت : “ لا يمكن ذلك “ . قال : “ قشري البرتقال واعطيه للفقراء الذين لم ياكلوا حتى الان لعل الله سبحانه وتعالى يغفر لك ذنبك “ .

واذكر مرة عندما جاء رئيس شرطة نوفل لوشاتو ومعه صورة للامام في حالة القنوط ، جاء بها لاجل الامضاء عليها . فاخذ الامام الصورة وامضى عليها ، وعندما نظرت الى الامضا وجدته مختلفا عن الامضاءات السابقة فالامام لم يذكر اسمه الاول كعادته ، فقلت له : “اظن ان امضاءك يختلف عن سابقه “ فاجاب قائلا : “ لانه مسيحي ولا يراعي الوضوء ، لهذا لم اكتب روح الله لئلا يضع يده عليه “ .

ثم ان الشيء البارز في هذه الشخصية العظيمة هوانه رغم انشغاله الكثير حيث لم يكن ينام اكثر من 4 ساعات كل يوم ، كان يهتم بمسألة التنظيم ، فكان كل يوم ينام الساعة 11 ليستيقظ الساعة 3 بعد منتصف الليل حيث كنت اسمع صوت تقليب الاوراق التي كانت بجانبه او الجرائد التي ترجمت خلال النهار ولم يكن لديه وقت لمطالعتها . فمسألة استغلال الامام للوقت وعدم اضاعته هي من ابرز ما يميز هذه الشخصية العظيمة . فعندما يكون هناك تاخير في الغداء دقيقة او دقيقتين يجلس الامام ويقرأ القران . او في بعض الاحيان عند اللقاء مع الصحفيين فالامام يستغل الوقت القليل الذي يكون فيه الصحفيون يهيئون اجهزتهم .

ورغم هذا الانشغال كان الامام يلتفت الى امور دقيقة . في احد الايام جاء الشهيد مطهري والشهيد صدوقي لزيارة الامام ، وعند الغداء ، قدمت لهم ثلاثة صحون من الطعام ، وقلت في نفسي : اذهب واتناول شيئا من الجبن لانه لم يبق من الطعام شيء . وعندها سالني الامام : “ ما هو غداؤك ؟ “ فلم استطع ان اكذب وقلت : “ تفضلوا انتم بالغداء وانا اذهب واتناول غدائي في المطبخ “ . عندها قال الامام : “ احضري صحنا “ ، ثم قسم الغداء من جديد الى اربعة صحون . ان الامام ورغم مشاغله الكثيرة وعلى الرغم من كثرة ضيوفه لم يكن ينس هذه الامور الدقيقة .

ففي احد الايام اضطررت ان انام في المطبخ لكثرة ضيوف الامام . عرف الامام بذلك وعند الصباح قال لي : “ لم استطع النوم في الليلة الماضية لاحتمال ان تصابي بالزكام “ . وفي احد الايام ، جاء ضيوف كثيرون الى بيت الامام ، حينها جاء الامام الى المطبخ وقال : “ لان الاوعية اليوم كثيرة ، جئت كي اساعدك “ .

من مميزات الامام ايضا علاقته بالدعاء والتوسل . ففي نوفل لوشاتو وفي ليلة عاشوراء طلب الامام قراءة مجلس عزاء ، ورغم مشاغله الكثيرة ووضع الثورة الحرج ، جلس الامام يستمع الى القراءة ، ثم انهمرت دموعه وبكى بشكل اعجز عن نقله لكم .

وهناك ايضا اهتمام الامام بمتابعة الاخبار ، وهذا بخلاف ما كان يتصوره البعض من انه لا يستمع الى الراديو او الى اي وسيلة اعلامية الا بعد حدوث حادث ما . ولكن ما شاهدته هو ان الامام بالاضافة الى استماعه الى اخبار ايران ومتابعتها بصورة منتظمة كان يسمع اخبار العالم التي تذاع باللغة الفارسية . وكان الاخوة موظفين لترجمة جميع المواضيع والاقوال التي تطبع في الجرائد او المجلات فيما يتعلق بايران لتقديمها الى الامام . فكان لا يترك صغيرة تمر دون ان يتابعها .

مسألة اخرى تبرز جانب مهم من شخصية الامام . فحينما قرر الرجوع الى ايران طلب من الشهيد عراقي ان يجمع كل الاخوة لان لديه عمل معهم . وفي الاجتماع قال لهم الامام : “ انا ارفع يدي عن بيعتكم لي ، ولا ارضى بان تقعوا في المصاعب والمشاكل لاجلي . غدا سوف اذهب بمفردي . واذا كان لاولئك شيء فهم يريدونني انا ولستم المقصودين ، فاذا كان لكم عمل في الدول الخارجية او جئتم من دراستكم ، فبامكانكم الرجوع الى ما كنتم عليه . وان شاء الله اذا صار هناك برنامج في ايران يمكنكم المجيء “ . هذه الحادثة ذكرتني بيوم عاشوراء مع الحسين (ع ) واصحابه ، عندها اجهش الاخوة في البكاء ، وبدأوا يجيبون الامام . احدهم قال : “ اذا قتلت مئة مرة ثم احييت فلن اتخلى عنكم “ . وباختصار كل واحد قال شيئا . عندها قال الامام : “ قصدت في ذلك ان لا تلقوا بانفسكم في الخطر من اجلي “.

وعندما رجع الامام الى ايران سأله احد الصحافيين الاجانب : “ ما هو شعورك وقد رجعت الى وطنك ؟ “ فقال الامام : “ لا شيء “ . هذا هو الامام يقول ، انا اعمل طبق الاوامر الالهية واؤدي واجبي ، اكان ذلك في نوفل لوشاتو او في ارض ايران او العراق . . ليس هناك فرق في اي مكان اكون .


وفي باريس وفي ليلة ميلاد السيد المسيح (ع ) وزع على جيرانه المسيحيين هدايا مؤلفة من بعض الحلويات الايرانية والمكسرات اضافة الى باقة ورد لكل بيت .

وفي نوفل لو شاتو يمنع ذبح الحيوانات خارج المسلخ حسب القانون ، وفي احد الايام ذبحوا في مكان سكن الامام خروفا . . ومع ان الامام كان في ديار الكفر ، قال : لان ذلك مخالف لقانون الحكومة فلن اكل من هذا اللحم .

فان الامام وان كان في منطقة غير مسلمة ولكنه كان يظهرفيها اخلاق الاسلام واحترام الرسالة المحمدية للانسان ، كيف وهو المتعلم من نبع الطهارة لا يكون كذلك !

كانوا مسيحيين ولكنه رفض ازعاجهم في سكنه بسبب تردد الزائرين اليه . لم يكونوا مسلمين . ولكنه شاركهم وبارك لهم عيدهم بميلاد رسول ما قبل الاسلام . فبعث اليهم بهدايا كعلامة مشاركة في هذا العيد . وكذلك كانت الدولة كافرة ولكنه استنكارا لمخالفة نظامها ابى ان ياكل هناك من لحم الخروف المذبوح خلاف القانون . وقريب من هذا المجال ، يروى عن علي (ع ) في كتاب الكافي : عن ابي عبد الله عن ابائه (ع ) ان امير المؤمنين (ع ) صاحب رجلا ذميا فقال له الذمي : اين تريد يا عبد الله ؟ فقال : اريد الكوفة . فلما عدل الذمي عن الطريق عذل معه امير المؤمنين (ع ) فقال له الذمي : الست زعمت انك تريد الكوفة ؟ فقال له : بلى ، فقال له الذمي : فقد تركت الطريق ؟ فقال له (ع ) : قد علمت قال : فلم عدلت معي وقد علمت ذلك ؟ فقال امير المؤمنين (ع ) : هذا من تمام حسن الصحبة ان يشيع الرجل صاحبه هنيهة اذا فارقه وكذلك امرنا نبينا (ص ) ، فقال له الذمي : هكذا قال ؟ قال : نعم . قال الذمي : لا جرم انما تبعه من تبعه لافعاله الكريمة فانا اشهدك اني على دينك ورجع الذمي مع امير المؤمنين (ع ) فلما عرفه اسلم .







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ملتقى البحرين الاثناعشري يحذف موضوع إتهام الخميني لشريعة مداري بالعمالة !
»» هل تعلم --- ان عمر مهدي السرداب الان هو؟؟
»» من دعاء المجسم المعصوم الصادق (وعلوك وارتفاعك، فوق عرشك،)
»» علي بن ابي طالب يعرج للسماء في مهمةرسمية (وثسقة)
»» حسون مفتي النصيرية يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم في سبب صوم عاشوراء
 
قديم 14-07-03, 09:50 AM   رقم المشاركة : 2
مبغض الروافض
عضو ينتظر التفعيل





مبغض الروافض غير متصل

مبغض الروافض


قمة التقوى والورع

لعنه الله وجعل قبره حفرة من حفر النار

قال المعفن عنده وقت لغسل الجمعه

ولكن الأخت العفيفة لم تذكر كم مرة تمتع بها الداعر المحروق مفخذ الرضع







التوقيع :
اللهم صلي على محمد وآل محمد وارض اللهم عن الخلفاء الراشدين الغر الميامين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن سائر الصحابة وتابعيهم بإحسان الى يوم الدين
من مواضيعي في المنتدى
»» علي بن أبي طالب يتجاوز عن فاحشة دمر الله بفعلها قرية كاملة
»» عليكم بالعِطاسِ يا اخوان
»» الإستغاثة بمحمد صلى الله عليه وسلم
»» سؤال للشيعة، وهذه المرة أريد جواباً !
»» انقراض شيعة أهل البيت من زمااااااان !!!
 
قديم 14-07-03, 03:55 PM   رقم المشاركة : 3
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


السلام على عليكم ورحمة الله

عليه من الله مايستحق متفخذ الرضيعة .

اما الرافضيه صاحبت المذكرات .............

فاعتقد والله العالم .............

ان هذه الجزئية سبب هذا الثناء ......


( لم استطع النوم في الليلة الماضية لاحتمال ان تصابي بالزكام “ . وفي احد الايام ، جاء ضيوف كثيرون الى بيت الامام ، حينها جاء الامام الى المطبخ وقال : “ لان الاوعية اليوم كثيرة ، جئت كي اساعدك “ .

وما ادراكم عن مساعدة الملالي؟؟؟!!

اذا عرف السبب بطل العجب .
ــــــــ
الباسم







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» الخطوات الذهبية لتعجيل ظهور الإمام الحجه(دج)!!( عنوان معدل )؟!
»» رافضي يوثق زميله في المهنة، الثقة الحافظ الثبت يعفور الراوي رحم الله والديه
»» مجرد اقتراحات؟
»» افتتاح معرص الباسم للصور 1424 ادخل وشارك يمنع الدخول بالسواطير والاسياخ
»» العضو / مستكشف هل عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه ) يشرع من تلقاء نفسه ؟؟؟!!!!
 
قديم 15-07-03, 03:47 AM   رقم المشاركة : 4
عمرالاندلسي
مشترك جديد





عمرالاندلسي غير متصل

عمرالاندلسي


بعد هذه الحادثة مرت ذكرى ولادة حضرة السيد المسيح (ع ) . فقال الامام : “ ان جيراننا هؤلاءء قد ازعجناهم بالذهاب والمجيء وكثرة الزيارات ، الافضل ان تقدموا لهم هدايا مع اعتذاري بهذا الشأن “ . بعد ذلك ذهب بعض الاخوة واشتروا حلويات . فسألهم الامام : “ماذا اعددتم ؟ “ فقدموا الحلوى امام الامام . قال لهم : “ ان الاجانب يفضلون الزهور ، فاضيفوها الى الحلوى “ . في ذلك اليوم هيئوا الهدايا وقدموها للجيران . وفي اليوم الثاني رأينا ان الشارع قد غص بالمصورين والصحفيين ، فسألت احد الاخوة : “ ما الخبر؟ “ قال : “الصحفيون جاؤوا لينقلوا خبر توزيع الامام للهدايا على الجيران “ . إضافة الى ذلك فقد اجروا في ذلك اليوم لقاء مع الامام تحدث فيه عن ولادة السيد المسيح (ع ) فكان لهذا اللقاء اثر كبير ، بل اكبر من اللقاء الذي اجراه مع المراسلين الامريكيين قبل عدة ايام


[HR]

والله ذوق هالرجال



جزاك المولى الف خير اخي ابن الخطاب

تقبل تحياتي
عمرالاندلسي







 
قديم 21-07-07, 01:50 AM   رقم المشاركة : 5
سُنيه
عضو فعال







سُنيه غير متصل

سُنيه is on a distinguished road


لعنة الله على الخميني وامثاله والله ان الخنازير اكرم واطهر منه







 
قديم 21-07-07, 06:48 AM   رقم المشاركة : 6
الراجية عفو ربها
لا إله إلا الله







الراجية عفو ربها غير متصل

الراجية عفو ربها is on a distinguished road


يرفع لعيون محببس القصص الخرافية والاساطير

والقصص المفبركة







التوقيع :
قال الآجرّي،رحمه الله "فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان أو جائراً فخرج وجمع جماعةوسل سيفه واستحل قتال المسلمين،فلا ينبغي له أن يغتربقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بمداومةالصيام ولابحسن ألفاظه في العلم إذاكان مذهبه مذهب الخوارج"

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:
"دعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

قيل لعمر بن عبدالعزيز: ما تقول في علي وعثمان وفي حرب الجمل وصفين؟
قال: تلك دماء كف الله يدي عنها فأكره أن أغمس لساني فيها
من مواضيعي في المنتدى
»» معمم رافضي يحرف القرءان مباشرة على شاشة التلفاز
»» إياك والـغـضـب
»» رسالتي لكل فتاة عامة وللمخدوعة بالعلاقات العاطفية خاصة
»» أذكركم و نفسي بقراءة سورة الكهف اليوم الجمعة لفضلها وعظيم أجرها
»» يزيد بن أبي سفيان.. ملامح وبطولات
 
قديم 22-07-07, 04:13 AM   رقم المشاركة : 7
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


لعن الله الكلب المجوسي قاتل العرب الخميري النجس الهالك المقبور ...







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "