العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-14, 05:53 PM   رقم المشاركة : 1
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


داعش" تكفّر ابن باز وابن عثيمين والألباني

داعش" تكفّر ابن باز وابن عثيمين والألباني



عناصر من تنظيم داعش.. صورة أرشيفية عناصر من تنظيم داعش.. صورة أرشيفية

الرياض

ما الخيط الفاصل بين "القاعدة" و"داعش"؟ سؤال قد لا يتبادر إلى الذهن مباشرة إلا بعد تأمل في الأحداث الأخيرة، خصوصاً بعد الثورات العربيّة.
رأي المتخصصين في الحركات الإسلامية ورجال الشريعة في المملكة العربية السعودية يتضارب في هذه المسألة، وبعضهم يعدها حساسة إلى درجة أنها تفرض عليه "الاعتزال" والتوقف، وبعض آخرون يرون أن "داعش" أشدّ تكفيراً من "القاعدة"، بل ويتمنون أن يروا رأي "الظواهري" فيه.
صراع السلطة
من جهته، أكد أستاذ الحديث وعلومه الدكتور سعد الحميد، أن "داعش" عبارة عن امتداد لما كان في العراق، "وأنا شخصياً بحكم معرفتي بما حصل من هذا التنظيم في العراق وما تلاه من تصرفات دولة العراق والشام في سوريا الآن لم أستغرب الذي حصل، لأن المآسي التي حصلت في العراق ولم تكشف مثل ما كشفت مآسيها في سوريا هي أشد، والإخوة الذين حدثونا من العراق حدثونا بمآس يمكن أن يكون ذكرها الآن لا يناسب، لكن على كل حال ما أجهض "الجهاد" في العراق إلا تصرفات هذه الدولة مع الأسف، ويرتكز هذا أولاً في العنجهية التي نجدها في أنفس أتباع هذه الحركة، إذ يعدون أنفسهم المجاهدين ومن سواهم لا، ويعدون أنهم هم من ينبغي أن يبايعوا وينضوي الجميع تحت لوائهم، ولا يجوز لأحد أن يشكل فصيلاً إلا تحت لوائهم".
ويؤكد الحميد أن الصراع بين "داعش" وبقية الفصائل "صراع سلطة بينهم، أما ما يمكن أن يفسر بتفسيرات أخرى مثل كونهم عملاء لإيران أو لدولة المالكي أو لنظام بشار فهذا مما تردد على ألسنة الكثير، ولكن لا شك في أن هذه الأمور تحتاج لإقامة أدلة واضحة وبيّنة، وهناك مقاطع "يوتيوب" يمكن أن يستفاد منها مثل هذا".
ويعود ليقول: "دعنا نتكلم في الشيء الذي يمكن الجزم به، وهو قضية الاستهانة بالدماء والتكفير، وهذا لم يعد خافياً على أحد، ولا يحتاج إلى إقامة دليل، ومقاطعهم وتهديداتهم وكلامهم في أهل العلم وحكمهم بالردة".
وتابع: "أنا ممن حكموا عليه بهذا الحكم، ولو اطلعت على حسابي في "تويتر" لأدركت هذا، وقد حكموا به علي وعلى غيري، كل من خالفهم يحكمون عليه بأنه "مرتد"، ولو راجعت المداخلات التي حصلت بيني وبينهم في "تويتر" لوجدت منها ما يشيب له الرأس، وهؤلاء جمعوا بين استباحة الدماء والتكفير، وكأنهم يرون أن استباحة الدماء لا تُسلّم لهم إلا إذا حكموا بالردة، وهذا خلل كبير في التأسيس الفقهي، وهم ضاهوا الخوارج الأوائل فحكموا بتكفير من لا يحكم بتكفيره بقية طوائف الخوارج، فحكموا بتكفير أهل العلم، مثلما رأيناه من تكفير بعضهم للشيخ عبدالرحمن البراك والشيخ عبدالعزيز الراجحي، بل للشيخين ابن باز وابن عثيمين والألباني، فضلاً عن باقي الدعاة من شتى الأطياف مثل تكفيرهم لناصر العمر ومحمد السعيدي ووليد الرشودي وسعد البريك، وحتى هيئة كبار العلماء تكفرها "داعش"، فكلهم عندها "مرتدون".
الاعتقاد بامتلاك الحق
ونبّه الدكتور الحميّد إلى أن "من لوازم مذهب "داعش" أن العالم الإسلامي قبل ظهورها لم يكن فيه قائم بالحق، وأن الأرض خلت من الطائفة المنصورة، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين"، وكلمة "لا تزال" تدل على الديمومة والاستمرار، وهي طائفة في كل عصر، فأين هم قبل وجود دولة "داعش"؟ وقد يقولون: إنها كانت في أفغانستان، لكن قبل أفغانستان ماذا يقولون؟ إذاً، وبحسب الاستقراء فإنهم يرون أن الكفر بدأ في الدولة السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز فما بعده والعياذ بالله، وإذاً فلا طائفة على الحق ظاهرة عندهم منذ ذلك الحين".
وحول السؤال المهم والمؤرق للكثيرين عن الفرق بين "داعش" و"القاعدة"، يرى الدكتور الحميد أن "داعش" منفصلة عن "القاعدة"، مشيراً إلى أن القاعدة في الأصل كانت أيام أسامة بن لادن تركز على العداء لأمريكا تحديداً، وكانت مظلة تجميع، فيكون في تنظيم "القاعدة" من ربما كان عنده هذا البلاء ومن يمكن أن يكون دون ذلك، لكنها كانت تجمع الناس تحت لواء عداء أميركا فقط، وسبب ذلك أن منهج أسامة بن لادن هو الحرص على تجميع الناس على بغض أمريكا ومحاولة ضربها، وكان لا يريد الخوض في العقديات، وكل من جاء لأسامة بن لادن وانتقد أموراً عقدية يقول له أسامة: "معليش خلنا الآن في العداء لأمريكا"، ويحاول أن يهوّن من الخلاف العقدي، ويجمعهم على هذا الرابط والقاسم المشترك.
داعش أخطر
وحول أيهما أشدّ توجهاً إلى التكفير يرى الحميّد، أن ابن لادن في آخر أيامه أصبحت لديه مراجعات في ما يتعلق بالعمليات الإرهابية داخل المملكة، وقد يكون حاول أن يبيّن هذا، ولكن من حوله حاولوا التكتم على هذا الرأي الذي كان سينسف "القاعدة" من أصلها، والذي يظهر والله أعلم أن أيمن الظواهري عنده تحسن في ما يتعلق بما تفعله "داعش"، ولكن نحن نطالب أيمن الظواهري أن يظهر لنا هذا التحسّن حتى تتضح الأمور".
وأضاف: "لأجل هذا وأن "داعش" أخطر من "القاعدة" وأشد منها في سفك الدماء والتكفير، أرى أن من فيها منتهون، وأنا أعتبر أنها تلفظ أنفاسها، وهي متقوية مادياً من طريق شباب أغرار نسأل الله أن يهديهم".
أما لماذا تأخر بيان العلماء في ما يخص "داعش"، فيقول الحميد، إن السبب أنه قبل دخولها الساحة السورية كان وضع الجهاد بخير، وإن كنا نعرف مغبة الفرقة والشتات ونحث على الائتلاف قبل دخول من يمكن أن يصطاد في الماء العكر، لكن سبق السيف العذل، و"داعش" دخلت على غرة هذا الافتراق بين بعض الفصائل وإن كان الافتراق لم يصل للاقتتال، وكان ينبغي أن يتنبهوا للوحدة حتى لا يكون لها طريق للدخول كما حصل الآن من المآسي".

http://al-sharq.com/news/details/198...medium=twitter






 
قديم 15-01-14, 10:42 PM   رقم المشاركة : 3
ana mskeen
عضو







ana mskeen غير متصل

ana mskeen is on a distinguished road


داعش شيعة خدعو من اراد الجهاد من شباب اهل السنة وانضمو لهم

داعش قتلت اهل السنة في العراق وجاء دور سوريا







 
قديم 17-01-14, 07:01 AM   رقم المشاركة : 4
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road




ملف جرائم عصابة داعش دولة العراق والشام ضد المجاهدين والعلماء

http://goo.gl/0mU82O


جرائم دولة العراق (الإسلامية) بحق أهل السنة في العراق

http://sunnataliraq.blogspot.com/201...g-post_30.html




ملف أقوال أهل العلم في داعش عصابة البغدادي ( دولة العراق و الشام )

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_196.html


ملف تكفير عصابة البغدادي اهل الشام و اباحة دماء اهل السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_1763.html




هل البغدادي صنيعة مخابرات الواقع والقرائن / دولة العراق والشام

http://t.co/hm79Jv0nYZ

اوضح دليل على اختراق عصابة داعش اجرامها ضد المجاهدين و المشايخ و الشعب السوري

http://goo.gl/OwHukK


الاعلام النصيري والايراني يدافع عن تنظيم #داعش في سوريا لأنه يخدم ايران

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_15.html

تحذير الي المجاهدين في سوريا من عصابة البغدادي المسماة دولة العراق الاسلامية

http://alakhabr.blogspot.com/2014/01/blog-post_9.html







 
قديم 17-01-14, 07:22 AM   رقم المشاركة : 5
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


علمت حلب نيوز من مراسلها في منطقة الباب وماحولها أنه تم توزيع منشورات في مدينة بزاعة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام تتضمن شروط للتوبة نذكر منها ” إعلان التوبة من قتال الدولة الإسلامية وبراءة من الانتماء إلى الجبهة الإسلامية وعدم موالاتها بالسلاح او المال أو الرأي والمشورة.
كما أشار المنشور إلى اعتماد مسجد الإيمان في مدينة الباب مكان التوبة ويكون ذلك خلال ثلاثة أيام وهي ” 17-18 – 19 من شهر كانون الأول لعام 2014


http://halabnews.com/news/46403








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» خطبة يوم عرفة الموافق 14/10/2013 للشيخ عبدالعزيز آل الشيخ
»» معاناة العالقين على معبر رفح
»» آثار تاريخية تكشف مدينة كاملة مدفونة أسفل جدة
»» الشيخ العرعور يقطع زيارته إلى الكويت فجأة
»» تصريحات خطيرة لقادة الحرس الثوري الإيراني
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "