العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-13, 06:02 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


المعصومة تشتكي للمعصوم من جبريل والمعصوم لايدري أن جبريل في بيته!



الكافي الجزء الأول


[ 240 ]


2 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن عمر بن عبد العزيز، عن حماد بن عثمان قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: تظهر الزنادقة في سنة ثمان وعشرين ومائة وذلك أني نظرت في مصحف فاطمة عليها السلام، قال: قلت: وما مصحف فاطمة؟ قال: إن الله تعالى لما قبض نبيه صلى الله عليه وآله دخل على فاطمة عليها السلام من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل فأرسل الله إليها ملكا يسلي غمها ويحدثها، فشكت ذلك (1) إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال: إذا أحسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين عليه السلام يكتب كلما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفا قال: ثم قال: أما إنه ليس فيه شئ من الحلال والحرام ولكن فيه علم ما يكون.


وفي الهامش
(1) لعدم حفظها وقيل: لرعبها عليها السلام من الملك حال وحدتها به وانفرادها بصحبته.


شرح أصول الكافي للمازندراني ج 5 ص 338

يقول شارح الكافي

الشرح: قوله (فأرسل إليها ملكا) هو جبرئيل (عليه السلام) كما سيأتي أو غيره. قوله (يسلي غمها) أي يكشف عنها الغم ويرفعه، يقال: سلاه من الغم تسلية وأسلاء أي كشفه فانسلى عنه الغم، وتسلي: بمعنى انكشف. قوله (فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين (عليه السلام)) قيل: لعدم إمكان حفظ كلها. والشكاية: الإخبار عن الشئ بسوء فعله والمراد هنا مجرد الإخبار. قوله (يكتب كلما سمع) (1) الظاهر أنه سمع من الملك بلا واسطة، ويحتمل أنه سمع من فاطمة (عليه السلام)




1-كيف تخشى وترتعب (المعصومة ) من جبريل عليه السلام وهم تعلم أنه سيأتي لها وسيوحي لها بمصحف يحمل أسمها؟

2-لماذا اشتكت جبريل عليه السلام وهي تعلم أنه مرسل من الله سبحانه وتعالى؟

3- الأهم من هذا كله ((وصي)) النبي صلى الله عليه وسلم وصاحب الولاية التكوينية لايعرف ماذا يدور في بيته!!!
ويطلب من زوجته إخباره عن قدوم جبريل!







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا أضرحة أولياء الصوفية وقبابهم أكبر وافخم من أضرحة الصحابة في مصر ؟
»» صور دمويه أثناعشرية ----- جديدة
»» جعفر مرتضى العاملي / مرة يشكك في نهج البلاغة ومرة يصححه حسب المصالح!!
»» لماذا لم يذكر البخاري زواج عمر من ام كلثوم بنت(( المعصوم)) رضي الله عنهم؟؟؟
»» المعمم فر لنگرودی / هناك احاديث واضحة الدلالة على إمامة محمد شقيق الحسن العسكري!!!!
 
قديم 22-02-14, 11:38 AM   رقم المشاركة : 3
الباحث عن الخير للجميع
موقوف






الباحث عن الخير للجميع غير متصل

الباحث عن الخير للجميع is on a distinguished road


قبل أن أجيب على أسئلتك أخبرك بأن كتاب الكافي للعلماء فقط ولا أقصد علماء الدين فقط بل أيضا علماء اللغة
فأنت لم تفهم معاني الكلمات وفسرت الحديث بعلمك الناقص مع إحترامي لك

شرح الكافي يجيب على سؤاليك الأول والثاني
يقول شارح الكافي

الشرح: قوله (فأرسل إليها ملكا) هو جبرئيل (عليه السلام) كما سيأتي أو غيره. قوله (يسلي غمها) أي يكشف عنها الغم ويرفعه، يقال: سلاه من الغم تسلية وأسلاء أي كشفه فانسلى عنه الغم، وتسلي: بمعنى انكشف. قوله (فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين (عليه السلام)) قيل: لعدم إمكان حفظ كلها. والشكاية: الإخبار عن الشئ بسوء فعله والمراد هنا مجرد الإخبار. قوله (يكتب كلما سمع) (1) الظاهر أنه سمع من الملك بلا واسطة، ويحتمل أنه سمع من فاطمة (عليه السلام)

يقول الحديث فأرسل الله إليها ملكا يسلي غمها ويحدثها) فكيف يرسل الله ملكا لبضعة النبي ليسلي غمها ويحدثها ثم تشتكي منه ؟!
أيعقل أن الملك أزعجها !

وبالنسبة لسؤالك الثالث فمن أين عرفت أن أمير المؤمنين لم يعلم بوجود الملك أ من هنا(إذا أحسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين عليه السلام يكتب كلما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفا)
هنا ردي واضح بأن أمير المؤمنين لم يكن موجودا في ذلك الوقت والدليل في الهامش (لعدم حفظها وقيل: لرعبها عليها السلام من الملك حال وحدتها به وانفرادها بصحبته)

وأيضا يا منكر الولاية التكوينية بغير فهم معناها من قال لك أن أمير المؤمنين يعلم الغيب كاملا
قال تعالى﴿ عَالِمُ الغَيْبِ فَلاَ يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً *إِلاَّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ ...﴾
فعلم أمير المؤمنين هو من عند الله سبحانه وتعالى فهو يرتضي أن يعلمه ما يشاء سبحانه وتعالى
وإن كنت تريد المزيد من العلم عن الولاية التكوينية فابحث وتعلم بنفسك
أو اسأل أهل العلم هداك الله
وكف عن جرح الأنبياء والمعصومين لأنك تكسب أثاماً إن لم تسأل بأدب
كقولك(كيف تخشى وترتعب (المعصومة ) من جبريل عليه السلام)
فكيف تشك في عصمة بنت النبي الذي قال عنها من لا ينطق عن الهوى (فاطمة بضعة مني من أذاها يؤذنيني)
وأيضا( يغضب الله لغضب فاطمة)
فكيف إن غضبت فاطمة لأمر خطأ
أيضب سبحانه وهو العادل لأمر خطأ
فانتبه لكلامك
هدانا الله وإياكم لما يحب ويرضى







 
قديم 23-02-14, 03:41 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


هذه عقيدتكم
تبنى على ,,, يمكن ,, قد يكون ,,, يحتمل ,,, فلنفرض ,,, فلما ,,, يستنتج ,,,

أنت الآن تحاول أن تخطىء المعصومين
بإفتراضاتك التي تشكك في مصداقية علي وفاطمه رضي الله عنهما فتجعل أكثر من إحتمال ,,, لم يفهمه أحد من المعصومين
ولكن أنت ومعمميك من يصحح للمعصومين







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال صريح جدا : ماذا إستفاد الشيعه من أئمتهم
»» حاجز الصمت / تعال هنا لتبيان الحقيقة
»» المرجع محمد صادق الروحاني : أكل لحم الأرانب حرام , وأكل لحم الحمير حلال
»» الإسماعيلي / سمدان ,, هل لعقيدتك التي تؤمن بها أصول ثابته من القرآن الكريم
»» الملكه أروي / عندما يقول الإسماعيليه هذا ,, فعليهم أن يثبتوا لا أن يدلسوا
 
قديم 23-02-14, 11:23 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


كود:
فأنت لم تفهم معاني الكلمات وفسرت الحديث بعلمك الناقص مع إحترامي لك
لم افسر شي من عندي بل كله من الكافي وهوامشه بقلم المحقق ومن شرح الكافي للمازندراني


كود:
يقول الحديث فأرسل الله إليها ملكا يسلي غمها ويحدثها) فكيف يرسل الله ملكا لبضعة النبي ليسلي غمها ويحدثها ثم تشتكي منه ؟!
أيعقل أن الملك أزعجها

يبدو أن لاترى جيداً ولم تقرأ مداخلتي جيداً رغم أنك نسخت كلام شارح الكافي
الذي قال أن المعصومة اشتكت لزوجها هو المازندراني وليس أنا!!




كود:
وبالنسبة لسؤالك الثالث فمن أين عرفت أن أمير المؤمنين لم يعلم بوجود الملك أ من هنا(إذا أحسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين عليه السلام يكتب كلما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفا)
هنا ردي واضح بأن أمير المؤمنين لم يكن موجودا في ذلك الوقت والدليل في الهامش (لعدم حفظها وقيل: لرعبها عليها السلام من الملك حال وحدتها به وانفرادها بصحبته)
سواء كان موجود في المنزل او خارج المنزل لايغير ذلك شيء حيث جهله بموضوع خطير كوحي سماوي ينزل على زوجته
وهذا ينسف خرافة قولكم أن الإمام المعصوم لاتخفى عليه خافية




كود:
وأيضا يا منكر الولاية التكوينية بغير فهم معناها من قال لك أن أمير المؤمنين يعلم الغيب كاملا 
قال تعالى﴿ عَالِمُ الغَيْبِ فَلاَ يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً *إِلاَّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ ...﴾
فعلم أمير المؤمنين هو من عند الله سبحانه وتعالى فهو يرتضي أن يعلمه ما يشاء سبحانه وتعالى
وإن كنت تريد المزيد من العلم عن الولاية التكوينية فابحث وتعلم بنفسك 
أو اسأل أهل العلم هداك الله

هذا من جهلك أنت فرواياتكم تقول أن الإمام المعصوم خازن علم الله ولايخفى عليه شئ في الإرض ولا في السماء
والآية التى تستدل بها خاصة بالأنبياء الذين قد يظهرهم الله على بعض الغيب بعكس درزن الإئمة
التي صرحت رواياتكم أنهم لاتخفى عليهم خافية


كود:
وكف عن جرح الأنبياء والمعصومين لأنك تكسب أثاماً إن لم تسأل بأدب 
كقولك(كيف تخشى وترتعب (المعصومة ) من جبريل عليه السلام)
فكيف تشك في عصمة بنت النبي الذي قال عنها من لا ينطق عن الهوى (فاطمة بضعة مني من أذاها يؤذنيني)


للمره الثالثة اقول لك من قال أن فاطمة المعصومة اصابعها الرعب هو شارح الكافي ولست أنا
وبالنسبة لعصمتها فأنا لا أشك بها اصلاً لأني منكرها من أساسها






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مالهدف من وضع راية حمراء فوق قبة الحسين؟
»» ا لـــــمــعــــصـــو م مـــشـــمـــو ط !!!!!! عليه السلام
»» قنبلة جديدة يفجرها كمال الحيدري ماذا سيحدث لو نقحنا اسانيد روايتنا؟
»» لمقلدين السيستاني السبئي في السعوديةوالخليج نزل رأسك انت من أتباع السيستاني
»» الهاجس الإيراني من تزايد أهل السنة في الأحواز
 
قديم 23-02-14, 11:34 PM   رقم المشاركة : 6
الباحث عن الخير للجميع
موقوف






الباحث عن الخير للجميع غير متصل

الباحث عن الخير للجميع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
  
كود:
فأنت لم تفهم معاني الكلمات وفسرت الحديث بعلمك الناقص مع إحترامي لك
لم افسر شي من عندي بل كله من الكافي وهوامشه بقلم المحقق ومن شرح الكافي للمازندراني


كود:
يقول الحديث فأرسل الله إليها ملكا يسلي غمها ويحدثها) فكيف يرسل الله ملكا لبضعة النبي ليسلي غمها ويحدثها ثم تشتكي منه ؟!
أيعقل أن الملك أزعجها

يبدو أن لاترى جيداً ولم تقرأ مداخلتي جيداً رغم أنك نسخت كلام شارح الكافي
الذي قال أن المعصومة اشتكت لزوجها هو المازندراني وليس أنا!!




كود:
وبالنسبة لسؤالك الثالث فمن أين عرفت أن أمير المؤمنين لم يعلم بوجود الملك أ من هنا(إذا أحسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين عليه السلام يكتب كلما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفا)
هنا ردي واضح بأن أمير المؤمنين لم يكن موجودا في ذلك الوقت والدليل في الهامش (لعدم حفظها وقيل: لرعبها عليها السلام من الملك حال وحدتها به وانفرادها بصحبته)
سواء كان موجود في المنزل او خارج المنزل لايغير ذلك شيء حيث جهله بموضوع خطير كوحي سماوي ينزل على زوجته
وهذا ينسف خرافة قولكم أن الإمام المعصوم لاتخفى عليه خافية




كود:
وأيضا يا منكر الولاية التكوينية بغير فهم معناها من قال لك أن أمير المؤمنين يعلم الغيب كاملا 
قال تعالى عَالِمُ الغَيْبِ فَلاَ يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً *إِلاَّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ ...
فعلم أمير المؤمنين هو من عند الله سبحانه وتعالى فهو يرتضي أن يعلمه ما يشاء سبحانه وتعالى
وإن كنت تريد المزيد من العلم عن الولاية التكوينية فابحث وتعلم بنفسك 
أو اسأل أهل العلم هداك الله

هذا من جهلك أنت فرواياتكم تقول أن الإمام المعصوم خازن علم الله ولايخفى عليه شئ في الإرض ولا في السماء
والآية التى تستدل بها خاصة بالأنبياء الذين قد يظهرهم الله على بعض الغيب بعكس درزن الإئمة
التي صرحت رواياتكم أنهم لاتخفى عليهم خافية


كود:
وكف عن جرح الأنبياء والمعصومين لأنك تكسب أثاماً إن لم تسأل بأدب 
كقولك(كيف تخشى وترتعب (المعصومة ) من جبريل عليه السلام)
فكيف تشك في عصمة بنت النبي الذي قال عنها من لا ينطق عن الهوى (فاطمة بضعة مني من أذاها يؤذنيني)


للمره الثالثة اقول لك من قال أن فاطمة المعصومة اصابعها الرعب هو شارح الكافي ولست أنا
وبالنسبة لعصمتها فأنا لا أشك بها اصلاً لأني منكرها من أساسها

من أين جئت بهذا الكلام أعطني مصادرك
"أن الإمام المعصوم خازن علم الله ولايخفى عليه شئ في الإرض ولا في السماء"


وتقول أنك منكر لعصمة الزهراء فلا مشكلة في الطعن بها على حد قولك ونضرب بالأحاديث عرض الحائط
(فاطمة بضعة مني من أذاها يؤذنيني) (يغضب الله لغضب فاطمة)
وهذا نسخ لردي للمرة الرابعة لعلك ترد عليه وعلى الأسئلة التي قبله


( يغضب الله لغضب فاطمة)
فكيف إن غضبت فاطمة لأمر خطأ ؟
أيغضب سبحانه وهو العادل لأمر خطأ ؟

أعطني موضعاً أخطأت فيه الزهراء عليها السلام؟

ولن أرد عليك إن لم تجب على اسئلتي






 
قديم 24-02-14, 12:10 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


[size="5"]

اقتباس:
من أين جئت بهذا الكلام أعطني مصادرك
"أن الإمام المعصوم خازن علم الله ولايخفى عليه شئ في الإرض ولا في السماء"

الأن تيقنت أنك تجهل معتقدك دونك الابواب التاليه في بحار الانوار للمجلسي جزء 26
أذهب وتعلم منزلة الامام المعصوم في دينكم

5 - (باب) * (انهم عليهم السلام خزان الله على علمه وحملة عرشه)
6 (باب) * (انهم عليهم السلام لا يحجب عنهم علم السماء والارض والجنة والنار
12 - (باب) * (ان عندهم جميع علوم الملائكة والانبياء وانهم اعطوا ما أعطاه الله

محمد بن الحسين عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن المنخل بن جميل عن جابر الجعفي قال : قال أبوجعفر عليه‌السلام : والله إنا لخزان الله في السمآء وخزانه في الارض

: أحمد بن موسى عن الخشاب عن علي بن حسان عن عبدالرحمان بن كثير قال : سمعت أبا عبدالله عليه‌السلام يقول : نحن ولاة أمر الله وخزنة علم الله وعيبة وحي الله


اقتباس:
وتقول أنك منكر لعصمة الزهراء فلا مشكلة في الطعن بها على حد قولك ونضرب بالأحاديث عرض الحائط
(فاطمة بضعة مني من أذاها يؤذنيني) (يغضب الله لغضب فاطمة)

( يغضب الله لغضب فاطمة) فكيف إن غضبت فاطمة لأمر خطأ ؟أيغضب سبحانه وهو العادل لأمر خطأ

من قال لك أنه هذه أدلة تصلح للعصمة؟؟؟ حتى معمميك لم يستدلوا
بهذه الادلة عل عصمة المعصومة رأس مالهم في العصمة
آية (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) فأذهب وتعلم جيداً


اقتباس:
؟أعطني موضعاً أخطأت فيه الزهراء عليها السلام؟

ومالذي يفيدنا إن أخطأت او لم تخطئ فلي
كل من لم يخطئ في حياته بمعصوم






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم خائن الدين والأمانة يقول (شيعتي أتوني شكاكاً فأفتيهم بالتقية) بدلا من إرشادهم
»» كتب أحدهم موضوع عن الهاشي صاحب فضائية الحقيقة فدخل رافضي عرض وشتم صاحب المستقلة!!
»» سحق عصمة الشيخ المفيد على يد الخوئي والصدر
»» تحذير للحكومة السعودية/ الوقح خامنئي يطالب بالبراء‌ه من المشركين في مكة وليس في كربلا
»» نيجيريا : الإعدام لشيخ صوفي تيجاني متهم بشتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
 
قديم 24-02-14, 10:26 AM   رقم المشاركة : 8
الباحث عن الخير للجميع
موقوف






الباحث عن الخير للجميع غير متصل

الباحث عن الخير للجميع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   [size="5"]

الأن تيقنت أنك تجهل معتقدك دونك الابواب التاليه في بحار الانوار للمجلسي جزء 26
أذهب وتعلم منزلة الامام المعصوم في دينكم

5 - (باب) * (انهم عليهم السلام خزان الله على علمه وحملة عرشه)
6 (باب) * (انهم عليهم السلام لا يحجب عنهم علم السماء والارض والجنة والنار
12 - (باب) * (ان عندهم جميع علوم الملائكة والانبياء وانهم اعطوا ما أعطاه الله

محمد بن الحسين عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن المنخل بن جميل عن جابر الجعفي قال : قال أبوجعفر عليه‌السلام : والله إنا لخزان الله في السمآء وخزانه في الارض

: أحمد بن موسى عن الخشاب عن علي بن حسان عن عبدالرحمان بن كثير قال : سمعت أبا عبدالله عليه‌السلام يقول : نحن ولاة أمر الله وخزنة علم الله وعيبة وحي الله




من قال لك أنه هذه أدلة تصلح للعصمة؟؟؟ حتى معمميك لم يستدلوا
بهذه الادلة عل عصمة المعصومة رأس مالهم في العصمة
آية (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) فأذهب وتعلم جيداً



ومالذي يفيدنا إن أخطأت او لم تخطئ فلي
كل من لم يخطئ في حياته بمعصوم

بكيفك لا يستدل بها! أنا أستدل بما أشاء مما مكني الله من العلم فرد عليها ولاتتهرب

ثانيا تقول "فلي كل من لم يخطئ في حياته بمعصوم"
فأقول إذا ما ذا يسمى يا عيني من لم يخطأ في حياته وكان لله عابدا زاهدا مناصحا؟

متبول يمكن ؟
رد على الأسئلة ولا تتهرب وابحث عن أخطاء من لا تؤمن بعصمتهم أرد عليها!






 
قديم 24-02-14, 02:20 PM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
من أين جئت بهذا الكلام أعطني مصادرك
"أن الإمام المعصوم خازن علم الله ولايخفى عليه شئ في الإرض ولا في السماء"


هل ثبت ك أن (الامام المعصوم) خازن لعلم الله ولا يخفى عليه شئ في الارض ولا السماء؟
بعد أن عرضت عليك أبواب بحار المجلسي التي يبدو لي أنك تشاهدها لأول مره في حياتك؟؟؟




اقتباس:
بكيفك لا يستدل بها! أنا أستدل بما أشاء مما مكني الله من العلم فرد عليها ولاتتهرب

كل أدلتك السابقة (فاطمة بضعة مني من أذاها يؤذنيني)
وأيضا( يغضب الله لغضب فاطمة) لاتدل من بعيد ولا من قريب على العصمة
كل مافيها هو فضيلة ومنقبة لفاطمة رضي الله عنها علماً بأن الحديث الثاني لم يصح عندنا
إذا عندك دليل ينفع تستدل به على العصمة التكوينية لمعصومتك فهاته


اقتباس:
ثانيا تقول "فلي كل من لم يخطئ في حياته بمعصوم"
فأقول إذا ما ذا يسمى يا عيني من لم يخطأ في حياته وكان لله عابدا زاهدا مناصحا؟

نعم لايوجد في الإسلام شئ أسمه معصوم بالمفهوم الفارسي الإثناعشري أي معصوم
بعصمة تكوينية منذ ولادته فالأنسان الذي لايذنب وكان عابداً زاهدا فالباعث له
على ملازمة العبادة والطاعة والبعاد عن المعاصي هو التقوى
وإلا إذا كانت عصمة تكوينية فما هي ميزته عن غيره من الطائعين العابدين الزاهدين
الذين لم يقترفوا ذنباً واحداً وهم قادرين على الوقوع في الذنب






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام على ولاة عهده ، وعلى الأئمة من ولده !!!!
»» من هنا حمل كتاب ((( من قتل الحسين ))) رضي الله عنه
»» مُناجاةُ اَمير المؤمنين (ع) في مسجد الكوفه
»» اضطراب المعصومين في سبب غيبة المهدي أبو كرش
»» طلاسم صوفية وشيعية ويهودية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:26 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "