العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-13, 05:55 AM   رقم المشاركة : 1
ابن المساجد
عضو فعال






ابن المساجد غير متصل

ابن المساجد is on a distinguished road


الإبااااضية كفار كفار كفار كفار ولاتجوز خلفهم الصلااااااااة يا أهل السنة

قال الإمام أحمد بن حنبل :

من قال لفظه بالقران مخلوقٌ فهو جهميٌ مخلدٌ في النار خالدٌ فيها ثم قال: وهذا شركٌ بالله عظيم .

المصدر طبقات الحنابلة ص 109




قال المروذي سمعت أحمد يقول من زعم أن الله لا يرى في الأخرة فهو كافرٌ

نفس المصدر




قال أحمد بن سعيد الدارمي قلت لاحمد بن حنبل : أقول قولي وإن أنكرت منه شياً فقل أنكره نحن نقول: القران كلام الله من أوله إلى أخره ليس منه شياً مخلوق ، ومن زعم أن شياً منه مخلوق فهو كافر ، فما أنكر منه شيئاً ورضيه

طبقات الحنابلة ص 104





ملاحظة :

حتى لايظن أن إمام العصر عبد العزيز بن باز رحمه الله أجتهد في فتواه بل هذا قول أكابر وأعمدة علماء الفقه والحديث ممن يتورعون الف مره في الفتوى ويرجع عنها الا في من يريد تبديل دين الله لا كرامة
الموضوع ليس للحوار فقط للتنبية وبالأخص للعمانيين أو من يذهب الى تلك الدولة ويرى فيها من لايكتف عليه إعتزال هذه الصلاة ليستبرا لدينه وهذا هو الأحوط







التوقيع :
قال الله تعالى ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن
قال رسول الله بشروا ولا تنفروا الله فنحن أهل السنة والحق فأن لمس منا المخالفون غلظة لنفظوا مننا فنحرم من الأجر ترفقوا مع المخالفين
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو لؤلؤوة المجوسي أشجع من علي بن أبي طالب
»» لماذا كفر جمهور أهل العلم كل من قال بخلق القرآن ؟
»» كمال الحيدري مذهبنا سيسقط اذا اعتمدنا السند في رواياتنا
»» الحيدري يفجرها (الخوئي لا يعرفُ شياً عن الفقه)
»» فديو خطير الهرري يسب خال المؤمنين معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه
 
قديم 23-12-13, 07:33 AM   رقم المشاركة : 2
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


علينا التذكر بان القول بامور تكفيريه لا يعني تكفير المعين وكل الاباضيه
فمثلا اشخص ولد اباضي مسلم يصلي ويقوم باركان الاسلام ولا يعلم عن مذهبه شيء ويتعلم الدين في الجامعه حسب دين الاباضيه وعقيدتها وفقهها فانه متبع لشيوخه وحسب "ظني"ان علموه شيوخه بان القران مخلوق وهو اخذها منهم كمعلومه ولم يبحث عنها ولم يسمع عندخلافنا معهم ولم يبحث عندالحق واستمر بحياته فلا اظن انه يكفر الا اذا اقيمت عليه الحجه فنكرها..
دليلى على ذلك-
ان في عصر لصحابه هناك صحابه شربوا الخمره متاولين ايه معينه بانه يجوز لهم شرب الخمره بحالات خاصه وهذه الايه هي كما اعتقد ولست متاكده منها"وليس عليهم جناح ما قد طعموا" فقد تاولوها وشربوا الخمره وقد جيء بهم للجلد فقالوا للخليفه انهم ظننها حلال لهم فبين لم الخليفه خطاهم بالتاويل واخبرهم انها حرام عليهم ايضا واوضح لهم الخليفه التاويل الصحيحه فاستتتابهم فتابنا ورجعوا عن تاويلهم فبعدها جلدهم الحد لشرب الخمره ولو انهم استمروا بتاويلهم وشرب الخمر واستخلوه لكانو حينها محللين ما حرم الله وهذا شرك ! لكنهم تابوا وجلهم الخليفه الحد بعد ان فهموا التاويل الصحيح للايه
فهذا يدل ان الاقوال التكفيريه يكفر صاحبها عند تجلي الحق له ومكابرته وهذا يدلنا ان الخليلي حقهم مخلد بلنار فقد اقيمت عليه الحجه من اسود السنه منذ ازمان وهن يداري عينيه ويتكابر عن الحق فهنيئا له الخلود في النار وايضا هو ينكر لشفاعه للنبي فهنيئا له انكار الشفاعه فقذ. حكم على نفسه بالخلود بلنار..







 
قديم 23-12-13, 07:35 AM   رقم المشاركة : 3
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


وكذلك شخص اباضي ولد اباضي المذهب واتبع فقه الاباضيه ولم يسمع عن عقيدته ولم يؤمن بها وهو اصلا لا يعرف عقيدته ولا يهتم بهذه الامور
فهذا العامي كما اعتقد هو مومن مسلم فطرته سليمه لم تدنس باخطاء عقيذيه قد تكون مكفره فهو كما اظن لا يكون كافرا وهو جاهل ولم يعلم بهذه الامور
اما لو سمع وراى الادله وكابر! فذنبه على جنبه..والله اعلم شو وضعه!







 
قديم 23-12-13, 08:46 AM   رقم المشاركة : 4
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن المساجد مشاهدة المشاركة
   قال الإمام أحمد بن حنبل :

من قال لفظه بالقران مخلوقٌ فهو جهميٌ مخلدٌ في النار خالدٌ فيها ثم قال: وهذا شركٌ بالله عظيم .

المصدر طبقات الحنابلة ص 109




قال المروذي سمعت أحمد يقول من زعم أن الله لا يرى في الأخرة فهو كافرٌ

نفس المصدر




قال أحمد بن سعيد الدارمي قلت لاحمد بن حنبل : أقول قولي وإن أنكرت منه شياً فقل أنكره نحن نقول: القران كلام الله من أوله إلى أخره ليس منه شياً مخلوق ، ومن زعم أن شياً منه مخلوق فهو كافر ، فما أنكر منه شيئاً ورضيه

طبقات الحنابلة ص 104





ملاحظة :

حتى لايظن أن إمام العصر عبد العزيز بن باز رحمه الله أجتهد في فتواه بل هذا قول أكابر وأعمدة علماء الفقه والحديث ممن يتورعون الف مره في الفتوى ويرجع عنها الا في من يريد تبديل دين الله لا كرامة
الموضوع ليس للحوار فقط للتنبية وبالأخص للعمانيين أو من يذهب الى تلك الدولة ويرى فيها من لايكتف عليه إعتزال هذه الصلاة ليستبرا لدينه وهذا هو الأحوط
















التوقيع :
وفي القوم حرقـوص وزيـد وفيهـم

أويـس ومـن بـدر هنـاك بــدور

ومن بيعـة الرضـوان فيهـم بقيـة

بأيديهـم منـهـا نــدى وعبـيـر

.................................................. ......

احفاد الشراة

.................................................. ......
من مواضيعي في المنتدى
»» نزوول الايات !
»» الوضع واحداثه في الفتنه
»» لحظه حقيقة
»» الى الشيخ الموقر الدمشقيه !!
»» الحمد لله
 
قديم 23-12-13, 09:08 AM   رقم المشاركة : 5
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


تكفير المعين له شروط وموانع الله بهديك

احمد بن حنبل لم يكفر المامؤن ولم يكفر الواثق







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إباضية
»» خلق القران بدعة مستجدة كفرية بإعتراف أباضي
»» يا معشر الصوفية
»» هل تسطتيع يا شيعي أن تدعوا النصارى واليهود إلى دينك
»» أريد القائم عج للضرورة
 
قديم 23-12-13, 09:20 AM   رقم المشاركة : 6
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


قال الإمام أحمد بن حنبل :

من قال لفظه بالقران مخلوقٌ فهو جهميٌ مخلدٌ في النار خالدٌ فيها ثم قال: وهذا شركٌ بالله عظيم .

المصدر طبقات الحنابلة ص 109




قال المروذي سمعت أحمد يقول من زعم أن الله لا يرى في الأخرة فهو كافرٌ

نفس المصدر




قال أحمد بن سعيد الدارمي قلت لاحمد بن حنبل : أقول قولي وإن أنكرت منه شياً فقل أنكره نحن نقول: القران كلام الله من أوله إلى أخره ليس منه شياً مخلوق ، ومن زعم أن شياً منه مخلوق فهو كافر ، فما أنكر منه شيئاً ورضيه

طبقات الحنابلة ص 104





ملاحظة :

حتى لايظن أن إمام العصر عبد العزيز بن باز رحمه الله أجتهد في فتواه بل هذا قول أكابر وأعمدة علماء الفقه والحديث ممن يتورعون الف مره في الفتوى ويرجع عنها الا في من يريد تبديل دين الله لا كرامة
الموضوع ليس للحوار فقط للتنبية وبالأخص للعمانيين أو من يذهب الى تلك الدولة ويرى فيها من لايكتف عليه إعتزال هذه الصلاة ليستبرا لدينه وهذا هو الأحوط





يا خوارج التكفيريه صدق رسول الله فيكم

احمد بن حنبل كفر اذا الامه باكملها

لم يبقى الا السنيين

وظلل البخاري

بئس هذا الدين يمزق اصحابه

ورماه بالشرك !!

انظر ما قال ائمتنا وقارن بين ائمتك ائمه التكفير
ونحن لا نطالب العبادا....فوق شهادتيهم اعتقادا

فمن أتى بالجملتين قلنا....إخواننا وبالحقوق قمنا




اما التائبة تحاول تبري الموقف بكل طريقه حسبك







التوقيع :
وفي القوم حرقـوص وزيـد وفيهـم

أويـس ومـن بـدر هنـاك بــدور

ومن بيعـة الرضـوان فيهـم بقيـة

بأيديهـم منـهـا نــدى وعبـيـر

.................................................. ......

احفاد الشراة

.................................................. ......
من مواضيعي في المنتدى
»» ما حكم كلاب النار في الاخره !!
»» لحظه حقيقة
»» سؤال حيرني
»» الحمد لله
»» الى الشيخ الموقر الدمشقيه !!
 
قديم 23-12-13, 12:49 PM   رقم المشاركة : 7
عماني موحد
مشترك جديد







عماني موحد غير متصل

عماني موحد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن المساجد مشاهدة المشاركة
   قال الإمام أحمد بن حنبل :

من قال لفظه بالقران مخلوقٌ فهو جهميٌ مخلدٌ في النار خالدٌ فيها ثم قال: وهذا شركٌ بالله عظيم .

المصدر طبقات الحنابلة ص 109




قال المروذي سمعت أحمد يقول من زعم أن الله لا يرى في الأخرة فهو كافرٌ

نفس المصدر




قال أحمد بن سعيد الدارمي قلت لاحمد بن حنبل : أقول قولي وإن أنكرت منه شياً فقل أنكره نحن نقول: القران كلام الله من أوله إلى أخره ليس منه شياً مخلوق ، ومن زعم أن شياً منه مخلوق فهو كافر ، فما أنكر منه شيئاً ورضيه

طبقات الحنابلة ص 104





ملاحظة :

حتى لايظن أن إمام العصر عبد العزيز بن باز رحمه الله أجتهد في فتواه بل هذا قول أكابر وأعمدة علماء الفقه والحديث ممن يتورعون الف مره في الفتوى ويرجع عنها الا في من يريد تبديل دين الله لا كرامة
الموضوع ليس للحوار فقط للتنبية وبالأخص للعمانيين أو من يذهب الى تلك الدولة ويرى فيها من لايكتف عليه إعتزال هذه الصلاة ليستبرا لدينه وهذا هو الأحوط



حسبي الله ونعم الوكيل من هذه عقيده ومن تكفير صريح كهذا ،،، إلا تتقوا الله فيما تقولون،، يا اخي اترك عمان وأهلها وكفا كم تمزيقا لاوصار آلامه يتكلم الشخص بدون علم ويقد يكب على وجه في نار جهنم مصداقا لحديث رسول الله،، استغفر ربك وتب اليه فاني ناصح لك.






 
قديم 23-12-13, 12:50 PM   رقم المشاركة : 8
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


هل مسقط كافر
يؤمن بخلق القرأن
ولكن رجاءً سجلوه في كتاب كشف الظنون حتى لا يقولوا مجهول







 
قديم 23-12-13, 12:50 PM   رقم المشاركة : 9
ابن المساجد
عضو فعال






ابن المساجد غير متصل

ابن المساجد is on a distinguished road


نحن خوارج ؟؟؟؟
يبدوا أنك كرهت هذا اللقب
هل خرجنا على عثمان بن عفان
هل خرجنا على علي بن ابي طالب
هل كفرنا صاحب الكبيرة ياتكفيري
رمتني بدائها وانسلت
انتم تحرفون كتاب الله ومن حرفه وكذب الله فهو كافر وإن نطق بالشهادتين







التوقيع :
قال الله تعالى ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن
قال رسول الله بشروا ولا تنفروا الله فنحن أهل السنة والحق فأن لمس منا المخالفون غلظة لنفظوا مننا فنحرم من الأجر ترفقوا مع المخالفين
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري : يسخر ويضحك على روايات مهدي الشيعة
»» سؤال مهم للإباضية هل نزل جبريل بمخلوووق ؟
»» محاورة بين إباضي ونصراني وينتصر النصراني على الإباضي بالضربة القاضية للأسف
»» موضوع خطير : الكشف عن عصابة تزوير الأنساب الهاشمية في العراق
»» معاوية صعلوك !!
 
قديم 23-12-13, 12:55 PM   رقم المشاركة : 10
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن المساجد مشاهدة المشاركة
   نحن خوارج ؟؟؟؟
يبدوا أنك كرهت هذا اللقب
هل خرجنا على عثمان بن عفان
هل خرجنا على علي بن ابي طالب
هل كفرنا صاحب الكبيرة ياتكفيري
رمتني بدائها وانسلت
انتم تحرفون كتاب الله ومن حرفه وكذب الله فهو كافر وإن نطق بالشهادتين

أنتم خرجتم على أمة محمد كلها
ما بقيتوا حد
كلهم كفرتوهم
فقط السلفية مؤمنون مسلمون شعب الله المختار الشفاعة تشملهم فقط لا غيرهم
الإباضية والأشاعرة والماتردية والشيعة والمعتزلة والزيدية وغيرها من الفرق كلها في النار
لله دركم يا أهل السلف أنتم لا غيركم في الجنه
رجاء خاص
سجلوا إسمي في كتاب كشف الظنون حتى لا تقولوا عني أني مجهول






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "