العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-13, 02:27 AM   رقم المشاركة : 1
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


Post هل خفي على المعصومة هذه الرواية ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الزملاء الشيعة حينما طالبت سيدة نساء العالمين حقها في فدك من خليفة المسلمين _الخليفة الجائر _حسب زعمكم هل خفي عنها هذا الحكم؟؟؟

وعندما تحاكم علي أبن أبي طالب مع العباس الى خليفة المسلمين
_الخليفة الجائر _حسب زعمكم هل خفي عليه هذا الحكم ايضا ؟؟؟

باب كراهية الارتفاع إلى قضاة الجور


5 محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن عيسى، عن صفوان، عن داود بن الحصين، عن عمر بن حنظلة قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن رجلين من أصحابنا يكون بينهما منازعة في دين أو ميراث فتحاكما إلى السلطان أو إلى القضاة أيحل ذلك؟ فقال: من تحاكم إلى الطاغوت فحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقه ثابتا



تحرير الأحكام : العلامة الحلي جلد : 5 صفحه : 239

سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن رجلين من أصحابنا يكون بينهما منازعة في دين أو ميراث فيتحاكمان إلى السلطان وإلى القضاة، أيحل ذلك؟ فقال (عليه السلام): من تحاكم إليهم في حق أو باطل فإنما تحاكم إلى الطاغوت (المنهي عنه) [2] وما يحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقه ثابتا، لأنه أخذه بحكم الطاغوت


جواهر الكلام : الشيخ محمد حسن النجفي الجواهري جلد : 40 صفحه : 32



ومقبول ابن حنظلة (سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن رجلين من أصحابنا يكون بينهما منازعة في دين أو ميراث فتحاكما إلى السلطان أو إلى القضاة أيحل ذلك؟ فقال: من تحاكم إلى الطاغوت، فحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقه ثابتا، لأنه أخذ بحكم الطاغوت



الروضة البهية في شرح اللمعة الدمشقية : الشهيد الثاني جلد : 3 صفحه : 67

(فمن عدل عنه إلى قضاة الجور كان عاصيا) فاسقا لأن ذلك كبيرة عندنا، ففي مقبول عمر بن حنظلة السابق: " من تحاكمإلى طاغوت فحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقه ثابتا ، لأنه أخذه بحكم الطاغوت، وقد أمر الله أن يكفر بها ". ومثله كثير


فقه الصادق : السيد محمد صادق الروحاني جلد : 25 صفحه : 25


عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث فتحاكما إلى السلطان أو إلى القضاة أيحل ذلك؟ قال - عليه السلام -: " من تحاكم إليهم في حق أو باطل فإنما تحاكم إلى الطاغوت وما يحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقا ثابتا لانه أخذه بحكم الطاغوت


كتاب البيع : السيد روح الله الخميني جلد : 2 صفحه : 476


سألت أبا عبد الله عليه السلام عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث فتحاكما إلىإلى القضاة أيحل ذلك؟ قال: من تحاكم إليهم في حق أو باطل فانما تحاكم إلى الطاغوت، وما يحكم له فانما يأخذ سحتا وإن كان حقا ثابتا له، لانه أخذه بحكم الطاغوت
السلطان


مجمع الفائدة
: المحقق المقدس الأردبيلى جلد : 12 صفحه : 9

مستمسك العروة الوثقى
: السيد محسن الطباطبائي الحكيم جلد : 1 صفحه : 71

بحار الأنوار
: العلامة المجلسي جلد : 2 صفحه : 221

وسائل الشيعة
: الشيخ الحر العاملي جلد : 18 صفحه : 4

تهذيب الأصول : تقرير بحث السيد روح الله الخميني، الشيخ جعفر السبحاني جلد : 3 صفحه : 147







التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» البعوضة أمير المؤمنين
»» العملاق المتخصص فى تصوير الشاشة SnagIt
»» العلامة الخوئي يعترف بعدالة الصحابة وانهم حفظوا القران
»» المعصوم يأكل من حيض أمه
»» المعصوم يحقر من المعاقين
 
قديم 17-12-13, 03:22 AM   رقم المشاركة : 2
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


طالما ان المعصومين الأربعة عشر يجرون بمجرى واحد في فهم الاسلام

نقول: لم يبقى الا ان ابوبكر لم يكن جائرا بنظر فاطمة ابتداء على الأقل

وحسب هذا نسفا لكل تهمكم عليه

موضوع قوي ورائع من صديقنا الأروع ابو آيات







 
قديم 17-12-13, 04:00 AM   رقم المشاركة : 3
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


استاذى الحبيب بارك الله فيكم ... موضوع قوى يضاف للمفضلة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "