العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-13, 06:55 PM   رقم المشاركة : 1
درة الايمان
أملي في الله ربي







درة الايمان غير متصل

درة الايمان is on a distinguished road


مقالات اسلامية في فضائل الامازيغ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله اخواني واخواتي في منتدى شبكة الدفاع عن السنة

...
في الحقيقة اعجبني موضوع قراته في احدى المنتديات الجزائرية العام الماضي عن
"البربر -الامازيغ- وتاريخهم و اقوال الرسول صلى الله عليه و سلم فيهم والصحابة الكرام رضوان الله عليهم" ولم يقدر الله ان ادرجه هنا الا الآن ..
الموضوع فيه كثير من المعلومات والامورالتي لم اتوقعها ولم اتصورها في الامازيغ
وهم يعيشون بيننا فلا اعرف عنهم الا القليل فذهلت حقا بذلك وعرفت قدر البربر في الاسلام من ايام رسول الانام عليه افضل الصلاة و اتم التسليم ...
ارجوا ان يعجبكم انتم ايضا وتستمتعوا بقراءته ..
...
ولا تحرمونا من تعليقاتكم ودعواتكم ايها الافاضل .





***



البداية
::



في فضائل الامازيغ

الشيخ أبو العباس أحمد بن سعيد الدرجيني

1- وعن فضائل البربر من العجم ما بلغنى ان عائشة رضى الله عنها ، دخل عليها ذات مرة رجل من البربر وهى جالسة ومعها نفر من المهاجرين والانصار ، فقامت عائشة لوسادتها فطرحتها للبربرى دونهم ، فانسل القوم واجلين بذلك ، فلما قضى البربرى حاجته وخرج أرسلت إليهم عائشة ، حتى أجتمعو إليها ، فقالت لهم : ما الذي أوجب خروجكم على تلك الحال ؟ قالوا : لإيثارك علينا وعلى نفسك رجلا كنا نزدريه ، وننتقص قومه ، فقالت إنما فعلت ذلك لما قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قالت اتعرفون فلانا البربري ؟ قالوا نعم ، قالت كنت أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم ، ذات مرة جالسين ، إذ دخل علينا ذلك البربرى مصفر الوجه غائر العينين ، فنظر إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال ما دهاك ؟ أمرض ؟ فارقتنى بالأمس ظاهرالدم فجئتنني الساعة كأنما انتشرت من قبر.؟! ، فقال ، يا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بت في هم شديد ، فقال ما همك ؟ قال : تردد بصرك في بالامس خفت ان يكون نزل في قرآن. فقال : [لا يحزنك ذلك ، فانما ترديدى البصرفيك لأن جبريل عليه السلام جاءنى ، فقال أوصيك بتقوى الله وبالبربر قلت: وأى البربر ؟ قال قوم هذا ، وأشار إليك فنظرت عليك ، فقلت لجبريل ما شأنهم ؟ قال : قوم يحيون دين الله بعد أن كاد يموت ويجددونه بعد أن يبلى ثم قال جبريل : يا محمد دين الله خلق من خلق الله نشأ بالحجاز وأهله بالمدينة ، خلقه ضعيفا ثم ينميه وينشئه، حتى يعلو ويعظم ، ويثمر كما تثمر الشجرة ثم يقع وإنما يقع رأسه بالمغرب ، والشئ إذا وقع لم يرفع من وسطه ، ولا من أسفله ، إنما يرفع من عند رأسه.]

2- وبلغنا عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه انه قدم عليه وفد من البربر ، من لواته أرسلهم إليه عمرو بن العاص وهم محلقو الرؤوس واللحى، فقال لهم عمر من أنتم قالوا من البربر من لواته ؟ فقال عمر لجلسائه : هل فيكم من يعرف هذه القبيلة في شئ من قبائل العرب والعجم ، قالوا : لا ، قال : العباس بن مرادس السلمي عندي منهم علم يا أمير المؤمنين، هؤلاء من ولد بنى قيس ، وكان لقيس عدة من الأولاد ، أحدهم يسمى بربر بن قيس ، وفى خلقه بعض الرعونة فقال : أخرق ذات مرة فخرج إلى البراري فكثر بها نسله وولده ، فكانت العرب تقول تبربروا أى كثروا فنظر إليه عمرو بن الخطاب رضى الله عنه فاستحضر ترجمانا يترجم كلامهم ، فقال لهم مالكم محلقوا الرؤوس واللحى؟ فقالوا شعر نبت في الكفر ، فأحببنا ان نبدله بشعر ينبت في الاسلام ، فقال هل لكم مدائن تسكنونها فقالوا : لا ، قال : فهل لكم حصون تتحصنون فيها ؟ قالوا : لا فقال : هل لكم اسواق تتبايعون فيها ؟ قالوا : لا ، قال : فبكى عمر بن الخطاب رضى الله عنه ، فقال له جلساؤه وما يبكيك يا أمير المؤمنين ؟ قال عمر أبكاني قلة هذه العصابة من المسلمين ، واجتماع أمم الكفر عليها ، فان الله تعالى سيفتح للاسلام بابا من المغرب بقوم يعز بهم الاسلام ويذل بهم الكفر ، أهل خشية وبصائر يموتون على ما أبصروا ، وليست لهم مدائن يسكنون فيها ولا حصون يتحصنون فيها ، ولا أسواق يتبايعون فيها ، فلذلك بكيت الساعة . حين ذكرت رسول الله صلى الله عليه وسلم وما ذكر من الفضل عليهم فردهم إلى عمرو بن العاص وأمره ان يجعلهم في مقدمات العسكر ، وأحسن إليهم عمر بن الخطاب رضى الله عنه وأكرمهم ، وأمر عمرو بن العاص أن يحسن إليهم ، فكانوا مع عمرو بن العاص حتى قتل عثمان ، فلما كان هذا الخبر في عصابة من أهل المغرب عن عمر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، رجونا أن يكونوا أئمتنا ومن اقتفى آثارهم وأن يكونوا أهل تلك الفضيلة .

3- وبلغنا عن بعض الخلفاء أن النبي قال : يا أهل مكة ويا أهل المدينة أوصيكم بالله وبالبربر خيرا ، فانهم سياتونكم بدين الله من المغرب بعد أن تضيعوه ، هم الذين ذكرهم الله في كتابه بقوله :" يا أيها الذين آمنوا من يرتدد منكم عن دينه فسوف يأتى الله بقوم يحبهم ويحبونه ، أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين . يجاهدون في سبيل الله...و الله واسع عليم ". لا ينظرون في حسب امرئ غير طاعة الله."
قال البكرى : فمن حين وقعت الفتنة انما نقاتل نحن العرب على الدينار والدرهم وأما البربر فانهم يقاتلون على دين الله ليقيموه قال : وهو يرفع الحديث إلى ابن مسعود رضى الله عنه أن آخر حجة حججنا قام خطيبا فقال : يا أهل مكة ويا أهل المدينة أوصيكم بتقوى الله وبالبربر فأنهم سيأتونكم بدين الله من المغرب ، وهم الذين يستبدل الله بكم اذ يقول :" وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا امثالكم " والذى نفس ابن مسعود بيده لو ادركتهم كنت لهم أطوع من إمائهم ، وأقرب إليهم من دثارهم ، وبلغنا عن عائشة رضى الله عنها انها أبصرت صبيا له ذؤابتان ذا جمال وهيئة فقالت من أي قبيل هذا الصبى الشقي؟ قالوا من البربر ، قالت عائشة: " البربر يقرون الضيف ويضربون بالسيف ويلجمون الملوك لجام الخيل." .

يتبع بإذن الله ..







التوقيع :
...




***

قال بعض السلف :
متى أطلق الله لسانك بالدعاء والطلب فاعلم انه يريد ان يعطيك وذلك بصدق الوعد بإجابة من دعاه الم يقل الله تعالى : "فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ"
من مواضيعي في المنتدى
»» من علامات سقوط المخادعين
»» إليكــِ أختي..
»» مادمت تقرأ الأذكار أبشر بكل خير
»» كل ماتريدون معرفته عن شعائر الحج تجدونه في هذا الموقع
»» الفوائد العشر المستفادة ن حديث * بني الاسلام على خمس .. *
 
قديم 31-10-13, 08:18 PM   رقم المشاركة : 2
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


هناك أحاديث نبويه تبين فضل اهل الغرب بصفة عامة , اهل الغرب من جهة مغرب الحجاز .. وعند قراءة تفسير الشراح لتلك الاحاديث فمنهم من قال اهل الغرب هم اهل الشام و منهم من قال هم اهل مصر , الا ان كل تلك الاقوال لا تتعارض حيث ان اهل الغرب يشتمل على كل ماذكره العلماء .. فكل تلك المناطق المذكورة من قبل الشراح هي من جهة المغرب والمغرب الاقصى يشتمل عليه ايضا ..
بالنسبة لقوم البربر أو الامازيغ قرأت مقالات من مصادر لايمكن ان تكون الا موثوقه نظرا لاشتمالها على ادلة و قرأت اجزاء من معلومات تبين السبب في أن أولئك الاقوام هم اقرب الناس الى العرب , حيث كما هو من المسلمات لدى علماء الاجتماع أن أول تكاثر بشري كان في الجزيرة العربية , وهناك دراسات تؤيد ذالك فقد توصل علماء بريطانيون وبرتغاليون في علوم الوراثة بجامعة "ليدز" البريطانية إلى أن كل أجناس العالم تنحدر من الجزيرة العربية وهذا الاكتشاف لم يأخذ حقه في الاعلام ... ثم من بعد ذالك هاجر من الجزيرة العربية من هاجر منها كالعماليق او الكنعانيون والانباط و الفينيقيون ثم اقوام لا تعد و لا تحصى .... و لكن من أواخر الهجرات البشرية من الجزيرة العربية هم الطوارق - البربر-الامازيغ .. وهذه وان كانت معلومة قرأتها في السابق الا انها تأكدت لدي أكثر حين قرأت الاثر المضاف في هذا الموضوع في قول العباس ابن مرداس السلمي بانهم من ولد بني قيس ..!! والله أعلم .. وعلى العموم لافرق بين البشر الا بالتقوى , وكما في الاثر : العربيه انما هي في اللسان فمن تكلم العربية فهو عربي ..







 
قديم 01-11-13, 11:36 AM   رقم المشاركة : 3
درة الايمان
أملي في الله ربي







درة الايمان غير متصل

درة الايمان is on a distinguished road


جزاكم الله كل خيرعلى المرور والتعقيب المفيد اخانا الفاضل بيارق النصر






التوقيع :
...




***

قال بعض السلف :
متى أطلق الله لسانك بالدعاء والطلب فاعلم انه يريد ان يعطيك وذلك بصدق الوعد بإجابة من دعاه الم يقل الله تعالى : "فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ"
من مواضيعي في المنتدى
»» رمضان وقائع وأحداث
»» الدابي يدافع عن بشار.. والمعارضة تصف تقريره بـ"الملفق"
»» لقاء أنور مالك مع برنامج "من القلب الى القلب"على صفا حول كتابه"أسرار الشيعة والارهاب
»» هل الرحمن أبلغ من الرحيم ؟
»» عائض القرني: "اللهم أرنا بشار مشنوقًا واقصم ظَهْره"
 
قديم 04-11-13, 11:06 PM   رقم المشاركة : 4
السني الامازيغي
عضو فعال







السني الامازيغي غير متصل

السني الامازيغي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   بالنسبة لقوم البربر أو الامازيغ قرأت مقالات من مصادر لايمكن ان تكون الا موثوقه نظرا لاشتمالها على ادلة و قرأت اجزاء من معلومات تبين السبب في أن أولئك الاقوام هم اقرب الناس الى العرب ,

مع احترامي لك اخي الا ان كلامك اعلاه لاوزن له من الناحية العلمية يعني مجرد كلام مرسل لادليل عليه ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
  
حيث كما هو من المسلمات لدى علماء الاجتماع أن أول تكاثر بشري كان في الجزيرة العربية ,

عن اي مسلمات تتحدث يا اخي ؟ فمؤخراً كان هناك برنامج على قناة ناشيونال جيوغرافيك عن شجرة العائلة البشرية حول بحث قام به عالم جينات (متخصص في علم الوراثة) اسمه Spencer Wells, هذا العالم قام بتحليل ال DNA لأنواع البشرية في بقاع الارض فتوصل الى نتيجة مفادها أن جميع الناس من نسل أول "رجل" من أفريقيا عاش قبل 60,000 سنة و أن الانتشار لم يحدث الا بعد هذا الوقت .
هذا وقد أثبت علم جزيئات الحياة Molecular Biology عن طريق دراسة الحمض النووي في الميتوكوندريا في بُويضة المرأة أن جميع البشر الحاليين جاءوا إلى العالم من أُم واحدة وأن حواء أم البشر الحاليين (Eve the common Ancestor of all humans) كانت منذ 150 ألف سنة تقريبا تقطن في شرق افريقيا أطلقوا عليها وحواء الميتوكوندريا . . فصحح معلوماتك يا اخي .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   وهناك دراسات تؤيد ذالك فقد توصل علماء بريطانيون وبرتغاليون في علوم الوراثة بجامعة "ليدز" البريطانية إلى أن كل أجناس العالم تنحدر من الجزيرة العربية وهذا الاكتشاف لم يأخذ حقه في الاعلام ...

لم يأخذ حقه لان تلك الدراسة أصلاً غير معترف بها في الوسط العلمي وهي غير مؤكدة والخبر صحفي غير معتمد ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   و لكن من أواخر الهجرات البشرية من الجزيرة العربية هم الطوارق - البربر-الامازيغ ..

كلام مرسل لاوزن له ...
اما عن هذه الفرية :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   وهذه وان كانت معلومة قرأتها في السابق الا انها تأكدت لدي أكثر حين قرأت الاثر المضاف في هذا الموضوع في قول العباس ابن مرداس السلمي بانهم من ولد بني قيس ..!!

فيجيب ابن حزم رحمة الله بقوله في كتابه “جمهرة أنساب العرب” :
(قال قوم: إنهم من بقايا ولد حام بن نوح، وادعت طوائف منهم إلى اليمن، إلى حمير، وبعضهم إلى بر بن قيس عيلان: وهذا باطل لا شك فيه. وما علم النسابون لقيس عيلان ابناً اسمه بر أصلاً، ولا كان لحمير طريق إلى بلاد البربر، إلا في تكاذيب مؤرخي اليمن) .


ثم العلم الجيني قال كلمته واضحض ونسف مثل هذه التراهات واثبت ان الامازيغ شعب مستقل كغيره من الشعوب ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   والله أعلم .. وعلى العموم لافرق بين البشر الا بالتقوى , وكما في الاثر : العربيه انما هي في اللسان فمن تكلم العربية فهو عربي ..

قوله ( فمن تكلم العربية فهو عربي ) فهذا موضوع اي مكذوب على النبي عليه الصلاة والسلام وقد ضعفه الالباني رحمه الله في السلسلة الضعيفة ص 926 .
فاختلاف الألسن إنما هو آية من آياته سبحانه وتعالى ﴿وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ﴾[الروم:22] وديننا الحنيف لايعرب الشعوب والاجناس يقول سبحانه ﴿ يٰأَيُّهَا ٱلنَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوۤاْ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عَندَ ٱللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴾ ... والله المستعان .






التوقيع :
قال تعالى :"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ." [غافر:60]
من مواضيعي في المنتدى
»» الجاهل الحيدري يصف الإمام علي رضي الله عنه بالغبي والجاهل ..!!! فماحكم الشيعة عليه ؟؟
»» ثناء الإباضية وولايتهم لا بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب وأن عليا أعظم جرما منه
»» الشيخ المهتدي حسين المؤيد : العقيدة التي لا استطيع الدفاع عنها انا غير مضطر لتبنيها .
»» أب رافضي ( تفاجأ ) بأن بكارة إبنته ( البـِكـْر ) ليلة زفافها (مفضوضة) .. كيف يتصرف ؟؟
»» سؤال ينسف عقيدة العصمة .... من لها يارافضة!!
 
قديم 04-11-13, 11:08 PM   رقم المشاركة : 5
السني الامازيغي
عضو فعال







السني الامازيغي غير متصل

السني الامازيغي is on a distinguished road


اما بخصوص الموضوع فاغلب تلك الروايات لا سند له وبالتالي لايجوز نسبتها للنبي عليه الصلاة والسلام ...






التوقيع :
قال تعالى :"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ." [غافر:60]
من مواضيعي في المنتدى
»» حاخام يهودي يفجرها نعم أعترف بنبوة النبي محمد عليه الصلاة والسلام الإسلام دين المستقب
»» ثناء الإباضية وولايتهم لا بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب وأن عليا أعظم جرما منه
»» سؤال للشيعة ......
»» ماحكم من لم يكفر الكافر؟؟؟؟
»» لا ااااااااااااااااااااااااا تعليق !؟!
 
قديم 05-11-13, 12:20 AM   رقم المشاركة : 6
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


أنا طبعا اعتذر ان اخطأت وفي النهاية انتم اعلم طبعا .. ولكن اعتقد ان من حقي ان ارد عليك نفيك بأن الجزيرة العربية ليس فيها اول تكاثر بشري بعيدا عن اي شيء آخر .. وهي مجرد قناعات نابعه من اطلاع وقراءة وادلة .. .. ولكن كل مافي الامر أنني قمت بالقياس في شأن شعوب و بشر ثبت تاريخيا وعلميا انهم هاجروا من الجزيرة العربية قمت بقياسهم مع البربر, ثم كون الجزيرة العربية ليس منها جاء اول تكاثر للبشريه فهذا يحتاج لاثبات ايضا منك.. وانت كل مافعلته قمت بنفي قاطع وبشكل غير علمي لدراسة معتبره لها ادلتها العلمية في ذات الوقت الذي اثبت فيه دراسة اخرى تقول ان البشر من ام واحده كمن فسر الماء بالماء , اكيد ان كل البشر من ام واحده اعني ان الفضل في ذالك لايعود لهذه الدراسة .. اما كون هذه الام كانت في شرق افريقيا فكيف عرفوا ذالك وماهي الاثباتات والادلة؟
ثم انت وضعتني في مكان المهاجم .. وانا ابرء الى الله ان كنت قد قصدت من مداخلتي ان اهاجم احد .. فمن قال اني انكر ان اختلاف الالسن ليس من آيات الله ؟؟ ولكن الالسن تتفاضل والامم تتفاضل ولكن معلوم ان لدى العلماء ان الذي يتكلم العربية افضل ممن لا يتكلمها لأنها لغة القرآن ومعلوم أن العرب أفضل من سائر الامم .. !!







 
قديم 05-11-13, 12:58 AM   رقم المشاركة : 7
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


كشفت دراسة علمية أن جميع أجناس العالم سواء كانوا أوروبيين أو أمريكيين أو صينيين أو هنوداً وحتى الإسكيمو ينحدرون من أصول عربية.
فقد ذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية، أن علماء بريطانيون وبرتغاليون في علوم الوراثة بجامعة "ليدز" البريطانية توصلوا إلى أنخلايا أجسام كل أجناس العالم لديهم نفس "الميتوكوندريا" الموجودة في خلايا جسم العربي، وهي المادة المسؤولة عن تكوين الطاقة في الخلايا.
وأوضحت الصحيفة تطابق مادة الميتوكوندريا الموجودة في خلايا أجسام كل أجناس العالم مع الميتشوندريال الموجودة في جسم العربي، يشير إلى أن هذه الأجناس عاشت مئات الآلاف من السنين في بلاد العرب، قبل أن يهاجروا منها إلى القارات والمناطق المختلفة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأكدت الدراسة، أن الإنسان الأول ظهر في إفريقيا، ولكنه قدم إلى بلاد العرب من شمال إفريقيا عابراً البحر الأحمر، حيث كانت تلك البلاد تتمتع منذ 200 ألف سنة بمناخ رطب مطير تكسو أراضيها الخضرة، وبعدما تحول هذا المناخ إلى المناخ الصحراوي، كما هو الوضع عليه الآن في الجزيرة العربية، هاجر الإنسان إلى قارات العالم المختلفة.







 
قديم 05-11-13, 01:04 AM   رقم المشاركة : 8
السني الامازيغي
عضو فعال







السني الامازيغي غير متصل

السني الامازيغي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   أنا طبعا اعتذر ان اخطأت وفي النهاية انتم اعلم طبعا ..

لا عليك اخي الكريم نحن نتناقش فقط ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   ولكن اعتقد ان من حقي ان ارد عليك نفيك بأن الجزيرة العربية ليس فيها اول تكاثر بشري بعيدا عن اي شيء آخر ..

لست انا من ينفي اصلحك الله ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   ولكن كل مافي الامر أنني قمت بالقياس في شأن شعوب و بشر ثبت تاريخيا وعلميا انهم هاجروا من الجزيرة العربية قمت بقياسهم مع البربر,

اسمهم امازيغ وليس بربر وقياسك باطل اخي ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   لدراسة معتبره لها ادلتها العلمية

سبحان الله كيف تكون دراسة معتبره لها ادلتها العلمية وفي نفس الوقت غير معترف بها في الوسط العلمي ؟؟ عجيب ...
فهذا الخبر صحفي غير مؤكد اخي الكريم وان قلت العكس اطلب منك ان تاتيني بمواقع علمية غربية تؤكدها ....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   في ذات الوقت الذي اثبت فيه دراسة اخرى تقول ان البشر من ام واحده كمن فسر الماء بالماء , اكيد ان كل البشر من ام واحده اعني ان الفضل في ذالك لايعود لهذه الدراسة ..

لاتتسرع واقرا كلامي جيدا اصلحك الله ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   اما كون هذه الام كانت في شرق افريقيا فكيف عرفوا ذالك وماهي الاثباتات والادلة؟

تفضل اخي الكريم :

http://news.nationalgeographic.com/n...rneyofman.html

أيضاً انصحك بهذا المقطع الرائع فاستمع له :
http://www.youtube.com/watch?v=Xnra4hsQ0H8

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   ثم انت وضعتني في مكان المهاجم ..

حاشا اخي وان ظهر لك ذلك فاسمح لي ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   وانا ابرء الى الله ان كنت قد قصدت من مداخلتي ان اهاجم احد .. فمن قال اني انكر ان اختلاف الالسن ليس من آيات الله ؟؟ ولكن الالسن تتفاضل والامم تتفاضل ولكن معلوم ان لدى العلماء ان الذي يتكلم العربية افضل ممن لا يتكلمها لأنها لغة القرآن ومعلوم أن العرب أفضل من سائر الامم .. !!

بغض النظر عن التفضيل فهذا ليس سببا يجعلنا ان نعرب كل شعوب العالم ... فتآمل بارك الله فيك
.






التوقيع :
قال تعالى :"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ." [غافر:60]
من مواضيعي في المنتدى
»» عدنان إبراهيم : آية التطهير في نساء النبي خاصة ، وحجج الشيعة واهية
»» المرجع الشيعي حسين المؤيد يقصم ظهور الرافضة القائلين بكسر الضلع ويبين جهلهم ويترضى عل
»» أبو المؤثر الإباضي: ذكر من يبرأ منه من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
»» طلب سهل لكنه محرج لرافضة الحق ....
»» منقول كتا ب لا يقرأه شيعى الا تاب بإذن الله ... لا تألو عن نشره
 
قديم 05-11-13, 01:10 AM   رقم المشاركة : 9
السني الامازيغي
عضو فعال







السني الامازيغي غير متصل

السني الامازيغي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق النصر مشاهدة المشاركة
   كشفت دراسة علمية أن جميع أجناس العالم سواء كانوا أوروبيين أو أمريكيين أو صينيين أو هنوداً وحتى الإسكيمو ينحدرون من أصول عربية.
فقد ذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية، أن علماء بريطانيون وبرتغاليون في علوم الوراثة بجامعة "ليدز" البريطانية توصلوا إلى أنخلايا أجسام كل أجناس العالم لديهم نفس "الميتوكوندريا" الموجودة في خلايا جسم العربي، وهي المادة المسؤولة عن تكوين الطاقة في الخلايا.
وأوضحت الصحيفة تطابق مادة الميتوكوندريا الموجودة في خلايا أجسام كل أجناس العالم مع الميتشوندريال الموجودة في جسم العربي، يشير إلى أن هذه الأجناس عاشت مئات الآلاف من السنين في بلاد العرب، قبل أن يهاجروا منها إلى القارات والمناطق المختلفة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأكدت الدراسة، أن الإنسان الأول ظهر في إفريقيا، ولكنه قدم إلى بلاد العرب من شمال إفريقيا عابراً البحر الأحمر، حيث كانت تلك البلاد تتمتع منذ 200 ألف سنة بمناخ رطب مطير تكسو أراضيها الخضرة، وبعدما تحول هذا المناخ إلى المناخ الصحراوي، كما هو الوضع عليه الآن في الجزيرة العربية، هاجر الإنسان إلى قارات العالم المختلفة.

بالرغم من ان هذا الخبر لم يثبت ... لكن اقرا المكتوب فيه جيداً .






التوقيع :
قال تعالى :"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ." [غافر:60]
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو المؤثر الإباضي: ذكر من يبرأ منه من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
»» تضعيف رواية استدل بها الرافضي في (شهادة الأنبياء بولاية علي رضي الله عنه ) الرواية
»» رحمة الذئاب عبر وعبرات / فيديو رائع
»» ( اليوم يئس الذين كفروا من دينكم ) ولفتة رائعة من الشيخ حسين المؤيد
»» ايران واستحمار الشيعة : سلمان الفارسي يخرج من قبره ويسلم راية الجهاد !! ... قمة التخل
 
قديم 05-11-13, 01:13 AM   رقم المشاركة : 10
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السني الامازيغي مشاهدة المشاركة
  
لا عليك اخي الكريم نحن نتناقش فقط ...




اسمهم امازيغ وليس بربر وقياسك باطل اخي ...

سحبتني الى سؤال طالما اردت ان اعرفه , هل هناك فرق بين الطوارق و الامازيغ والبربر؟


سبحان الله كيف تكون دراسة معتبره لها ادلتها العلمية وفي نفس الوقت غير معترف بها في الوسط العلمي ؟؟ عجيب ...
فهذا الخبر صحفي غير مؤكد اخي الكريم وان قلت العكس اطلب منك ان تاتيني بمواقع علمية غربية تؤكدها ....

قلت لم تأخذ حقها بالاعلام .. اما في الوسط العلمي هي دراسة تأريخيه و ليست علاج او دواء حتى يعترف بها العلماء في تخصصهم..







تفضل اخي الكريم :

http://news.nationalgeographic.com/n...rneyofman.html

أيضاً انصحك بهذا المقطع الرائع فاستمع له :
http://www.youtube.com/watch?v=xnra4hsq0h8

انا أؤيد الدراسة الاخرى ..

حاشا اخي وان ظهر لك ذلك فاسمح لي ...




بغض النظر عن التفضيل فهذا ليس سببا يجعلنا ان نعرب كل شعوب العالم ... فتآمل بارك الله فيك
.

اللي قالك اني عربتهم أنا من هو ؟ هناك من العرب من هاجر الى المغرب وكان هناك حكم اسلامي امتد لقرون بقيادة الأمويين في الاندلس وفي المغرب .. ولكن حديثنا ليس عن هذا .. هل الامازيغ - او البربر - او الطوارق - هاجروا من الجزيرة العربية كمن هاجر من الاجناس الاخرى كالفينيقيون و البابليون و العماليق والانباط , ام خرجوا من تحت الارض بقدرة قادر ؟






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "