العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-13, 02:01 PM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow مهدي الرافضة هارب والرافضة هم سبب غيبته - اعتراف الرافضي محمد جميل حمود العاملي

الموضوع : لماذا لا يتدخل الإمام الحجة القائم عليه السلام في غيبته الكبرى المقدَّسة لتصحيح الأحاديث الواردة عن آبائه الطاهرين عليهم السلام؟.

بسمه تعالى
السلام عليكم ورحمته وبركاته
ما تقدم من كلامنا السابق في جوابنا على سؤال وجهه إلينا أحد المؤمنين الطيبين حول تكليف الإمام المعظَّم الحجة القائم من آل محمد عليهم السلام هو ما تعتقده الطائفة الشيعية الإثنا عشرية ولم نتفرد به شخصيّاً على الإطلاق،باعتباره مستنبطاً من النصوص الشريفة وأحكام العقل القاضي بكتمان الخائف من أعدائه وعدم قدرته من الظهور لبيان ما يحتاجه الآخرون إليه من معارف وعلوم وأحكام وغير ذلك، ونظير ذلك أنا وأنت فيما لو هربنا من الأعداء فهل بإمكاننا الخروج إلى الناس لتعليمهم وكلانا خائفين منهم..؟! كلا ثم كلا...! وهكذا الحال بالنسبة إلى مولانا الإمام الحجة القائم أرواحنا فداه فإنه غائب عن الناس لخوفه منهم، ولو كان قادراً ومسموحاً له في البيان لكان لفعل ولكنه ليس مأموراً فينتفي الإشكال من محله وإلا فكيف تصنعون بغيبته الشريفة حيث لا يتصل بأحدٍ من الشيعة إلا على نحو نادرٍ جداً لأجل قضاء حاجة لمؤمن وإغاثته من مكروب أو ظالم...؟! وليس من وظيفته بيان الأحكام وهو خائفٌ من القتل، وخوفه تماماً كخوف نبيّ الله موسى عليه السلام عندما خرج من مدينته إلى المدائن خائفاً يترقب بمقتضى قوله تعالى حاكياً عن حاله فأصبح في المدينة خائفاً يترقب فإذا الذي استنصره بالأمس يستصرخه.. وجاء رجل من أقصا المدينة يسعى قال يا موسى إن الملأ يأتمرون بك ليقتلوك فاخرج إنّي لك من الناصحين، فخرج منها خائفاً يترقب قال ربي نجني من القوم الظالمين فهل تراه يبيّن الأحكام وهو خائف يترقب قتله لأجل بيان الأحكام..؟! نعم لقد نصر المظلوم حال هروبه لما استصرخه المظلوم فنصره وهكذا مولانا الإمام المعظم الحجة بن الحسن عليهما السلام فإنه ينصر المظلوم ويغيث الملهوف ولكنه ليس مأموراً ببيان الأحكام الفرعية الواقعية، لأن حفظ وجوده أهم من حفظ الأحكام الفرعية باعتباره أصلاً وليس فرعاً ولا يجوز بيان الحكم الفرعي إذا استلزم التفريط بالأصل، فعلى العباد المؤمنين المتشوقين إلى جنابه الاقدس أرواحنا فداه أن يتوبوا إلى بارئهم ويخلصوا بالدعاء والتوجه حتى يتشرفوا بخدمته مباشرة وساعتئذٍ يبيّن لهم الأحكام الواقعية من دون خوف ولا وجل لأنهم صاروا مخلصين وفي خدمته مهطعين وبأمره يعملون ولغيره مخالفون...أما حال كونهم فسقة أو ليسوا على درجة من الإخلاص فلا نتصور منه صلوات الله عليه بأن يبيِّن لهم أحكام دينهم الواقعية إلا يوم خروجه الشريف فهو مأمور بالبيان فيه وليس في غيره من الأيام، وله أُسوة بجده الرسول محمد صلى الله عليه وآله حيث خرج من مكة خائفاً من أهلها ولم يبيّن الأحكام خلال مسيره إلى المدينة، فلم يُروَ عنه أنه بعث بالأحكام إلى المدينة وهو لا يزال مختبئاً في الغار... فإذا كان جده النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله مرفوعاً عنه بيان الأحكام الشرعية خلال فترة غيبته عن مكة والمدينة فلماذا نريد من حفيده سيدنا الإمام الحجة بن الحسن عليهما السلام بيان الأحكام التي لم يبينها جده يوم هروبه من المشركين..؟! فالإمام الحجة القائم بقية الله تعالى هاربٌ من الظالمين سوآء أكانوا مخالفين أم شيعة إماميين، فالظلم الصادر من عامة المسلمين هو بنفسه سبب مستقل لعدم إمكانه في بيان الأحكام الواقعية، فالسبب في عدم البيان إنما هو نحن وليس الإمام الحجة أرواحنا فداه، فلطفه موجود ولكن غيبته عنا بسببنا، فنحن من أحوجه إلى الإستتار ولو كنا بمستوى السفراء الأربعة في الغيبة الصغرى لما كان غاب عنا الإمام أرواحنا فداه ولما كان صدرت الفتاوى منه إلى الشيعة عبر السفراء الأربعة، فعدم إخلاص الشيعة استلزم أن يحتجب الإمام المعظم القائم عليه السلام ويجعل بينه وبين الشيعة سفراء ينقلون عنه الأحكام التي يسألون عنها، فالسر في الإحتجاب إنما هو عدم أهلية الشيعة للقائه والتزود منه ، فعندما نرفع الحجب الظلمانية عن أنفسنا الأمارة بالسوء ساعتئذٍ يمكننا الإستفادة منه مباشرةً ومن دون وسائط...فها هم الأبدال الأربعين الذين لا يخلو منهم عصر يستفيدون منه مباشرة من دون خفاء وحجاب، فيبيّن لهم الأحكام والوقائع المستقبلية على حقيقتها من دون إستعمال التقية معهم لأنه ليس خائفاً منهم حتى يتقيهم بالغيبة أو بعدم البيان..! ودعوى أن المعصوم مأمون من الأذية في حال التبليغ مردودة بما صدر على النبيّ الأعظم محمد صلى الله عليه وآله لمّا خرج من مكة خائفاً يترقب، فقد ناله الأذى من قومه فكادوا يقتلونه مع كونه في حال التليغ، وكذلك ما صدر من النبيّ موسى وعيسى عليهما السلام حيث ارتفع الثاني إلى السماء لينجو بنفسه من ملاحقة الكافرين ليقتلوه وهكذا خفاء النبي يوسف عليه السلام عن إخوته لأنه حسدوه فأرادوا قتله فأنجاه الله تعالى من شرورهم... فلماذا لم يبين لهم بعدما رجعوا إلى أبيهم وادَّعوا أن الذئب أكله..؟! ولماذا لم يرجع النبي عيسى عليه السلام إلى بني إسرائيل ليبيّن لهم الأحكام ما دام الله تعالى يحفظ الأنبياء والأئمة عليهم السلام من القتل لأجل بيان الأحكام ؟! بل ولماذا غاب الإمام المهدي عليه السلام طيلة هذه السنين متخفياً عنا جميعاً أليس من المناسب بحسب دعواكم بأن الله تعالى يحفظه من القتل لأجل بيان الأحكام الشرعية؟! أليست غيبته ساعتئذٍ خلاف المصلحة؟! نعم بحسب دعواكم تكون غيبته مخالفةً للمصلحة والعياذ بالله فتكونون أشفق على هذه الأمة من الله تعالى ومنه..! غيبة الإمام عليه السلام تكليف إلهي لا يجوز تخطيه ويترتب عليها إخفاء الأحكام الواقعية حتى يظهر لأن ظهوره مقترن بتوفر المخلصين للدفاع عنه فيمكنه حينئذٍ بيان الأحكام الواقعية وهو معنى إكمال الدين يوم الغدير، فقد أكمله الله تعالى بنصب الإمام أمير المؤمنين عليّ وأهل بيته الطيبين الطاهرين عليهم السلام، فالآية في مقام بيان أن الإمامة والولاية هي المتمم الأكبر والترياق الأعظم للإسلام وأنه من دون الولاية فإن الإسلام ناقص ونعمته غير كاملة، فهذا الإكمال لا يزال موجوداً في شخص الإمام المنتظر أرواحنا فداه ولكنه معطَّل في الغيبة بسبب الآثام والخطايا التي تقف عائقاً أمام الإمام المهدي عليه السلام لبيانها للناس تماماً كجده أمير المؤمنين عليّ عليه السلام حيث حبسوه في داره خمساً وعشرين سنة لا يبيّن فيها حكماً عاماً لعامة المسلمين إلا للخواص من شيعته المؤتمرين بأمره، فلقد منعوه حتى من بيان أبسط الأحكام الشرعية بل وقد اغتصبوا حقوقه التي هي له بإتفاق المسلمين، واغتصبوا من زوجته أرضاً إسمها فدك وكذبوها في دعواها بأنها نحلة من رسول الله بل وأرادوا قتلها وليس لها معين ولا نصير..! ومنعوهم من الخمس الذي هو حق لهم بنص الكتاب والسنة الطاهرة..! أبعد هذا تقولون بأن الإمام عليه السلام يجب أن يبيّن الأحكام لأن الله تعالى يحفظه في ذلك، فلماذا لم يحفظ غيره من الأنبياء والمرسلين والأولياء المقربين الذين خافوا من أقوامهم فهربوا منهم وتخفوا عن أنظارهم..؟! أنوجب على الإمام أرواحنا فداه ما لم نوجبه على غيره؟! أم أن الله تعالى يكلفه بما لم يكلف به غيره من الأنبياء والمرسلين والملائكة المقربين؟؟! أليس تكليفه بما لم يكلَّف به غيرُه يعتبر تكليفاً بغير المقدور..؟!.
والخلاصة: إنَّما يتم الإشكال الوارد في السؤال فيما لو كان عدم تصحيح الأحاديث الواردة عن آبائه الطاهرين عليهم السلام وعدم بيان الأحكام الواقعية راجعاً إلى الإمام القائم المنتظر أرواحنا فداه أي أن عدم البيان من قبله عليه السلام ولكنه ليس منه بالقطع واليقين بل تأخير البيان إنَّما هو بسبب ذنوب الشيعة وعدم أهليتهم لتلقي الأحكام لأن الوظيفة التشريعية والتنفيذية لمولانا وسيدنا المعظَّم الإمام الحجة القائم صلوات الله عليه تختلف عما كان عليه آباؤه المطهرون عليهم السلام، فهم صلوات الله عليهم عاشوا تحت أستار التقية تشريعاً وتنفيذاً بخلاف شخص الإمام المبارك فإن وظيفته هي الخروج بالسيف ويدعو إلى إمامته المقدّسة ويجاهد من عانده وخالفه وحاول قتله، فهو وقت ظهوره كامل العدة والعدد والظروف الموضوعية التي تشكل عنصراً قوياً في نجاح دعوته وبسط عدله المقدّس، فوظيفة الإمام القائم عليه السلام يوم ظهوره المقدس تختلف بماهيتها عن وظيفته وقت غيبته المقدسة التي يعيش فيها تحت ظل أمن الله تعالى من الظالمين، فأهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام لم يعملوا بكامل وظائفهم لا لنقصٍ فيهم(وحاشهم من ذلك وقد طهرهم الله تعالى تطهيراً) بل لعدم وجود الاعوان الكافين وعدم توفر الظروف الموضوعية التي هي شرط في تحقق العدل، فمولانا الإمام القائم عليه السلام في غيبته يتساوى مع آبائه المطهرين عليهم السلام في حضورهم مع عدم تمكنهم من القيام بوظائف الإمامة الإلهية فلم يقدروا على بسط العدل وإزالة الجور وبيان عامة الأحكام والقوانين، فتخصيص الإمام المهديّ المنتظر أرواحنا فداه بوجوب القيام بوظائفه في عصر الغيبة الكبرى مع شدة خوفه من الأعداء دون آبائه الطاهرين عليهم السلام خلاف الإنصاف باعتبارها دعوى مخالفة لأدلة المعقول والمنقول.. نعم عند خروجه الشريف يتعيَّن عليه أرواحنا فداه العمل بوظائفه والقيام بشؤون الإمامة كبيان الأحكام الواقعية ونصرة المظلوم في شرق الأرض وغربها من دون خوفٍ أو مداراة بل يظهر الحقَّ بأبهى حلله ومظاهرة باعتباره البقية الباقية لله تعالى في أرضه وسمائه كما عبَّر الله تعالى عنه بقوله بقية الله تعالى خير لكم إن كنتم مؤمنين... هذا ما أحببنا إيراده على سؤالكم الكريم متمنون لكم المزيد من التوفيق والسداد..خاطبناكم بجوابنا لكم بصيغة المعترض لنوضح لغيركم ممن يسألون نفسَ سؤالكم ـــ الذي نرجو أن يكون قد صدر منكم لأجل التوضيح والتعلّم ــ فشكر الله تعالى سعيكم وجعلكم من خيرة أعوانه وأنصاره والله تعالى حافظكم، وهو حسبنا ونعم الوكيل والسلام عليكم ورحمته وبركاته.

حرره عبد القائم من آل محمد/ الأحقر محمد جميل حمود العاملي ــ بيروت بتاريخ 14 رجب المرجب 1433هــ.

الصورة اضغط هنا






الصور المرفقة
 
التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» قال الرافضي(ة) محمد علي حسن (4):( تحريف البخاري لأسماء الصحابة الذين كان يسقيهم أنس)
»» جامع ضلالات الشيعة لأبي الوليد المقتدي / كتيب جد مهم
»» للشيعة العقلاء هل هذا كذب أم غباء ؟ أم الاثنين ؟
»» همتكم يا اخوة سطرين بكذبتين هل عرفتهما؟ مرة أخرى مع الميلاني مدمن الكذب
»» يكفرونهم ويلعنونهم وبعد ذلك ينتحلون قولهم ويتخذونه دينا ادخل لتعرف
 
قديم 18-10-13, 02:16 PM   رقم المشاركة : 2
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


صيده جميله شيخنا رفع الله قدرك







 
قديم 18-10-13, 03:26 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


[ هــــــاربٌ من الظالمين سوآء أكانوا مخالفين أم شيعة إماميين ]



بارك الله وكل عام وأنتم بخير .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» رفقاً بخطباء آل محمد يا وهابية ( الصور تتكلم )
»» وكما عودناكم ( بسند صحيح ) أصحاب المعجزات ضعيفي الفهم والإستيعاب
»» المعصوم والمسدد بروح القدس و و و = يخآف من شيئين !
»» المتسردب 13 قرن - وآبائه حوالي القرن والسبب : الخووووووووف .
»» عندما تسأل أم الإمام عن إمامة إبنها .
 
قديم 18-10-13, 03:39 PM   رقم المشاركة : 4
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


يبحثون عن أسباب يبررون فيها عدم خروجه حتى هذه اللحظة من سجنه في السرداب !!
جزاكم الله خيرا وبارك في جهودكم






التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» التحالف اليهودي الإيراني الممانع !!
»» عار على الدول الإسلامية وعقلاء زعماء غيرها خذلان المنكوبين في بلاد الشام
»» رسالة إلى أهل الثغور في الشام من الشيخ عبدالعزيز الطريفي
»» فوز المرشح " حسن روحاني " في الانتحابات الرئاسية الإيرانية
»» معسكرات لـ”حزب الله” على الحدود العراقية مع الكويت والسعودية
 
قديم 18-10-13, 03:48 PM   رقم المشاركة : 5
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا .
ولكن :
ليس هناك حاجة لخروج الإمام القائم الحجة الهارب حتى وإن كان السبب في هروبه بني رفضون بفضائحهم وكذبهم ودجلهم وخرافاتهم التي لاتنتهي !
لأن :
الجنة والنار ملك أئمة بني رفضون وبالتالي فغياب القائم أوهروبه وظهوره لايضيف للشيعة شيئا طالما أنهم ضمنوا الجنة في حال حضور القائم أوهروبه !
لذلك :
لاداعي لظهور مهدي الرافضة وتعبه بل عليه التفرغ لحياته الخاصة وإلا فالقتل بانتظاره ولن ينفعه الرافضة أويدافعوا عنه !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الشيعة صاحب القدرات الورقية سيكون يوم القيامة في نار جنهم بسبب أفعاله ؟
»» مدة إمامة الأئمة مضحكة والعمر عند توليها لبعضهم عجيب والأرقام تكشف زيف المذهب الورقي
»» متى دخل الناس في دين الله أفواجا وهل كان دخولا حقيقيا أم مزيفا ومؤقتا يابني رفضون ؟
»» الصديق والفاروق يخترقان الصفوف والسيوف لتأسيس دولة الإسلام الأولى
»» مذهب بني رفضون قائم على مناسبة زواج فقط وانتهى بموت فاطمة ولم يكن قبلها ولابعدها شيئا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "