العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-13, 05:45 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


تعريف شيخ الرافضة المفيد للنواصب يشمل المعتقدون لمودة أمير المؤمنين وذريته!!

ذكر محسن المعلم
في كتابه الخبيث النصب والنواصب ص 35
قول المفيد التالي

((
قال شيخ الأمة المفيد - رضوان الله عليه - في المقنعة 579-
والناصبة لآل محمد ع علي ضربين أحدهما تحل ذبيحته، والآخر تحرم. فالذين يحل ذبائحهم منهم هم المعتقدون لمودة أمير المؤمنين عليه السلام وذريته الأبرار عليهم السلام " وإن جهلوا كثيرا من حقوقهم على الآثار والذين يحرم ذبائحهم فهم الخوارج ومن ضارعهم في عداوة أمير المؤمنين عليه السلام وعترته الأطهار عليهم السلام، لأنهم بذلك لاحقون بمن سميناه من الكفار في تحريم ذبائحهم، لأنهم وإن كانوا يرون التسمية على الذكاة فإنهم بحكم أهل الارتداد عن الإسلام، لعنادهم لأولياء الله عز وجل، واستحلالهم منهم المحظورات.))


يعني يا سني تحب علي وذريته كما هي عقيدتك السنية
او تكون خارجي مكفر ومبغض لعلي فلن تخرج هذا التصنيف
المجوسي






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يفعل المهدي المنتظر عند شيخ الصوفية الاكبر الزنديق ابن عربي اذا خرج
»» حصر وتوثيق جرائم مهدي الرافضة الاثناعشرية -30جريمة
»» في دين الرافضة-القرآن صامت لايفسره الا المعصوم والمعصوم حديثه صعب مستصعب وسر مستسر !!
»» يالقذارة الرفضة فتاوي الرافضه في زواج المتعه واللواط لعنهم الله فتاوى منحطة / منحطة
»» شيخ الاسلام المجاهد يبين سبب حقد الروافض واليهود والنصارى عليه
 
قديم 27-09-13, 05:53 PM   رقم المشاركة : 2
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


طيب ذريه الحسن هل هم من ذريه علي ؟

لان الكافي طعن بذريه الحسن هل هو ناصبي ؟


بوركت اخي ع جهل وزندقه القوم







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» زينب بنت علي خرجت وين الرافضه ؟
»» تفضل يا سلمان
»» لدي اشكالين عند الرافضه من لها !؟
»» جمع الصلاه لتوضيح
»» كمال حيدري وباقر الصدر والوايلي منحرفين !!
 
قديم 27-09-13, 08:18 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .

================================================== ========

يقول :


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
  
" فالذين يحل ذبائحهم منهم هم المعتقدون لمودة أمير المؤمنين عليه السلام وذريته الأبرار عليهم السلام "
وإن جهلوا كثيرا من حقوقهم على الآثار

ويقول [ المحقق المقدس الأردبيلي ] في مجمع الفائدة 2 : 355

( ومن لم يكن عدوا لعدوه عليه السلام مـــــــع المحبة " وأنه عدو " فتأمل )




================================================== ========


[ حكم ذبائح المخالفين ]

1 - ابن ادريس في السرائر : [ لا يجوز أن يتولاها غير معتقدي الحق ، فمتى تولاها غير معتقدي الحق من أي أجناس الكفار كان، يهوديا كان، أو نصرانيا، أو مجوسيا، أو عابد وثن، ومن ضارعهم في الكفر على اختلاف ضروبه، كافر ملة، أو كافر أصل، أو مرتدا كان سمى على ذبيحته أو لم يسم ، فلا يجوز أكل ذبيحته عند المحصلين من أصحابنا ، والباحثين عن مآخذ الشريعة ، والمحققين ]

2 - الحلبي في الكافي في الفقه : [ الضرب الثاني: ميتة ذوات الأنفس السائلة ابتداء، أو منخنقة بماء أو حبل أو غيرهما .... أو بفعل كافر كاليهود والنصراني ، أو جاحد النص ]

3 - ابن حمزة في الوسيلة : [ نه يجب في الذابح أن يكون مؤمنا أو في حكمه ]

4 - ابن براج في المهذب : [ لا يجوز أن يتولى الذبح إلا من كان مسلما من أهل الحق، فإن تولاه غير من ذكرناه من
الكفار المخالفين لدين الاسلام أو من كفار أهل الملة على اختلافهم في جهات كفرهم لم تصح ذكاته ولم تؤكل ذبيحته ]


5 - محمد جميل العاملي في موقعه قال : [وإشتراط كون الذابح شيعياً هو بحسب نظرنا الفقهي الموافق لفتوى مشهور المتقدمين ومال إليه ثلة من المتأخرين منهم البحراني صاحب الحدائق والشهيد الثاني وغيرهما ممن لا يحضرني أسماؤهم ، ويظهر من السيد الخميني ميله إلى هذا ] - [ واستغرابه للحكم بحرمة ذبائح المخالفين ما هو إلا
إستغراب للأخبار الصادرة عنهم عليهم السلام ، وهو رد عليهم ، والراد عليهم راد على الله تعالى وهو على حد
الشرك بالله تعالى حسبما جاء في النصوص الصريحة ]



#
كل من قلد أحد المذاهب الأربعة لا يعتبر مستضعفاً !!
لأنه بمجرد وقوفه مع أحد المذاهب الأربعة يصير عارفاً بأصل الخلاف . [
1 ]







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» زيارة القبور أفضل من الحج .
»» كـم عـدد المستبصريــــن !!
»» بعد لحية إمامهم شيخ الطائفة ( يفعلها ) على رواياته
»» طن يعني يا علي
»» سلم عقلك ودع القيادة لـنـا .
 
قديم 27-09-13, 08:26 PM   رقم المشاركة : 4
خالد سحاري
مشترك جديد







خالد سحاري غير متصل

خالد سحاري is on a distinguished road


بارك الله فيك .
ويقولون نحن ندعو الى الوحدة .... كيف أصدق وأنت تريد قتلي يا رجل أشلون وأنت تقول يالثارات الحسين .. يعني تثأر من مين ؟؟ لا ويقول وحدة







 
قديم 30-09-13, 12:13 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال البيت سنه مشاهدة المشاركة
   طيب ذريه الحسن هل هم من ذريه علي ؟

لان الكافي طعن بذريه الحسن هل هو ناصبي ؟


بوركت اخي ع جهل وزندقه القوم

بارك الله فيك

أعلم هداك الله أن الطعن لم يقتصر على ذرية الحسن فقط
بل ذرية علي شملهم طعن المجوس
وقالوا أن فيهم ناصبي كافر وهو محمد بن الحنفية حيث يزعم المجوس أنه أدعى الإمامة وهو كاذب في دعواه






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» من أجل عيني هشام بن الحكم أصبح التجسيم ينقسم الى تجسيم موالي وتجسيم ناصبي!
»» المرجع الفياض ينفي أعلمية الحيدري ويبطل تصديه للمرجعية
»» الوضوء بماء الشــــــــــيــــــشــــــــة! كل الحلول عند آل المجلسي
»» سؤال للإثناعشرية هل السادة من أهل السنة أبناء بغايا أيضاً؟
»» هنا تنسف عقيدة الشطح الصوفي الكفرية
 
قديم 30-09-13, 12:15 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمري طي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك .

================================================== ========

يقول :




ويقول [ المحقق المقدس الأردبيلي ] في مجمع الفائدة 2 : 355

( ومن لم يكن عدوا لعدوه عليه السلام مـــــــع المحبة " وأنه عدو " فتأمل )




================================================== ========


[ حكم ذبائح المخالفين ]

1 - ابن ادريس في السرائر : [ لا يجوز أن يتولاها غير معتقدي الحق ، فمتى تولاها غير معتقدي الحق من أي أجناس الكفار كان، يهوديا كان، أو نصرانيا، أو مجوسيا، أو عابد وثن، ومن ضارعهم في الكفر على اختلاف ضروبه، كافر ملة، أو كافر أصل، أو مرتدا كان سمى على ذبيحته أو لم يسم ، فلا يجوز أكل ذبيحته عند المحصلين من أصحابنا ، والباحثين عن مآخذ الشريعة ، والمحققين ]

2 - الحلبي في الكافي في الفقه : [ الضرب الثاني: ميتة ذوات الأنفس السائلة ابتداء، أو منخنقة بماء أو حبل أو غيرهما .... أو بفعل كافر كاليهود والنصراني ، أو جاحد النص ]

3 - ابن حمزة في الوسيلة : [ نه يجب في الذابح أن يكون مؤمنا أو في حكمه ]

4 - ابن براج في المهذب : [ لا يجوز أن يتولى الذبح إلا من كان مسلما من أهل الحق، فإن تولاه غير من ذكرناه من
الكفار المخالفين لدين الاسلام أو من كفار أهل الملة على اختلافهم في جهات كفرهم لم تصح ذكاته ولم تؤكل ذبيحته ]


5 - محمد جميل العاملي في موقعه قال : [وإشتراط كون الذابح شيعياً هو بحسب نظرنا الفقهي الموافق لفتوى مشهور المتقدمين ومال إليه ثلة من المتأخرين منهم البحراني صاحب الحدائق والشهيد الثاني وغيرهما ممن لا يحضرني أسماؤهم ، ويظهر من السيد الخميني ميله إلى هذا ] - [ واستغرابه للحكم بحرمة ذبائح المخالفين ما هو إلا
إستغراب للأخبار الصادرة عنهم عليهم السلام ، وهو رد عليهم ، والراد عليهم راد على الله تعالى وهو على حد
الشرك بالله تعالى حسبما جاء في النصوص الصريحة ]



#
كل من قلد أحد المذاهب الأربعة لا يعتبر مستضعفاً !!
لأنه بمجرد وقوفه مع أحد المذاهب الأربعة يصير عارفاً بأصل الخلاف . [
1 ]



حياك الله أخي شمري طي وكالعادة مبدع في إستخراج نصوص المجوس
التي تخدم صلب الموضوع






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مقارنة بين نبوة محمد صلى الله عليه وسلم vs وإمامة علي (المعصوم)
»» رافضي من نخبة جيش المالكي وقع في قبضة ثوار الأنبار يستغيث بعمر بن الخطاب
»» سر خطيبر يبوح به كمال الحيدري عن النافق محمود أبو رية الطاعن في السنة
»» رئيس جمهورية العراق جني حقيقة لا خيال / صور
»» موضوع الشيخ دمشقية الذي قصم ظهر الاحباش
 
قديم 30-09-13, 12:17 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد سحاري مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك .
ويقولون نحن ندعو الى الوحدة .... كيف أصدق وأنت تريد قتلي يا رجل أشلون وأنت تقول يالثارات الحسين .. يعني تثأر من مين ؟؟ لا ويقول وحدة


وفيكم يبارك أخي الكريم

هؤلاء المجوس كذبة لاتصدقهم في حرف واحد
دينهم المجوسي لايستقيم الا بقتل وإبادة عدوهم اللدود السنى









التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صور خنازير جيش الدجال لعنه الله الى جهنم وبئس المصير
»» اضحح مع السردابي/// عباءات شتويه من عند السردابي
»» سيد يزوج بنته متعه
»» حقيقة التقيه (( حتى لاننخدع))
»» الثقل الأكبر مع المهدي الغائب والثقل الأصغرهو المهدي الغائب فكيف نتمسك بهما؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "