العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-13, 10:41 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الرد على مزاعم الملحد الزهاوي عن حركة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

نقل مخالف مزاعم ذكرها الملحد

جميل صدقي الزهاوي عن حركة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

و معلوم عن الزهاوي انه شاعر يظهر في شعره الالحاد

هذا الرجل يعني يشبه النار، بأن هناك معركة صارت بين أهل النار وبين الملائكة واستوعبوا النار

وله شعر
عن حجاب المرأة

مزقي يا ابنة العراق الحجابا أسفري فالحياة تبغي انقلابا
مزقيه واحرقيه بلا ريث فقد كان حارسا كذابا


الزهاوي

في الترك و مدح الإنجليز قال فيها:
تبصَّرْ أيها العربي واتركْ ولاءَ التركِ من قومٍ لئامِ
ووالِ الإنكليزَ رجال عدلٍ وصدقٍ في الفعالِ وفي الكلامِ

=================


الرد على


افتراءات وشبهات حول دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله (2)



الفرية الثانية

زعموا أن دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب من الخوارج (1)

زعم بعض علماء السوء والتضليل أن محمد بن عبدالوهاب وجماعته من الخوارج، وأن سيماهم التحليق، وهذه عادة علماء السوء والتضليل الذين ابتلي الإسلام بهم، ومن المعلوم أن الإمام محمد بن عبدالوهاب وأتباعه من الموحدين، ينأون عن الخوارج، بل هم على الكتاب والسنة النبوية.

يقو الشيخ المجاهد سليمان بن سحمان، رحمه الله:

ونبرأ من دين الخوارج إذ غلوا

بتكفيرهم بالذنب كل موحد

وظنوه دينا من سفاهة رأيهم

وتشديدهم في الدين أي تشدد

ومن كل دين خالف الحق والهدى

وليس على نهج النبي محمد (2)

يقول علوي الحداد: «وأهم من ذلك كله ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث الكثيرة المبينة لعلامات الخوارج، مما يبين أن ابن عبدالوهاب وأتباعه منهم، كونهم من نجد، وكونهم من المشرق، ومعلوم أن نجدا شرقي المدينة، وكون سيماهم التحليق، مع كونهم من المشرق» (3).

ويقول محمد أبو زهرة: «كانوا -يقصد اتباع محمد بن عبدالوهاب- يشبهون الخوارج الذين كانوا يكفرون مرتكب الذنب»(4).

ويقول الصاوي في تفسير قوله تعالى: {أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا}: «نزلت في الخوارج الذين يحرفون تأويل الكتاب والسنة، ويستحلون بذلك دماء المسلمين وأموالهم كما هو مشاهد في نظرائهم، وهم فرقة يقال لهم الوهابية» (5)، يقصد بالوهابية جماعة الإمام محمد بن عبدالوهاب.

ويقول الكنهوري: «وإن لهم أسوة في سلف من الخوارج الحرورية، لعنهم الله؛ حيث كفروا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، وجميع المسلمين من أصحابه وأنصاره بتلفيقات تشبهها أقوال هؤلاء الوهابية، واستحلوا بذلك دماءهم وأموالهم»، «ولو تأملت بصائب النظر في تاريخهم لوجدت الوهابية ممن يحذو حذوهم في العقائد.. ثم إنك لو أمعنت النظر لوجدت شيوخ أولئك الخوارج من أهل نجد»(6).

ويقول شاعر العراق محمد جميل الزهاوي، ذلك الشاعر المنافق: «إن من أعلام نبوة محمد صلى الله عليه وسلم إخباره عن هؤلاء الخوارج» يقصد بالخوارج أتباع الإمام محمد بن عبدالوهاب، رحمه الله، فهذا الرجل يهرف بما لا يعرف، ويدور حول عبادة الأضرحة والأوثان البشرية، نلمح هذا في كتابه الذي نطلق عليه بدورنا (الفجر الكاذب)، الذي حمل حملة شرسة على دعوة الإمام(7).

وقد عاجله الشيخ سليمان بن سمحان -رحمه الله- بالرد عليه في كتابه (الضياء الشارق) في رد الشبهات الماذق المارق»، و(عقود الجواهر الحسان):

ألا بلغا عني جميلا رسالة




فقد جاءنا بالترهات اللواذب

وفاه بقول لا حقيقة تحته

وليس مقال القدم يوما بصائب

وجميل الزهاوي -هذا- لا يعرف إلا النفاق والتملق، عاش حياته نفاقا في نفاق مع الدولة العثمانية، فلما رأى الضعف ينخر بها في آخر أيامها اتجه إلى الإنجليز يمدحهم ويمجدهم ويصب النقد اللاذع واللعنات على الدولة العثمانية، وينشد في حب الإنجليز، ويحببهم إلى أبناء جلدته، فيقول:

تبصر أيها العربي واترك






ولاء الترك من قوم لئام(2)

ووال الإنجليز رجال عدل

وصدق في الفعال وفي الكلام

وقال في حبهم:

أحب الإنجليز وأصطفيهم

لمرضيّ الأخاء من الأنام(9)

جلوا في الملك ظلمة كل ظلم

بعدل ضاء كالبدر التمام

هذه نظرته إلى الإنجليز ذلك المستعمر الذي قتل وعبث في بلاد المسلمين(10) وغير وبدل، ونكتفي بما وصفهم به صاحب كتاب «بريطانيا العظمى» وقد جاء فيه:

«إن جنودنا لم يكونوا يبالون بأرواح الناس ولا بأموالهم ولا يقيمون وزنا للكرامة والشرف، وإن ما كانت تذكره البلاغات الرسمية عن قتل الثوار لم يكن في الواقع غير قتل الفلاحين المسلمين الذين كانوا يؤخذون من حقولهم وهم عزل فيقتلون.

إن ما ارتكبه جنودنا من ظلم ووحشية وحرق وتقتيل لا نجد له مثالا في أي عصر أو مكان» اهـ(11).

هذا هو الاستعمار الإنجليزي وأدواته من الماسونيين الذين كانوا جسورا عبرت عليها خطط الإنجليز للقضاء على المسلمين، وكان منهم الزهاوي الذي أخلص لهم وعلق على صدره وسام خدمتهم، فتصدى لدعوة الإسلام التي قام بتجديدها أبناء العروبة في الجزيرة، وشن عليها حربا شعواء؛ مما يدل على أنه كان مبغضا للإسلام وأهله، محبا للكفر وأهله، متسترا بثياب الوطنية الزائفة التي يتبجح بها المنافقون في العصور الأخيرة.

يقول محمد رشيد رضا: سمعت من كثير من الذين عرفوا الزهاوي في الأستانة أنه ملحد لا يدين بدين، وقد تهجم الزهاوي على الشريعة الإسلامية وطعن فيها.

ويقول الشيخ عبدالله ابن الإمام محمد بن عبدالوهاب -رحمهم الله- عن «التحليق»: «وأما البحث عن حلق شعر الرأس، وأن بعض البوادي الذين دخلوا في ديننا قاتلوا من لم يحلق رأسه، وقتلوا بسبب الحلق خاصة، وإن لم يحلق رأسه صار مرتدا، والردة لا تكون إلا بإنكار ما علم بالضرورة من دين الإسلام، وأنواع الكفر والردة من الأقوال والأفعال معلومة عند أهل العلم، وليس عدم الحلق منه، بل ولم نقل إن الحلق مسنون، فضلا عن أن يكون واجبا، فضلا عن أن يكون تركه ردة عن الإسلام.

ونحن لم نأمر أحدا من الأمراء بقتال من لم يحلق رأسه، بل نأمرهم بقتال من أشرك بالله وأبى عن توحيد الله»(12).

ويقول الإمام عبدالرحمن بن حسن بن محمد بن عبدالوهاب -رحمه الله-: «وأما أهل هذه الدعوة الإسلامية التي أظهرها الله بنجد، وانتشرت واعترف بصحتها كثير من العلماء والعقلاء، وأدحض الله حجة من نازعهم بالشهادة؛ فهم بحمد الله يدعون إلى ما بعث الله به رسله من إخلاص العبادة لله وحده لا شريك له»(13).

ويقول عبدالكريم بن فخر الدين الهندي -رحمه الله- وهو يرد على ابن دحلان: «وأما ما ورد في الخوارج: سيماهم التحليق، فلا ينطبق على ما ادعاه، فإن ترك الشعر واللحية سنة عند محمد ابن عبدالوهاب وأتباعه، فإن كان صحيحا يحمل أمره ذلك فيمن كان جديد الإسلام، كما قال رسول الله [: «ألق عنك شعر الكفر»(14).

ويقول عبدالله القصيمي: «وهذا القول فاسد مردود، وبيان ذلك أن حجته في هذا القول، هي أن النجديين فيهم من يحلقون رؤوسهم، وفاتهم أن معنى سيما القول، أي علامتهم التي بها يتميزون عن غيرهم، وما به يعرفون ويختصون، وإذا كان الأمر مشتركا بين الناس مشاعا بين أصنافهم، فليس سيما الطائفة ولا علاقة، وكذلك التحليق لا يمكن أن يكون سيما لأحد اليوم؛ لأن التحليق أمر تفعله أمم كثيرة في أقطار كثيرة من الأقطار الإسلامية، فلا يمكن أن يكون سيما النجديين يقينا»(15).

الهوامش:

1- انظر كتابنا: ماذا تعرف عن الخوارج؟ الجزء الأول.

2- انظر الهدية السنية ص116.

3- انظر الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية ص5.

4- انظر تاريخ المذاهب الإسلامية ج1، ص236، ومحمد أبوزهرة -هذا- وضع دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب من المذاهب الخارجة.

5- حاشية الصاوي على الجلالين ج3 ص307.

6- انظر كشف النقاب عن عقائد ابن عبدالوهاب ص78.

7- انظر الفجر الصادق ص25.

8- ديوان الزهاوي-طبع بيروت.

9- الزهاوي دراسات ونصوص- عبدالحميد رشود ص310.

10- الزهاوي دارسات ونصوص- عبدالحميد رشود ص310.

11- ومما يؤكد تحمس الإنجليز للقضاء على الدولة السعودية ودعوة التوحيد تلك الرسالة التي أرسلوها لتهنئة إبراهيم باشا من قبل الحكومة الإنجليزية بتدمير الدرعية، انظر: هوغارت: جولة في بلاد العرب ص104-111.

12- انظر الدرر السنية ج8، ص204.

13- المصدر السابق ج9 ص195.

14- انظر الحق المبين في الرد على الوهابية المبتدعين ص45.

15- انظر الصراع بين الإسلام والوثنية تأليف عبدالله بن علي العصيمي، ط(1) القاهرة 1402هـ، ج1 ص443.



www.al-forqan.net







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» صوم الشيعة مثل صوم اليهود نقلا عن الموسوعة اليهودية
»» جواب ماورد في الصورة الوجه / اثبات الصورة الله خلق آدم على صورته
»» مهدي الشيعة سيهدم الكعبة و ينبش قبور ام المؤمنين والصحابة و يجلدهم
»» الامام القرطبي عن الصوفية مذهب الصوفية بطالة و جهالة و ضلالة
»» لماذا حول الشيعة الاثناعشرية الامامة من ذرية الحسن الي الحسين
 
قديم 22-08-13, 11:59 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اقتباس:
سني هادىء


في نهج البلاغة المنسوب لعلي رضي الله عنه:
( وسيهلك فيَّ صنفان: محب مفرط يذهب به الحب إلى غير الحق، ومبغض مفرط يذهب به البغض إلى غير الحق.
وخير الناس في حالا النمط الاوسط فالزموه، والزموا السواد الاعظم، فإن يد الله على الجماعة، وإياكم والفرقة، فإن الشاذ من الناس للشيطان، كما أن الشاذ من الغنم للذئب.
ألا من دعا إلى هذا الشعار فاقتلوه، ولو كان تحت عمامتى هذه. ) ا.هـ.

فمن هو الذي يدعو إلى "هذا الشعار" من الغلو المفرط في محبة علي رضي الله عنه وبغضه؟!

ليس محمد بن عبد الوهاب رحمه الله من يدعو لذلك...
ولكن الرافضة قطعاً داخلون في الدعوة إلى "هذا الشعار".

أضف لذلك أن ابن أبي الحديد الشيعي قال في شرحه:
( ثم قال عليه السلام "من دعا إلى هذا الشعار فاقتلوه "، يعنى شعار الخوارج، وكان شعارهم أنهم يحلقون وسط رؤوسهم ويبقى الشعر مستديرا حوله كالاكليل. ) ا.هـ.

ولا أحسبك ستقول بأن محمد بن عبد الوهاب رحمه الله أو أحداً من أتباعه كانوا يحلقون تلك الحلاقة العجيبة، بل هي نوع من القزع الذي نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم!!

وللتذكير ففي وسائل الشيعة باب كامل عنوانه : ( باب استحباب حلق الرأس للرجل وكراهة إطالة شعره ) .

من الروايات التي ذكرها:
( [ 1628 ] 6 ـ قال : وقال الصادق ( عليه السلام ) : حلق الرأس في غير حجّ ولا عمرة مثلة لأعدائكم وجمال لكم.
[ 1629 ] 7 ـ قال : وقال الصادق ( عليه السلام ) : إنّي لأحلق في كلِّ جمعة فيما بين الطلية إلى الطلية. ) ا.هـ.



جزاك الله خيرا


ثبت في (سنن أبي داود)

4195- حدثنا أحمد بن حنبل، ثنا عبد الرزاق، ثنا معمر، عن أيوب، عن نافع، عن ابن عمر:
أن النبي -صلى الله عليه وسلم- رأى صبيّا قد حلق بعض شعره وترك بعضه، فنهاهم عن ذلك فقال: "احلقوه كله أو اتركوه كله".
وهذا صريح في إباحة حلق الرأس لا يحتمل تأويلاً.


قال أصحابنا: حلق الرأس جائز بكل حال، لكن إن شق عليه تعهده بالدهن والتسريح استحب حلقه، وإن لم يشق استحب تركه.






التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ كمال الحيدري روايات إسرائيلية تسربت إلى الموروث الروائي الشيعي
»» الصدر يعترف: منشقون لا صدريون يقاتلون مع قوات الاسد
»» اقوال القرطبي ابن حجر الالوسي السبكي و غيرهم عن الصوفية
»» النظام الإيراني يدمر مقبرة بطهران تثبت وقوع مجزرة السجناء السياسيين عام 1988
»» بعض نشاطات الشيعة في الفلبين:
 
قديم 23-08-13, 12:02 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road





سيماهم التحالق في العراق
............................................

140920 - أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر قوما يكونون في أمته . يخرجون في فرقة من الناس . سيماهم التحالق . قال : " هم شر الخلق ( أو من أشر الخلق ) . يقتلهم أدنى الطائفتين إلى الحق " . قال : فضرب النبي صلى الله عليه وسلم لهم مثلا . أو قال قولا " الرجل يرمي الرمية ( أو قال الغرض ) فينظر في النصل فلا يرى بصيرة . وينظر في النضي فلا يرى بصيرة . وينظر في الفوق فلا يرى بصيرة " . قال : قال أبو سعيد : وأنتم قتلتموهم . يا أهل العراق !
الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1064


ملف لبعض حوارت العراق قرن الشيطان وليس نجد

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55347

حوار عن الخوارج العراق
جواب على
ما تعليقكم على هذا الكلام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=55335&page=2



دليل ان العراق هي قرن الشيطان و ايران راس الكفر و اعظم الفتن ستخرج منها

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135267






الوهابية سيماهم التحليق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...09#post1724109

جواب ما هي الوهابية ومن هم الوهابية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=162539









التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» غلو شيعي الائمة اسماء الله الحسنى
»» جواب لماذا ايران اخطر من اسرائيل
»» خطير جدا المعمم الشيعي المهاجر يقول قريبا
»» كيف تم اختراق موقع قناة العربية و تم استعادته بعد اعلانها ملاحقتهم قضائيا
»» تعريف مختصر ملخص لدين الشيعة الاثنا عشرية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "