العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-13, 11:58 PM   رقم المشاركة : 1
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


تصفية خمسة آلاف معتقل من سجن عدرا ودفنهم في مقبرة جماعية بالقطيفة

رابطة سورية حقوقية تعلن تصفية مئات المعتقلين في السجون



رئيسها لـ «الشرق الأوسط»: مقبرة جماعية بمحلة القطيفة في القلمون تحوي 5 آلاف جثة

بيروت: ليال أبو رحال

أعلنت «الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان» أن «مئات المعتقلين تمت تصفيتهم داخل المعتقلات وجرى التخلص من جثثهم عبر دفنها في مقابر جماعية متفرقة»، وذلك «استنادا إلى إفادات وشهادات من معتقلين تم الإفراج عنهم أخيرا». وقالت، في تقرير صادر عنها أمس، إن «جهاز الأمن السياسي في ريف دمشق قام وبشكل سري بنقل عشرات المعتقلين السياسيين من سجن دمشق المركزي إلى جهة مجهولة»، موضحة أن نقل المعتقلين تم بعد «إدانتهم من قبل محكمة الميدان العسكرية وتم الحكم عليهم بالسجن المؤبد ضمن جلسات صورية اعتمدت على اعترافات منتزعة تحت التعذيب».


وأبدت الرابطة «قلقها البالغ حول مصير هؤلاء المعتقلين»، مطالبة «السلطات السورية بالكشف الفوري عن مكان احتجاز وتوقيف هؤلاء المعتقلين وتمكينهم من الاتصال بذويهم ووكلائهم القانونين للحصول على المساعدة القانونية والإنسانية اللازمة».
ووصف رئيس الرابطة عبد الكريم ريحاوي لـ«الشرق الأوسط» أمس وضع المعتقلين في السجون السورية بأنه «كارثي»، مشيرا إلى أن «الموت يتهددهم في أي لحظة، وهم عرضة للموت تحت التعذيب». وأوضح نقلا عن شهود عيان وناشطين أن «عشرات المعتقلين يقضون يوميا في فروع الأمن السورية، ويتم دفنهم بمقابر جماعية، على أن يتم إبلاغ أهاليهم وعائلاتهم بعد أشهر على دفنهم، ومن دون إعلامهم بمكان وجود الجثث».


وأكد ريحاوي أنه «بمحيط مقر الفرقة الثالثة الموجودة في منطقة القطيفة بالقلمون، وهي فرقة ما زالت متماسكة وتتولى عملية قصف المناطق الشمالية، يوجد معسكر اعتقال كبير، يتم جلب المعتقلين إليه من مناطق الريف الدمشقي وإعدامهم ميدانيا». ولفت إلى وجود «عدة مقابر جماعية بمحيط الفرقة، يتم دفنهم باكرا بشكل يومي بواسطة جرافة عسكرية»، موضحا أن «التقديرات تشير إلى أن عدد الجثث في إحدى المقابر الجماعية يلامس عتبة الخمسة آلاف وكلها مجهولة الهوية، وهي بطبيعة الحال موجودة داخل منطقة عسكرية لا يمكن الوصول إليها».
وأدانت الرابطة في تقريرها «بأقوى العبارات السلوك الإجرامي الممنهج للسلطات السورية الذي يضرب عرض الحائط بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان»، محملة «السلطات السورية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المعتقلين والموقوفين في السجون ومراكز التوقيف والاعتقال التابعة للنظام».


وأشار ريحاوي إلى أن الرابطة تقدمت بإحداثيات لخمس مقابر جماعية إلى رئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا محمد الدابي (مطلع عام 2012)، و«طلبنا من المراقبين التوجه لزيارة هذه المواقع لكن السلطات السورية منعتهم من الدخول إليها وتحايلت عليهم بإيهامهم بأنها مناطق عسكرية».









التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة ’شَامُنَا الجَرِيحُ‘ للشيخ عبد الرزاق البدر
»» عصابة الجريمة المنظمة في دمشق تقوم بالتعاقد مع شركات القتل في روسيا
»» مصادر لـ(دبكا) الاسرائيلي: محمود عباس وقع اتفاقا سريا مع بشار الأسد
»» فوز المرشح " حسن روحاني " في الانتحابات الرئاسية الإيرانية
»» تطبيق الشيخ الألباني لجوالات الاندرويد والايفون والايباد
 
قديم 05-08-13, 04:50 AM   رقم المشاركة : 2
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


فيلق اهل السنة عاد بقوة



الطائفية تقتل أهلها !

شدة الحقد الطائفي و الشحن الذي حقنوا به عقولهم و قلوبهم دفع بأحد القرويين العلويين في أحد القرى المحررة لإطلاق النار على أربعة من أطفاله و ثم اردى نفسه منتحراً , مع دخول الثوار للبيت , الأب و اثنين من أطفاله قتلوا برصاص جهلهم الطائفي و تم إسعاف اثنين من الأطفال و تلقوا إسعافاً سريعاً في المشافي الميداني و تعتني بهم زوجة أحد قائد كتائب الثوار في وادي شيخان المحرر , لحين تماثلهم للشفاء و تسليمهم للهلال الأحمر السوري

تبكي زوجة قائد الكتيبة من الثوار على حال الأولاد , و قالت : الجنون الطائفي تبعهم لي قتلوا فيه ولادنا عم يقتلوا فيه ولادهم , عميان عميان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مصريون في نيويورك ينظمون تظاهرة بالحافلات تأييدًا لمرسي
»» لقاء الأسد الهزيل كلما رأيته
»» امرملكي بإعفاء وزير الثقافة ولاعلام من منصبه //
»» طقوس الحج.. تبدأ بـ"النظرة الأولى" وتنتهي بابتلاع خيوط أستار الكعبة
»» اتصالات بين الكنيسة وقيادات الشيعة لتدشين تحالف انتخابى
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "