العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-13, 09:51 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


سَلامٌ على المُجاهدين وعُلماء الأمة النَافعين مِنْ أرض الرباطِ فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين وبعد :
في وقتٍ مضتْ فيه على الثورة السورية قُرابة الثلاثة أعوامٍ ، بكت العُيون وفاضت مِنْ الدمع وإقشعرت الأبدان وباتت الأنفسُ لا تطيق ما يجري ومال لبعضهم إلا دُموعهم ، ولكنا اكتفينا مِنْ الكلام وباتت لا تنفعنا أمام تلك المجازر الطائفية والحرب على الإسلام ، فانتفض عُلماء الأمة داعين إلي الجهاد في بلاد الشام بالمال والنفس والسلاح ، ووالله لقد شفوا الجراح ورسموا البسمة على شفاه البكائين في الظُلمات والنهار ، وأخرجوا سيفاً بتاراً مِنْ جهاد الكلمة حرك الألاف بل مئات الآلاف فإلي الأمة الإسلامية قد اكتفينا مِنْ هذا العداء ، وباتت الحرب على الإسلام علناً وعايناً فإلي متى إلي متى ، إلي متى ستبقى الألسنة صامتةً والشباب في بيوتهم جالسون ، فإنا نضمُ صوتنا إلي عُلماء الأمةِ في دعوة المُسلمين إلي الجهاد كفى أما بقي لنا قلوبٌ نبكي بها ! أما رأينا ما يجري ورأينا الأعراض تنتهك والصغار يقتلون والكبار والشيوخ والنساء ، فقد بلغ السيل الزبى والحرقة في القلوب تفاقمت وأتى الشفاء مِنْ السنة درع هذه الأمة وحملة لواء الجهاد الذين يحركون للدفاع عَنْ الدين ، وحسبكم بما فعلهُ تقي الدين أبي العباس بن تيمية - بركة الزمان - حين حرك الجيوش وحده للجهاد ضد التتار ، ألا والله سلم الله ألسنتكم وحفظكم شيخنا الحبيب محمد العريفي ، وشيخنا الحبيب عائض القرني وشيخنا الحبيب الغالي محمد حسان وكُل مَنْ شارك في المؤتمر بغض النظر عَنْ توجهاتهِ فقد أتت أخيراً تلك الكلمات التي تشفي الغليل وتريح النفس وتبعث في القلب الدُموع وفي العيون سيلان الألم والفرحة مع تلك القطرات المُتعاقبة في أنفسنا فرحمةُ الله عليكم وبركاتهُ يا عُلماء الأمة .
قال الله تبارك وتعالى : ((أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ * الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ )) .
يا شبابنا يا كبارنا يا صغارنا هبوا إلي الجهاد إلي الجنة التي وعد الله المتقون ، هبوا إلي نعيم مقيم وإلي رحمة رب العالمين ، فقد فتحت السماء أبوابها وعرض الله سلعته ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة فمِنْ فلسطين إلي رجالنا في كُل العالم الإسلامي ، مِنْ غزة المُحاصرة المُتألمة على مصاب مَنْ في الشام أرسل لكم هذه الكُليمات التي كتبتها بأنين القلب ودُموع العين ألم تكتفوا ، ألم يضق الأمر فيكم ذرعاً ألم ينتهي المآل بكم إلي الغضب ، إنتفضوا وهُبوا فقد أعلنها العُلماء ومَنْ لهم التأثير في الأوساط إلي الجهاد ألا والله إنها الجنة فكيف لنا أن نفوتها ، عليكم بقتالهم فإقتلوهم حيث ثقفتموهم ، يا أمة الإسلام ، يا إمة الإسلام إلي الجنة ندعوكم إلي الجهاد في الشام ، والله الذي لا إله إلا هو لقد اكتفينا مِنْ هذا الحال ورأينا النساء تنتهك أعراضهن ، والرجال تنتهك رجولتهم ، والأطفال يقتلون ، واليتامي في الطرقات والتهجير والاحوال المُبكية للحجر ! فكيف بربكم تصبرون على ما يجري في تلك البلاد المباركة كيف بربكم تصمتون ألا والله قد شرحوا الصدور بذلك البيان وبهذه الدعوة ، فإلي الجهاااااد إلي الجهااااااد يا أمة الإسلام يا شباب الإسلام ، ما عاد هُناك وقتٌ للانتظار وما عاد في النفس دُموعٌ تخرجُ مِنها ، فإنها حربٌ على الإسلام وحربٌ على المسلمين فحزب الشيطان والنصيرية وإيران المجوسية والشيوعية وأعداء الإسلام تكاتفوا على قتالنا فلماذا لماذا نحن صامتون ، فإني أدعوكم إلي الحُور العين إلي رؤية رب العالمين في جنته ، ألا والله إن في الجنة شجرةً المسيرة في ظلها سبعون خريفاً ، أما يتمنى أحدنا أن تكون له زوجة مِنْ الحور ألا تعلم صفاتهن : حُور حسان قد كملن خلائقا ومحاسناً مِنْ أجمل النسوان ، حق للطرف أن يحار وكيف لا يحار مِنْ التي خلقها الله تبارك وتعالى مِنْ الزعفران ، لنصيفها على رأسها خيرٌ مِنْ الدنيا وما فيها ، فيا مشتاق هذا جمال الخمار فما بالكم بالذي تحت الخمار ، فتفاحٌ في الوجوه ورمان في الصدور فتبارك الله خالق هذا البستان .
ما الذي تتظرهُ بربك أجبنا ! ما الذي تنتظرهُ الا كفى ! كفى عليكم بالجهاد في سوريا إلي الجهاد أيها الشباب إلي الجهاد أيها الرجال ، إلي الجهاد أيها القادرون المستطيعون الجهادُ واجبٌ في سوريا آثمُ والله آثمٌ كُل مَنْ لم يجاهد فيها ، أومثلنا يعذر عن التأخر عَنْ نصرتهم إلي أهلينا في سوريا ألا والله بكت العيون والدماء وبكت القلوب وماذا تبقى ، علم أيها الراغب عما افترض عليه من الجهاد ، الناكب عن سنن التوفيق والسداد ، أنك تعرضت للطرد والإبعاد ، وحُرِمتَ _ والله _ الإسعاد بنيل المراد ، وما ذلك إلا لقعودك عن الجهاد!! ما سبب إحجامك عن القتال ؟ واقتحام معارك الأبطال ؟وبخلك عن سبيل الله بالنفس والمال ؟ما هو إلا طول أمل ، أو خوف هجوم أجل ، أوفراق محبوب من أهلٍ ومال ، أو ولدٍ وخدمٍ وعيال ، أو أخٍ شقيق ، أو قريبٍ عليك شفيق ، أو وليِّ كريم ، أو صديق حميم ، أو ازديادٌ من صالحِ الأعمال ، أو حبُّ زوجةٍ ذاتِ حسنٍ وجمال ، أو جاهٍ منيع ، أو منصبٍ رفيع ، أو قصرٍ مشيد ، أو ظل مديد ، أوملبسٍ بهي ، أو مأكلٍ هني !!ليس غير ذلك من الأسباب ما يُقعدك عن الجهاد ،ويبعدك عن رب العباد ، ووالله ما هذا الموقف من بجميل !!أما تسمع قول الله عزوجل(يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا مَا لَكُمْ إِذَاقِيلَ لَكُمُ انْفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِالدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلا قَلِيلٌ(38)إِلا تَنْفِرُوا يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًاأَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلا تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)39)) التوبة أصغ لما أملي عليك من الحجج القاطعة ، واستمع إلى ما ألقي عليك من البراهين الساطعة ، لتعلم أنما يقعدك عن الجهاد سوى الحرمان وليس لتأخرك سببٌ إلا النفس والشيطان .
فنيد الحجة الأولى :أما سكونك إلى طول الأمل ، وخوفك هجوم الأجل ، واحترازك من الموت الذي لابد من نزوله ، وإشفاقك من الطريق الذي لا بد من سلوك سبيله ، فهذا باطل ، وحجتك فيه واهية مردودة ..والله إن الإقدام لا ينقص عمر المتقدمين ، ووالله إن الإحجام لا يزيد عمر المستأخرين ، والله تعالى يقول((وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلايَسْتَقْدِمُونَ)) (34)الأعراف ..والله تعالى يقول (( وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ))(11)المنافقون .. والله سبحانه يقول(( كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ ))(57)العنكبوت إن للموت لسكرات أيها المفتون ، وإن هول المطلع شديد ولكن لا تشعرون وإن للقبر عذابًالا ينجو منه إلا الصالحون ، وفي القبر سؤال الملكين الفاتنين ، والله عز وجل يقول((يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ ءَامَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِفِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ ))(27)إبراهيم وفي الآخرة الخطر العظيم ، والإنسان إما أن يكون سعيدًا إلى جنات النعيم ، وإمما أن يكون شقيًا إلى عذابالجحيم .والــشـــهـــيـــد آمـــــــنٌ من جميع ذلك ، لايخشى شيئًا من المهالك !والــقـــتـــــل غـيـر مــؤلــم للــشــهــيــــــد ،فلا يجد إلا ألم القرصــــــة/ روى الترمذي والنسائي وابن ماجة عن أبي هريرةرضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((( ما يَجِدُ الشهيدُ من ألَمِ القتلِ ، إلا كما يجدُ من مسِّ القرصة..))إسناده حسن فما يقعدكأيها الأخ عن انتهاز هذه الفرصة ؟ وبعدها تُجار في القبر من العذاب ، وتفوز عندالله بحسن المآب ، وتأمن من فتنة السؤال ، وما بعد ذلك من الشدائد والأهوال ،فالشهداء عند ربهم أحياءٌ يرزقون لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ، فرحين بما آتاهم الله من فضله مستبشرين ، أرواحهم في جوف طير خضر تسرحُ في عليين .فكم بين هذا القتل الكريم ، وبين الموت الأليم ؟ .. والله إن البون بينهما بعيد ، ومن رزق التوفيق فهوسعيد .
تفنيد الحجة الثانية :وإن قلت : يعوقني عن الجهاد : أهلي ومالي ، وأطفالي وعيالي ، فأنت مخطئ ،وحجَّتُك هذه باطلة مردودة
... لقد قال الله عز وجل قولاً بينًا لايخفى((وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلا أَوْلَادُكُمْ بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِنْدَنَا زُلْفَى ... ))(37)سبأ.وقال تعالى((زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَاوَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ))(14) آل عمران .وقال تعالى((اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌوَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الأمْوَالِ وَالأَوْلادِ كَمَثَلِ غَيْثٍأَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا وَفِي الآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلا مَتَاعُ الْغُرُورِ))(20) الحديدوالآيات في مثل هذا كثيرة ، والحجج واضحة منيرةـ وروى الترمذي عن سهل بنسعد رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لوكانت الدنيا تعدلُ عند الله جناح بعوضة ، ما سقى منا كافرًا شربة ماء ..))حديث صحيحـ، وروى البخاري عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه ، عن رسولالله صلى الله عليه وسلم قال :
)) موضعُ سوطِ أحدكم من الجنة ،خيرٌ من الدنيا وما فيها ، وغَدوةٌ في سبيل الله أو رَوحةٌ خيرٌ من الدنيا وما فيها ، وخِمارُ جاريةٍ من أهل الجنة خيرٌ من الدنيا وما فيها ..))فكيف يصدُّك عن هذا الملك العظيم في الجنةِ أهلٌ ، عن قريبٍ يكونون في الأموات ، وتمزقهم أيدي الشتات ، وتفرقهم نوازل الآفات؟مع ما يصدر منهم من النكد والعداوات ،والأخلاق السيئات ، والحقد على ما عرَّضت حظوظهم منك للفوات وهجرانهم إياك عند قلة المال ، وتحولهم عن ودك عند تغير الأحوال !وأعظم من ذلك فرارهم منك في المآل ،ومحاسبتهم إياك على مثاقيل الذر في موقف السؤال ، حتى يودَّ كلُّ واحدٍ منهم لو نجا ، وحمَّلَكَ ما غليه من الذنوب والأثقال!أم كيف يصدُّكَ المال عن الجهاد وهوفي معرض الذهاب والزوال ، ينفر عنك عند فقده الأخلاء ، وتتفرق العيال ، ويهجرك كلصديقٍ كان يكثر لك الوصال؟ثم يوم القيامة تسأل عن المال : من أين اكتسبته ؟وفيما أنفقته ؟ وياله من سؤال ، في يوم تشيب فيه الأطفال ، وتعظم فيه الأهوال !يكثرُ فيه الزحام ، ويشتد فيه الخصام ، وتذهل كل مرضعة عما أرضعت ، وتضع كل ذات حملحملها من هول ذلك المقام ، ويعرف المجرمون بسيماهم فيؤخذ بالنواصي والأقدام ! ،ويحاسب فيه الأغنياء على النقير والقطمير ، والخطير والحقير ، والناقص والتمام ،ويسبق الفقراء الأغنياء إلى الجنة بخمسمائة عام ، كما أخبرنا رسول الله عليه الصلاةوالسلام .ـ روى الترمذي وابن ماجه وأحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن رسولالله صلى الله عليه وسلم قال:((يَدخلُ فقراءُ المسلمين الجنةَ قبلَ الأغنياءِ بنصفِ يوم ، وهو خمسمائة عام ))صحيح وإن تذكرت ولدك الكريم وحنوت عليه حنو الأب الشفيق الرحيم ، فتذكر قول الله تعالى))إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِنْدَهُأَجْرٌ عَظِيمٌ ))(15) التغابن .ووالله إن الله أرحم بالولد من أبيه وأمه ، وأخيه وعمه ، وكيف لا وهو قد رباه قبلهم برحمته في ظلمات الأحشاء ، وقلّبَهُ بيد لطفه ورأفته في أرحام الأمهات وأصلاب الآباء !وكيف يقعدك عن دار النعيم وجوار الرب الكريم ، ولدٌ إن كان صغيرًا فأنت به مهموم ، وإن كان كبيرًا فأنت به مهموم ! ، وإن كان صحيحًا فأنت عليه خائف ، وإن كان سقيمًا فقلبك لضعفه واجف!إن أدبته غضبَ وشرج ، وإن نصحته حرد وحقد ! مع ما تتوقعه من العقوق المعتاد من كثير منالأولاد !إن أقدمت جبّنك ، وإن سمحت وأنفقت بخَّلَك ، وإن زهدت رغَّبَك ! ،لقد عظمت به الفتنة ، وأنت تعدُّها منة ! وعمَّ به البلاء ، وأنت تراه من النعماء !
تودُّ سروره بهمك ، وفرحَه بحزنك ، وربحه بخسرانك ، وزيادة درهمه وديناره بخفةميزانك ! تتكلف من أجله ما لا تطيق ، وتدخل بسببه في كل مضيق !ألقه يا هذا عنبالك إلى من خلقك وخلقه ، وتوكل في رزقه بعدك على الذي رزقك ورزقه .كيف أسلمت إلى الله تدبيره في الملك والملكوت ، ولم تسلم إليه تدبير ولدك بعدما تموت ؟ وهل لكمن تدبير ولدك قليلٌ أو كثير ، ولله ملك السماوات والأرض وما بينهما وإليه المصير؟!والله لا تملك له ولا لنفسك نفعًا ولا ضرًا ، ولا موتًا ولا حياة ولا نشورًا ، ولا تستطيع أن تزيد في عمره يسيرًا ، ولا في رزقه نقيرًا ، وقد تفترسك المنية بغتةً فتمسي في قبرك صريعًا ، وبعملك أسيرًا ، ويصبح ولدك العزيز بعدك يتيمًا ،ويأخذ مالك وارثك عدوًا كان أو رحيمًا ، ويفترق عيالك ظاعنًا ومقيمًا !عندها تقول : يا ليتني كنتُ مع الشهداء فأفوز فوزًا عظيمًا ، فيقال لك : هيهات هيهات ،فات ما فات ، وعظمت الحسرات ، وخلوت بما قدمت من حسنات وسيئات !اسمع قول العزيز الغفور ، محذرًا لك ما أنت عليه من الغرور((يَاأَيُّهَاالنَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لا يَجْزِي وَالِدٌ عَنْ وَلَدِهِوَلا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلاتَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ ))(33) لقمان .هذا : وإن كان ولدك من السعداء ، فستجمع بينك وبينه الجنان ، وإن كان من الأشقياء ، فليكن من الآن ، لا يجتمع أهل الجنة مع أهل النار ، ولاالأخيار مع الأشرار !ولعل الله يرزقك الشهادة ، فتشفعُ فيه ، وتكونُ بفراقك لهساعيًا في أن تنجيه ، احرص على ما ينجيك من العذاب ولا تزهد فيه ، فيوم القيامة يفرُّ المرء من أخيه وأمه وأبيه ، وصاحبته وبنيه ، لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه .. إن هذا لهو البيان العظيم ، والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم .
فنيد الحجة الثالثة :وإن قلت : أقعد عنالجهاد لأنه يشقُّ عليَّ فراقُ الأخ والقريب ، والصديق والحبيب ، فكلامك باطل ،وحجتك مردودة .تذكر القيامة وقد قامت على الخلق أجمعين ، والأخلاءيومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين ، فإن كانت الصداقة لله فستجمع بينكما عليون ، فينعيم أنتم فيه خالدون ، وإن كانت الصحبة لغير الله فالفراق الفراق ، قبل أن يحشرالرفاق مع الرفاق .إن المرء في الآخرة مع محبوبه ، لمشاركته إياه في مطلوبه ،فإن كان من الأتقياء نفعه أخاه ، وإن كان من الأشقياء ضره وأرداه !!مع ما يتوقعفي هذه الدار من الأقرباء والأصدقاء من الجفاء ، والصد وقلة الوفاء ، وكثرة الكدروعدم الصفاء ، وتغيرهم لديك وتلونهم عليك ، وإساءتهم إليك ن وهجرهم إياك عند فواتالأعراض ، وما تحويه قلوبهم من العلل والأمراض ! .. إن وقعت في شدة تخلوا عنك ، أووقعت في زلة تبرءوا منك ، إنهم إخوان السراء ، وأعداء الضراء .. صداقتهم مقرونةبالغنى ، وصحبتهم مشحونةٌ بالعنَا .. إن قل مالك مَلّوك .. وإن تغير حالك فما أخوكأخوك ! .وإن شككت في شيء من هذا البيان ، فسيظهر لك يقينًا عند الامتحان ، وإنظفرتْ يدك منهم بأخٍ من إخوان الصفا _ وأين ذاك؟ _ أو خلٍّ من خلان الوفا _ وماأراك_ فأنتما غدًا كما قال أصدق القائلين((وَنَزَعْنَا مَا فِيصُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ ))(47) الحجر .فلا يجوز لهذا أن يقعدك عن الجهاد حبيب أو قريب ، فربما افترقتما قبلالمغيب ، ففاتك الثواب العظيم ، وانفصل عنك الصديقُ الحميم ، وبذلك تحرمُ مما تريدهمن الدرجات ، وتندم فلم يغنك الندمُ على ما فات .ـ روى البيهقي والحاكم عن سهلبن سعد رضي الله عنه ، قال :
(( جاء جبريل إلى النبي صلى اللهعليه وسلم فقال : يا محمد إن الله يقول لك : عش ما شئت فإنك ميت ، وأحبب من شئتفإنك مفارقه ، واعمل ما شئت فإنك مجزي به . واعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل ،وعزه استغناؤه عن الناس ))حديث صحيح .فانظر ما اشتملت عليه هذه الكلماتاليسيرة من ذكر الموت وفراق الأحبة ، والجزاء على الأعمال .. فهل بعد هذا الإنذارإنذار ؟ إن في ذلك لعبرة لأولي الأبصار .تفنيد الحجةالرابعة :وإن قلت : يقعدني عن الجهاد منصبي وجاهيالرفيع ، وعزي وحجابي المنيع ، فكلامك خطأ ، وحجتك باطلة مردودة .ليتشعري كم فارق منصبك محب له إلى أن وصل إليك ، وكم زال ظله عن مغبطِ نفسه إلى أن ظللعليك ، وسينفصل ويبينُ عنك كما عنهم بانَ ـ وكأنك بذلك وقد كان ، فإذا أنت لفراقهثكلان ، وقلبك مغمور بالحسد ، وصدرك معمورٌ بالأحزان ، فلم يدُم لك ما أنت فيه منالمنصب والجاه ، ولم تفز بما أنت طالبه من أسباب النجاة .وآخرُ من يخرجُ منالنار من الموحدين ، ويدخل الجنة بعد الداخلين ، يُعطيه الله في الجنة عشرة أمثالملوك الدنيا أجمعين ، فما ظنك بمن يكون مع السابقين الأولين ، من النبيين والصديقينوالشهداء والصالحين .مع ما يخفى عليك مما في المنصب من النّصَبِ والتعب ،وشَرِّ العاقبة وسوء المنقلب ، وما تكسبُ به من كثرة الأعداء والحساد ، وما اشتملتعليه بواطنهم من الضغائن والأحقاد ، وشماتتهم بك عند زواله ، وتلهُّفك حزنًا على مافات من إقباله ، وزوال أكثرِ حَشمك وخدمك ، وإعراض من كان يُسرُّ بتقبيل قدمك !!

اطلب الجنة ونعيمها ، واسمع قول العزيز الغفار((جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ ءَابَائِهِمْوَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْكُلِّ بَابٍ(23)سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ(24))الرعدوالله إن هذا هو الذي تقر به العيون ، ولمثل هذا يجب أن يعملالعاملون .تفنيد الحجة الخامسة :وإن قلت : يشق علىَّ فراق قصري وظله ، وبنائه المشيَّد وعلو محله ، وحشميوخدمي ، سروري فيه ونعمي .. فكلامك باطل ، وحجتك مردودة داحضة .ما قصركالذي تتحدث عنه والذي أقعدك عن الجهاد ؟ما هو إلا بيت من طين وحجر وتراب ،ومدرٍ وحديدٍ وخشب ، إن لم يُكنس كثرت فيه القمامة ، وإن لم يسرج فما أشد ظلامه ،وإن لم تتعاهده بالبناء فما أسرع انهدامه ، وإن تعاهدته فمآله إلى الخراب ، وعنقليل يصير كالتراب ، يتفرق عنه السكان ، وتنتقل عنه الناس القطّان ، ويُعفى أثره ،ويندرس خبره ، ويمحى رسمه ، وينسى اسمه .استبدل أيها المغرور قصرك مع سرعةفنائه ، بدار باقية ، قصورها عالية ، وأنوارها زاهية ، وأنهارها جارية ، وقطوفهادانية ، وأفراحها متوالية .. إن سألت عن بناء الجنة ، فلبنة فضة ، ولبنة ذهب ، لاتعب فيها ولا نصب ، وإن سألت عن ترابها فالمسك الأزفر ، وإن سألت عن أنهارها ،فأنهار من لبن ، وأنهار من عسل ، ونهر الكوثر .. وإن سألت عن قصورها .. فالقصر منلؤلؤة مجوفة طولها سبعون ميلاً في الهواء ، أو من زمردة خضراء باهرة السناء ، أوياقوتة حمراء عالية البناء ، وللمؤمن في كل زاوية من زواياها أهل وخدم ، لا يبصربعضهم بعضًا لسعة الفناء.وإن سألت عن فُرشها ، فمن إستبرق بطائنها ، فما ظنكبظهائرها ؟وهي مرفوعة بين الفراشين أربعين سنة ، وليس عليها نومٌ ولا سِنَة ،بل هم عليها متكئون ، مقبلٌ بعضهم على بعضٍ يتساءلون .وإن سألت عن أُكُلِهافموائدها موضوعة ، وأُكلها على الدوام ، وثمارها لا ممنوعةُ ولا مقطوعة لطول المقام ، بل فاكهةٌ مما يتخيرون ، لحم طير مما يشتهون ، ويسقون فيها من رحيق مختوم ، ختامهمسك ، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون .لا يتغوط أهلها ، ولا يبولون ، ولا يبصقون ، ولا يمتخطون ، أكلهم يرشحُ من جلودهم كالمسك ريحًا ، ولونًا كالجمان ، فإذاالباطن قد ضمر كما كان .وإن سألت عن خدمها ، فالولدان المخلدون ، الذين قال اللهعنهم((وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَارَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا(19)وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّرَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا(20)عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌوَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِنْ فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًاطَهُورًا(21)إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاءً وَكَانَ سَعْيُكُمْ مَشْكُورًا(22))الإنسان .وبالجملة فكل ما ذكرت لك فهو مما جاء في الخبر عن رسول اللهصلى الله عليه وسلم ، وإلا ففي الجنة ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ولا خطر على قلببشر !وإن سألت عن مدة بقاء أهل الجنة في هذا النعيم العظيم والمقام الكريم ،فهم أبدًا فيه خالدون ، أحياء لا يموتون ، شبابٌ لا يهرمون ، أصحاء لا يسقمون ،فرحون لا يحزنون ، راضون لا يسخطون ، من خوف القطيعة والطرد أبدًا آمنين ، في مقامأمين ، دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام ، وآخر دعواهم أن الحمد لله ربالعالمين .وعليك أن تقيس بعقلك ما بين هذا الملك العظيم الخطير ، وبين قصرك ذيالعمر القصير والقدر اليسير .. وانظر إذا فارقت قصرك بالشهادة إلى ماذا تصير .. إنالمقام فيما أنت من القصور لَغُرور ، ولا ينبئك مثل خبير.تفنيد الحجة السادسة:وإن قلت : أقعد عنالجهاد لأني أرغب في طول العمر لإصلاح العمل ، فكلامك هذا باطل ، وحجتك مردودة .إن هذا الكلام ناتجٌ من الغرور ، ووالله لا يتم تأخيرٌ في الأجل المقدور .. والله تعالى يقول((يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَاللَّهِ حَقٌّ فَلا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلا يَغُرَّنَّكُمْبِاللَّهِ الْغَرُورُ(5)إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّاإِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ(6))فاطر .
وما هذا الكلام إلا من مصايد إبليس اللعين ، وليس من مقاصدالأولياء والصالحين ، أليس الصحابة وأخيار التابعين أولى منك بهذا القصد إن كنت منالصادقين ؟!ولو ركن الصحابة والتابعون إلى تأخيرالآجال ، لما ارتكبوا في الله عظيم الأهوال ، ولو فعلوا ذلك لما جاهدوا المشركينوالكفار ، ولما اقتحموا البلاد والأمصار .. ألا تصغي بأذنك يا هذا المفتون إلى قولهتعالى((انْفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالاً وَجَاهِدُوابِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْكُنْتُمْ تَعْلَمُونَ ))(41) التوبة ... ألا تلقي بالك إن كنت فطينًافهيمًا ، وتفكر في قوله تعالى((وَفَضَّلَ اللَّهُالْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا ))(95) النساءـروى الترمذي والبيهقي والحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى اللهعليه وسلم قال((إن قيام الرجل في الصف في سبيل الله ، أفضل منعبادته في أهله سبعين عامًا ))إسناده حسن .أيها المغرور : اعلم أن نومالمجاهد أفضل من قيام الليل وصيام الدهور .وهب أنك صادق فيما تقول ، أليس عملكمترددًا بين الرد والقبول ؟ أليس أمامك ما يُفزع ويهول ؟ أليس قدامك يوم الحشرالمهول ؟ ولا والله إنك لا تدري هل ينجيك عملك الذي عملته أو يرديك !! ... وإن اللهيعلم ما تخفون وما تعلنون ، ولئن متم أو قتلتم لإلى الله تحشرون!تفنيد الحجة السابعة :وإن قلت : إننيأقعد عن الجهاد لأن نفسي لا تطيق فراق زوجتي ، فأنا مغرم بجمالها ، وأُنسي بقربها ،وسُروري بوصالها ، فكلامك خطأ ، وحجتك داحضةٌ مردودة .هب أن زوجتك أحسنالنسوان ، وأجمل أهل هذا الزمان ، أليسَ أولها نطفة مذرة ، حيضُها يمنعك عنها شطرَعمرها ، وعقوقُها لك أكثرُ من برها ، إن لم تكتحل تعمشت عَينُها ، وإن لم تتزين ظهرشَينهُا ، وإن لم تتمشط شعث شعرها ، وإن لم تَدَّهن طفى نورها ، وإن لم تتطيب تفلت ، وإن لم تتطهر نتنت ، كثيرةُ العلل ، سريعةُ الملل ، إن كبرت أيست ، وإن عجزت هرمت ، تُحسن إليها فتنكر ذلك عند السخط.ـ روى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي اللهعنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عن جحود المرأة فضل زوجها ((لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ، ثم رأت منك قالت : ما رأيتُ منك خيرًاقط ))أنت تروم من زوجتك أقذر ما فيها ، وتخاف هجرها وتخشى تجافيها ،يحملك حبها على الكد والتعب ، والشقاء الشديد والنصب ، توردك الموارد المهلكة ،وترضى في أدنى هواها بهلاكك وما أوشكه ، تودك هي لتحقق مرادها منك ، فإن فات أعرضعنك ، وهجرتك وطلبت سواك ، وملتك وأظهرت قلاك ، وقالت بلسان حالها ، إن لم تفصحبمقالها :واصلني وأنفق ، أو فارقني وطلق !.. وبالجملة فإنك لا يمكن أن تستمتع بهاإلا على عوج ، ولا تدوم صحبتك إياها إلا مع ضيق وحرج .يال للعجب ، كيف يقعدك حبهذه عن وصال من خلقت من النور ، ونشأت في ظلال القصور ، مع الولدان والحور ، في دارالنعيم والسرور .. والله لا يجف دم الشهيد حتى تلقاه ، وتستمتع بشهودِ نورها عيناه .. إنها حوراء عيناءُ ، جميلةٌ حسناء ، بكرٌ عذراء ، كأنها الياقوت ، لم يطمثهاإنسٌ قبلك ولا جان ... كلامها رخيم ، وقدُّها قويم ، وشَعْرُها بهيم ، وقدرها عظيم ، جَفنها فاتر ، وحُسنها باهر ، وجمالها زاهر ، ودلالها ظاهر ... كحيلٌ طرفها ،جميلٌ ظَرْفُها ، عذٌب نطقها عجيبٌ خَلْقها ، حسنٌ خُلُقُها ، زاهيةُ الحلى ،بهيَّةُ الحُلل ، كثيرةُ الوداد ، عديمةُ الملل ، قد قصرت طرفها عليك ، فلم تنظرإلى سواك ، وتحببت إليك بكل ما وافق هواك .لو برز ظُفرها لطمس بدر التمام ، ولوظهر سُوارُها ليلاً ، لم يُبقِ في الكون ظلام ، ولو بدا معصمها لسبى كل الأنام ،ولو اطلعت بين السماء والأرض لملأ ريحها ما بينهما ، ولو تفلت في البحر المالح عادكأعذب الماء ... كلما نظرتَ إليها ازدادت في عينك حسنًا ، وكلما جالستها زادت إلىذلك الحسن حسنًا ؟أيجمل بعاقل أن يسمع بهذه ويقعد عن وصالها ؟ وكيف وله فيالجنة من الحور العين أمثالُ أمثالهاواعلم أن فراقك لزوجتك تلك أمر لا بد منه ، وكأن قد وقع ، والجنة إن شاء الله تجمعُ بينكما ، ونعم المجمتع ، وما بينك وبينوصلها إن كانت من الصالحات إلا وقتٌ لا بد من فراقك لها فيه ، وهو الممات فتجدها فيالآخرة أجمل من الحور العين بما لا يعلمه إلا رب العالمين .قد ذهب ما تكره منها ، وزالَ ما يسوء عنها ، وحسُنَ خُلُقُها ، وكَمُلَ خَلْقُها ، كحلاء نجلاء ، حسناءزهراء ، بكرًا عذراء ، قد طهرت من الحيض والنفاس ، وكرمت منها الأنواعُ والأجناس ،وزال اعوجاجها ، وزاد ابتهاجها ، وعظمت أنوارها ، وجل مقدارها ، وفضلت على الحورالعين في الجمال والأنوار ، كفضلهن عليها في هذه الدار .فإن أعرضت عن زوجتكاليوم لله بخروجك للجهاد في سبيل الله ، فسوف يعوضك الله عنها ، وإن كانت في الآخرةمن أهل الجنة ، فلا بد لك منها .ولا يُلهِينَّك يا هذا عن دار القرار ،الاغترارُ بشيء من زُخرف هذه الدار ، فوالله ما هي بدار مقام ، ولا هي محل اجتماعوالتئام .الدنيا دارٌ إن أضحكت اليوم أبكت غدًا ، وإن سَرَّت اليوم أبكت غدًا ،وإن سَرَّت اليوم أعقب سرورها الردى ، وإن جلَّت فيها النعم جميعًا ، حَلَّت فيهاالنقم سريعًا .. الدنيا إن أخصبت أجدبت ، وإن جمعت فرقت ، وإن ضمت شتتت ، وإن نقصتنقصت ، وإن أغنت عَنَّتْ ، وإن زادت أبادت ، وإن عَمَّرت دمرت ، وإن أسفرت أدبرت ،وإن راقت أراقت ، وإن صافت حافت ، وإن عمَّت بنوالها غمَّت بوبالها ، وإن جادتبوصالها جاءت بفصالها .قربها بعيد وحبيبها طريد ، شرابها سراب ، وعذبها عذاب ،دار الهموم والأحزان ، والغموم والأشجان ، والبين والفراق ، والشقاء والشقاق ،والوصب والنصب والمشقة والتعب .كثيرها قليل وعزيزها ذليل ، وغنيها فقير ،وجليلها حقير ، غزيرة الآفات ، كثيرة الحسرات ، قليلة الصفاء ، عديمة الوفاء ، لاثقة بعهودها ، ولا هي توفي لوعودها ، مُحبها تعبان ، وعاشقها ولهان ، والواثق بهاخجلان ، قد سترت معايبها وكتمت مصائبها وأخفت نوائبها وخدعت بأباطيلها ، وغرتبرشاويها وبراطيلها ، ونصبت شباكها ، ووضعت أشراكها ، وبهرجت زيفها وجردت سيفها ،وأبدت ملامحها وسترت قبائحها .ونادت : الوصال الوصال أيها الرجال ، فمن راموصالها وقع في حبالها ، وبدا له سوء حالها ، وعظم نكالها ، ووقع في أسرها بجهلهبشرها ، وحاق به مكرها حيث لم يتبصر في أمرها ، فعضَّ يديه ندمًا ، وبكى بعد الدمعدمًا ، وأسلمه ما طلب إلى المنقلب ، وجهد في الفرار فما أمكنه الهرب !فتيقظلنفسك يا هذا قبل الهلاك ، وأطلق نفسك من أسرها قبل أن يعسرَ الفكاك ! واهض غلى قدمالتوفيق والسعادة ، عسى الله أن يرزقك من فضله الشهادة .ولا يقعدك عن هذاالثواب سببٌ من الأسباب ، فذو الحزم السديد ، من جرَّد العزم الشديد ، وذو الرأيالمصيب ، من كان له في الجهاد نصيب ، ومن أخلد إلى الكسل ، وغره الأمل ، ولت منهالقدم ، وندم حيث لا ينفعه الندم ، وَقَرعَ السنَّ على ما فرّط وفات ، إذا شاهدالشهداء في أعلى الغرفات !والله يقول الحق وهو يهدي السبيل ، وهو حسبناونعم الوكيل .اللهم ارزقنا شهادة في سبيلك .. وصلي اللهم وسلم على سيدالمجاهدين وعلى أصحابه الغر الميامين .

أملاهُ مِنْ فلسطين - غزة - /
تقي الدين بن أحمد الغزي الأثري
16/6/2013






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عند الخوارج الأوباش الجن يعلمون الغيب
»» بل لعنكم الله ورحم الله الإمام الشعبي [ رداً على المبتدعة في طعنهم بالشعبي ]
»» روايات التحريف عند الشيعة الإمامية ( عن المعصوم مباشرة )
»» همسة في أذن أخي صاحب المنهج الصوفي
»» السهو والأخطاء [ للعلامة الحلي ] شيخ النجاشي في خلاصة الأقوال
 
قديم 16-06-13, 10:17 AM   رقم المشاركة : 2
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


ماشاء الله كفيت ووفيت أخي الفاضل
جزاك الله خيرا وبارك فيك وفي جهودك

(( قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَ‌تُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَ‌فْتُمُوهَا وَتِجَارَ‌ةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْ‌ضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّـهِ وَرَ‌سُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَ‌بَّصُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّـهُ بِأَمْرِ‌هِ ۗ وَاللَّـهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ )) [التوبة:24]






التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» هجرة السوريين بسبب الحرب هى الأكبر فى العالم منذ ثلاثة عقود
»» حكم التسويق الشبكي (الهرمي) للشيخ فركوس حفظه الله واللجنة الدائمة والإفتاء
»» "لواء السلام " يعلن النفير العام لاستقطاب المقاتلين
»» ][ أوكي وأخواتها ][
»» "لبنان 24": "حزب الله" يلوّح بـ"قصير ثانية " في صيدا!
 
قديم 16-06-13, 10:29 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله تعالى أختنا المُباركة شهد الشام وأحسن إليك ربنا .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ll
»» عندما تنفذُ حججُ المخنثين وأشباه الرجال مع تقي الدين السني تكونُ النتيجة
»» نسف عقيدة العصمة عند الشيعة الامامية عن بكرة ابيها
»» يا رافضة سموا لنا قراؤكم ورجالكم
»» آية التطهير وحديث الكساء نقمة على الرافضة
 
قديم 16-06-13, 10:37 AM   رقم المشاركة : 4
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


وفقك الله
طرح مميز من رجل فاق التميز







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» من يثبت لي من زملائنا الاماميه بوجود صاحب السرداب
»» اسئلة مهمة للرافضة
»» نظره شامله لوضعنا الحالي
»» بيت الحمد
»» هذا ما قاله علماء المسلمين عن الحرب الصليبيه على مالي
 
قديم 16-06-13, 09:08 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخي الحبيب علا درب السلف وأحسن إليك وجزاك خيراً كثيراً .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة سموا لنا قراؤكم ورجالكم
»» [ تحريفات كتاب التهذيب والإستبصار ]
»» أسطورة الخطبة الفدكية خطبة فاطمة في الميزان تحقيق حديثي ردا على عشاق الخرافات
»» القولي الجلي في مقتل الحسين بن علي
»» إنْ كانَ الإباضية يُحَبونَ الصَحابة ولا يَطعَنونَ بِهمْ ( هَلُموا )
 
قديم 16-06-13, 09:21 PM   رقم المشاركة : 6
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


اسكنك الله جنة الفردوس اخي الحبيب تقي الدين السني
يحب ان لا يهدأ لنا بال حتى يقضى تماما على الرافضة والعلويين.
ما يحدث في سورية اقراب الى الخيال.
لولا الرافضة لانتهى بشار من زمان
لكن الرافضة تعتبر سورية ارض محررة من الكفرة اهل السنة وهم مستميتون للحفاط عليها
ونحن نقول الفرصة اليوم ذهبية للقضاء على الرافضة فهل من مشمر؟







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» خبر وتعليق
»» سؤال بسيط للشيعة
»» سؤال
»» مباهلة حسن شحاتة
»» هل اليوم نستطيع ان نعيش كما عاش الصحابة رضوان الله عليهم
 
قديم 16-06-13, 09:24 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أخي الحبيب لا والله لن يهدأ لنا بال ، ولن تقر لنا أعينٌ حتى يزول هذا الوباء مِن أرض أهل الحديث ، وإنا لمنصورون بإذن الله تبارك وتعالى ، وقد آن الأوان ليتحرك الجميع ولا يصمتوا على ما يجري في هذه البلاد المُبارك ولن يجف لنا دمعٌ ولن يهدأ لنا بالٌ حتى ننال هذا الشرف إما الشهادة في شامنا العزيزة ، أو النصر والتمكين وإن الله على ذلك لقدير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» روايات في كتب الشيعة تهين بنات النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم !!
»» إلي الباطنية هل ثبت تواتر لفظ من كنت مولاه في كتبكم ؟
»» كل شيء هالك الا وجهه والتجسيم عند الرافضة
»» اللامرادي " وجعفر الخلدي " فرية تشفيهِ بتربة الحسين
»» " أراد الطعن في بن المبارك " فنفى التدليس عن سفيان الثوري وهو لا يدري " اللامردي "
 
قديم 16-06-13, 10:03 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على درب السلف مشاهدة المشاركة
   الشيخ العلامه المحدث الفقيه التقي الورع شيخ الاسلام الحافظ المفسر الثبت الثقه
تقي الدين السني
وفقك الله
طرح مميز من رجل فاق التميز

على رسلك أخي على درب السلف فقد قتلت أخونا بإفراطك في المديح


بارك الله فيك أخي تقي الدين السني وجزيت الخير على هذه الطرح الموفق
ونسأل الله العلي القدير أن يسهل لأمة محمد نصرة أهلنا في الشام بما شاء وكيف شاء اللهم آمين






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل قناة وصال تستجيب لمطالب الشيخ أبو المنتصر البلوشي
»» هل حشركم الإمام الحسن بن علي رضي الله عنه في الزاوية يا روافض ؟!
»» لماذا الرافضة يقولون : يا علي : ولماذا المسلمون يقولون : يا الله : ؟
»» من لا يريد أن يضحك على بشار و الأغبياء اللي معه لا يدخل هنا
»» مؤتمر حقيقة المعتقد الرافضي : على وصال بإشراف شبكة الدفاع عن السنة
 
قديم 17-06-13, 12:08 AM   رقم المشاركة : 9
عـزيز العنزي
إبن السـلف







عـزيز العنزي غير متصل

عـزيز العنزي is on a distinguished road


ماشاء الله وتبارك قلت وصدقت اخي الكريم اسأل الله ان يجعل هذه الكلمات شاهده لك يوم العرض الاكبر مااجملها واصدقها واقربها الى القلب .. نسأل الله ان يرزقنا الصدق والاخلاص ويجعلنا ممن جاهدوا في سبيله ويكرمنا بالشهاده .. انه ولي ذلك والقادر عليه ''







التوقيع :
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله .. اللهم حقق مااتمنى ،،
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الرافضه يهدد عشيرة عنزه
»» الحسن والحسين اجدادنا وأنتم اعاجم / قصيدة
»» تصريح صحفي من فلسطين يجب قطع الأيادي التي تمتد لمقابر المسلمين ورفات الصحابة
»» خطط رافضيه في القطاع المصرفي السعودي
»» لمحبين الاكشن " قصة التابوت " تأليف وإخراج حسين الفهيد
 
قديم 17-06-13, 12:40 AM   رقم المشاركة : 10
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سراج المهدي مشاهدة المشاركة
  
على رسلك أخي على درب السلف فقد قتلت أخونا بإفراطك في المديح


بارك الله فيك أخي تقي الدين السني وجزيت الخير على هذه الطرح الموفق
ونسأل الله العلي القدير أن يسهل لأمة محمد نصرة أهلنا في الشام بما شاء وكيف شاء اللهم آمين

لا والله ما قتلته
هذا دين علينا له
هو قسم ظهري سابقا امام ملئ كبير ما جعلني اهرب من مدحه
فرددنا له دينه
هو بصوته و انا بقلمي
فصار دينه اثقل من ما قلت






التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» تهنئه لعبيده ابن شيخنا عبدالرحمن دمشقيه
»» قذارة الدروز
»» من يحاسب البشر يوم القيامة
»» هل الولايه مورثه ام معينه من الله ؟
»» السقوط للهاويه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "