العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-03, 10:12 PM   رقم المشاركة : 1
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


من التشيع إلى السنة 00 من الفرقة إلى الجماعة 00 من الضلال إلى أقوال الرسول0 المُحدِّث

رحم الله الشيخ مقبل 00 أسد يزأر في وجه الباطل 00 حياة مليئة بالتضحيات 00

الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله من مواليد مدينة شيعية باليمن 00 يُقال لها (صعدة)

كان شيعياً زيدياً 00-نعم وليس الشيعة إلا الزيدية أما بقية الطوائف ممن ينتسبون للتشيع فهم روافض وحتى فرقة من فرق الزيدية وهم الجارودية في الزيدية يسمونهم رافضة- 00 ثم شرح الله صدره للتوحيد فأصبح سنياً سلفياً 00

هدى الله على يديه إلى توحيد من ظلمات الشرك آلآف من البشر وعدد من المناطق والقرى والهجر 00

كان منشغل بأقوال قال فلان وفلان 00 فأصبح ليله ونهاره قال صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم 00
كان يعيش مع الناس فأصبحت أنفاسه لا تهدأ إلا بتلاوة وتدبر وتعليم أحاديث نبينا محمد عليه السلام 00

فسبحان الهادي 00

ولأن بيئته شيعية -من جميع الفرق- فقد رموهُ عن يدٍ واحدة 00 وتهجموا عليه حتى بطلق النار والتشابك 00 لأن الشيخ (وحد الله) فقالوا أراغب أنت عن آلهتنا؟!!
جرد حسام التوحيد بضياء السنة محتمياً بالكتاب والسنة-فهما العاصمان والمعصومان- فأزال لوثة الشرك وبدد ظلام المبتدعة 00 وكسر وثن الشرك 00 وجرد المسلم للإسلام 00 وحسم (الاستغاثة) والشرك بتوحيده جل في علاه 00

يطيب لي أن أنقل لكم شيئاً من فيض ذكرهِ ومآثره 00 إنهم النجوم التي يستضاء بها 00

وهذه قصيدة توجز حياة الشيخ رحمه الله 00 كتبت في حياته 00

شيخ المعالي

حمداً لمن بالحُسن قد حلاكا """""""" وجليل حكمته فقد أعطاكا

حللاً من الأخلاق حُليتم بِها """""""" نِعم المكارم ربُّنا أهداكا

ورعاك ربي في ظلام دامس """""""" إذ كنت طفلا يوم أن ربَّاكا

وحملت اسم أبيك في يوم مضى """""""" إذ كنت مقبل والعلوم عداكا

ونشأت في وكر التشيع فترةً """""""" ما كنتُ تدري والإله رعاكا

وفررت بالدين الحنيف مهاجرًا """""""" ورموك بالآفات يا حاشاكا

ورجعت من سفرٍ فنلت معاليًا """""""" وعدوت في لَهَفٍ لنيل مناكا

حذَّرت من شركٍ ومن بدع بدت """""""" ودعوتَ للتوحيد لا لهواكا

أرأيتَ إذ كنت الوحيد بداره """""""" فردًا أعز الله مَن واساكا

فشرعت في تعليم طلابٍ أتوا """""""" نفر قليل في فسيح رُبَاكا

فتكالب الأعداء في خُبث لكم """""""" فدعوت ربَّك فاستجاب دعاكا

في مسجد الهاديِّ قمت مُناصحًا """""""" فرأيتَ أوغادًا تريد عراكًا

حتى رآك مِن اللئام حقيرُهم """""""" ومضى إليكم لا يريدُ فكاكًا

وتفرَّق الجمع الغفير طرائقًا """""""" ما بين مِبغضكم ومَن زكاكا

نجَّاك ربي من خبيث فِعالهم """""""" وأبي الرحيم بأن تُراق دماكا

وتقلد الشيعي أخبث حلةٍ """""""" إذ كان ينشر في الطريق شِباكا

قطعت شباك العنكبوت ومزقت """""""" بقذائف التوحيد نال هلاكا

مات التَّشيع فالإله أماتَه """""""" وبفضل شيخي لا يطيق حراكًا

نصر الإلهُ خطاك يا شيخ الهدى """""""" إذ كنت تَنصر في الورى مولاكا

فأذقتَ فاسقهم كئوس مرارةٍ """""""" وتحشرجت من مرهن عداكا

فرقٌ تَهاوت تحت ظل قلاعكم """""""" أخرى تَهاب الليل من ذكراكا

نظروا إلى وقع السهام فهالهم """""""" شابَ الحليمُ وذلَّ من رؤياكا

واستسلم الفظُّ الغليظ لسنةٍ """""""" ومَن ابتدى في غيه ورماكا

ثم امتطيت عنان صبر فائق """""""" حتى ارتقيت إلى نجوم سماكا

ناديت في أمم أتتك تسابقًا """""""" وتسامعت في الصين صوت صداكا

وأتوك من بلد الفرنج وفارسٍ """""""" وجميع أرض الله ما أغلاكا

سِر يا ابن هادي في الطريق فإننا """""""" بالنثر والأشعار نحن فداكا

فالحق نَهجكم وربِّ محمد """""""" لا تبتئس ممن يريدُ أذاكا

لا تبتئس ممن تعدى ظلمه """""""" ورماك شيخي بالتشدد ذاكا

سر فالطريق معبدٌ ومذللٌ """""""" سحقًا لمن طلب العلا فقلاكا

بُعدًا لمن عرف الطريق وحاده """""""" أبكي عليه وتارة أتباكى

ماذا أقول لمن تسَّطر شعره """""""" في ذَمِّ أهل العلم ثم هجاكا

نَهق الحمار بشعره في حِجرِه """""""" ما عزَّ سامعه وما أرداكا

حَدَثٌ يريدُ من النجوم ضياءَها """""""" اخسأ حسيرًا فالثرى مأواكا

قد كان نورك في جِنانك كائنٌ """""""" حتى زرعت الحقد في مَثواكا

كم من فتًى قال القصائد لوعةً """""""" وثباتُه في الشعر قد أغراكا

ما إن تقهقر في الحضيض هجاكم """""""" ومِن الفضائل كلها أعراكا

وعنيتُ عبدالله في "قمع" أتى """""""" بقصيدة وأظُنُّه أبكاكا

ذاك ابن غالب قد تكدر نَهجُه """""""" أبياته فيكم غدين ركاكا

غفراك ربي لم يجَّلوا عالمًا """""""" أَوَلَيس فيهم ربِّ مَن يخشاكا

أين الذين تعبَّدوا وتزهدوا """""""" ياربِّ لم يقفوا على تقواكا

مهلاً فلست بضائرٍ شيخَ العلا """""""" فسيزرع الشيخ الألوف سواكا

وهم الذين سينصروه بشعرهم """""""" والحق ما سمعت به أذناكا

فاعرف لشيخكَ قدرَه ومكانه """""""" هو من طريق الجهل قد نجَّاكا

عجز اللسان يريد وصفك قائلاً """""""" شيخ المعالي جلَّ مَن سواكا

العيد يا شيخي بأنك سالم """""""" من كل داء ربنا عافاكا

العيد يوم يقول ربي عبدنا """""""" جنات فردوس تحب لقاكا

العيد يوم ترى إلهي ضاحكًا """""""" والفرح قد نطقت به عيناكا

يا رب فاهدي ذا المسيء لسنة """""""" واغمره يا ربي بفيض رضاكا

هذي لآلئ شاعر تعدادها """""""" خمسون بيتاً صارمًا فتاكا

أو زد على اثنين في عدل أتت """""""" وتقول بعد مجيئهن كفاكا

ثم الصـلاة عليك يـا نور الهدى """""""" ما شـن مزن في العـلا تغشاكا

كتبه ونظمه/ علي بن عبد الرقيب حجاج



وقريباً:
استقبل 00 المنتقى من تحفة الشيخ الودعي مقبل
[وهي مجموعة مختارة اخترتها لكم من سِفره العظيم (تحفة المجيب على أسئلة الحاضر والغريب) ]

وسيوازي هذه المختارات بعض القصائد هنا والمآثر عن الشيخ 00

رحم الله الشيخ واسكنه فسيح جناته 00


أختم ببعض الأبيات لأحد أحبابه وطلابه المهتدين على يديه الشاعر/ أبوزيد علي بن يحيى بن زيد الزعكري الحجوري

والخير كل الخير في علمائنا الـ """"""" أبرار أصحاب القلوب الطاهره

نحن الجماعةُ أهل سنة خاتم الـ """"""" ـرسل الكرام الطاهرين الخيره

ولنا على فضح التلصص جرءة """"""" ونرى السكوتَ عن النصيحةِ فاقره

والوادعيُّ المستميت على الهدى """"""" شيخ جليل ثابت كالقسوره

هاهوَّ ذا قد بين الزيغ الذي """"""" أنتم عليهِ كل عين مبصره

واجتال ما أنتم عليه من الهوى """"""" بمحاضرات يالها من حنجره

قطعت رقاب المحدثات وأخرست """"""" صوت الضلال ولا تزال محذره

وقضت على المهدي فور نكوصه """"""" وعلى التشيع في القرى والحاضره

وعلى زعيم المفلسين وكلبهم """"""" برسالة مفهومة ومفسره

وقضت على الطحَّان والسقاف بل """"""" وعلى الترابي واستقامت زاجره

ومضى يدافع عن شرائع ديننا """"""" بكتابه وبصوته والمحبره

يارب فاحفظ شيخنا واحفظ به """"""" سنن النبي وجُدْ له بالمغفره

يا ربَّنا واصلح ولاة أمورنا """"""" واغفر لنا ولهم ومنك المعذره

ثم الصلاة على النبي وآله """"""" والتابعين وجد لنا بالمغفره







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» [ محمد عبدالوهاب و دعوته دروس وعبر ] (((صوتي)))
»» إتحاف السني بالرد على محمد بن علي الصابوني
»» احذفـوا البدع تسقط الصوفية
»» وقفات مع رسالة العقائد للأستاذ حسن البنَّا
»» هل الحنـابلة لا يذكرون آل البيت؟!وهل لديهم حساسية من ذلك؟!
 
قديم 28-06-03, 10:45 PM   رقم المشاركة : 2
ابو عبدالرحمن السلفي
عضو ذهبي





ابو عبدالرحمن السلفي غير متصل

ابو عبدالرحمن السلفي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا واهلا بعودتك افتقدناك







التوقيع :
شيخنا حارس السحيمي جزاك الله خيراً وجمعنا بك في جنات النعيم

http://www.gafelh.com/modules/Cards/...img/tad3oo.gif

و لا تصحب أخا الجهل ... و إيــاك و إيــاه
فكم من جـاهل أردى ... حليما حين يلقاه
يقاس المرء بالمرء ... إذا مـا هـو مـاشاه
و للشيء على الشيء ... مقاييس و أشباه
و للقلب على القلب ... دليل حين يلقاه

http://www.wylsh.com/images/wylsh-banner-new.gif

لماذا تركنا التشيع ؟
http://www.wylsh.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يقتلون أبرز حفاظ الحديث في العراق
»» ما لا يعرفه الكثير عن الهيئات بالأرقام لا بالعواطف
»» برنامج علمي وعملي خلال إجازة الصيف
»» مـناظرة رائعة بـيـن علماء الــسنة و علماء الــشيعة
»» طائفة من الاكراد ترى الوهية يزيد بن معاويه نكاية بالرافضة وغلوهم في علي وابنائه .
 
قديم 04-07-03, 01:03 PM   رقم المشاركة : 3
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


حياك الله أخي بايعها....







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "