العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-13, 10:06 PM   رقم المشاركة : 1
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


القول الفصل في الصوفيه و من شابههم

بسم الله****
والصلاة و السلام على رسول الله****
من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له****

إن من عجائب الدنا هذه الايام ان نرى و نسمع اناس ينسبون انفسهم للمسلمين وما هم من المسلمون في شيئ ابدا فتارة نراهم قد تعلقو بقبور يقومون عليها بالدعاء و السجود و الاعتقاد و تارة اخرى نراهم وقد استعملو السحر و عملو به و اجازوه و ذبحو لغير الله وهذا كله إما شرك او كفر مخرجان من المله****
وقد يخرج علينا فريق من المرجئة ليقولو ان هذه بدع و ليست شرك او كفر مخرجان من المله****
وفي هذا نرد عليهم و على الصوفية في رسالتنا هذه بإذن الله تعالى في عدة ابواب مفصله****

الباب الاول ( معنى الشرك )****
قد بين لنا الله تعالى معنى الشرك في كتابه الكريم فقال الله تعالى ( قل أغير الله أتخذ وليا فاطر السماوات و الارض وهو يُطْعِمُ ولا يُطْعَم قل إني أُمرت أن أكون أول من أسلم ولا تكونن من المشركين )****
وليا تعني التبعية هنا كقول العبد لسيده مولاي اي مالكه****
فجعل تبعية الانسان لغير الله هو شرك و الشرك أي ادخال شريك يشاطر شريكه في الحقوق و الواجبات كقولهم أي الصوفيه يا الله ارزقني بجاه فلان او بحق فلان او ببركة فلان****
فإذا سئلناهم عن فلان هذا هل هو ميت او حي قالو ميت لكنه من اولياء الله الصالحين فقلنا هل عمله لكم ام له لينتفع به قالو إن له حق عند الله لكثرة ما عبده فنقول قد رد الله عليكم في كتابه حين قال (وما لأحد عنده من نعمة تجزى ) و قول ان لِأحدعند الله نعمة تجزى هذا كفر أي ان لفلان فضل على الله بأنه عبده لأن الله هو من تفضل علينا بأن جعلنا نعبده و نشكر فضله علينا****

الباب الثاني ( تعريف البدعه )
البدعه هي ما يبتدعه الانسان من قول او عمل****
ليس به دليل او ذكره الله و رسوله او عمله الرسول عليه الصلاة و السلام او احد من اصحابه****
و البدعه تنقسم لقسمان****
الاول البدعة الحسنه كوقف مصحف او اجراء سبيل او صدقة او غيرها لم يعمل بها احد من قبله تكون له اجرها و اجر من تبعه بعملها ليوم القيامه
الثاني البدعة السيئه****
وهي ما يبتدعه الرجل من قول او عمل سيئ لم يسبقه به احد من قبله كقصة هاروت و ماروت حين قتل اخاه فبتدع سفك الدم الحرام و البدعة السيئه لا تخرج من المله انما على صاحبها وزرها و وزر من عمل بها ليوم القيامه****
وقد وضعنا تعريف البدعه حتى يتم التفريق بين البدعة و الشرك و عمل الشركيات****
حتى نسكت افواه المرجئه الناعقين بغير علم****

الباب الثالث ( حكم من استغاث بصاحب قبر )****
********خارج من المله مشرك لصرفه نوع من انواع العباده لغير الله قال تعالى ( إن الذين تدعون من دون الله عباد امثالكم فإدعوهم فليستجيبو لكم إن كنتم صادقين )
و قال تعالى ( يا أيها الذين أمنو لا تتولو قوما غضب الله عليهم قد يئسو من الاخره كما يئِس الكفار من اصحاب القبور )****
****
الباب الرابع ( ادعاء النبوة عند الصوفيه )****
لا شك ان ادعاء النبوة هو كفر فما بالنا بشخص يقول اخذت عن قلبي عن ربي !****
اي انه لا يأخذ دينه عن قلبه مدعيا ان الله الهمه هذا ضارب بالقرآن و السنة عرض الحائط او شخص يقول انه يجالس الانبياء و الملائكة و يحادثهم و يأكلهم و يشاربهم اليس هذا كله كفر****

الباب الخامس ( عمل السحر و الاستعانه بالشياطين عند الشياطين الصوفيه )****
اولها الحظرات وهي استدعاء الشياطين و طلب عونهم و يتم ذالك بالرقص و الغناء و الصياح و العويل حتى يتلبس فيهم الشياطين فيفعلون افعال لا يدركونها و يعتبرها الجهال كرامات ( ******** فيهم و بكراماتهم ) و منها غرز الشيش و شق البطون بالسكاكين و ضرب الرؤس بالسواطير و السيوف دون ان يشعرو بالالم و هذا من اثر تلبس الشياطين بهم و حاخاماتهم يذهبون للخلوه و الخلوه هي اختلاء بالشياطين يعلمونهم السحر ليعملو به****
وهم يصرحون بذالك مدعين ان السحر كتاب منزل من الله و يجب تعلمه وهذا كله كفر ايضا****
و خير شاهد على عملهم السحر انهم ألفو كتب السحر جميعها مثل كتاب شمس المعارف و كتاب السحر العظيم و غيرها من كتب السحر كلها من تأليفهم****

الباب السادس ( قولهم بالاتحاد و الحلول )****
إن القول بالاتحاد او القول بالحلول هو كفر****
وقد قالها كبيرهم الذي علمهم السحر ابن عربي لعنه الله ( إن الله حل في جسدي فصرت اعبد الله يوما و الله يعبدني يوم اخر )****
و قال في موضع اخر ( إن لنا مع الله حالات هو هو و نحن نحن وهو نحن و نحن هو )****
و قوله الاول هو عقيدة الحلول و قوله الثاني هو عقيدة الاتحاد وله اقول مشابهة كثيره****
و قد قطع رأسه بعد ان حكم بكفره****

..
بالمحصله إن الصوفيه هم مشركون و كفار ومن يقول بغير هذا القول من المميعين للدين فهم كذابون و المميعين للدين هؤلاء على عقيدة الارجاء الذين يقولون إن الايمان ثابت لا يزيد ولا ينقص ولا يضر المؤمن اذا عمل عمل كفري في ايمانه شيئ و كذالك عندهم كل مسلم هو مؤمن وهذه عقيدة المبتدعه المرجئه****
نسئل الله السلامة من الصوفيه و المرجئه****


كتبه
على درب السلف







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو رائك بعد مرور فتره على فتنة خاسر الخبيث
»» اعجب من الرافضة في هذا
»» ثلاثه في واحد ادخل يا مسلم لتعرف
»» هل زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام من اهله ؟
»» شهادة حق امام الله
 
قديم 27-05-13, 10:35 PM   رقم المشاركة : 2
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل .. عندي سؤال بسيط ..

اقتباس:
الاول البدعة الحسنه كوقف مصحف او اجراء سبيل او صدقة او غيرها لم يعمل بها احد من قبله تكون له اجرها و اجر من تبعه بعملها ليوم القيامه

هل توجد بدعة حسنه ؟!وماهو الدليل على ذلك ؟! وشكراً






التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يثبت أهل السنة العلو لله سبحانه وتعالى?
»» يا إباضية هل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة ؟!
»» كيف الجمع بين الحديثين في مسند الربيع؟!!!
»» اعطاء الزكاة للمخالفين في المذهب الإباضي!!!
»» كتاب التربية الاسلاميه للصف السادس ج1- سلطنة عمان..
 
قديم 27-05-13, 10:52 PM   رقم المشاركة : 3
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


نعم يوجد بدعه حسنه مثال ذالك ان تكسر خبز يابس و تنثر للطيور فتكون اول من فعل هذا الفعل و تستنه لغيره فيفعلو فعلك







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» اريد من يشرح لي هذا الحديث فضلا لا امرا
»» من هو علي ابن الحسين زي العابدين رضي الله عنه وعن ابيه وعن جده هو يخبرك بنفسه
»» فتوى مني انا العبد الفقير لعفو ربه للشيعه
»» من يحاسب البشر يوم القيامة
»» ارجوك توقف لقد اذيتنا واذيت نفسك
 
قديم 27-05-13, 10:56 PM   رقم المشاركة : 4
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على درب السلف مشاهدة المشاركة
   نعم يوجد بدعه حسنه مثال ذالك ان تكسر خبز يابس و تنثر للطيور فتكون اول من فعل هذا الفعل و تستنه لغيره فيفعلو فعلك

شكراً اخي للتوضيح ..






التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» إذا ظهر إمامان فاضربوا عنق أحدهما !!!
»» الدعاء لغير الولي بحسن الخاتمة عند الإباضية...
»» يا إباضية هل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة ؟!
»» اعطاء الزكاة للمخالفين في المذهب الإباضي!!!
»» هل الله سبحانه خالق كلامه؟!
 
قديم 27-05-13, 10:57 PM   رقم المشاركة : 5
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


و دليل ذالك
20030 - حدثنا عبد****الله****حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا شعبة عن عون بن أبي جحيفة عن المنذر بن جرير عن أبيه عن النبي صلى****الله****عليه و سلم قال ( من سن في الإسلام سنة حسنة كان له اجرها وأجر من عمل بها من بعده من غير ان ينتقص من أجورهم شيء ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده من غير ان ينتقص من أوزارهم شيء ).و اسناده صحيح على شرط مسلم من مسند الامام احمد
و ايضا في مسند احمد
حدثنا عبد****الله****حدثني أبي حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن عون بن أبي جحيفة عن المنذر بن جرير عن أبيه قال ( كنا عند رسول****الله****صلى****الله****عليه و سلم في صدر النهار قال فجاءه قوم حفاة عراة مجتابي النمار أو العباء متقلدي السيوف عامتهم من مضر بل كلهم من مضر فتغير وجه رسول****الله****صلى****الله****عليه و سلم لما رأى بهم من الفاقة قال فدخل ثم خرج فأمر بلالا فأذن وأقام فصلى ثم خطب فقال { يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة } إلى آخر الآية { إن****الله****كان عليكم رقيبا } وقرأ الآية التي في الحشر { ولتنظر نفس ما قدمت لغد } تصدق رجل من ديناره من درهمه من ثوبه من صاع بره من صاع تمره حتى قال ولو بشق تمرة قال فجاء رجل من الأنصار بصرة كادت كفه تعجز عنها بل قد عجزت ثم تتابع الناس حتى رأيت كومين من طعام وثياب حتى رأيت رسول****الله****صلى****الله****عليه و سلم يتهلل وجهه يعنى كأنه مذهبة فقال رسول****الله****صلى****الله****عليه و سلم من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها بعده من غير ان ينتقص من أجورهم شيء ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها بعده من غير ان ينتقص من أوزارهم شيء ).
وهو صحيح على شرط مسلم ايضا







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» الزهد !!
»» هل هذا صحيح يا رافضة
»» ردود مضحكه للعرقي
»» الارجاء
»» اتحدى جميع ملل الرافضة
 
قديم 27-05-13, 11:11 PM   رقم المشاركة : 7
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


وفيك بارك الله







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» لاهل السنة فقط تفضلو
»» الفرق بين الموالات والولايه والمقصد منها
»» عجبا لهذا
»» طرفه في قصه و ذكاء عالم
»» يا رافضه تعالو وانقضو جعفر الصادق من كتبكم
 
قديم 28-05-13, 04:48 PM   رقم المشاركة : 8
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


ارجو تصحيح خطئي حين ذكرت ابني ادم هما قابيل و هابيل و ليسا هاروت و ماروت وهذا خطئي وقع مني بالخطئ فاعتذر منكم
و الخطئ في باب تعريف البدعه







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» هل زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام من اهله ؟
»» ابو عائشه المدني تفضل هنا
»» عندما تذرف دمعت الام
»» علق عقلك وتعال لتدرس علم الرجال عند الطوسي
»» سؤال لاخواني اهل السنة والجماعة قبل الرافضة فارجو من الجميع وضع تعليق على الموضوع
 
قديم 05-07-13, 09:59 PM   رقم المشاركة : 9
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا
وللفائدة انقل كلام الشيخ ابن باز رحمه الله


مفهوم البدعة

يقول السائل: يقال إن هناك بدعة حسنة وبدعة سيئة، فما حقيقة ذلك مع ذلك الدليل؟ وإن صحت هذه العبارة نرجو تطبيقها على الأسئلة السابقة؟


هكذا يقول بعض الناس أن البدعة تنقسم إلى أقسام خمسة، تدور على الأحكام، بدعة حسنة، بدعة محرمة، بدعة مكروهة، بدعة مندوبة، بدعة مباحة.
هذا التقسيم فيه نظر، والرسول صلى الله عليه وسلم قال: ((كل بدعة ضلالة))، ولم يقسمها، فقال: ((كل بدعة ضلالة))، فالحق الذي لا ريب فيه أن البدع المخالفة للشرع كلها ضلالة، ومراد النبي صلى الله عليه وسلم ما أحدثه الناس ولهذا قال: ((إياكم ومحدثات الأمور))، وقال: ((شر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة)). هكذا يقول عليه الصلاة والسلام.
فالمحدثات التي تخالف شرع الله فإنها بدعة ضلالة، ولهذا قال عليه الصلاة والسلام في الحديث الآخر: ((من أحدث من أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد))، وقال أيضاً عليه الصلاة والسلام: ((من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد)).
فكل بدعة ضلالة، وكل محدثة بدعة، ودليل هذا ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم، ومن ذلك الاحتفال بالموالد فإنها بدعة ضلالة، وهكذا تعظيم القبور بالبناء عليها، واتخاذ القباب عليها والاجتماع عندها للنوح أو لدعائها أو الاستغاثة بها، كل هذا من البدع الضلالة، وبعضها من البدع الشركية.
لكن بعض الناس قد يلبس عليه بعض الأمور، فيرى أن ما وقع في المسلمين من بعض الأشياء التي لم تقع في عهد النبي صلى الله عليه وسلم أنها بدعة حسنة، وربما يتعلق بقول عمر - رضي الله عنه - في التراويح: نعمت البدعة، لما جمع الناس على إمام واحد وهذا ليس مما أراده النبي صلى الله عليه وسلم.
فإن ما يحدثه الناس مما تدل عليه الشريعة وترشد إليه الأدلة لا يسمى بدعة منكرة، وإن سمي بدعة من حيث اللغة، فكون المسلمين نقطوا المصاحف وشكلوا القرآن حتى لا يشتبه على القارئ، وجمعوه في المصاحف، هذا كله يسمى بدعة لكن هذا شيء واجب، شيء يحفظ القرآن ويُسهل قراءته على المسلمين، هذا نحن مأمورون به، مأمورون بما يسهل علينا القرآن وبما يحفظه على المسلمين، وبما يعين المسلمين على حفظه وقراءته قراءة مستقيمة، فليس هذا من باب البدعة المنكرة بل هذا من باب الأوامر الشرعية، ومن باب الحفظ للدين، ومن باب العناية بالقرآن، فليس مما نحن فيه في شيء، وكذلك قول عمر: نعمت البدعة يعني كونه جمعهم على إمام واحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم .
هذا بدعة من حيث اللغة؛ لأن البدعة في اللغة هي الشيء الذي ليس على مثال سابق؛ ما يحدثه الناس على غير مثال سابق يسمى بدعة من حيث اللغة.
فهذا إنما أراد من حيث اللغة لا من حيث الشرع، فإن التراويح فعلها النبي صلى الله عليه وسلم، وصلى بالناس ليالي، وأرشد إليها وحثهم عليها، فليست بدعة التراويح ولكن جمعه جماعة على إمام واحد، قال فيه: نعمت البدعة. من حيث اللغة فقط.
فالحاصل أن ما أوجده المسلمون مما يدل عليه الشرع ويرشد إليه الشرع بعد النبي صلى الله عليه وسلم لا يسمى بدعة، بل هو مما دعا إليه الشرع، وأمر به الشرع، من جنس جمع عمر للتراويح رضي الله عنه وأرضاه، فليس من البدعة في شيء.
وإنما الذي أنكره العلماء وقصده النبي صلى الله عليه وسلم هو ما يحدث الناس مما يخالف شرع الله، مما يخالف أوامر الله ورسوله، مثل البناء على القبور، ومثل اتخاذ المساجد عليها، ومثل الغلو فيها، بدعائها أو الاستغاثة بها والنذر لها ونحو ذلك، هذه من البدع الشركية، مثل الاحتفال بالموالد هذه من البدع المنكرة التي هي من وسائل الشرك، وما أشبه ذلك، مثل بدعة الإسراء والمعراج، يحتفلون بليلة السابع والعشرين من رجب، باسم المعراج والإسراء، هذه بدعة لا أصل لها، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بليلة الإسراء والمعراج ولا أصحابه، ولأنها غير معلومة على الصحيح، ولو علمت لم يجب الاحتفال بها؛ لأن الرسول لم يحتفل بها ولا أصحابه – رضي الله عنهم -، فدل ذلك على أنها بدعة، لقوله صلى الله عليه وسلم: ((من أحدث في أمرنا ما ليس منه فهو رد))، يعني شيء مردود.



موقع الشيخ ابن باز -رحمه الله-






التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» أحكام الصيام المتعلقة بالطب والمرضى
»» أساب الصبر على أذى الخلق - ابن تيمية رحمه الله
»» فضل شاكر : لقد قتلنا فطيستين و16 جريح من حزب الشيطان
»» ديمبسي: ايحاد حل للنزاع السوري قد يتطلب عقدا من الزمن
»» عار على الدول الإسلامية وعقلاء زعماء غيرها خذلان المنكوبين في بلاد الشام
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "