أهل السنة في تعاريف شيوخ هذا الرافضي الذي يقول أن أهل السنة غير السلفين :
( وكل ند يدعى من دون الله ، وكل مفتر ، اللهم العنهم وأشياعهم وأتباعهم وأولياءهم وأعوانهم ومحبيهم لعنا كثيرا )
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق 2: 589
كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه : 99
مسند الإمام الرضا (ع) - الشيخ عزيز الله عطاردي 2 : 242
بحار الأنوار - العلامة المجلسي 97 : 339
بحار الأنوار - العلامة المجلسي 97 : 273
روضة المتقين - المجلسي 5 : 414
المراد بهم : [ علماؤهم من الأشاعرة والمعتزلة والفقهاء الأربعة وغيرهم
( وكل مفتر ) مفسريهم ومحدثيهم ]
روضة المتقين - المجلسي 5 : 414
( والمنافق ) هو المخالف بـــــــــــــــــــــل هو المراد منه .
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي 5 : 350
والظاهر من ( الأخبار و كلام الأصحاب ) أن المراد بالمنافق هو غير الإثنى عشري .
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي 5 : 359
رجع الجواب :
مظهر النصب والعداوة لأهل البيت (ع) هو مجرد التقديم والقول بإمامة الأولين .الحدائق الناضرة - المحقق البحراني 10: 361
ومن هذه الأخبار يعلم أن مظهر النصب والعداوة
لهم (ع) منحصر في أمرين : تقديم الجبت والطاغوت واظهار العداوة للشيعة .
الحدائق الناضرة - المحقق البحراني 10 : 362
قال : من اقر بسبعة اشياء فهو مؤمن : البراءة من ( الجبت ، والطاغوت ) ... الخ
صفات الشيعة - الصدوق : 29
الناصب أي : غير الإثنى عشري أو السني أو المعادي لأهل البيت ( ع ) .
روضة المتقين - المجلسي الأول 5 : 23
الناصب هو من يقال عندهم سنياً . والناصب هو المعادي للشيعة وإن لم يكن يظهر العدواة لأهل البيت .
المحاسن - حسين آل عصفور : 147
بل يظهر من بعض الأخبار أن من نصب العداوة للشيعة أيضاً - ناصب .
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي 6 : 343
وعنه عن أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن حفص بن
البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال : خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا الخمس .
تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي 4 : 122
الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن سيف بن عميرة عن أبي بكر الحضري عن المعلى قال : خذ مال الناصب حيث ما وجدته وابعث إلينا بالخمس .
تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي 4 : 123
وروى في العلل عن الصحيح عن داود بن فرقد ، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام:
ما تقول في قتل الناصب ؟ قال : حلال الدم ، ولكن اتقى
عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك فافعل .
قلت فما ترى في ماله؟ قال : أتوه ما قدرت عليه .
الحدائق الناضرة - المحقق البحراني 18 : 156
أقول وأنا العبد الضعيف محمد تقي الشريف مصنف هذا الكتاب : كأني بضفعاء العقول
يستضعفون هذين الحديثين ولا يقبلونها بل ينسبون رواتها إلى الإرتفاع والغلو
وهم في غلفة عن الحقائق الإلهية فإن الأخبار قريبة من حد التواتر في أن الشرك هو :
الشرك في ولاية أمير المؤمنين والكفر بأمير المؤمنين كفر ومن إتخذ من دونه إماماً
فقد إتخذ مع الله إلهاً .
صحيفة الأبرار - الميرزاً محمد تقي 1 : 244
عن أبي عبد الله (ع) في قوله تعالى: ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك قال : يعني إن أشركت في الولاية غيره .
الكافي - الكليني - ج 1 ص 427
عن جعفرعن أبيه (ع) قال : من أشرك مع إمام إمامته من عند الله من ليس إمامته
من عند الله كان مشركا بالله .
الكافي - الكليني - ج 1 ص 373
( وهو مشرك ) لأن من جعل للإمام شريكاً كان كمن جعل للنبي شريك ومن جهل للنبي
شريك كان كمن جعل لله شريك .
شرح أصول الكافي - المازندراني ج 6 ص 356
عن أبي جعفر (ع) قال: سألته عن قول الله لنبيه (ص) : لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين قال: تفسيرها لئن أمرت بولاية أحد مع ولاية علي (ع)
من بعدك ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 17 ص 84
" ثم قيل لهم أينما كنتم تشركون من دون الله "
أي أين إمامكم الذي اتخذتموه دون الامام الذي جعله الله للناس إماما .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 69 ص 158
( ومن وحده قبل عنكم ) أي من لم يقبل عنكم فليس بموحد بل هو مشرك وإن أظهر التوحيد .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 99 ص 143
المستضعف الذي ليس له عداوة مع الأئمة ولا مع والشيعة ( ولكنه ) لا يلعن الصحابة
روضة المتقين - المجلسي الأول ج 8 ص 221
فليقل ما رواه الفضيل بن يسار عن أبي جعفر :
وإن كان منافقا مستضعفا فكبر وقل : ...... الخ
ذكرى الشيعة في أحكام الشريعة - الشهيد الأول - ج 1 - الصفحة 437
وإن كان منافقا مستضعفا فكبر وقل : ..... الخ
روض الجنان (ط.ق) - الشهيد الثاني - الصفحة 307
وفي القوي كالصحيح عن محمد بن مروان عن أبي عبد الله ( ع ) قال : سمعته يقول :
إن الله خلقنا من نور عظمته، ثم صور خلقنا من طينة مخزونة مكنونة من تحت العرش
فأسكن ذلك النور فيه فكنا نحن خلقا وبشرا نورانيين لم يجعل لاحد في مثل الذي خلقنا منه نصيبا
وخلق أرواح شيعتنا من طينتنا و أبدانهم من طينة مخزونة مكنونة أسفل من ذلك الطينة ولم يجعل الله لاحد في مثل الذي خلقهم منه نصيبا إلا للانبياء ,,, ولذلك صرنا نحن ,,, وهم : الناس
وصار سائر الناس همج للنار وإلى النار .
روضة المتقين - المجلسي ج 13 ص 222
منقول من شمري طي